التشيك

تعرف على أماكن سياحية جذابة في كارلوفي فاري، 5 أماكن أعجبتنا جداً !!

كارلوفي فاري مدينة سياحية، و تعرف باسم المدينة المنتجع، في جمهورية التشيك غرب بوهيميا على التقاء نهر أوهريه و نهر تيبلا كما تبعد كارلوفي فاري عن براغ 130 كيلو متر من الغرب و يشتهر بوجود ينابيع ساخنة به يصل عددهم إلى 13 ينبوع كما تعتبر كارلوفي فاري من أكثر الأماكن زيارةً في التشيك.

تم تأسيسها في العام 1350 على يد تشارلز الرابع واحد من الملوك التشيكيين و إمبراطور مقدس لدى الرومانيين أيضاً و تقع المدينة في وادي أخضر اللون على نهر تيبلا ريفر و تعكس بعض الأجواء الرائعة من السلام و الدفء.

يذهب بعض الأشخاص إلى كارلوفي فاري من أجل الاسترخاء و كذلك العثور على علاج مناسب.

من الأشخاص من يذهب إلى هذه المدينة الرائعة بسبب الإلهام بالهندسة المعمارية خاصةً بسبب توفرها على بعض المدن الأنيقة التي تم تأسيسها و تشيدها بعناية فائقة.

في إحصائية تم نشرها خلال الشهور القليلة الماضية وجد أن النسبة المئوية للسكان الأجانب الموجودين في كارلوفي فاري بلغ نحو 70% و النسبة الأكبر تتمثل في الفيتناميين يليهم الألمان و الروس و أخيراً الأوكرانيين.

و يقام كل عام في كارلوفي فاري المهرجان السينمائي الدولي الذي يعرض الكثير من الأفلام من مختلف دول العالم بالإضافة إلى بعض الأحداث السينمائية الأخرى في القارة الأوروبية.

 

شاهد أيضاً:

احداثيات التشيك السياحية , براغ و ماحولها.

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

جدول نسبة ضريبة القيمة المضافة في اوروبا و الحد الادنى للمشتريات حتى تستطيع المطالبة بأستعادة الضريبة

 

إليكم الأماكن السياحية الأكثر جذباً في كارلوفي فاري

 

قلعة لوكيت

تعرف على أماكن سياحية جذابة في كارلوفي فاري، 5 أماكن أعجبتنا جداً !!

قلعة لوكيت واحدة من أفضل الأماكن السياحية الموجودة في كارلوفي فاري حيث تقع على بعد 13 كيلو متر فقط من وسط المدينة و تأتي على شكل قلعة قديمة الشكل بتصميم رائع مرتفعة عن سطح الأرض و تستقبل كل عام آلاف السائحين من وقت لآخر.

تم تشييد قلعة لوكيت في منتصف القرن الحادي و العشرين و قام المهندس المشرف على بنائها بوضع بعض الجدران الحجرية السميكة و ذلك لجعلها قلعة قوية و متماسكة و يقام كل عام في القلعة مهرجان الأوبرا السنوي خلال شهر يوليو حيث يلجأ بعض السائحين أن يكون موعد زيارتهم في نفس موعد المهرجان للاستمتاع به.

الاحداثيات

 

متحف الدراجات النارية

تعرف على أماكن سياحية جذابة في كارلوفي فاري، 5 أماكن أعجبتنا جداً !!

 

متحف الدراجات النارية من المتاحف التاريخية الموجودة في كارلوفي فاري وقع على بعد 15 دقيقة فقط من وسط المدينة في قرية تدعى بيكوف ناد تيبلو و يتوفر على أكثر من 40 دراجة نارية بالإضافة إلى بعض القطع الأثرية التي تتعلق بالتراث التشيكي.

كما يتوفر في متحف الدراجات النارية بعض المعارض و أدوات الرسم و الأسلحة التي تم إستخدامها في الحروب القديمة و يمكن للسياح التجول في المدينة باستخدام الدراجات النارية و التعرف على أفضل المعالم الموجودة فيها و التاريخ التشيكي القديم.

الاحداثيات

 

برج ديانا لوكوت

تعرف على أماكن سياحية جذابة في كارلوفي فاري، 5 أماكن أعجبتنا جداً !!

برج ديانا لوكوت واحد من الأبراج التاريخية و الذي يقع في مدينة كارلوفي فاري يبلغ إرتفاع البرج 35 متر و تم تشييده في العام 1914 و يقصده الكثير من السياح أصحاب الجنسيات المختلفة و يمكن الوصول إليه بعد الوصول إلى المدينة في مدة لا تتخطى 20 دقيقة سيراً على الأقدام.

أثناء التوجه إلى برج ديانا لوكوت سوف يمر السائح على الكثير من المباني التاريخية و العريقة الموجودة في المدينة و من الممكن أن يقوم السياح بركوب القطار بدلاً من السير على الأقدام في حالة وجود كبار السن.

في البرج مطعم خاص يقدم الكثير من الوجبات الرائعة للسياح مع حديقة للحيوانات النادرة و يتكون من خمسة طوابق و له مصعد طوله 25 متر.

يوجد أعلى ديانا لوكوت الكثير من أبراج المراقبة و التي تم تشييدها على الطراز التشيكي التاريخي و يظهر ذلك جلياً في الهندسة المعمارية التي تثير اهتمام السياح.

الاحداثيات

 

كنيسة القديسة مريم

تعرف على أماكن سياحية جذابة في كارلوفي فاري، 5 أماكن أعجبتنا جداً !!

كنيسة السيدة مريم تعتبر من أبرز الأماكن الموجودة في مدينة كارلوفي فاري و يقصدها الكثير من السياح بغرض السياحة الدينية و تم تصميمها من أجل خدمة الكاثوليكيين الرومانيين ، و تم تشييد الكنيسة في وسط المدينة و تحتوي على الكثير من المنحوتات الأثرية و التحف القديمة.

تتواجد في الكنيسة بعض اللوحات الدينية التي تدل على بعض الرموز و المعلقات من الكتب المقدسة كما يوجد بها أيضاً مقبرة خاصة يتم فيها دفن سكان كارلوفي فاري.

الاحداثيات

 

معرض الفنون

تعرف على أماكن سياحية جذابة في كارلوفي فاري، 5 أماكن أعجبتنا جداً !!

يعتبر معرض الفنون الموجود في متحف كارلوفي فاري واحد من أفضل الأماكن التي تجعل السائحون قادرون على معرفة تاريخ تلك المدينة كما أنه من الممكن أن يلقوا نظرة على المقتنيات التي يحتوي عليها المعرض و التحف و اللوحات الموجودة به.

من مميزات معرض الفنون وجود بعض الكتب التي تتعلق بالأحياء الموجودة في كارلوفي فاري و بعض العلوم التي اهتمت بالمنتجعات الصحية.

و يعمل القائمون على معرض الفنون بعمل الكثير من ورش العمل لعرض بعض اللوحات و التماثيل التي تم الانتهاء منها مؤخراً كما يوجد في المتحف بعض الحفلات الموسيقية بالإضافة إلى عروض المسرح.

الاحداثيات
الوسوم

‫2 تعليقات

  1. مسا الخير.
    راح اسافر الي كارلوفي مصحة الثيرمال لتخفيف الوزن …هل هي جيدة ؟
    من كارلوفي الشبك ..ما هو أفضل مسار للسفر الي ألمانيا النمسا وبولندا ؟ اذا كان في مناطق أخرى يسهل السفر لها !
    شكرا لك

    1. مسائكم ورد…

      انا رايح ومعي الوالده ورحلتي بعد 10 ايام . وهي المره الثانيه لي … العام اخذت برنامج التخسيس وعلاج طبيعي
      بصراحه استفادت كثير …
      الثيرمال يعتبر الافضل …

      اما بالنسبه للمسارات المانيا و النمسا سهل جدا لانهم نفس المسار وتقدر تغطيهم…. بس بولندا شرق ميب حولهم
      كارلوفي لميونخ وبعده كونستانس وقارمش وزيلامسي وغيره انت تختار طبعا هذا لو معكم سياره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.