امريكا

أجمل 7 جزر في هاواي التي تستحق الزيارة

لا تندهش عندما تجد من يقول أن السحر و الجمال موطنهم هاواي، فتلك الجنة الإستوائية تضم 23 جزيرة في المحيط الهادىء، تحتوي كلا منها على مجموعة من المناظر الطبيعية و المعالم المميزة التي ستأخذك إلى عالم ليس له مثيل.

و في هذا المقال سنسرد لك أجمل 7 جزر في هاواي :

شاهد أيضاً:

جزيرة هاواي

أجمل 7 جزر في هاواي التي تستحق الزيارة

هي أكبر جزر ولاية هاواي، و يطلق عليها أحيانًا الجزيرة الكبيرة، تمييزًا عن ولاية هاواي، و تقع جنوب الأرخبيل البركاني في منطقة شمال المحيط الهادىء، و أكبر مدنها هيلو، و مساحتها أكبر من مساحات جميع جزر الأرخبيل الأخرى متجمعة، و تعتبر أكبر جزر الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تمتد مساحتها لأكثر من 10 كيلو متر مربع.

لا تفوت فرصة الإستمتاع بالهدوء و الإسترخاء على شواطئها الرائعة، و مشاهدة المناظر الطبيعية في أفضل حالاتها، و ممارسة الأنشطة الممتعة، و زيارة مجموعة من الأماكن المميزة، مثل الشلالات، و الشواطىء المشمسة في كونا، و حديقة البركان، و الحدائق النباتية الملونة، و مدينة هيلو الساحلية، كما تضم مجموعة من المنتجعات الفاخرة، و لا تنسى الصعود على جبل ماونا كيا الذي يرتفع 4200 متر فوق سطح البحر.

يقال انها سميت بهذا الإسم نسبة إلى البحار البولينيزي الأسطوري “هاوايولا” الذي كان أول من اكتشفها، و يقال أيضًا أن الاسم جاء نسبة إلى عالم “هاوايكي” و هي أرض أسطورية تقع في المحيط الهادىء.

قوقل ماب

 

جزيرة ماوي

أجمل 7 جزر في هاواي التي تستحق الزيارة

تعتبر واحدة من أجمل الجزر التي يمكنك زيارتها في هاواي، ساحلها الشرقي عبارة عن غابة مطيرة خضراء مليئة بالشلالات، و ساحلها الغربي جاف، و فيها يمكنك الإستمتاع بممارسة التزلج على الأمواج، كما يمكنك الإنضمام لإحدى الرحلات البحرية الرائعة، و لا تنسى زيارة مزرعة أشجار الخزامي، و طريق هالاكالا، و التقاط الصور التذكارية الرائعة في تلك الأماكن المميزة، و هي الوجهة الأمثل لقضاء شهر عسل مميز حيث تضم مجموعة من المنتجعات الفاخرة.

و تبلغ مساحة هذه الجزيرة 1.883 كيلو متر مربع.

قوقل ماب

 

جزيرة أواهو

أجمل 7 جزر في هاواي التي تستحق الزيارة

تعتبر هذه الجزيرة الجميلة من أكثر المواقع السياحية شعبية في هاواي، فهي تضم مجموعة من المعالم الطبيعية و التاريخية المميزة، كما أنها زاخرة بالعديد من الأنشطة الثقافية، و تضم مجموعة مميزة من المطاعم الراقية، و مراكز تسوق، و مسارح، و متاحف، و حدائق نباتية.

و يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المثيرة، حيث يمكنك الإستمتاع بالهدوء و الإسترخاء على شاطئي ايمانالو و وايكيكي، و الذي يعتبر واحد من أشهر و أجمل الشواطىء في العالم، فرماله البيضاء و مياهه الفيروزية تحيط نخيل جوز الهند من كل الجهات، ما يجعله كاللوحة الجميلة التي تبهر كل من يراها، و بالتأكيد لن تفوت فرصة الغطس بين الأسماك و الشعاب المرجانية الخلابة و السلاحف و الطحالب في منطقة خليج هانوما الرائع.

و تعتبر جزيرة أواهو موطن لحوالي 66% من السكان، و هي واحدة من أكبر جزر هاواي، حيث تبلغ مساحتها 1.545 كيلو متر مربع.

قوقل ماب

 

جزيرة كاواي

أجمل 7 جزر في هاواي التي تستحق الزيارة

من أكثر الأماكن في هاواي جذبًا للسياح، مساحتها 1.430 كيلو متر مربع، أغلبها غابات مطيرة و شواطىء، لذا يطلق عليها جزيرة الحديقة حيث تعتبر الجزيرة الأكثر خضرة في هاواي، و تضم العديد من الأماكن المميزة مثل وادي هانابيبي، و مغارة كاواي، و مجموعة من المنتجعات الفاخرة.

و ستستمتع كثيرًا بالتجديف، و السير على أحد شواطئها الذهبية الذي سيبعث فيك الحيوية و البهجة.

و لا تفوتك زيارة حديقة وايميا كانيون، التي تقع في الجهة الغربية من الجزيرة، على مساحة 13 ميل، و بعمق أكثر من 2000 قدم، فالتجول فيها تجربة ممتعة للغاية.

قوقل ماب

 

جزيرة مولوكاي

أجمل 7 جزر في هاواي التي تستحق الزيارة

إذا كنت تبحث عن الهدوء و الاسترخاء، فالمكان المثالي لك هو جزيرة مولوكاي.

هي واحدة من أجمل الجزر في هاواي، تبلغ مساحتها 673.4 كيلو متر مربع، و تمتلك أطول المنحدرات البحرية في العالم، و أطول حاجز مرجاني في هاواي، و تحتضن مجموعة من المعالم الرائعة، مثل وادي هالاوا، و موقع كالاوبابا التاريخي، كما تضم منتجعا سياحيًا مميزًا سيوفر لك إقامة مريحة و تجربة ممتعة.

و لا تفوت فرصة ركوب الخيل على سواحلها التاريخية، و القيام بجولة ممتعة لمسافات طويلة، و لا تنسى زيارة كنيسة القديس فيلومينا، و التقاط أجمل الصور التذكارية.

قوقل ماب

 

جزيرة لاناي

أجمل 7 جزر في هاواي التي تستحق الزيارة

تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، و هي المكان المثالي للخصوصية و الهدوء و الرومانسية، حيث تضم عدد من المنتجعات الفاخرة في خليج هولوبو و مدينة لاناي.

و يمكنك الإستمتاع بمشاهدة أشجار الصنوبر الفريدة في ممر مونورو، و التكوينات الصخرية بأشكالها الرائعة في كيهاياكاويلو التي أطلق عليها حديقة الآلهة لجمال الطبيعة فيها، و لا تفوت فرصة التسوق و تناول أطعمة هاواي اللذيذة في مدينة لاناي، و ستجد القيادة فيها ممتعة للغاية.

و تمتلك الجزيرة 47 ميلا من السواحل، و تبلغ مساحتها 364 كيلو متر مربع.

قوقل ماب

 

جزيرة نيهاو

أجمل 7 جزر في هاواي التي تستحق الزيارة

من أغرب الأماكن التي يمكنك زيارتها في هاواي، فهي جزيرة مرجانية غير مأهولة بالسكان، تقع أقصى غرب أرخبيل هاواي، و تبلغ مساحتها 179.9 كيلو متر مربع، و تحيط بها الشعاب المرجانية، و يطلق عليها جزيرة الطيور، حيث تعتبر موطن للعديد من أنواع الطيور و النباتات و الحيوانات المختلفة.

ستجد فيها النخيل و القرنفل و عصفور نيهاو، و العديد من الطيور البحرية مثل الطير الأحمر القدمين، و النوديس البني، و خطاف البحر، و جلم الماء، إلى جانب النتوءات الصخرية و المجتمعات النباتية و مناطق التعشيش للطيور البحرية.

و لحماية النظام البيئى الخاص بها، لا يُسمح بزيارتها إلا بعد الحصول على موافقة من مسؤولي الأسماك و الحياة البرية لذلك تسمى بالجزيرة المحرمة.

قوقل ماب

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.