سويسرا

مدينة لوزان السويسرية

 تقع في قلب أوروبا وهي رابع أكبر مدينة في سويسرا لديها جميع المقومات الأساسية لقضاء عطلة ناجحة إضافة إلى متعة التسوق في متاجرها الفاخرة وبضع ساعات من النقاهة في منتجع صحي من فئة الخمس نجوم أو نزهة عائلية إلى الجبال المحيطة بالمدينة.”

 

 

الاحداثيات

الاحداثيات

صورة لوزان تنعكس في مياه بحيرة جنيف، وهي أكبر بحيرة طبيعية في أوروبا الغربية مما يوفر لهذه المدينة مناظر بانورامية رائعة عبر جبال الألب السويسرية والفرنسية بجوار كروم العنب في منطقة لافو، كما أنها تبعد 40 دقيقة فقط عن مطار جنيف الدولي، وهي عاصمة مقاطعة كانتون التي تتمتع ببيئة سياسية مستقرة، وأجواء آمنة، هي محل تقدير من قبل جميع المسافرين.

خدمات راقية للرفاهية

تشتهر لوزان كمدينة الرعاية الصحية تأتي مع مجموعة واسعة من الخدمات في قطاع الصحة. على سبيل المثال، تقدم العديد من العيادات الفاخرة خدمات راقية في العلاجات والعناية بالجمال، وتعد مكملة للخدمات التي تقدمها الفنادق، حيث يوجد في المدينة أيضا فندقين من فئة الخمس نجوم يوجد بهما منتجعات راقية في بيئة تتيح لك الفخامة والراحة في نفس الوقت. وهناك العديد من برامج اللياقة البدنية إضافة إلى برنامج يسمح للساعة البيولوجية  في الجسم لإعادة تنظيم النظام الغذائي .

عالم الحيوان

تتيح المدينة لعشاق الأساطير أن يجدوا كل شيء لإثارة حواسهم في الحدائق الحيوانية العديدة في المنطقة حيث تنتشر الحيوانات الداجنة والطيور لتشترك في بحيرة القصص الخيالية التي يمكنك استكشافها عن طريق القوارب. انها كالجنة الحقيقية! وهناك ايضا منتزه بورجيه الذي يضم عدد كبير من الحيوانات الى جانب الحظيرة الشهيرة في ريبوس التي تضم اكثر من 200 نوع من الحيوانات مثل الزواحف والبرمائيات والتماسيح. وتعتبر حديقة سيرفيون من أروع الحدائق في سويسرا وهي ليست بعيدة عن لوزان.

المسرح والسينما والسيرك

تتميز الحياة الثقافية بكثافة النشاط على خشبة المسرح والأفلام وتمثيلات أخرى مخصصة لجميع الأعمار. ويمكن الحصول على المعلومات الكافية في هذا المجال من مدينة لوزان للاستعلامات ومكتب لوزان للمعلومات السياحة اضافة الى الصحف المحلية والمواقع الاكترونية.

النزهات

هناك المئات من الاماكن التي يرغب فيها الزائر لمدينة لوزن بالتنزه فيها وهي تضم منتزهات بلانيت واربوريتوم وكلود نيكولار ومارموت بارادايز وبري فيرت ولا ساراج ومتحف سيما للموسيقى ومتحف اليمانتاريوم للاطعمة ومنتزه ادفنتشر ومدينة فان بلانيت وغيرها.

أهم المعالم السياحية في لوزان :-

متحف الفن

 The Collection de l’art brut

استوحي من الأسى و الحزنأعمالهم و إبداعهمتأسس عام 1976 , تجد هنا مجموعة من أعمال فنية، لفنانيين غير مدربين ستندهش لما ستراه و ستتأكد من أن أصل الفن و الإبداع هو المعاناة
مواعيد العمل : من الأربعاء حتى السبت 11:00 – 18:00
الهاتف : 0041213152570

الاحداثيات 

الاحداثيات

المتحف الأولمبي MuseeOlympique

يقدم تجربة رائعة للشباب و السياح و المشجعين و هواة الرياضة فهو يأوي أكبر مجموعة تتعلق بالألعاب الأوليمبية المختلفة
تضم أكثر من 10,000 قطعة .
يحيط بالمبنى منتزه يحوي العديد من التماثيل وأعمال النحت ذات الطابع الرياضي.
ساعات العمل: 9,00 – 18,00
رسم الدخول: 15 فرنك سويسري (للبالغين)

متحف تاريخ لوزان

 MuseeHistorique de Lausanne

تأسس في عام 1918 , تجد هنا النقوش واللوحات والرسومات والصور التي تعرض تاريخ المدينة منذ عشر قرون مضت
تجد أيضا قطع من النقود المعدنية والأسلحة والملابس والأزياء التقليدية، والتي يتم عرضها جميعاً بمصاحبة عروض سمعية وبصرية
ساعات العمل: 11,00 – 18,00
رسم الدخول: 8 فرنك سويسري

