افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

ايطاليامسارات و جدوال سياحية

جدول سياحي مختصر لزيارة الشمال الايطالي لمدة 5 ايام .

حين تقرر الذهاب الى الشمال الايطالي فأنه يمكنك الوصول له من عدة دول قريبة و يمكن دمجها مع الشمال الايطالي مثلما هو موضح في الصورة التالية :

خريطة الشمال الايطالي
يمكنك دمج عدة دول مع الشمال الايطالي و الأفضل حسب وجهة نظري هي المانيا و النمسا و تأتي بعدهم من ناحية المسار سويسرا و اخيراً سلوفينيا .

و هناك عدة مدن رئيسية يمكن من خلالها الوصول الى الشمال الايطالي وهي مدينة ميونخ ( هي الخيار الافضل ) و كذلك ميلان و البندقية ( البندقية اجعلها اخر خيار )

اورتساي هي افضل منطقة للسكن في قلب الشمال الايطالي و تستحق على الاقل 3 ليالي .

نحن في ترافيل ديف ننصح بالسكن و الاستقرار في قرية اورتساي بالشمال الايطالي لمدة 3 ليالي فالقرية تعتبر افضل خيار للسكن في الشمال الايطالي بسبب موقعها المميز و جوها الجميل البارد حتى بفصل الصيف , كما انها تتميز بسنتر جميل جداً .

افضل قرى و مناطق الشمال الايطالي :

هناك اماكن كثيرة يمكن زيارتها في الشمال الايطالي و لكن هذه الخريطة اخترت فيها اجمل المناطق التي رأيتها حسب وجهة نظري .

 


اين تسكن في الشمال الايطالي ؟

شخصياً افضل السكن في اورتساي تلك القرية الجميلة و الباردة حتى في عز فصل الصيف بسبب ارتفاعها العالي و هنا افضل اماكن السكن في اورتساي  .

  • شقق أورتساي بانوراما : شقق رائعة جداً و كبيرة و أهم ما يميزها إطلالتها البانورامية على الريف الإيطالي وقد حرصت على السكن بها و لكن للأسف كانت محجوزة في أغلب التواريخ و كنت دائما أدخل على بوكنق و أبحث من فترة لفترة إلى أن وجدت حجزاً أخيراً لمدة ثلاثة أيام فقط .

  • Residence Cesa Sassela : شقق جميلة في موقع مرتفع فوق اورتساي و تتميز بديكور خشبي من الداخل كأنه كوخ قديم و يتوفر شقق من غرفتين و اكثر و مطبخ و غسالة و يوجد مسبح عام و حديقة خارجية .

  • ريزيدنس ماغدالينا : موقع مميز قريب من السنتر يوجد لديهم شقق متنوعة من غرفتين و ثلاث غرف تتسع حتى ٧ اشخاص و الشقق بينها و بين السنتر شارع و تقدر تروح السنتر مشي على الاقدام بدون سيارة .
  • Villa Hubertus : شقق قريبة جداً من السنتر و يوجد ممر منحدر بينها و بين السنتر , قد يكون الطريق مرتفع قليلاً و صعب على كبار السن و او ذوي الاحتياجات الخاصة , كل شي قريب منك من سوبرماركت و مطاعم و اسواق في السنتر و تتوفر لديهم شقق من غرفتين نوم و تتسع حتى عدد سبعة اشخاص .
  • Residence Villa Stella : قريبة من تلفريك سيسدا و كذلك قريبة من مركز معلومات السياحية و ليست بعيدة عن السنتر و تتوفر لديهم شقق من استوديو صغير الى شقق بثلاث غرف نوم .
  • Residence Villa Aquila-Adler : الموقع مناسب جداً للعوائل و كبار السن و سط سنتر اورتساي بالضبط و كل ماتحتاج له في اورتساي يمكن ان تصل له مشياً على الاقدام و لديهم مواقف سيارات مجانية و قريبة من محطة الباصات الرئيسية حوالي ١٠٠ متر فقط و السوبرماركت متوفر امام الشقق بالضبط .
  • ريزيدنس برابوز : الشقق تقع في مكان مرتفع و هادئ ومريح للاستجمام و تطل على منظر خيالي يوجد حديقة للاستراحة.. حتى لو ما طلعت من الشقة يعتبر سياحة كل الاحتياجات وحتى الكماليات متوفرة.. الشقة واسعة و الحمام واسع .. المطبخ متكامل .
  • شقق شاليه آنا : شقق فاخرة جداً كأنها اكواخ خشبية .

برنامج الشمال الايطالي :

1- اليوم الأول في الشمال الايطالي:

1- سنتر اورتساي

سنتر اورتساي

سنتر جميل للغاية و من اجمل سناتر القرى في الشمال الايطالي وهو مخصص للمشاة ولا تدخله السيارات و يتوفر في سنتر اورتساي مقاهي على مستوى عالي و مطاعم و متاجر  راقية للتسوق .

اقرب مواقف لسنتر اورتساي :

الاحداثيات

2- قمة سيسدا

قمة سيسدا .

جدول سياحي مختصر لزيارة الشمال الايطالي لمدة 5 ايام  .

قمة سيسدا اجمل قمة يمكن ان تراها في الشمال الايطالي قيمة تذكرتها 30 يورو للشخص صعود ونزول بالتلفريك وفي الاعلى يوجد مطعم بانورامي على ارتفاع 2518 متر عن سطح البحر , ( لايوجد فعاليات مناسبة للعوائل و الصعود الى الاعلى يحتاج لياقة عالية لذا وجب التنبيه  )  وتذكر بان بعض المناطق المرتفعة في الغالب تحتاج الى مجهود عالي لذا يجب عليك معرفة المكان المتجه اليه ،  يمكن ان تصل للقمة بالتلفريك على مرحلتين المرحلة الاولى تلفريك صغير و المرحلة الثانية عربة كبيرة مثل التلفريك .

يمكن ان توقف سيارتك في مواقف التلفريك و الصعود من قرية اورتساي حسب الاحداثيات التالية :

الاحداثيات


2- اليوم الثاني في الشمال الايطالي:

1- سانتا مادلينا

مطل قرية سانتا مادلينا :

جدول سياحي مختصر لزيارة الشمال الايطالي لمدة 5 ايام  .

هذه اطلالة قرية سانتا مادلينا وهي من اشهر الصور في الشمال الايطالي  , المطل يمكن ان تصله بالسيارة و لكن للأسف لا يمكنك التوقف لمدة طويلة لعدم وجود مواقف سيارات عامة , لكن المكان جميل جداً و انصحكم بزيارته .

الاحداثيات

2- بحيرة برايس

بحيرة برايس

بحيرة برايس

بحيرة جميلة استعد للمشي فيها حتى تستمع بتفاصيلها الجميلة , و في حالة تم الانتهاء من رحلتك مبكراً يمكنك اكمال طريقك نحو زحليقة سان كانديدو و بحيرة ميسورنيا التي خصصنا لها اليوم التالي .

الاحداثيات

3- اليوم الثالث في الشمال الايطالي :

1- زحليقة سان كانديدو

زحليقة سان كانديدو

جدول سياحي مختصر لزيارة الشمال الايطالي لمدة 5 ايام  .

تلفريك جميل تجد بالاعلى مقهى و العاب للاطفال و المناظر خيالية وفاتنة بالاعلى تستطيع بدع ذلك النزول بالزحليقة الصيفية مقابل رسوم اضافية او عن طريق التلفريك .

زحليقة سان كانديدو تستحق الزيارة و بعدها يمكنك زيارة بحيرة ميسورينا , كما يمكنك زيارة بحيرة انتورنو  , و لو كان مقر سكنك في اورتساي انتبه للطريق جيداً و اسلك الطريق المؤدي الى دوبياكو و ليس كورتينا لان طريق كورتينا جبلي و وعر لكنه جميل و رائع جداً .

الاحداثيات

2- بحيرة ميسورينا

بحيرة ميسورينا

جدول سياحي مختصر لزيارة الشمال الايطالي لمدة 5 ايام  .

هذه اكثر بحيرة تم تصويرها في الشمال الايطالي وهي بحيرة جبيلة جميلة تقع في منطقة مرتفعة و قريبة من سان كانديدو .

لا تنسى ان تتناول طعامك في هذا المطعم الجميل المطل على البحيرة و لديهم جلسات خارجية جميلة , اسم المطعم Quinz – Locanda Al Lago .

مواقف بحيرة ميسورينا :

الاحداثيات


4- اليوم الرابع في الشمال الايطالي:

1- غاردينا باس

طريق غاردينا باس .

جدول سياحي مختصر لزيارة الشمال الايطالي لمدة 5 ايام  .

هذا الطريق عبارة عن رحلة بحد ذاته ترى فيه اجمل مناطق الشمال الايطالي من قمم و منحدرات رائعة الجمال و لا يمكنك السير بهذا الطريق دون التوقف كل 5 دقائق للتصوير و الاستمتاع بالمناظر الخلابة .

وهو طريق جبلي يربط قرية كورفارا بباقي قرى وادي جاردنا مثل سيلفا و سانتا كريستينا و قرية اورتساي وهو واحد من الطرق المشهورة لسباقات الدراجات العالمية .

يمكنك ايقاف سيارتك هنا و الاستمتاع بالمطل الجميل على جبال الدولمتيز :

الاحداثيات

2- قرية كورافارا

قرية كورافارا.

جدول سياحي مختصر لزيارة الشمال الايطالي لمدة 5 ايام  .

بعد رحلة ممتعة في معبر جاردينا باس ستصل الى قرية كورفارا عروس اقليم التا باديا الايطالي و هي من القرى النابضة بالحياة و انصح بالسكن فيها لجمالها و لكثرة الانشطة السياحية فيها و تتميز القرية بسنتر جميل مليء بالسياح و المطاعم و المقاهي .

منطقة الالعاب و الترفيه :

الاحداثيات

سنتر كورفارا :

الاحداثيات


5- اليوم الخامس في الشمال الايطالي:

1- قرية مولفينو

قرية مولفينو .

جدول سياحي مختصر لزيارة الشمال الايطالي لمدة 5 ايام  .

في الحقيقة لم اشاهد جمال بمثل جمال مولفينو ولو اني شاعر لكتبت وتغزلت بهذه القرية الساحرة ويبقى امر جمالها وجهة نظر خاصة بي .

الطريق الى مولفينو يستغرق ساعة و نصف من اورتساي و يتخلل الطريق حقول التفاح و الكمثرى و ستمر بقرى فاتنة و جبال عظيمة , مولفينو قرية عائلية و يتوفر بها انشطة ترفيهية و العاب كل ذلك على البحيرة و وعلى بضع خطوات عنك ولن تحتاج للسيارة في التنقل بين هذه الاماكن.

انصح بالسكن في مولفينو او المرور عليها في حال وقوعوها على طريقك من الشمال الايطالي الى جاردا او ميلان او فينيسيا و العكس .

مواقف بحيرة مولفينو :

الاحداثيات

جسر الورود في مولفينو :

الاحداثيات

الفنادق هنا فاخرة جداً و لها اطلالات خيالية .


افضل فنادق مولفينو :


ملاحظات :

  1. الشمال الايطالي يعتبر امتداد طبيعي لمنطقة تيرول النمساوية ولن تشعر بأنك في ايطاليا فالطبيعة و المباني كلها  على الطراز الالماني.
  2. اللغة المستخدمة في الشمال الايطالي هي اللغة الالمانية مثلما هو الحال في النمسا و سويسرا.
  3. الاسعار رخيصة جداً في الشمال الايطالي و تعتبر ارخص من النمسا و سويسرا و المانيا لذلك هو وجهة مناسبة للعائلة.
  4. للمزيد من المعلومات عن السياحة في ايطاليا قم بتحميل دليل ايطاليا السياحي.
  5.  شاهد ايضاً : تقرير رحلتي الى ايطاليا.

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

الوسوم

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ودمتم بخير
    وأخيرا وقع الخيار على الشمال الإيطالي لقضاء اجازة الصيف بإذن الله من18يونيو إلى 6 يوليو
    والنية في السكن في مكان واحد *بيرغاموا* والإنطلاق إلى الشمال الإيطالي بداءا بميلان وفنيسيا وماجاورها ثم قادرا وبقية المناطق الأخرى
    هل اختيار بيرغامو مناسب وماذا تقترحون في تنظيم الرحلة وأفضل المزارت
    فهذه أول رحله لي وزوجتي للخارج وبحاجة لمن يشد من أزري ويبيض وجهي هههههههه
    الغرض من الرحلة الطبيعة والأثار والأثار والأثار
    وسيلة النقل …السيارة ان شاء المولى

    الميزانية ٢٦ ألف هل تكفي ؟

    1. عليكم السلام
      بوجهة نظري قسم الايام على عدة اماكن حتى تكون تنقلاتك أسهل
      على سبيل المثال المسافة الى فينيسيا اكثر من 200 كيلو للذهاب ومثلها للعودة وهذا متعب ومرهق في يوم
      وايضاً على سبيل المثال هناك انشطة وفعاليات وقرى في الشمال المحاذي لحدود النمسا من الصعب ان تذهب لها كل يوم حيث يوم واحد لايكفيها

      كأقتراح مني حسب وجهة نظري
      ميلانو يوم للراحة
      غاردا 5 ايام ومنها يوم لفينيسيا او السكن في فينيسيا يوم واحد فقط
      اورتيسي او فالدورا او اي قرية في ضواحيها 5 ايام
      كومو 3 ايام
      ميلانو 3 ايام

      الامر الاخير بوجهة نظري ايضاً ان 17 او 18 يوم كثيرة بعض الشيء لهذه الاماكن
      وان احببت يمكن زيارة فلورنسا ل 3 ايام ويمكن زيارة بورتوفينو مع جنوة واوت ليت سيرفالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.