بولندا

أفضل 5 أماكن سياحية في زاكوباني البولندية، أدهشني تنوع المدينة

زاكوباني واحدة من المدن البولندية الأشهر في العالم و التي تم تأسيسها في العام 1577 ميلاديا و يبلغ عدد سكان تلك المدينة 35 ألف نسمة طبقاً لآخر احصائية تم دراستها بداية العام الجاري 2018.

فيما يخص الموقع الجغرافي لمدينة زاكوباني فإنها تقع على الحدود مع دولة سلوفاكيا جنوب بولندا بالإضافة إلى أنها تنحصر بين جبال تاترا و تلال جابلوكا.

تعتبر زاكوباني من المدن الصغيرة في الحجم حيث أنها تبلغ 84 كيلو متر مربع فقط و يأتي إليها كل عام أكثر من 12 مليون سائح للتعرف على الأماكن السياحية و التاريخية الموجودة بها.

 

شاهد أيضاً:

الدليل السياحي لزيارة بولندا

أفضل الأماكن السياحية في بولندا الساحرة 

احداثيات بولندا السياحية 2018 وارسو زاكوباني

 

أماكن سياحية في زاكوباني

في التقرير التالي ننشر لكم أبرز المعالم السياحية الموجودة في زاكوباني و كذلك المطاعم و الفنادق التي توجد في المدينة البولندية الأشهر.

 

كاسبروي فيرش Kasprowy Wierch

أفضل 5 أماكن سياحية في زاكوباني البولندية، أدهشني تنوع المدينة

كاسبروي فيرش Kasprowy Wierch من أعلى القمم التي توجد في دولة بولندا و توفر تلك القمة فرصة ركوب العجلات القديمة و الاستمتاع بأروع الاطلالات.

تتيح القمة للسياح فرصة مشاهدة الحدود الدولية التي تفصل زاكوباني مع دولة سلوفاكيا كما يمكن للسياح الذين يفضلون التنزه في الفصول الدافئة مشاهدة وادي جاسيكونوفا.

الاحداثيات

 

حديقة تاترا الوطنية Tatra National Park

أفضل 5 أماكن سياحية في زاكوباني البولندية، أدهشني تنوع المدينة

توفر حديقة تاترا الوطنية Tatra National Park للسياح فرصة مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة حيث تحتوي تلك الحديقة على الكثير من الأشجار النادرة بألوان مختلفة.

تم تأسيس حديقة تاترا الوطنية في العام 1954 و كانت تقوم في البداية على وجود بعض الغابات و الصخور.

بعد أن أصبحت مزاراً سياحياً تم اكتشاف 650 كهف تم تجديدهم لاستقبال السياح بالإضافة إلى وجود أكثر من 30 بحيرة من بحيرات الألب.

كما تحتوي الحديقة على بعض الشلالات المائية مثل شلال ويلكا سيكلاوا و الذي يبلغ إرتفاعه أكثر من 70 متر.

الاحداثيات

 

بحيرة مورسكي أوكو Lake Morski Oko

أفضل 5 أماكن سياحية في زاكوباني البولندية، أدهشني تنوع المدينة

تعتبر بحيرة مورسكي أوكو Lake Morski Oko واحدة من أفضل و أعظم البحيرات الموجودة في العالم خاصة و أنها تمكن السياح من ممارسة جميع النشاطات الممكنة.

تأتي بحيرة مورسكي أوكو في المرتبة الرابعة من حيث العمق و الحجم و هي التي توجد في منطقة جبال تاتراوهي و يصل إرتفاع البحيرة إلى أكثر من 1400 متر فوق سطح البحر.

تقع البحيرة في نطاق المحمية الطبيعية التي تتبع حديقة تاترا الوطنية و التي تهدف إلى الحفاظ على بعض الحيوانات المهددة بالانقراض من الصيد أو القتل.

لشدة عمق مياه البحيرة تم منع السياح من السباحة بداخلها و لكن البحيرة تمكن السياح من ممارسة بعض النشاطات الأخرى مثل الصيد أو الجلوس على الضفة و الاستمتاع بالهواء النقي.

الاحداثيات

 

بحيرة تشارني ستاف بود ريزامي Czarny Staw pod Rysami

أفضل 5 أماكن سياحية في زاكوباني البولندية، أدهشني تنوع المدينة

سميت بحيرة تشارني ستاف بود ريزامي Czarny Staw Pod Rysami Lake بهذا الاسم بسبب المياه العميقة ذات اللون الداكن التي توفر للسياح فرصة التأمل بها و الوقوف لفترة طويلة أمامها .

تقع البحيرة على الجانب الذي ينتمي إلى دولة بولندا المتمثل في جبل ريسي و تطل بحيرة تشارني ستاف بود ريزامي على بحيرة اوكو.

يستغرق السير على ضفاف البحيرة أكثر من خمس ساعات من أجل التعرف على جميع المعالم السياحية التي توجد بها كما يوجد بعض الوسائل التي تنقل السياح أصحاب اللياقة البدنية الضعيفة.

الاحداثيات

 

اكوا بارك زاكوباني Aqua Park Zakopane

 

تعتبر اكوا بارك زاكوباني Aqua Park Zakopane من المعالم السياحية الرائعة الموجودة في المدينة حيث توفر للأطفال فرصة استخدام جميع الألعاب الموجودة بها.

كما تستخدم اكوا بارك زاكوباني أفضل المعدات لتشغيل الالعاب الموجودة بها و التنسيق مع المياه الموجودة، الأمر الذي يوفر فرصة رائعة لقضاء وقت ممتع للعوائل و الأفراد.

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق