بولندا

8 أماكن سياحية في وارسو لتزورها خلال رحلتك

مدينة اليوم هي العاصمة لدولة بولندا تُعرف بـ فرصوفيا أو فارسوفيا بالبولندية، لكنها تشتهر في أنحاء العالم باسم وارسو، و تُعرف أيضاً باسم مدينة العنقاء لكثرة الحروب التي شهدتها، و تُعد وارسو من أكبر المدن البولندية، بل و واحدة من أكبر 10 مدن في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان، و برغم تعرضها للتدمير في الحرب العالمية الثانية، إلا أن هنالك أماكن سياحية في وارسو يمكنك زيارتها و الاستمتاع بها.


شاهد أيضاً:


المدينة القديمة

هي مدينة صغيرة في وارسو، تقع في جنوب المدينة الجديدة على طول الضفة الغربية لنهر فيستولا ” Vistula”و تُعد نقطة محورية لكثير من خطوط سير الزائرين، و برغم ترميمها بالحرب العالمية، إلا أن الترميم البارز حولها إلى منطقة نهرية جذابة، مما دفعها للحصول على مكان بقائمة اليونسكو للتراث العالمي.

و يُعد ميدان السوق الكبير، و المبني على طراز عصر النهضة والباروك، هو القلب الملاحي للمدينة القديمة، و يقع فيه عدة معالم سياحية كالنصب التذكاري، و متحف وارسو، و القلعة الملكية و غيرها.

الاحداثيات

 

القلعة الملكية “زاميك كرولوسكي”

تُعد القلعة مدخل للمدينة القديمة، وتم بناؤها في القرن السابع عشر حيث كانت مقر رسمي للنظام الملكي البولندي حتى بداية القرن التاسع عشر، و تم إعادة بنائها بين عامي 1971م إلى 1984م.

يحتوي الجزء الداخلي للقلعة على مجموعة أعمال ورسومات فنية، و يقع القصر على نهر فيستولا ” Vistula” مباشرة، و يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق الترام أو الحافلة.

و يختلف سعر الدخول باختلاف الغرف و المجموعات التي ترغب في مشاهدة القلعة، فالدخول إلى المعارض الدائمة مجاني في أيام الأحد، و لكن التذاكر بعدد محدود، بالإضافة إلى عدم توافر المرشدين السياحيين.

و تفتح القلعة أبوابها من الثلاثاء إلى السبت من الساعة 10 صباحاً إلى 4 مساء، و تغلق يوم الاثنين، مع العلم أنه لا يُسمح بدخول الزوار قبل ساعة واحدة من إغلاق القصر، و تكلف التذكرة للكبار 22 زلوتي بولندي.

الاحداثيات

 

الحديقة الوطنية أو غابة كامبينوس

تقع الحديقة في ضواحي وارسو، و تستطيع الوصول إليها بواسطة السكة الحديدية، و تتكون من مجموعة من الغابات الخضراء الجميلة، و أشجار الصنوبر، بالإضافة إلى نهر، و مستنقعات، و أكبر كثبان رملية في أوروبا، و يعيش بداخلها مجموعة من الحيوانات و الطيور المتنوعة، و عدد لا يحصى من الغرير و الغزلان و الثعالب و الخنازير البرية، و الوشق النادرة، و تم تجهيز المنتزه بحوالي 360 كلم من ممرات المشاة السياحية، و ما يقرب من 145 كلم من مسارات الدراجات.

الاحداثيات

 

حديقة حيوان وارسو

تقع الحديقة في الجزء الشمالي من حديقة براسكي، و أُنشئت عام 1928 و أُعيد فتحها بعد الحرب العالمية الثانية في عام 1948م، و يعيش داخلها 12 ألف من الحيوانات موزعون على 500 نوع، و تحتوي الحديقة على العديد من المطاعم و محلات البيع للهدايا التذكارية، و يوجد بوسط الحديقة مكان خاص للأطفال يمكنهم فيه إطعام الحيوانات الجزر و التفاح ويُدعى “حديقة حيوان فيريتال” (حديقة حيوان بانيو).

الاحداثيات

 

قصر الثقافة والعلوم

هو أطول مبنى في بولندا، و تم الانتهاء من بنائه في 1955م كهدية من الشعب السوفيتي للبولنديين، و يحتوي على أكثر من 3 آلاف غرفة، و 42 طابق، و تشمل مكاتب و مقر المؤسسة الأكاديمية و حمام سباحة و مكتبات و غيرها الكثير، و يُعد الطابق الثلاثين على ارتفاع 114 متر هو أفضل جزء بالمبنى، حيث الإطلالات البانورامية الرائعة على وارسو.

يفتح القصر أبوابه في الـ 9 صباحاً حتى الـ 8 مساءً يومياً، مع العلم بأنه هُناك رسوم يتم دفعها للطابق الثلاثين.

الاحداثيات

 

منزل كريت

أصغر مساحة للسكن يمكن أن تراها يقع بين مبنيين، و يبلغ مساحته 46 قدم مربع أي حوالي 4.27 متر مربع، و يمتد بيت الكريت على ارتفاع 30 قدم أي حوالي 9.15 متر، و برغم من تلك المساحة الضيقة إلا أنه يسع غرفة نوم و حمام و مطبخ و ثلاجة في ثلاثة طوابق، و يتميز فيه الطابق الأول بالسلالم فقط التي تمتد إلى الطابق الثاني.

و لا يحتوي منزل كريت على أجهزة كهربائية، و يستخدم تصميم مبتكر لحل معضلة الصرف الصحي داخله، هذا و تم اعتماد المبنى كقطعة فنية و ليس كسكن، حيث أنه لا يناسب قوانين السكن الخاصة ببولندا، إلا أنه عملياً يعمل كسكن، حيث أقام به ثلاث كُتاب يُدعوا إيتار، وكيريت، وإزرايلي.

الاحداثيات

 

مركز العلوم كوبرنيكوس

هو متحف للعلوم يقع على ضفة نهر فيستولا بمدينة وارسو، و يحتوي على 450 معرض تفاعلي، يُمكنك كزائر القيام خلاله بالتجارب العلمية و اكتشاف القوانين بنفسك، و يُعد المركز أكبر مؤسسة من نوعه في بولندا و الأكثر تقدماً في أوروبا.

الاحداثيات

 

حديقة لازنكي

لازينكي هو منتزه ضخم و رائع يقع جنوب مركز المدينة، و يوجد فيه أكبر مجرى مائي على القصر الذي كان مقر الإقامة للملك “ستانيسلاف أغسطس بونياتوفسكي” و تقع الحديقة على بُعد 2.4 كلم من وسط مدينة وارسو، و أقرب موقف حافلات هو موقف لازينكي كرولوفسكي، و الذي بإمكانك الوصول إليها من خلال الحافلات 116 و 166 و 180، يمكنك الإطلاع على كافة مواقف الحافلات من هنا.

و بالنسبة إلى قيمة تذاكر الحديقة فهي مجاناً للحديقة ذاتها أما بالنسبة إلى عوامل الجذب بداخلها فيكون بمقابل رسوم، لمن هو أكبر من 7 سنوات، و يمكن الاستعلام و معرفة الأسعار من هذا الموقع.

الاحداثيات

المصدر:
Soso Traveling The World Blog
https://sosotrips.com

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.