بولندا

ماذا تزور في رحلتك؟ أفضل الأماكن السياحية في كراكوف

تقع مدينة كراكوف على نهر فيستلا في منطقة بولندا الصغرى، و على بُعد 250 كلم من مدينة وارسو، و تُعد قلب الثقافة البولندية، و لديها العديد من الأماكن و قد اخترنا أفضل الأماكن السياحية في كراكوف و التي سيتم تناولها عبر السطور التالية: –


شاهد أيضاً:


ملاهي إينيرجيلانديا Energylandia

ماذا تزور في رحلتك؟ أفضل الأماكن السياحية في كراكوف

تُعد ملاهي قرينلانديا أكبر حديقة ترفيهية في بولندا ككل، حيث تقع على مساحة حوالي 64.25 فدان، و تصلح لجميع الأعمار سواء كانوا أطفال أو مراهقين أو بالغين.، و تبلغ المسافة بينها و بين كراكوف أو كاتوفيتشي حوالي نصف ساعة.

ما يميز ملاهي قرينلانديا، هو القدرة على شراء تذكرة واحدة، و قضاء يوم بالكامل من افتتاح الحديقة إلى إغلاقها، و استخدام جميع الأجهزة و الأماكن بالحديقة دون الحاجة إلى دفع أي تكاليف أخرى، أو الارتباط بعدد مرات معينة، او القلق من نفاذ المال لديك.

و تحتوي الملاهي أيضاً على موقف سيارات ضخم، لديه القدرة على استيعاب آلاف السيارات، و على أماكن هادئة و آمنة للعائلات التي لديها أطفال رضع.

و من المناطق الأكثر جاذبية أيضاً بالملاهي هي الحديقة المائية و التي تُعد أكبر الحدائق المائية في بولندا، و التي تم إطلاقها في عام 2016، و لديها العديد من عوامل الجذب و الألعاب المائية، و أماكن للاسترخاء تحت المظلات، أو في احدى الأجنحة الخاصة تحت أعين الحراسة، بالإضافة إلى أكثر من 300 طوافة مفردة و مزدوجة، و 10 زلاجات مائية ومتعرجة حول النهر.

لا تحتوي مدينة الملاهي على ذلك و حسب، بل على عشرات المنافذ للأطعمة المختلفة من أسماك و بيتزا، و حلويات، مثل مطاعم سكاندينافيا، و فورمولا و الذي يبلغ مساحته ألف متر مربع

أما بالنسبة لأسعار التذاكر فهناك العديد منها سواء الفردية أو كانت للشركات أو وكالات السفر، بل و هناك عروض خاصة يتم تقديمها، و تبلغ قيمة التذكرة الفردية للشخص العادي 119 زلوتي بولندي لليوم الواحد و 219 لليومين، و للأشخاص بحد أقصى 140 سنتيمتر 69 زلوتي لليوم الواحد و 119 لليومين، و للمرأة الحامل و كبار السن فوق 65 عام بقيمة 69 زلوتي، و للزوجين الذين يرغبون في تنظيم جلسة تصوير بالحديقة مقابل زلوتي واحد فقط، و المعاقون 49 زلوتي، و وقوف السيارات 50 زلوتي، هذا مع العلم بأن تلك الأسعار مطبقة إلى 19 يونيو 2019

يمكنك الإطلاع على المزيد من التفاصيل وأسعار التذاكر و غيرها من الموقع الرسمي لمدينة الملاهي.

الاحداثيات

 

هضبة كركس موند Krakus Mound

ماذا تزور في رحلتك؟ أفضل الأماكن السياحية في كراكوف

كركس موند هي تلة اصطناعية تعود لعصور ما قبل التاريخ، و تطل على مدينة كراكوف بارتفاع حوالي 326 متر فوق سطح البحر، و تتمتع التلة بمسار أعوج، و إطلالة بانورامية على نهر فيستلا، مما جعلها مركز سياحي لكراكوف منذ منتصف القرن العشرين، و دفع المسئولين في عام 2013 إلى إصلاح الكومة و إزالة المسارات البرية، و تعزيز الجزء العلوي بالسياج.

الاحداثيات

 

منجم فياليتشكا الملحي Kopalnia Soli Wieliczka

ماذا تزور في رحلتك؟ أفضل الأماكن السياحية في كراكوف

فياليتشكا هو إحدى الأماكن التي أعلنتها منظمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي، و يُعد من أقدم مناجم الملح الموجودة في العالم، حيث تم بناؤه في القرن الثالث عشر لاستخراج ملح الطعام، و واصل إنتاجه لفترات طويلة حتى عام 2007، أما الآن فيتم استغلاله لأغراض سياحية، حيث يتم تعدين الملح و تصنيعه كتحف تذكارية.

و يفتح المنجم أبوابه للزوار من الأحد إلى السبت في الساعة 7:30 صباحاً إلى 7:30 مساءً.

الاحداثيات

 

ساحة رينك Rynek Square

ماذا تزور في رحلتك؟ أفضل الأماكن السياحية في كراكوف

تُعرف باسم دروقا كروليفسكا أي طريق الملكية، و تقع الساحة في وسط مدينة كراكوف، و تُعد ساحة مركزية، حيث يُحيط بها العديد من الأماكن السياحية و المطاعم و المحلات، و متاجر الملابس، و يقع في وسطها مبنى السوق القديمة و الذي رُمم حديثاً، و الذي يحتوي بداخله على بازار لاقتناء الهدايا التذكارية.

هذا و كانت الساحة من أكبر الساحات في أوروبا في العصور الوسطى، بل إنها ما زالت من أكبر الساحات الموجودة هُناك، مما جعلها مناسبة للاستمتاع بأجواء احتفالية حتى ساعات ليلية متأخرة خاصةً في فصل الصيف.

الاحداثيات

 

قلعة فافل  Wawel Castle

ماذا تزور في رحلتك؟ أفضل الأماكن السياحية في كراكوف

تم بناء قلعة فافل و التي تطل على نهر فيستولا في القرن الرابع عشر بطلب من ملك بولندا، و اُعتبرت رمز للدولة لقرون عديدة، و مقر لأشهر الملوك، و بقيت على أثرها منذ أن تم إعادة تشكيلها في القرن السادس عشر إلى الآن لتتحول اليوم إلى متحف يضم في طياته أقسام مختلفة كمستودع الأسلحة، و غرف الدولة، و شقق رويال الخاصة، و مقتنيات أثرية و تاريخية.

الاحداثيات

 

شارع فلوريانسكا Floriańska Street

ماذا تزور في رحلتك؟ أفضل الأماكن السياحية في كراكوف

يُعرف شارع فلوريانسكا بـ أوليكا فلوريانسكا باللغة البولندية، و يعود اسمه إلى بوابة فلوريان الواقعة في الشمال، أما عن الشهرة التي حاز عليها فتعود إلى مجموعة المطاعم و المحلات التجارية، و المباني ذات التصميم القوطي، و النمط النيو كلاسيكي، بالإضافة إلى ذلك تتمتع كل بناية بداخله على تاريخ خاص بها يضيف إليها التميز عن المباني الأخرى.

الاحداثيات

 

ويسلا بوليفاردز Wisla Boulevards

ماذا تزور في رحلتك؟ أفضل الأماكن السياحية في كراكوف

إن كنت من عُشاق التنزه و الاسترخاء، ستجد ضالتك في منتزه ويسلا، أما إن كنت من عُشاق ركوب القوارب المائية، فتستطيع فعل ذلك هُناك طوال أيام الأسبوع، و التمتع بجولة بحرية وسط المناظر الطبيعية الخلابة، أو تناول احدى الوجبات و أنت تتجول بالقوارب على الماء، كما تقام الاحتفالات و الأحداث على ضفاف النهر، كموكب التنين الذي يقام عادة في شهر يونيو.

الاحداثيات

المصدر:
Soso Traveling The World Blog
https://sosotrips.com

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق