المانيا

مدينة ميونخ الألمانية

تعتبر مدينة ميونخ ساحرة المانيا

حيث انها تعتبر ثالث اكبر مدن المانيا وتبعد ميونخ عن جبال الالب ساعة بالسيارة وتمتلك موقع مميز في وسط اوربا وتعتبر اخد اقوي مدن المانيا وأغناها . يزور ميونخ سنويا حوالي 3 ملاين سائح سنويا وتعتبر حسب الاحصاءات الالمانية المدينة المفضلة للمعيشة في المانيا

إن زيارة السياح الخليجيين إلى مدينة ميونخ، عاصمة ولاية بافاريا، أصبحت تقليداً سنوياً. وهذا ما تفتخر به المدينة كونها من أكثر المدن الأوروبية جذباً للسياح العرب، حيث يزورها عشرات الآلاف من السياح العرب سنوياً. 

اهم المعالم السياحية في ميونخ

هناك أشياء كثيرة يجب القيام بها والتمتع بها في ميونخ، ألمانيا. هناك العديد من المعالم السياحية تجذب اهتمام السائحين يمكنك زيارتها. ميونخ مدينة مهمة ورائعة، والشقق السكنية المتزامنة مع مباني المكاتب الحديثة ومباني العمارة الكلاسيكية والمتاحف على مستوى عالمي والمتنزهات الجميلة. 
وهنا المناطق الرئيسية للجذب السياحي في ميونخ التي يجب أن تراها 
  

 ساحة المارين بلاتز Marienplatz

  
ساحة المارين بلاتز هو  قلب مدينة ميونخ ، من هنا يمكنك استكشاف المباني القديمة والكنائس . مارين بلاتز مكان رائع للتسوق و التجول و تذوق الحلويات الالمانية و المقاهي المنتشرة فيه كما انه ساحة المارين تقام فيها اغلب الانشطة التي تخص مدينة ميونخ .

  

 قصر الضيافة في ميونخ Residence Palace of Munich

  
هذا القصر في نهاية البلدة القديمة من ميونخ. وهو واحد من أفضل المتاحف من حيث الديكورات الداخلية الأروع في أوروبا، المباني الموجودة في القصر قد شُدت في عام 1385. يتكون من عشر صفحات وحديقة جميلة. ويضم المتحف نفسه 130 غرفة من الأثاث ذو الطراز الفني العتيق والخزف والمطرز خلال عصر النهضة وعصر الباروك وعصر الروكوكو والعصر الكلاسيكي الحديث. 
  

 معسكر اعتقال داخاو Dachau Concentration Camp

  
معسكر اعتقال داخاو، على بعد 10 أميال إلى الشمال الغربي من ميونخ، وهو واحد من أولى معسرات الاعتقال النازي الألماني، وسوف يكون نموذجاً لجميع المعسكرات اللاحقة. يمكنك هنا أن تعيش التجربة كأن السجناء مازالوا في المعتقل، ويمكنك أيضاً رؤية مناطق الاستحمام بالسجن والثكنات والفناء والمحرقة وعرضاً واسع النطاق من الذكريات المختلفة. 
  

  المتحف الألماني German Museum

  
 
  
المتحف الألماني في ميونخ هو واحد من أكبر متاحف العلوم والتكنولوجيا في العالم ويحتوي على مجموعة من التحف التاريخية. ويمكنك هنا أن ترى أول مولد للكهرباء وأول سيارة ومُدرجات المختبر حيث تم أول انقسام للذرة، وغيرها من الأمور. 
  

 

 الحديقة الإنجليزية English Garden

  
 
  
تقع الحديقة الإنجليزية على بعد بضعة بنايات من الشمال الشرقي من قصر الضيافة في ميونخ، وهي أيضاً أكبر حديقة في ميونخ. الواحة الخضراء من أجمل الأماكن التي يمكن استكشافها. يمكنك استئجار زورق للتنزه أو التنزه عن طريق الغابة أو زيارة واحدة من حدائق المشروبات التقليدية، أو ركوب الأمواج في مجرى مضيق ملقا الملقب بـ Eisbach. 

  

 ملعب ميونخ الأولمبي Munich Olympic Stadium

  
هذا هو موقع الملعب الأولمبي من عام 1972، وكان في وقته تصميم ثوري ومستقبلي. وهو أيضاً الشاهد الصامت على قتل أحد عشر إسرائيلياً، وتم تصوير فيلم ستيفن سبيلبرج بعنوان “ميونخ” بناءً على هذا الحادث . 
  

اهم فنادق ميونخ 

   Hotel Königshof

fivestar

يمكن للنزلاء التمتع بالمناظر الممتازة المطلة على المدينة بينما يتذوقون المأكولات الذواقة في مطعم Königshof الذي حصل على نجمة ميشلين و18 نقطة من Gault Millau. 

يمكن حجز جلسات التدليك المريحة في مركز السبا الذي يضم ساونات وأحواض استحمام ساخنة وغرفة بخار تركية.

يقع فندق Königshof على بعد 3 دقائق سيراً على الأقدام من محطة ميونيخ المركزية، وعلى بعد 50 متراً من محطة Karlsplatz لمترو الأنفاق.

Rocco Forte The Charles Hotel

fivestar

يقع هذا الفندق فئة ذو الـ 5 نجوم في ميونيخ ويطل على الحديقة النباتية القديمة ويقدّم سبا حصري مع مسبح داخلي وغرف عازلة للصوت مع خدمة واي فاي مجانيّة بالإضافة إلى مطعم إيطالي أنيق يحتوي على تراس.

تحتوي الغرف والأجنحة المكيّفة في فندق Rocco Forte The Charles على تلفزيون ذو شاشة مسطحة وحمام من الحجر الجيري. كما تتضمن جميعها لوحات أصليّة للفنان من مدينة ميونيخ فرانز فون لينباخ.

يشتمل السبا الواسع في فندق Charles على ساونا وغرفة بخار وجيم حديث. كما يمكن حجز مجموعة من العلاجات التجميليّة هناك.

يقدّم مطعم Davvero أطباقاً تخصصيّة متوسطيّة مبتكرة. 

يضم فندق Charles Rocco Forte مرآباً خاصاً. وتبعد محطة ميونخ المركزية مسافة 500 متر فقط.

 Kempinski München

fivestar

يضم هذا الفندق ذو فئة الـ 5 نجوم سبا أنيق يتميز بإطلالة بانورامية على المدينة والمسبح. ويتميز الفندق بموقع مركزي في ميونيخ على بعد 5 دقائق سيراً من ساحة مارينبلاتز.

يضم فندق Vier Jahreszeiten Kempinski München غرف أنيقة تتميز بديكور عصري. وتحتوي جميع الغرف المكيفة على تلفزيون، وتتوفر أردية الحمام في الحمامات المشرقة.

تشمل كل غرفة جهاز آي باد يمكن استخدامه لحجز مرافق الفندق والبحث عن معلومات متعلقة بالفندق. ويمكن أيضاً استخدام جميع أجهزة الآي باد لطلب خدمة الغرف والتحكم في الإضاءة والتكييف. كما يمكن أن تؤخذ أجهزة الآي باد إلى منطقة السبا واللوبي.

يقدم مطعم VUE Maximilian الكلاسيكي المطل على جادة ماكسيميليانشتراس الأطباق الإقليمية والعالمية الفاخرة.

يتميز السبا التابع لفندق Kempinski والذي يقع في الطابق السادس بمنطقة مسبح كبيرة وجيم مجهز جيداً وساونا. ويوفر السبا أيضاً جلسات المساج وعلاجات التجميل.

تقع المتاجر والمعارض والمتاحف بالقرب من الفندق، وتبعد حديقة هوفغارتن الخلابة مسافة 5 دقائق سيراً. وتتوفر قطارات S-Bahn ومحطات المترو في ساحة مارينبلاتز.

Sofitel Munich Bayerpost

fivestar

يقع Sofitel Munich ذو الـ 5 نجوم على بُعد 100 متر فقط من محطة ميونيخ الرئيسية. ويوفر خدمة الواي فاي المجانية، كما يتميز بتصميمات داخلية أنيقة. وتشمل مرافق السبا المتوفرة في الفندق مسبح داخلي وساونا واستوديو عصري للياقة البدنية.

يتميز مبنى Sofitel Munich Bayerpost التاريخي الذي يرجع للقرن الـ 19 بفن معماري على طراز أفانت غارد. وتحتوي جميع الغرف المكيفة على سرير أوروبي بحجم كينغ وتلفزيون بشاشة مسطحة وماكينة حصرية لصنع قهوة النسبرسو.

يُمكن للضيوف الاستمتاع بالأطباق الفرنسية التخصصية في Délice La Brasserie الأنيق. كما يقدم Isarbar الخاص بفندق Sofitel Bayerpost كوكتيلات فريدة وأنواع نبيذ مُختارة.

