امريكا

دليل السياحة في كاواي سيدة جزر الباسيفيك و اجمل جزيرة في ولاية هاواي

افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق انترلاكن
افضل فنادق باريس افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن
افضل فنادق لندن افضل منتجعات المالديف

كاواي واحدة من الجزر الرئيسية في هاواي و هي واحدة من اجمل جِنان المحيط الهادي المذهلة تلقب بالجزيرة الحديقة بسبب تشكيل الطبيعة الفريد لها من نباتات استوائية و ادغال و منحدرات صخرية رائعة و شلالات عظيمة كل ذلك يجعل السفر الى هذه الجزيرة حلم حياة .

العملة :

العملة الرئيسية لهذه الجزيرة هو الدولار الامريكي بما انها تتبع ولاية هاواي الامريكية .

اللغة الرسمية :

الانجليزية بالاضافة الى اللغة الاصلية الهاوائية

المطارات :

يوجد مطار رئيسي في هونولولو عاصمة هاواي و يمكن الوصول له عن طريق مطار سان فرانسيسكو او مطار لوس انجلوس .

المواصلات في جزيرة كاواي

افضل طريقة للمواصلات هي السيارة و يجب الحجز مبكراً و يمكنك استخدام موقع Discover Cars للبحث عن السيارة المناسبة لك و يرجى العلم ان الجزيرة تحتوي على طريقين سريعين هما Kaumualii و Kuhio و يمكن الوصول لأخر نقطة بالطريق في غضون ساعة , الباصات متوفرة بالجزيرة و كذلك التاكسي .

الخريطة السياحية لجزيرة كاواي

هذه الخريطة خاصة بترافيل ديف و نأمل عدم نشرها في اي موقع او جهة اخرى .

الاماكن السياحية في جزيرة كاواي

استعد لرؤية اماكن فريدة قد لا مثلها في اي مكان بالعالم

1-اخدود وايميا او اخدود هاواي العظيم

حاول ان تصل مبكراً قبل الساعة التاسعة لتجنب الزحام فهذا الاخدود البركاني له شعبية كبيرة في الجزيرة و يمتد هذا التكوين البركاني الجميل لمسافة 10 اميال و ارتفاع 3500 قدم , افضل وسيلة للوصول الى الاخدود هو السيارة .

2- ساحل نا بالي Nāpali Coast

ساحل نابالي هو اهم مكان يجب ان تزوره في كاواي كلها ستحتار حقاً في طريقة زيارتها لأن كل طريقة اجمل من الاخرى سواء المشي الطويل او جولة بحرية او جولة بالهيلكوبتر .

-مسار المشي الطويل Hiking

هناك مسار للمغامرين يمسى طريق كالالاو يمتد لمسافة 11 ميلًا , الرحلة ستكون رائعة جداً لهواة المشي الطويل و يمكن تجربة التخييم خلال هذه الرحلة و لكن يجب الانتباه انها تتطلب تصريحًا خاصًا قبل يوم واحد على الأقل من خلال موقع حديقة هاوايان.

-الجولة البحرية في ساحل نابالي

يمكن ان تقوم بحجز رحلة بحرية بواسطة بوت او يخت او حتى قارب شراعي و خلال هذه الرحلة قد تشاهد الدلافين او حتى الحيتان اذا صادفت موسمها , الرحلة تحجز عن طريق هذا الموقع

-جولة الهيلكوبتر

قد تكون هذه الجولة هي الاغلى تكلفة و لكنها تجربة تستحق المبلغ المدفوع و توجد شركتين تنظم جولة الهيلكوبتر وهي  Jack Harter Helicopters و Mauna Loa Helicopters و هناك اكثر من خيار للجولة يمكن ان تختار جولة ساحل نابالي او اضافة اماكن اخرى و تكون الجولة بين 60 الى 90 دقيقة .

3- شاطئ النفق

يتوجب عليك السير لمسافة نصف ميل من مواقف السيارات حتى تصل لهذا الشاطئ الرائع و خلال فصل الشتاء ستجده يعج بهواة ركوب الامواج و في الصيف يكون المكان مناسب للسباحة .

4- شلال الحديقة الجوراسية

هذا الشلال ملك خاص و قد ظهر في بعض الافلام الامريكية و اسمه Manawaiopuna  و للأسف لا يمكن زيارته إلا عن طريق الهيلكوبتر , و بعض رحلات الهيلكوبتر تهبط بالقرب من الشلال و تسمح لك بالمشي و التجول قليلاً في المنطقة , يمكن حجز الرحلة عن طريق موقع Island Helicopters

5- جبل وايالال

يعتبر هذا المكان الاكثر امطاراً في العالم و الاكثر سيولة للمياة بسبب الشلالات المتساقطة كما ان الغيوم تغطي القمة التي يبلغ ارتفاعها 5000 قدم في اغلب الاوقات .

6- شلال وايلاو

يمكن الوصول لهذا الشلال بسهولة ولا تحتاج لمسافة طويلة للمشي , يصب الشلال من نهر وايلاو و يبلغ ارتفاعة 80 قم .

7- الشاطئ الزجاجي

يقع هذا الشاطئ في بلدة إيليلي ، في جزء صناعي من الجزيرة. بدلاً من الرمال العادية يتم تغطية هذا الشاطئ بقطع صغيرة من زجاج متعدد الألوان! قد ترى أسود البحر هنا, و للعلم المكان لا يستحق الزيارة إلا اذا كنت قريباً منه فيمكنك إلقاء نظرة عليه .

8- نفق الاشجار ميلوهي

الطريق جميل لقيادة السيارة و يقع على الساحل الجنوبي من كاواي حيث تغطية أشجار الأوكالبتوس لمسافة ميل واحد .

السكن في جزيرة كاواي

السكن غالي في الجزيرة لذلك سأعطيكم ثلاث خيارات من ناحية الاسعار :

منتجع غراند حياة ( غالي )

اجعل هذا المنتجع خيارك الاول للسكن فهو منتجع بمعنى الكلمة و له شاطئ خاص .

booking-buttons

منتجع متوسط التكلفة 

Hanalei Bay Resort

فندق اقتصادي

Kauai Palms Hotel

النهاية :

الجزيرة تتميز بالطقس الممطر في كثير من الاحيان و طقسها متقلب في اي لحظة قد ينزل المطر لذلك لا تخرج الا و معك مضلة و جاكت للمطر و اتمنى لك رحلة سعيدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *