بولندا

التسوق في كراكوف – دليلك الكامل لأفضل أسواق المدينة

لتحظى بأفضل تجربة تسوق في كراكوف نضع بين يديك مجموعة من أفضل أماكن التسوق في المدينة، من مولات و مراكز تجارية و أوت ليت و غيرها، كلها مع المعلومات التي تهمك لتختار أفضل ما يناسبك.


شاهد أيضاً:


كلوث هول سوكينيس Cloth Hall Sukiennice

قاعة القماش في كراكوف هي واحدة من أقدم مراكز التسوق في العالم لفترة بلغت 700 عام، و تقع في منتصف ساحة التسوق، و تحتوي القاعة على العشرات من الأكشاك التي تبيع المجوهرات، و الحرف اليدوية للقماش، و كافة أنواع الهدايا التذكارية، و بأسعار أرخص مما تتوقع، كما يتواجد مطعم خارجي، و محلات لبع الحلى البولندي.

الاحداثيات

 

معرض كراكوف galeria Krakowska

مركز تجاري يقع بالقرب من محطة القطار الرئيسية، و على بُعد 5 دقائق بالأقدام من الساحة الرئيسية، و يجمع بين التقليد و الحداثة، و تم بناءه في 2006، و لديه 250 محل تجاري موزعين على 3 مستويات و بمساحة 60 ألف متر مربع، و 1400 موقف سيارات، و تختص متاجره بالمنتجات الشخصية، بداية من الملابس الداخلية، و أزياء النساء والرجال و الأطفال، مروراً بمستحضرات التجميل و الأحذية و المجوهرات.

إلا أن هناك محلات و متاجر تقدم سلع و خدمات أخرى كمحلات الورود و الهدايا و خدمات الاتصالات و آلات التذاكر و تحويل العملات و الصرافات، إضافة إلى المطاعم و المقاهي أيضاً.

الاحداثيات

 

جاليريا كازيميرز Galeria Kazimierz w

مركز تجاري يقع في الطرف الجنوبي من كارزيميرز على ضفة نهر فيستولا، و يحتوي على أكثر من 160 متجر على مساحة 40 ألف متر مربع، و 1500 موقف سيارات، و تتنوع الأماكن التجارية داخله ما بين أماكن للمنتجات الغذائية، و أخرى للملابس الداخلية، و المجوهرات، و المقاهي، و أقسام الأطفال، و الأزياء النسائية، والرجالية، و الرياضية.

الاحداثيات

 

بوناركا سيتي سنتر Bonarka City Center

مركز تجاري تم بناءه من الموارد الطبيعية كالزجاج و الخشب و الحجارة، و تعكس واجهته الماضي الصناعي للمنطقة، في حين توفر أسطحه الزجاجية أكبر قدر من ضوء النهار الطبيعي، و يحتوي المركز على 230 علامة تجارية على مساحة أكثر من 92 ألف متر مربع، و على أكثر من 30 مطعم، و 3200 موقف سيارات، يتميز هذا المركز عن سابقيه بتواجد محلات الكهربائيات كمتجر سوني.

و تستطيع الوصول إلى المتجر عن طريق إحدى خطوط الحافلات التي تحمل الأرقام، 144، 164، 169، 173، 174، في حال إن أتيت من وسط المدينة، لتنزل في محطة بوناركا أو بوشكارسكا ” Puszkarska”، و خطوط الحافلات 144، 179، 184 إن أتيت من بلوكتشي ” Prokocim” .

الاحداثيات

 

جاليريا برونوفيتش Galeria Bronowice

تم افتتاح المركز التجاري في نوفمبر 2013، و يقع في الجزء الشمالي من كراكوف، و يوجد أكثر من 150 متجر بداخل المركز على مساحة 65 ألف متر مربع، و يشمل 2400 موقف سيارات مجاني، بالإضافة إلى أماكن وقوف واسعة للمعاقين، و بالقرب من المدخل الرئيسي ستجد موقف للحافلات.

و يقدم المركز مجموعة متنوعة من المرافق، و الأنشطة الثقافية، و الرياضية، حيث منطقة ألعاب الفيديو، و الكثير من الخيارات الجذابة، إضافة إلى أصناف الموضة كلها من ملابس و إكسسوارات و أحذية و مجوهرات، و بعض متاجر الإلكترونيات، و المطاعم و المقاهي.

للوصول إلى المركز التجاري يمكنك ركوب إحدى الحافلات الحاملة للأرقام 501، 114، 168،

الاحداثيات

 

فاكتوري أوت ليت Krakow Factory Outlet

إن كنت ممن يحبون التسوق فغالباً ما ستفضل الذهاب إلى الأوت ليت، و للحصول على تخفيضات تصل إلى 70% فننصحك بفاكتوري أوت ليت في كراكوف، حيث يحتوي السوق على أكثر من 100 متجر للملابس و الإكسسوار، و الأحذية للرجال و النساء و الأطفال، و غيرها الكثير.

يفتح المركز أبوابه من الاثنين إلى الخميس من الساعة 10 صباحاً إلى 9 مساءً، في حين يفتح الجمعة من 10 صباحاً إلى 10 مساءً، و السبت من 9 صباحاً إلى 10 مساءً، أما الأحد فمن الساعة 9 صباحاً إلى 8 مساءً

الاحداثيات

 

استاري كلابش Stary Kleparz

يُعد من أكثر الأماكن الشعبية في كراكوف، و يتميز بأسواقه العتيقة، و التي يوجد بها وفرة كبيرة سواء من السلع المستعملة، أو الفواكه و الخضروات الطازجة، بالإضافة إلى ذلك يتم تنظيم أسواق في العطلات الأسبوعية، تكون مختصة ببيع تشكيلات كبيرة من مختلف أنواع السلع، بالإضافة إلى ذلك فهناك العديد من المطاعم و المقاهي يمكنك الاستمتاع بها.

الاحداثيات

المصدر:

Soso Traveling The World Blog
https://sosotrips.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.