يقع Sofitel على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من منطقة التسوق للمشاة كارلس بلاتس/Stachus وثيرزينفيس، وهو موقع مهرجان أكتوبرفست للبيرة في ميونيخ. كما تبعُد ساحة دار البلدية ومارينبلاتز 20 دقيقة سيرًا فقط سيرًا على الأقدام أو محطتيّن بالقطار عن هاوبتباهنهوف (المحطة الرئيسية).

يتوفر موقف للسيارات في الموقع بفندق München Sofitel. وهناك قطارات أنفاق مباشرة إلى مركز المعارض Neue Messe في ميونيخ وخطوط إس باهن مباشرة (قطارات المدينة) إلى مطار ميونيخ.

أفضل مطاعم ميونخ :-

‪Broeding‬

‪Zwickl – Gastlichkeit am Viktualienmarkt‬
‪Shane’s Restaurant‬
‪Nostos‬
‪Bogenhaeuser Hof‬

التسوق في ميونخ :-

وعلى الرغم من كل هذه الأجواء الرائعة المفعمة بالتاريخ والثقافة والفنون والترفيه والمغامرات والرياضة والاسترخاء والعناية الطبية، فبلا شك لا يمكن لأي زائر يصل ميونخ أن يفوت فرصة القيام بجولة عبر شوارع التسوق الراقية في المدينة، لاسيما مع وجود العديد من عناوين الفخامة والترف التي تضمها. فالفخامة تُعتبر شعار أشهر شوارع ميونخ، الذي يطلق عليه اسم “ماكسميليان”، حيث ينفرد هذا الشارع الراقي عن غيره من شوارع المدينة، نظراً لما يحتويه من متاجر راقية تحمل بصمات أشهر مصممي الأزياء والموضة. فهناك ستجد كل ما هو مميز وذو جودة، من أحدث وأجمل المجوهرات الثمينة إلى الساعات والأزياء العالمية والأحذية، مثل “كارتيير” و”لوي فويتون” و”أرماني”.

وإذا أردنا أن نكون أكثر دقة، فإننا لابد أن نشير إلى أن الجزء الغربي من شارع “ماكسيمليان” تحديداً، يشتهر بعدد كبير من المحال الفخمة ومتاجر المجوهرات وصالات العرض والفنادق الضخمة، ويوجد في هذه المنطقة فروع لأشهر  العلامات التجارية العالمية مثل “هيوغو بوس”، و”فيرتساتشي” و”دولتشي أند غابانا” و”لويس فيتون” و”سكادا” و”ديور” و”شانيل” وغير ذلك الكثير.

أما متاجر شارع “ريزيدنس” التي تولت في الماضي توريد البضائع إلى البلاط الملكي فتعرض المنتجات التقليدية، التي كانت تلقى إعجاب الملوك في السابق، مثل الزي البافاري المميز والقبعات والأحذية

كما تستطيع أن تقوم بجولات تسوق ممتعة في المحلات والحوانيت المنتشرة في “تياتينرهوف” وطرقات “بيروسا” وطرقات “تياتينر”، حيث ستجد أنواع رائعة من من الملابس الفاخرة التي تناسب الحياة اليومية. أما محلات قصر “برايسينج” فتعرض القطع الفنية الجميلة والسجاد الحريري الفخم والثريات الراقية.

ويحرص الكثير من عشاق التسوّق العرب على الاشتراك في جولات تسوق ممتعة عبر المحلات الداخلية للمدينة، ومركز “فونف هوفه” (التي تعني: الباحات الخمس) ومحلات “شفابينغ” الحديثة، وبذلك تتحول جولة التسوق إلى جزء من مغامرة مثيرة في مدينة مثيرة تجيد الاحتفاء بالزوار بطريقة خاصة تنبع من كرم الضيافة البافارية.

النمسا

المانيا

فرنسا سويسرا
فيينا

ميونخ

باريس جنيف
زيلامسي فرانكفورت كان انترلاكن
انسبروك قارميش نيس مونترو
سالزبورغ دوسلدورف آنسي لوسيرن
الغابة السوداء لوزان
يوروبارك

مقالات ذات صلة

‫37 تعليقات

  1. عفوا ان شاء الله السفر راح يكون ٤ أكتوبر كالتالي /

    يومين باريس فرنسا
    يومين فيينا النمسا
    ثلاث ايام زيلامسي في النمسا
    يومين بودابست في المجر
    يومين برلين ألمانيا
    يوم في ميونخ ونرجع بالطيارة من ميونخ على جدة رحلة مباشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *