المانيا

مدينة دوسلدورف الالمانية عاصمة شمال الراين

كل ماتريد معرفته عن دوسلدورف

 دوسلدورف ، عاصمة ولاية (نوردراين فستفالن)

وهي عاصمة الازياء و التسوق في المانيا و تشتهر دوسلدورف بعروض الازياء المتعددة و شخصياً انصح الاخوات العرائس بالمرور على بوتيكات فساتين الزفاف في دوسلدورف فهي بحق شيء لا يفوت ابداً و  هناك أماكن حصرية تتصدر مجرى الحديث: ابتداءاً من شارع الملوك (كونيغسآليه) الذي يعتبر مكاناً للتسوق الراقي وموطناً لأفخم متاجر الأزياء العالمية، ومرورواً بالبلدة القديمة (ألتشتادت) ذات الأجواء الثقافية والتاريخية والزاخرة بالمطاعم والمقاهي، ووصولاً إلى الحدائق الخضراء الرائعة التي نالت العديد من الجوائز. يضاف إلى ذلك طبعاً المراكز الطبية المختصة والمستشفيات الحديثة التي أعطت لمفهوم السياحة العلاجية بعداً جديداً

موقع دوسلدورف
المسافة من دوسلدورف الى اهم المدن القريبة .

خريطة دوسلدورف السياحية

السياحة في دوسلدورف المانيا

اهم الاماكن السياحية في دوسلدورف

1- منطقة Rheinuferpromenade

أو ما يمكن ترجمتها بـ “ممشى نهر الراين”  تبدأ هذه المنطقة من قلعة Burgplatz و هو أحد المعالم الشهيرة في دوسلدورف . هذه المنطقة رائعة في النهار و في المساء أيضاً ، تمتاز بإزدحامها بالسياح القادمين لتناول فنجان من القهوة على نهر الراين حيث يمكنك مشاهدة المارة و التمتع بالمطاعم و المقاهي الرائعة المطلة على النهر .

2-  المدينة القديمة في دوسلدورف Altstadt

سنتر دوسلدورف

لا يوجد مكان آخر في عاصمة ولاية (نوردراين فستفالن) يمكن للمرء أن يكون فيه قريباً جداً من نبض المدينة كما هو الحال في البلدة القديمة (ألتشتادت) في دوسلدورف بين نهر الراين وجادة (هاينريش هاينه). باختصار، هنا يوجد كل شيء. فمع وجود حوالي 260 من المطاعم التي تتركز في منطقة واحدة صغيرة، يجد محبو الحفلات والباحثون عن الأجواء الثقافية والتاريخية كل ما يصبون إليه

هذه هي المدينة القديمة  لـ دوسلدورف ، حيث ستلمس عبق التاريخ و الحضارة الألمانية العريقة. منطقة المدينة القديمة أو ما يعرف بـ Altstadt هي منطقة مليئة بالشوارع الضيقة و المباني القديمة ، ستجد عدد كبير جداً من المحلات الصغيرة و المطاعم و المقاهي و الحانات ، حتى انهم منحوا أحد شوارع هذه المنطقة لقب “أطول حانة في العالم” و ذلك لكثرة عدد الحانات المتلاصقة في ذلك الشارع ! لذلك يحذر من الدخول في الشوارع الفرعية خلال الليل .

3- برج الراين Rheinturm

برج الراين

هذا البرج المبني عام 1979 و البالغ من الطول 240 متر أضحى الآن برج الإتصالات  لمدينة دوسلدورف و هو علامتها المميزة. يمكنك الصعود إلى أعلى البرج و إلقاء نظرة ساحرة على مدينة دوسلدورف من الواجهة الزجاجية . الصعود إلى أعلى البرج يتم عن طريق دفع مبلغ مالي قدره تقريباً 3.5 يورو .

4- شارع الملوك Königsalle

شارع الملوك

شارع Königsalle ( أو ما يعرف إختصاراً بـ Ko) هو فعلياً أشهر شوارع دوسلدورف ، هو شارع راقي تتخله متاجر تسوق  لأرقى الماركات العالمية و تقطعه في منتصفه تقريباً قناة نهرية يمر من فوقها جسر يمكنك الوقوف عليها لإستمتاع بمنظر النافورة التي تعمل بمياه النهر أو تجلس على أحد أطراف الشارع لتستمتع بكوب من القهوة أثناء مشاهدة هذا المزيج من الرقي الإنساني و الطبيعة الخلابة.

5- الميناء الإعلامي Medienhafen

مدينة دوسلدورف الالمانية عاصمة شمال الراين

منطقة حديثة و تعكس الجانب المتطور من مدينة دوسلدورف ، حيث ستمتع ناظريك بمجموعة من المباني التي تمثل فنون العمارة الحديثة كمشاهدة المباني المنشأة بواسطة معادن الكروم العاكسة . الميناء يمكن الوصول اليه بسهولة بعد زيارتك لبرج الراين فهو يقع على مسافة قصيرة مشياً.

متحف K21

في هذا المتحف يمكنك تجربة المشي في الهواء عن طريق شبكة مثبته في السقف , جربها و ستكون تجربة مثيرة لك

الاحداثيات :

الاحداثيات

 COSMO SPORTS

دوسلدورف

مدينة الالعاب فيها العاب كثيرة و شيقة مثل البولينق و مسدسات اليزر و غرفة الألغاز .
الاحداثيات :

الاحداثيات

جولة السيارات الصغيرة Dusseldorf Hotrrod Tour

جولة جميلة غير اعتيادية سعر الجولة 59 يورو تأمين 10 يويور

يمكنك حجز جولة عن طريق حسباهم في انستقرام :

hotrod_dusseldorf

او عن طريق موقعهم :

http://www.hotrod-tour-duesseldorf.com/

الاحداثيات :

الاحداثيات

و هنا تجربتي لسيارات Hotrog

أهم فنادق دوسلدورف :

Hotel Kö59 Düsseldorf - Member of Hommage Luxury Hotels Collection

أفضل فنادق دوسلدورف و هو الأشهر في المدينة ، يقع فندق انتركونتيننتال دوسلدورف في مكان استراتيجي في شارع الملوك ، و لكن أسعاره غالية.

booking-buttons

 

Breidenbacher Hof, Best Grandhotel 2024 - Die 101 Besten

فندق كابلا بيردنباشر هوف دوسلدورف أكثر من رائع و أوصي به بشدة للعائلات من حيث الموقع و النظافة،  فالفندق يقع مباشرة على شارع الملوك و قريب من أماكن التسوق، و الفندق نظيف و فخم جداً كما يوفر سجادة للصلاة و مصحف.

booking-buttons

 

Steigenberger Icon Parkhotel Düsseldorf

الموقع ممتاز جداً جداً في بداية شارع الملوك  ، طاقم العمل ودودين لا تفارقهم الابتسامة، خدمة  صف السيارات (الفاليه) أكثر من رائعة، الإطلالة جميلة على البحيرة، فندق بارك شتايغنبيرغر دوسلدورف قريب جداً من الحديقة و من مراكز التسوق.

booking-buttons

 

ميليا دوسلدورف

فندق ميليا دوسلدورف نظيف و قريب من الحديقة و الاسواق و غرفه واسعة و يستحق التجربة .

booking-buttons

أهم الأسواق و التجمعات التجارية في دوسلدورف :-

شهره دوسلدورف كعاصمة للموضة العالمية ومركزاً لأحدث تصاميم الأزياء يتجاوز الحدود المحلية، خصوصاً أنها تمثل موطناً لمعرض الموضة IGEDO ولعدد لا يحصى من صالات عرض أبرز المصممين العالميين. ولذلك لا عجب في اجتذابها لعدد كبير من السياح العاشقين للتسوق، من بينهم العديد من الزوار القادمين من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي. ومن أشهر وجهات التسوق في عاصمة الراين يبرز شارع الملك (كونيغسآليه) المشهور عالمياً بفخامته ورقي المتاجر المنتشرة فيه. فعندما يسأل المرء أحد زوار المعارض أو رجال الأعمال المسافرين، عما ينبغي للمرء بلا شك رؤيته أو القيام به أثناء إقامة قصيرة في دوسلدورف، فإن أول ما تسمعه غالباً: التسوق في شارع الملك (كونيغسآليه).

ويطلق أهل دوسلدورف على هذا الشارع تحبباً اسم (كو). ويتميز (كو)، الذي يبلع طوله حوالي كيلومتر، بعرضه المثير للإعجاب، وبخندق (كو-غرابن) (يصل طول الخندق إلى 580 متراً وعرضه 32 متراً) الذي تجري فيه مياه دوسلدورف الأصلية، وأيضاً بصف الأشجار الذي يضم حوالي 120 شجرة كستناء. ويفصل الخندق المائي بين الجانبين الشرقي والغربي لشارع الملك بينما تربطهما العديد من الجسور، مما أعطى لكل من هذين الجانبين طابعاً خاصاً.

اهم مراكز التسوق في دوسلدورف :

اماكن التسوق في دوسلدورف

• برايمارك Primark

مركز تسوق مشهور في لندن و مؤخراً تم افتتاحة في برلين و امستردام و انسبروك و قريباً سيفتتح في ميونخ و برايمارك مشهور بأسعاره الرخيصة جداً .

الاحداثيات :

الاحداثيات

• Schadow Arkaden

مركز تسوق فخم وسط شارع الملوك .

الاحداثيات :

الاحداثيات

•كاوفهوف Galeria Kaufhof

من اشهر مراكز التسوق في المانيا و يوجد في جميع المدن تقريبا و يجب زيارتها فهو متجر متعدد الاقسام و به كل ما تحتاج له .

الاحداثيات

• كارل بلاتز ماركت Carlsplatz Market

سوق الزهور و المنتجات الشعبية , قريب من سنتر المدينة القديم و يعتبر من المواقع السياحية المشهورة .

الاحداثيات :

الاحداثيات

• Breuninger Düsseldorf

مول حديث في شارع الملوك و ينصح بزيارته .

الاحداثيات :

الاحداثيات
• هناك الكثير من المتاجر و الأسواق مثل C&A و Karstadt و كثير من  البوتيكات و متاجر الماركات العالمية التي تتواجد في شارع الملوك • يمكنك زيارة اوت ليت ريموند في هولندا و الذي يبعد 40 دقيقة عن دوسلدورف N51 12.016 E5 59.279

قبل ان ننهي تقريرنا : هذا جدول بالقمم الثجلية القريبة من دوسلدورف .

القمم الثلجية دوسلدورف

في النهاية اذا اردت اي معلومات اضافية عن السياحة في دوسلدورف لا تتردد في التواصل مع هيئة السياحة الالمانية او هيئة السياحة في دوسلدورف .

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

    1. لو سمحتوا ابغى اعرف اذا فيه قمة ثلجيه بالصيف ويكون فيها ثلج ونستطيع التزلج فيها وتكون قريبه من دسلدورف يعني على الاكثر ساعتين

  1. السلام عليكم انا خديجة من الجزائر قريبا سازور مدينة دوسلدروف هل يمكن ان استشيركم ان احتجت لشيء و شكرا

  2. سلام عليكم انا حاليا في بون و ابي اعرف المناطق القريبه من بون يعني اكثر شي ٣ ساعات بالسياره من المراكز التسوق الداخليه

  3. السلام عليكم لوسمحت راح انزل في ديسلدروف ابي مناطق ارياف قريبة او خارج منطفة ديسلدروف وكم ساعة الوصول اليها

    1. نعم القمم الثلجية يوجد بها ثلج على مدار العام الا ان يشاء الله غير ذلك

  4. السلام عليك
    اخي العزيز حبيت اعرف درجة الحرارة في دوسلدوف حاليا
    وهل بالمكان الاقامه كن غير تكييف ؟
    شكزا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *