بولندا

أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة التي أعجبتنا

بولندا واحدة من الدول التي نجحت في الحصول على استقلالها في منتصف القرن العاشر الميلادي قبل أن يتولى الكومنولث البولندي اللتواني حكم البلاد في أواخر القرن الثامن عشر الميلادي.

فيما يخص الموقع فإن بولندا تقع في أوروبا الوسطى شرق دولة ألمانيا و تتشارك بولندا حدودها مع سبعة دول و هي ألمانيا التي تحدها من الغرب و روسيا البيضاء التي تحدها من الشرق.

كما تحد التشيك بولندا من الجنوب و ليتوانيا من الشمال الشرقي و روسيا من الشمال و بحر البلطيق و تبلغ مساحة المياه من بولندا 8.430 كيلو متر و يغطي اليابس 304.255 كيلو متر مربع.

تعتبر الفترة ما بين شهري أبريل و أكتوبر أفضل وقت لزيارة بولندا و تعتبر الفترة ما بين شهري يوليو و أغسطس هي موسم الذروة في بولندا حيث تشهد في هذه الفترة وجود أكبر عدد من السياح في البلاد, فيما يلي مجموعة من أفضل الأماكن السياحية في بولندا نرشحها لكم.

 

شاهد أيضاً:

الدليل السياحي لزيارة بولندا

احداثيات بولندا السياحية 2018 وارسو زاكوباني

شرح شامل لأنواع تذاكر القطار في اوروبا و تذاكر يوريل باس Eurail Pass

 

البلدة القديمة Old Town أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة التي أعجبتنا

تعتبر البلدة القديمة Old Town واحدة من أفضل المعالم السياحية الموجودة في بولندا و بالتحديد في العاصمة وارسو و تعرف أيضاً باسم ستاروكا و تحظى المدينة بإقبال الكثير من السياح خلال الفترات المختلفة من العام.

يحيط بالبلدة القديمة بعض المطاعم و المقاهي بالإضافة إلى وجود بعض المحلات التجارية و تتميز شوارعها بوجود الفن المعماري الموجود من العصور القديمة.

كما يوجد في البلدة القديمة كاتدرائية باربيكان و سانت جون و يكثر فيها وسائل النقل المعتادة التي تنقل السياح بين أجزائها بسهولة و يسر بعيداً عن المشقة.

فور ذهابك إلى البلدة القديمة يمكنك التمتع ببرج سيجسموند و الذي تم تشييده في القرن السابع عشر الميلادي و يحمل البرج بين طياته نصب تذكاري خاص بالملك الثالث للبلاد تجسيداً لذكراه.

كما يوجد في البلدة القديمة المسرح الكبير الذي يستضيف الكثير من المسرحيات التاريخية و الحفلات الموسيقية لأشهر الفنانين في العالم مع عروض البالية الرائعة لذلك فإن البلدة القديمة رمز من رموز الثقافة في البلاد.

تتضمن البلدة القديمة وجود متحف للكاريكاتير مع متحف آخر للرسوم المتحركة و معارض فنية يتم فيها عرض بعض اللوحات لأكبر الفنانين في العالم مع بعض المطاعم التي تقدم أمتع الوجبات من جميع الدول العالمية.

الاحداثيات

 

نافورة الوسائط المتعددة Multimedia Fountain Park

أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة التي أعجبتنامن المعالم السياحية الموجودة في وارسو عاصمة بولندا نافورة الوسائط المتعددة Multimedia Fountain Park و التي تعتبر رمز للحضارة البولندية و تضخ النافورة في الدقيقة الواحدة أكثر من 30 ألف لتر ماء بإستخدام 365 فوهة.

و يقوم عارض صور ببث صور و ألوان على من أجل إعطاء المياه ألوان كثيرة و متعددة، الأمر الذي يجعلها أكثر سحر و جاذبية.

أمام أعين السياح و المشاهدين تظهر بعض الرسوم المتحركة على فترات زمنية متقطعة باستخدام الليزر مع حورية بحرية تتقافز أعلى المياه

توفر النافورة للسياح فرصة مشاهدة عروض الصوت و الضوء و التي يتم إقامتها على جدار المياه مع بعض الأفلام الوثائقية التي تتناول تاريخ البلاد.

الاحداثيات

 

حديقة لا زنكي الملكية lazienki park

أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة التي أعجبتناحديقة لازنكي الملكية lazienki park من أفضل المعالم السياحية الموجودة في بولندا حيث تم تأسيسها في القرن السابع عشر الميلادي و كانت في بداية تأسيسها متنزه للطيور قبل أن يتم تحويلها إلى قصر النبلاء.

تحتوي حديقة لازنكي الملكية على برك المياه و بعض المساحات الخضراء و يوجد بداخلها بعض المزارات التي تعرض الآثار الخاصة بالحضارات القديمة.

المساحات الخضراء الموجودة داخل الحديقة توفر للسياح فرصة الابتعاد عن الضوضاء الموجودة في وسط المدينة بالإضافة إلى وجود الأشجار النادرة التي تضفي حيوية و إثارة.

من الأشياء الأثرية التي توجد في حديقة لازنكي الملكية بعض النصب التذكارية التي تجسد تاريخ بعض الملوك و الأمراء و الشخصيات المؤثرة في البلاد.

الاحداثيات

 

حديقة الحيوانات

أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة التي أعجبتناحديقة الحيوانات من أهم المعالم السياحية الموجودة في وارسو عاصمة بولندا حديقة الحيوانات التي تقع على جانب نهر فيستولا على مساحة 99 فدان و تستقبل كل عام أكثر من 2 مليون زائر من جميع بلاد العالم.

تمتلك حديقة الحيوانات على أكثر من 4200 حيوان لأكثر من 500 فصيلة مع بعض الحيوانات الشعبية التي يفضلها الأطفال الصغار مثل الفيلة و النمور و الغزلان مع بعض الحيوانات النهرية مثل فرس النهر و الدولفين.

كما يمكنك زيارة بيت الغوريلا و الشمبانزي و التقاط بعض الصور التذكارية فهي ممتعة جداً للأطفال.

تم وضع بعض الحيوانات داخل الحديقة في أقفاص حديدية ضخمة تحاكي الحيوانات الموجودة في الغابات الاستوائية التي جاءت منها مع بعض الحيوانات التي تقدم فقرات طريفة.

يوجد في الحديقة بعض المطاعم التي تقدم أذواق مختلفة من الطعام للسياح من جميع دول العالم مع إتاحة الفرصة للجلوس وسط النباتات و المساحات الخضراء.

الاحداثيات

 

قصر الثقافة و العلوم Palace of Culture and Science

أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة التي أعجبتناقصر الثقافة والعلوم Palace of Culture and Science واحد من المعالم السياحية التي تتميز بها دولة بولندا كما يعتبر مركز للكثير من المؤسسات العامة.

يقيم قصر الثقافة بعض الحفلات الموسيقية لأفضل المطربين في العالم كما تعرض السينمات الموجودة في القصر الكثير من الأفلام الوثائقية التي تعرض تاريخ البلاد.

يحتوي القصر على بعض المكتبات التي تحمل بين طياتها الكثير من الكتب بجميع تصنيفاتها.

يعتبر قصر الثقافة واحد من أطول المباني الموجودة في بولندا حيث يبلغ طوله 237 متر الأمر الذي جعله يحتل المركز الثامن في قائمة أطول المباني الموجودة في القارة الأوروبية.

يوفر الطابق رقم 30 الموجود في القصر والذي يقع على إرتفاع 114 متر المعلم السياحي الرئيسي فيه كما أنه يقدم مظهر بانورامي رائع.

يتضمن قصر الثقافة و العلوم متحف القصر التكنولوجي و الذي يمكن السياح من فرصة الحصول على جولة تاريخية للتعرف على تاريخ البلاد المختلفة عن طريق تقنيات ثلاثية الأبعاد.

الاحداثيات

 

حديقة ساكسون Saxon Garden

أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة التي أعجبتناحديقة ساكسون Saxon Garden تبلغ مساحتها 15 فدان و تقع في وسط بولندا بالتوازي مع ساحة برودسكي حيث تم تأسيس الحديقة خلال القرن السابع عشر الميلادي.

تعتبر الحديقة واحدة من أقدم الحدائق العامة الموجودة في بولندا و تم افتتاح الحديقة للمرة الأولى أمام الجمهور في العام 1727.

تحتوي حديقة ساكسون على الكثير من مناطق الجذب و تم بنائها على أساس طراز فرنسي قبل أن يتم تغيير بعض الديكورات الموجودة بها لتتحول من طراز فرنسي إلى طراز إنجليزي بعد عشرين عام من تأسيسها.

الاحداثيات

 

قلعة فافل Wawel Castle

أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة التي أعجبتناقلعة فافل Wawel Castle من القلاع التاريخية الموجودة في بولندا و التي تم تأسيسها في القرن السادس عشر الميلادي و تعتبر القلعة واحدة من الرموز التاريخية في البلاد.

تتكون القلعة من خمسة أقسام مختلفة و هي تاج الخزانة و مستودع للأسلحة بالإضافة إلى غرف و شقق رويال و تعرض تلك الأقسام الفن الشرقي الأصيل.

فور وصولك إلى قلعة فافل يمكنك رؤية الكثير من الديكورات الداخلية و التي تتألف من قطع الأثاث التاريخية و التي تجسد بعض الفترات القديمة و التي شكلت تاريخ بولندا.

كما يحمل الطابق الثاني في القلعة الطريقة التي كان يعيش بها الأمراء في البلاد بالإضافة إلى تجسيد الطريقة التي كان يتعايش بها العائلات المالكة خلال هذه الحقبة الزمنية.

الاحداثيات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.