الرئيسية / الدروس / ١٠ نصائح للتوفير خلال حجز رحلتك

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

img_7081

١٠ نصائح للتوفير خلال حجز رحلتك

١٠ نصائح للتوفير خلال حجز رحلتك , هذا عنوان موضوعنا اليوم و الذي جمعت فيه اهم عوامل التوفير خلال الحجز لتضمن اسعار مناسبة لك و هي نصائح بناء على خبرة شخصية و مجربة من قبل . 

كيف تبحث عن تذاكر سفر و فنادق رخيصة ؟

قم بقراءة النصائح التالية لتوفير المال والقيام بأول بحث ذكي. لا يوجد شيء تخسره، ولكن الكثير لتوفره.


 

أفضل نصيحة!

الافراط في البحث يعني ارتفاع السعر!

لا تكرر البحث في نفس الموقع فكل بحث جديد تقوم به بخصوص رحلة محددة او فندق معين يرفع السعر عليك، تقوم شركات الطيران و مواقع حجوزات الفنادق بتعقب جميع عمليات البحث و ترفع ثمنها.

 هذا الأمر لا يتطلب سوى ثانية واحدة.

فإذا كنت راضيا عن السعر فقم بحجز الرحلة او حجز فندقك على الفور!


 

سافر يوم الاربعاء او الثلاثاء او السبت ؟

السفر منتصف الأسبوع عادة ما تكون أرخص. يوم الثلاثاء هو أحد أرخص هذه الأيام الثلاثة، واليومان الآخران هما الأربعاء والسبت، وخاصة عند شراء تذكرة الطائرة قبل أكثر من 21 يوما من موعد المغادرة و نفس الشيء ينطبق على حجز الفنادق .


 

قم بشراء التذاكر الجماعية بصورة منفصلة: 

تقوم الخطوط الجوية بالحد من عدد المقاعد التي تبيعها بأرخص أثمانها.

 في البداية قم دائما بالبحث عن سعر المقاعد الجماعية

كلها دفعة واحدة للتأكد من أن الرحلة تتوفر على مقاعد كافية لاستيعاب الجميع. ثم أعد نفس البحث بالنسبة لمجموعة أصغر. قد يتطلب هذا الأمر الكثير من الجهد ولكن إذا كان يوفر المال فإنه يستحق بذل الجهد.


 

قم بالحجز مبكرا لتوفير الكثير:

 القيام بالحجز شهرين على الأقل قبل السفر داخل البلاد وستة أشهر قبل السفر دوليا يجعلك في وضع مثالي للحصول على تذاكر بثمن جيد.


 

خذ بعين الاعتبار المواسم الخاصة وايام العطل:

تجنب السفر خلال المواسم إن استطعت , فمن أهم العوامل التي تؤثر على سعر رحلة معينة او فندق هو مدى امتلاء تلك الرحلة او الفندق، فأسعار تذاكر السفر  و الفنادق خلال مواعيد الاجازات و المناسبات العامة ستكون في اعلى حالاتها مقارنة خلال الأيام العادية.


 

لماذا لا تحاول إضافة بضعة أيام لرحلتك قبل أو بعد موعد رحلتك؟

بالطبع ستجد اختلاف في الاسعار بمجرد تغيير بسيط في لا يتجاوز يوم او يومين في تاريخ الوصول و المغادرة.


 

البحث من وإلى المطارات القريبة ! 

إذا كان هناك أكثر من مطار بالقرب من مدينة انطلاقك أو وصولك، فتحقق منها كلها فقد تجد تفاوت كبير في اسعار التذاكر.


بالنسبة لفترات الإقامة الطويلة ، قم بحجزين منفصلين لرحلات الذهاب فقط!!

 تقوم شركات الطيران بزيادة رسوم إضافية عند حجز رحلات الذهاب والإياب لفترة الإقامة الطويلة (أكثر من 4 أسابيع) , قم بحجز تذكرة واحدة ذهاب مثلاً جدة – اسطنبول بدون عودة و احجز تذكرة اخرى ذهاب فقط اسطنبول – جدة , فقط تجد فرق في السعر اذا فترة سفرك طويلة . 


لا تركز على اسعار التذاكر فقط و تهمل اسعار الفنادق .

فقد تكون التذاكر الى باريس بـ ١٢٠٠ ريال و لكن سعر الغرفة في باريس ١٥٠٠ ريال لليلة الواحدة ، لذلك حاول ان توازن دائماً بين اسعار التذاكر و الفنادق . 


قارن دائماَ .

قارن الاسعار بين الانترنت و المكاتب و الاتصال الهاتفي بمقدم الخدمة فحتماً ستوفر مبلغاً محترماً .


 

بقي مقعدين فقط! 

فرصة اللحظة الأخيرة! 

أسرع! اضمن مقعدك! لا يتبقى الكثير من الغرف!

كثيراً ماتشاهد مثل هذه الرسائل في بعض مواقع الحجز فهم يريدون افزاعك لتتم عملية الحجز ولكن كن ذكيا إذا أعجبك السعر فاحجز الرحلة او الفندق ، وإلا فكرر المحاولة من جهاز مختلف او موقع آخر .


 

في النهاية لا تتردد في مشاركة هذه النصائح مع اصدقاؤك في تويتر او فيسبوك , و ادعوك لنشرها بالضغط على رمز تويتر ادناهـ و اتمنى لكم رحلة سعيدة بأقل التكاليف .

المانيا النمسا فرنسا تركيا امريكا لندن التقارير الدروس  الفنادق  السيارات  الاحداثيات  ايطاليا  انترلاكن  زيلامسي  الآدلة السياحية فنادق سويسرا فنادق زيلامسي

عن Traveldiv

وجدت نفسي في السفر ، و مضيت سائحاً .. هارباً من بلاوي الحياة وجدت راحتي و استقراري بين الجبال و الاودية و الانهار انا هنا لأقدم لكم النصائح السياحية و احاول مساعدتكم في الهروب فقط !!

شاهد أيضاً

img_2197

افضل فندق في الشمال الايطالي للأستجمام و قضاء اجمل الاوقات

افضل فندق في الشمال الايطالي هو فندق ليس اعتيادياً و لن تجد فندق مثله بسهوله …

2 تعليقان

  1. كم احتاج مبلغ مالي لاستخراج الفيزا الاسبانيه والبقاء في مدريد لمدة ١٢ يوم شخصين (شامل جميع الميزانيه من فندق واكل ومواصلات الخ)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *