بولندا

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

أماكن سياحية متنوعة لكل الأذواق

تقع مدينة زاكوباني بجنوب بولندا في منطقة تُدعى بود هول، بالقرب من سفح جبال التاترا و التي تتميز باللون الأخضر، و النسيج الرائع من المنحدرات و الشلالات و الجبال المثيرة، و لديها عدد من المعالم التي من الرائع زيارتها، وسنتناول أهم التفاصيل عن أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني بالسطور التالية.


شاهد أيضاً:


مدينة مورسكي أوكو Morskie Oko

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

تُعد مورسكي أكبر بحيرة و رابع أعمق واحدة في جبال تاترا، و ترتفع القمم المُحيطة بها إلى 1000 متر، وكانت تُدعى في الماضي بحيرة السمك نظراً لمخزونها من الأسماك، و يمكن للأشخاص ملاحظة سمك السلمون في الأعماق الصافية للمياه، و تستقبل البحيرة حوالي 50 ألف زائر خلال موسم العطلات.

و تقع البحيرة بمسافة 4.83 كلم من الحديقة الوطنية، و30 متر من ذا بلاك بوند، و 5.83 كلم من جبال تاترا، أما عن الفنادق الأقرب فهم، فندق تاترا على بُعد 1.09 كلم، وفندق جولد على مسافة 10.93 كلم، و فندق مورانيكا على بُعد 11.13 كلم.

الاحداثيات

 

الحديقة الوطنية Tatrzański Park Narodowy

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

تم إنشاء الحديقة عام 1954م، على مساحة أكبر من 52 ألف فدان، لتصبح ضمن أكبر حدائق بولندا، و تغطي غابات الصنوبر الجبلية و الشجيرات حوالي 70% من الحديقة، في حين تتنوع الـ 30% الباقية ما بين المروج الجبلية، والصخور، والمياه، و تحتوي الحديقة على أكثر من 450 نوع من النباتات الجبلية، من بينها 200 نوع لا توجد إلا في هذه الحديقة في كل بولندا، و تشمل الحديقة على حيوانات مثل الدُب البني، و طائر العقاب، غيرهما الكثير، بالإضافة إلى ذلك مُتاح 275 كلم للزوار للسير وا لتمتع بالمشاهد الجذابة، بالإضافة إلى 8 كهوف سياحية.

الاحداثيات

 

جوجو بارك Gugu Park Linowy

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

جوجو بارك هو منتزه حبال يقع بالقرب من وسط زاكوباني، و على بُعد 790 متر من فيلكا كروكياف للتزلج، و يتضمن المنتزه أماكن للتنزه و للتزلج، و منزل خشبي مليء بالكرات الملونة، و جدار تسلق صغير، و 7محطات مليئة بالمعالم السياحية، و حديقة صغيرة مُخصصة للأطفال من سن 5 إلى 10 سنوات، وا لكثير من عوامل المرح والجذب الأخرى.

و من أقرب الفنادق للمكان، فندق ستارت على بُعد 90 متر، و ريزيدينز بولينيا على بُعد 130 متر، وباتريا على بُعد 260 متر.

الاحداثيات

 

تلفريك كاسبروي Kasprowy Wierch Cable Car

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

هو خط جبال الألب الوحيد في بولندا، و تمتد رحلته إلى قمة كاسبروي لحوالي 4292 متر، مع ذلك فهو يستغرق بضع الدقائق فقط، و يمكن أن تحمل عربات التلفريك 60 شخصاً في وقت واحد في فصل الشتاء، و 32 شخصاً في فصل الصيف.

و يتمتع راكبي التلفريك برحلة جذابة على وديان تاترا، و تقع المحطة العليا على ارتفاع 1959 متر، و على بُعد 26 متار من قمة كاسبراي.

و يمكن الاستعلام عن أسعار التذاكر من هُنا

http://www.discoverzakopane.com/kasprowyen.html

الاحداثيات

 

شارع كروبووكي Krupowki Street

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

يعتبر كروبووكي هو الشارع المركزي الأكثر اندماجاً في مدينة زاكوباني، و أحد أشهر خمسة شوارع في بولندا كلها، و يبلغ طول الشارع أكثر من كيلو متر واحد، و يضم الشارع مجموعة كبيرة من المحلات و المطاعم، و يجذب آلاف الزوار سنوياً، حيث يتم عرض أحدث التجهيزات و العتاد الرياضية، ناهيك عن أصوات الخيول على الأرصفة، و رائحة المأكولات والمشويات، جميعها أمور تجذبك للسير هناك.

الاحداثيات

 

البيت المقلوب Dom Do Gory Nogami

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

يعتبر المنزل المقلوب في مدينة زاكوباني ببولندا من المعالم الفريدة من نوعها و الغريبة في ذات الوقت، فيعجب به أي من يراه، مع العلم بأن البيت ليس مقلوب في الشكل الظاهري و حسب، بل في كل جزء وركن من أركانه تبدو الأشياء وكأنها حقاً مقلوبة، و معلقة، أجمل ما في المنزل المقلوب هو حفاظه على ذاك التوازن برغم الحالة المائلة التي يقف عليها.

يفتح المنزل أبوابه يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً، عدا السبت و الأحد فهو يستمر إلى 8 مساءً، و تبلغ أسعار التذاكر للأطفال حتى سن 3 سنوات مجاناً، و تحت 12 سنة بـ 9 زلوتي، و من 12 عام فما فوق بـ 11 زلوتي.

الاحداثيات

 

أكوا بارك Aqua Park Zakopane

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

هو مجمع من أحواض السباحة، بالإضافة إلى مناطق جذب أخرى كالزحاليق، و الحمامات الحرارية، و الجاكوزي، حيث يحتوي على 4 حمامات لأغراض مختلفة.

و تختلف أحواض السباحة في أكوا بارك، فمنها من يحتوي على ممرات سباحة، للأشخاص الذي يرغبون في الجهد البدني، و منها ما هو مجهز بنوافير مائية أو شلالات مياه أو سخانات ملائمة مع الأطفال والبالغين، و تحتوي أيضاً على مسبح تجديف بعمق 30 سم، و حمام سباحة حراري.

أما عن مناطق الجذب الأخرى هو سطح المراقبة، و الساونا، و مركز البولينج المُجهز بـ 5 مسارات، و غيرها.

يفتح الأكوا بارك أبوابه من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 11 صباحاً إلى 9 مساءً، و يمكن الإطلاع على قائمة الأسعار من هُنا.

http://www.aquapark.zakopane.pl/pl/cennik

الاحداثيات

 

جبل قوبالوفكا Gubałówka

أفضل 8 أماكن سياحية في زاكوباني

هي مستوطنة صغيرة تقع على قمة التل على أرتفاع 1120 متر، و كثير ما يتم تصوير المنطقة على بطاقات بريدية، والكتب، والأفلام، و يمكن الوصول إليها على الأقدام بسهولة، أو بواسطة القطار الجبلي المائل.

و يوجد هناك الكثير من عوامل الجذب التي من الممكن الاستمتاع بها، كالشاي التقليد، و الوجبات الإقليمية بمطعم قوبالوفكا، حيث يشتهر المطعم بمناطقه الداخلية و التي تعود إلى عام 1950م، في حين أن تراس الشمس يكون مزدحم أوقات كثيرة بسبب ممارسي رياضة المشي.

الاحداثيات

المصدر:

Soso Traveling The World Blog

www.sosotravel.wordpress.com

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق