الدروس

شرح طريقة حجز تذاكر القطارات في أوروبا

موقع ريل يورب - raileurope

افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق انترلاكن
افضل فنادق باريس افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن
افضل فنادق لندن افضل منتجعات المالديف

لطالما ذكرت ورددت وما زلت أذكر وأُردد بأن استئجار السيارة في أوروبا تعتبر من أهم الأمور التي يجب أن يحرص عليها المسافر، فالسيارة هناك تعني الخصوصية وامتلاك للوقت، أن تتجول بسيارة أنت من يقودها بين الأرياف الأوروبية وفي يدك الوقت والخصوصية فهذا الأمر بوجهة نظر يعتبر نصف متعة الرحلة، خصوصًا بأن القيادة هناك سهلة وميسرة ولايوجد بها أي صعوبة مطلقًا ونفس طريقة القيادة عندنا في دول الخليج ( المقود يسار ).

مع ذلك البعض يحتاج للقطارات والتنقل بها مابين المدن والقرى الأوروبية إما لاختلافه معي فيما كتبت أعلاه، وإما لأي أمر آخر كنوع من الترتيب للمسار أو كنوع من أنواع التجربة، أو غيرها.

في هذا الموضوع سيتم شرح طريقة حجز تذاكر القطارات في أوروبا عبر موقع ( ريل يوروب –  raileurope )، والذي يعتبر بوجهة نظري أحد أفضل المواقع لحجز تذاكر القطارات في أوروبا، شركة ريل يوروب تعتبر موزع رسمي مقرها في باريس بفرنسا ويعتبر الموزع الأول في أكثر من 30 دولة لمشغلي القطارات مثل ( القطارات الفرنسية – القطارات الألمانية – القطارات السويسرية – القطارات الإيطالية – القطارات الأسبانية – قطار يوروستار – القطار الأحمر، ثاليس ) وغيرها من شركات القطارات الأخرى.

تستطيع الحجز الموقع الرسمي لشركات القطارات في كل بلد، على سبيل المثال تريد السفر من سويسرا إلى فرنسا أو العكس، بإمكانك الحجز من موقع القطارات السويسرية أو الفرنسية مباشرة، وتستطيع الحجز من هذا الموقع الذي سيتم شرحه أدناه موقع ( ريل يوروب )، هو الأسهل بوجهة نظري حيث يجمع لك الخيارات في مكان واحد.

 



الخطوة الأولى لحجز تذاكر القطارات في اوروبا : 

اختيار محطة الذهاب والوصول، التاريخ، العدد، وهل الرحلة ذهاب فقط أم ذهاب وعودة، ثم اضغط على البحث.

القطارات في أوروبا

 

الخطوة الثانية:

اختيار الرحلة المناسبة لك من من حيث الوقت والسعر، مع الانتباه للرحلات المباشرة والغير مباشرة

تذاكر القطار

 

الخطوة الثالثة:

اختر الإضافات التي ترغب بها، ثم أكمل المعلومات الشخصية، الاسم والجوال والإيميل وتاريخ الميلاد وغيرها.

القطارات في أوروبا

 

تكملة الخطوة الثالثة: 

اختر طريقة الدفع، وأكمل المعلومات.


 


  • موقع ريل يوروب موزع رسمي لتذاكر القطارات، تجد فيه الكثير من شركات القطارات في اوروبا حسب دولة الذهاب والوصول.
  • الموقع آمن ومضمون بحول الله وسلس وسهل الاستخدام ومريح.
  • يمكن الحجز من المواقع الرسمية للقطارات، ويمكن الحجز من هذا الموقع ( كما يقال، كل الطريق تؤدي إلى روما )
  • بإمكانك عمل مقارنة بين المواقع الرسمية للقطارات وبين هذا الموقع، الرحلات والأوقات نفسها، ولكن قد تختلف الأسعار بعض الشيء وقد تكون نفسها، احجز من الموقع الأرخص لك.
  • بعض الدول قد تجد بها أكثر من شركة قطارات، حالها كحال شركات الطيران
  • تستطيع البحث في شركات القطارات للدولة التي تود السفر منها وكذلك الدولة التي تود السفر لها، على سبيل المثال ترغب في السفر من سويسرا إلى فرنسا، يمكن البحث في شركات القطارات السويسرية وكذلك الفرنسية.
  • يمكن الحجز من بلدك قبل السفر ويمكن الحجز من هناك من نفس محطة القطارات أو المكاتب الخاصة بها مثل مكاتب البريد أو غيرها.
  • أيهما أفضل الحجز من بلدك أو من هناك عند الوصول، بلا شك الحجز المبكر له إيجابيات من حيث السعر وضمان اختيار الوقت المناسب في حال كان مسارك مرتب ومؤكد ولا يوجد به أي تعديل، في الجهة المقابلة الحجز من هناك له أيضًا إيجابيات من حيث اختيار الوقت المناسب حسب ظروفك عند الوصول ومن حيث إن حصل تعديل على مسارك سيكون لديك فرصة لاختيار اليوم والوقت المناسب لك بناءً على ظروفك هناك.

بالنسبة للحقائب أو الشناط: الخدمة ذاتية أي أنت من سيحمل حقائبك وأنت من سيقوم بإنزالها، ولها أماكن ورفوف مخصصة داخل مقصورات الركاب، أو في نهاية كل عربة، وفيما يخص الوزن أو العدد فمن حيث المبدأ لكل شخص حقيبة واحدة ذات حجم كبير وأخرى كحقيبة لليد أو الظهر أو ما شابه مع ذلك لا تحمل همها أو التفكير بها فقواعد القطارات أكثر مرونة من قواعد شركات الطيران، ولا تطبق بصرامة بل هي مرنة بشكل كبير جدًا حتى وأن حملت معك حقيبتين أو ثلاث فالأمر بسيط وفي الغالب لن تجد أي موظف سيسأل عنها


قد يهمك ايضاً : شرح بطاقات القطارات في اوروبا ريل باس .

 

أخيرًا: 

هذه المواقع الرسمية لشركات القطارات لبعض الدول، علمًا بأن بعض الدول يوجد لديها أكثر من شركة، إما تتبع الشركات الرسمية أو تكون شركات مستقلة، ولكن في نهاية المطاف تتبع نفس الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.