غابة و بحيرة Sauvabelin

هي بحيرة اصطناعية تقع في منطقة Sauvabelin تم بناؤها عام 1888
يوجد فيها برج خشبي شيد عام 2003 بطول 35 مترا مما يوفر إطلالة بانورامية رائعة على مدينة لوزان، وبحيرة ليمان والأرياف المحيطة بها

الاحداثيات

الاحداثيات

قصر Palais de Rumine

استنادا إلى تصميم عصر النهضة الإيطالية شيد هذا المبنى الجميل الذي يعد من أهم معالم لوزان .
يحتضن داخله خمسة متاحف مختلفة مع عدد من المعارض التي تغطي مواضيع تتراوح من الفنون الجميلة إلى التاريخ الطبيعي.
مواعيد العمل : من الأربعاء حتى السبت 11:00 – 20:00 – من الجمعة حتى الأحد 11:00 – 17:00
الهاتف : 0041213163310

 أما أشهر مطاعم لوزان :

مطعم كاي زن

 Kai Zen Restaurant

زيارتك له تعادل رحلة تذوق «حول العالم» بين روما وباريس ونيويورك وطوكيو وبانكوك.
إنه مكان لغير المدخنين , التكلفة حوالي 60 الفرنك السويسري للشخص الواحد.
العنوان : يقع في مكان مثالي وسط لوزان في حيPépinet 3 .
الهاتف : 0041213108484

مطاعم سانت بولRistorante St-Paul

يقدم لك أشهى المأكولات الايطالية و يركز في الأساس على الأطباق البحريةتفتح يومياما عدا الأحد والاثنين

إلا أنه يوفر أيضا وجبات خاصة للنباتيين .
العنوان : شارع Avenue d’Echallens
الهاتف : 0041215447391

Indian zayeka

يقدم أفضل الطعام الهندي في لوزان

Eat Me Restaurant

يقدم أفضل الطعام  في لوزان

Le Tandem

يقدم أفضل الطعام المحلي وهو طعام جيد

Oniwa

يقدم طعام جيد,و يقدم أيضاً جو لطيف وخدمة جيدة

 

 أهم الفنادق في لوزان

 

Lausanne Palace&Spa

 fivestar

صفحة الفندق

بني Lausanne Palace&Spa في عام 1915 ويمثل جزء هاماً من التراث التاريخي في لوزان، ويوفر مطاعم الذواقة ومرافق سبا حصرية. وقد سمي بفندق GaultMillau لعام 2011.

يقع Lausanne Palace&Spa ذو الـ 5 نجوم في قلب منطقة الأعمال والتسوق، ويوفر إطلالة بانورامية على المدينة وبحيرة جنيف، وجبال الألب.

توفر بعض الغرف في Lausanne Palace&Spa إطلالة على بحيرة جنيف، بينما يطل البعض الآخر على مدينة Lausanne القديمة. وتحتوي جميعها على حمّامات رخامية واسعة.

تشمل المرافق الترفيهية في فندق Lausanne Palace على CBE Concept Spa&Cosmetics و مركز Aveda للتجميل، المنتشران على مساحة 2100 متر مربع. ويضم الأخير مسبح داخلي وحوض استحمام، وحمام تقليدي، وساونا ومعدات لياقة بدنية ومركز Pilates. وتتوفر أيضاً علاجات التدليك والعلاج بالاستحمام.

وقد حاز مطعم الذّواقة La Table d’Edgard على نجمة واحدة من Michelin و17 نقطة من GaultMillau.

ويمكن لضيوف فندق Lausanne Palace أيضاً تناول الطعام في مطعم The Palace Sushi Zen، والمطعم الفرنسي Le Grand Chene ومطعم منطقة البحر الأبيض المتوسط CotéJardin، والذي يحتوي على تراس صيفي. كما يمكن أيضاً العثور على 3 بارات في الفندق.

 

Beau-Rivage Palace

fivestar 

صفحة الفندق

حاز فندق Beau-Rivage Palace على سمعة طيبة لكونه أحد الفنادق المفضلة في أوروبا من ناحية الخدمة والجودة العالية التي يقدمها.

يمتد فندق Beau-Rivage Palace على 10 هكتارات من الحدائق فوق ضفاف بحيرة جنيف في مدينة Lausanne وتتميز أبنيته بأنها أنيقة من طراز حقبة belle époque الاشتراكية، وهي تحبس الأنفاس بإطلالة عبر البحيرة على جبال الألب الفرنسية المهيبة.

يقدم التصميم المعماري الفاخر والقطع الأثرية تجربة فريدة من نوعها من الماضي المجيد سيعيشها الضيوف في كل الأماكن العامة والخاصة. من ناحية أخرى يشعر الضيوف بأنهم في المنزل على الفور وذلك بفضل طاقم الموظفين الودود واللطيف والذي يضم خدمة بواب تديرها الإناث وهي وحيدة من نوعها في سويسرا.

 

Mövenpick Hotel Lausanne 

fivestar

صفحة الفندق

يفتخر فندق The Mövenpick Hotel Lausanne بموقع رائع على ضفاف بحيرة ليمان المحاطة بجبال الألب، ويقدم المأكولات الفاخرة. تتمتع بعض الغرف بالإطلال على مناظر البحيرة الأنيقة.

جميع الغرف لغير المدخنين وتقدم هواتف اتصال مباشر مع خطوط خاصة وبريد صوتي وخدمة إنترنت سلكية ولاسلكية ومرافق لصنع الشاي وأكثر بكثير.

اختر من بين مجموعة واسعة من الطهي في مطاعمنا الثلاث، Le Jardin و La Brasserie و La Pêcherie.

ابدأ يومك مع فطور غني يخدم في Le Jardin. وكما تخدم هنا مأكولات محلية وعالمية متخصصة خلال اليوم. للمطعم أيضًا مكان للأولاد وشرفة مطلة على البحيرة: مكان مثالي للتمتع بآيس كريم موفينبيك المشهور.

إن La Brasserie مكان أنيق للغذاء والعشاء، ويخدم كلا مأكولات براسيري تقليدية وأطباق عالمية، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من النبيذ.

إن مطعم La Pêcherie المطعم المفضل لذواقين لوزان. في هذا الإطار المتوسطي، يقدم الطاهي أسماك طازجة من البحر والمياه العذبة مستخدمًا وصفات تستند على زيت الزيتون وتوابل مختارة.

قم بإنهاء مساءك في بار TchinTchin الممتع.

يتوفر ركن الإنترنت مجاناً في مكتب الاستقبال.

 

Hôtel de la Paix Lausanne

 4star

صفحة الفندق

يقع فندق Hôtel de la Paix في قلب لوزان، ويتمتع بأفضل موقع في المدينة وبإطلاله رائعة على بحيرة جنيف والألب.إن خدمته من النوعية العالية والشخصية، والموظفون المنتبهون والفعالون والراحة والهدوء من غرفه المفروشة بذوق والمجددة حديثًا، هم يجعلون فندق Hôtel de la Paix الأفضل من بين سياح رجال الأعمال والسياح في لوزان. إن مركز المؤتمرات في الطابق الأول، الذي يوفر منظر رائع على البحيرة والألب، يتجاوب مع كل حاجات النزلاء مع مستوى عال من الليونة. يقع مركز الأعمال بالإضافة إلى العديد من الأسواق وشبكة وسائل النقل العامة خارج الفندق بقليل.

يوفر الفندق بطاقة تنقل عامة مجانية (باص، مترو) إلى جميع النزلاء عند الوصول.

اسواق لوزان سويسرا :-

في وسط مدينة لوزان هناك العديد من أماكن التسوق العملاقة والأسواق، والتي يمكن للسائح في لوزان أن يتجول ويكتشف لوزان فيها، وهنا نطرح ونستعرض مجموعة من اهم وأفضل أسواق مدينة لوزان إذا كنت تخطط لرحلة لزيارتها.

مركز تجارة Globus

 

هو أكبر مراكز التسوق في لوزان، ويقدم بجانب الملابس ذات العلامات التجارية الشهيرة مجموعة مختلفة ومتنوعة من السلع مثل مستلزمات المطبخ والحمام كما يوجد في الدور الأول قسم البقالة والخضروات ويقدم معظم السلع الغذائية التي قد يبحث عنها الزائر أو أهل المدينة.

 

عنوان السوق THE department store في لوزان، مواعيد العمل من الساعة السابعة صباحاً بالنسبة لقسم البقالة ومن العاشرة لباقي الأقسام.

محلات Fleur de Pains 

هي سلسلة من المحلات التي تقع حول وفي قلب مدينة لوزان، وهي متخصصة في تقديم المخبوزات والحلويات، فضلاً عن وجود قسم للمشروبات.

العديد من الحلات يقع حول وفي مدينة لوزان، اما الفروع الرئيسية فتقع في شارع d’Ouchy، وتعمل من العاشرةً صباحاً للعاشرة مساءً.

سوق السبت في لوزان Saturday market

إذا كنت تبحث عن أفضل أماكن التسوق في لوزان، فننصح بسوق السبت، وهناك تجد المحلات الراقية وهي محاطة بأكشاك البيع والباعة الجائلين لمعظم السلع .

 يقع السوق في شارع Place de la Riponne. ويعمل من الصباح وحتى العصر.

سوق Rue de Bourg 

هو شارع التسوق الرئيسي في المنطقة، وفي هذا الشارع تجد الكثير من المحال التجارية والبوتيكات التي تبيع العديد من السلع من بينها لعب الأطفال والملابس والمجوهرات وغيرها من السلع.

السوق يقع على طول شارع rue de Bourg في البلدة القديمة. وتعمل المحال هناك من الصباح وحتى العاشرة مساءً.

للمزيد من المعلومات المفصلة عن السياحة في سويسرا  يرجى زيارة الرابط التالي :

https://www.traveldiv.com/category/%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3%D8%B1%D8%A7-2/

النمسا المانيا فرنسا سويسرا
فيينا ميونخ باريس جنيف
زيلامسي فرانكفورت كان انترلاكن
انسبروك قارميش نيس مونترو
سالزبورغ دوسلدورف آنسي لوسيرن
الغابة السوداء لوزان
يوروبارك

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *