افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

امريكا

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

تعتبر جبال سموكي ماونتن الوطنية العظمى مدينة و محمية طبيعية من أكثر الحدائق الوطنية جذبًا للسياح في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث يزورها أكثر من 10 ملايين شخص سنويًا، و في تلك المنطقة الجميلة ستستمتع بممارسة العديد من الأنشطة المثيرة، و ستشاهد الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، جبال، شلالات، أنهار، غابات، وآلاف الأنواع من الأشجار و النباتات و الطيور و الحيوانات، كما تضم العديد من الألعاب و المناطق الترفيهية.

شاهد أيضاً:

طريقة الوصول

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

للوصول إلى سموكي ماونتن ، يمكنك السفر جوًا إلى مدينة نوكسفيل في ولاية تينيسي أو مدينة آشفيل في ولاية كارولينا الشمالية، أو استقلال القطار إلى مدينة كليمسون بولاية كارولينا الشمالية، أو السفر بالسيارة و هي الطريقة الأفضل و الأسهل للوصول إلى مداخل الحديقة، من جهة الشمال عبر قاتلينبورج بولاية تينيسي، و من جهة الجنوب عبر مدخل شيروكي بولاية كارولينا الشمالية.

و لا يتم دفع أي رسوم لدخول الحديقة، حيث يمكنك التجول فيها بالسيارة أو سيرًا على الأقدام بكل حرية.

و يوجد بالحديقة العديد من مراكز الزوار التي تقدم برامج سياحية متنوعة، و يتوافر بها مختلف المرافق و الخدمات، و من خلالها ستجد إجابات لأي استفسارات عن الحديقة، و منها مركز شوغارلانذز الذي يضم محل لبيع الهدايا و مسرح و متحف صغير، و يخدم الجزء المتواجد بولاية تينيسي من الحديقة.

الاحداثيات

 

السكن

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

تتنوع فيها خيارات السكن من شقق، و فنادق، و أكواخ، ما سيجعل رحلتك تجربة ممتعة و شيقة لن تنساها أبدًا.

و ننصحك بالسكن في قرية قاتلينبورق أو بيقون فورق، فكلاهما قريبتان من سموكي ماونتن، و فيهما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة الممتعة، كما يضمان العديد من المقاهي و المطاعم.

و يمكنك حجز الفندق من هنا

و يمكنك استئجار أكواخ عبر هذا الموقع

 

و هنا سنسرد لك أهم الأنشطة و الأماكن السياحية في سموكي ماونتن:

 

الصعود إلى قمة جبل أوبر قاتلينبورق

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

الإثارة و المغامرة و المتعة، ستشعر بهم جميعًا عند صعودك إلى قمة جبل أوبر قاتلينبورق بواسطة التلفريك المعلق بين المناظر الجبلية الخلابة.

كما يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المثيرة المتوفرة به مثل الزحلاقات، و زيارة حديقة الحيوانات الصغيرة التي تضم مجموعة من الحيوانات المثيرة للإهتمام، و التزلج على الجليد، و يضم أيضًا مجموعة من الألعاب و الأسواق و المطاعم.

الموقع الإلكتروني: https://obergatlinburg.com/

الاحداثيات

 

ركوب النهر

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

ستستمتع كثيرًا إذا قررت الإنضمام لإحدى رحلات القوارب المطاطية في نهر بيقون، حيث يمكنك مشاهدة أجمل المناظر في سموكي ماونتن و التي لن تجد لها مثيل في مكان آخر.

و هناك عدة شركات توفر هذا النشاط، بعدة مستويات، و ننصحك بالحجز عن طريق شركة سموكي ماونتن اوت دور.

الموقع الإلكتروني للشركة: http://www.smokymountainrafting.com/

 

مدينة ألعاب دوليوود

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

لا تعتقد أن تلك المدينة الرائعة تناسب الصغار فقط و أنك لن تحظى فيها بأي متعة، فهذه المدينة الممتدة على مساحة 150 فدان تعتبر من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في سموكي ماونتن، حيث تضم مجموعة متنوعة من الألعاب تناسب جميع الأعمار، فلا تفوت فرصة المرح و قضاء وقت ممتع في ذلك المكان الرائع.

و يبلغ سعر التذكرة 70 دولار، و يكلف موقف السيارة 15 دولار، و يمكنك شراء التذاكر عن طريق الإنترنت.

الموقع الإلكتروني: https://www.dollywood.com/themepark

الاحداثيات

 

متحف صدق أو لا تصدق

هل ترغب في رؤية بعض الغرائب و العجائب حول العالم؟ هل ترغب في أن تحظى بتجربة مثيرة مرحة؟ هل شاهدت من قبل سيارة مغطاة بالكريستال أو تنين مصنوع من المعدن الخردة المعاد تدويره؟

كل ذلك ستحظى به عند زيارتك لمتحف صدق أو لا تصدق، ذلك المتحف الترفيهي الرائع الذي سيوفر لك وقتًا ممتعًا ليس له مثيل، يتكون المتحف في 12 معرض كل ذي طابعه الخاص مع 500 قطعة تذهل الألباب، من المهم أن تعلم أن المواقف قرب المتحف موقف مدفوعة.

الموقع الإلكتروني: https://www.ripleys.com/gatlinburg/

الاحداثيات

 

سباق السيارات الصغيرة

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

إذا لم تكن من محبي السيارات و السباقات، فذلك المكان المميز سيجعلك تعشقها، فهو يتيح لك فرصة خوض سباق آمن ممتع، حيث يضم مجموعة من حلبات السباقات للسيارات الصغيرة، متعددة المستويات، و تناسب جميع الأعمار، فلا تفوت تلك التجربة المثيرة.

الموقع الإلكتروني: http://www.nascarspeedpark.com/

الاحداثيات

 

مشاهدة العرض الكوميدي

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

على مسرح كوميدي بارن يمكنك مشاهدة أفضل العروض الكوميدية المتنوعة مثل عرض عيد الميلاد، العرض الموسيقي، عروض الحيوانات، السحرة، المهرجون، و غيرها من العروض المميزة، و استمتع بأجواء مليئة بالفكاهة والمرح.

كما يمكنك تناول أشهى الوجبات في أحد المطاعم المتواجدة بالمسرح.

و تبدأ العروض في الخامسة، و الثامنة و الربع مساء.

الموقع الإلكتروني: http://www.comedybarn.com/

الاحداثيات

 

متحف موسوعة غينيس للأرقام القياسية

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

بالتأكيد سمعت عن موسوعة غينيس للأرقام القياسية، و انتابك الفضول لما تحتويه تلك الموسوعة التي تعتبر نافذة على أطرف و أغرب الأشياء، لذا لا تفوت فرصة زيارة ذلك المتحف المميز حيث يعرض الأرقام القياسية حول العالم، و ستجد فيه مجموعة من التذكارات، و شاشات عرض، و أكثر من 20 لعبة و تحدي تفاعلي.

الموقع الإلكتروني: https://www.ripleys.com/gatlinburg/guinness-world-records/

الاحداثيات

 

حوض أسماك سموكي

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

يضم حوض الأسماك العديد من الحيوانات المائية و الكثير من التجارب المميزة، مثل ملعب البطاريق و ملامسة حيوانات الراي إضافة إلى عالم المحيط الذي يضم كائنات بحرية تعيش في المحيطات المفتوحة و التي نادراً ما تُرى في أحواض السمك، و تتفاوت أسعار التذاكر على حسب كمية الأماكن التي تود زيارتها و تبدأ من الأسعار من 45 دولار إلى 75 دولار للبالغين و 35 دولار إلى 49 دولار للأطفال ( 3 سنوات – 11 سنة)

لا تفوت فرصة زيارة ذلك المكان الرائع، و الإستمتاع بمشاهدة العديد من الأسماك و الكائنات البحرية الغريبة و النادرة.

 

الموقع الإلكتروني: https://www.ripleyaquariums.com/gatlinburg

الاحداثيات

 

مسارات المشي

هذه جبال سموكي ماونتن بكل تفاصيلها

يوجد بحديقة سموكي عدة مسارات للمشي، أشهرها مسار جبال أبالاش، و مسار وادي كاديس كوف، و يمكنك الإستمتاع بإطلالة مورتون الرائعة و انت تسلك الطريق سيرًا على الأقدام للوصول إلى أعلى قمة في الحديقة و هي قمة كلينغمانز دوم التي يصل ارتفاعها لـ2025 متر.

كما يمكنك أن تسلك مسار طوله 4 كيلو متر ذهابًا و إيابًا للوصول إلى شلالات لوريل الجميلة، أو تسلك الطريق الأمريكي السريع 441 الذي يربط قرية قاتلينبورق بشيروكي، و استمتع بأروع الإطلالات على الحديقة، و من خلاله يمكنك الوصول إلى نهر ليتل بيقون من جهة ولاية تينيسي، و نهر أوكونالوفتي من جهة ولاية كارولينا الشمالية.

و يمكنك أيَضا الإستمتاع بركوب الخيل على مسارات معينة، و ممارسة صيد الطيور و الأسماك.

و لا تفوت فرصة الإستمتاع بالتجول في الحديقة على الدراجة الهوائية، وأيضًا يمكنك استئجار سيارة و ستجد القيادة هناك ممتعة.

 

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.