التشيك

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

عن أوسترافا

أوسترافا واحدة من مدن جمهورية التشيك التي تقع في التقاطع الموجود بين نهري أوسترافيستا والأدور أوفبا ويبلغ عدد سكان أوسترافا أكثر من 330 ألف نسمة وتحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان في التشيك و تبلغ مساحة أوسترافا 3896 كيلو متر مربع و تتوفر على الكثير من المناطق الأثرية و التاريخية.

تاريخها

تم تأسيس مدينة أوسترافا في العام 1267 و حتى بدايات القرن الثامن عشر كانت أوسترافا واحدة من المدن الصغيرة التي لم يتجاوز عدد سكانها الألف شخص قبل أن يبدأ الأشخاص في القدوم إليها من جميع دول العالم بعد اكتشاف مخزون ضخم من الفحم داخلها بالإضافة إلى إكتشاف بعض المناجم و تم بناء مصانع للفولاذ قبل أن تأتي الحرب العالمية الثانية و تؤدي إلى رحيل الكثير من سكان هذه المدينة بسبب القصف الذي تعرضت له.

مرت أوسترافا بالكثير من التغييرات آخرها التوقف عن إستخراج الفحم و إغلاق جميع المناجم الموجودة بها في العام 1994 الأمر الذي جعل نسبة التلوث البيئي تختفي تماماً و تشجع الكثير من السياح على الذهاب إلى هذه المدينة الخلابة من أجل التمتع بالجو النقي المليء بالأماكن التاريخية.

موقعها

فيما يخص موقعها فإن أوسترافا تقع شمال شرق التشيك و تبعد عن الحدود البولندية 15 كيلو متر فقط بالإضافة إلى أنها قريبة من حدود دولة سلوفاكيا و تفصلها فقط 55 كيلو متر و تتألف من 34 قرية ومدينة صغيرة في 23 لواء من اللواءات الموجودة في أوسترافا.

ترتفع مدينة أوسترافا عن سطح البحر ما يقارب ال210 متر ويتميز المناخ الخاص بها بأنه قاري معتدل طوال السنة مع الميل إلى الحرارة صيفاً و البرودة و المطر شتاءاً مع طقس مناسب في فصل الربيع و فصل الخريف.

في السطور المقبلة ننشر لكم السياحة في أوسترافا و أبرز الأماكن التي يمكن زيارتها في هذه المدينة التاريخية.

 

شاهد أيضاً:

احداثيات التشيك السياحية , براغ و ماحولها

افضل شريحة انترنت في اوروبا حسب كل دولة بالاسعار و الباقات

قوائم خرائط قوقل : فائدتها وكيفية إنشاءها ومشاركتها مع مجموعة قوائم جاهزه لاوروبا

 

زولوجيا زاهرادا أوسترافا

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

زولوجيا زاهرادا أوسترافا تعتبر حديقة الحيوانات المركزية التي توجد في المدينة و تتوفر على الكثير من الحيوانات النادرة من جميع البيئات و الدول المختلفة كما أن هذه الحديقة لها ميزة و طابع خاص بسبب أنها توفر بيئة تتناسب مع الحيوانات المهددة بالإنقراض كما أنها تراعي تلك الحيوانات و تحافظ على تكاثرها و بقاءها.

اكتسبت زولوجيا زاهرادا أوسترافا سمعة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية بسبب الطابع المتفرد الذي نجح في إعادة الحيوانات إلى الطبيعة الحرة كما أن الأشخاص الملهمون بالحيوانات يمكنهم الذهاب إليها و التعرف على النادر من الحيوانات و المهدد بالإنقراض أيضاً.

الاحداثيات

 

لاند بارك أوسترافا

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

من المعالم الرائعة التي توجد في أوسترافا لاند بارك و التي تهتم بعرض حياة المناجم والتأثيرات التي قامت بها في نهضة البلاد بالإضافة إلى أنها تأخذ الزائر في جولة إلى باطن الأرض عن طريق بعض المصاعد الموجودة بها من أجل مشاهدة المناجم و الإستماع إلى بعض الأفلام التسجيلية عن تاريخ تلك المناجم وطريقة عملها.

الاحداثيات

 

شارع ستودولني

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

شارع ستودولني من الأماكن التاريخية الموجودة في أوسترافا، و بمناخ أوسترافا رائع وأجوائها الممتعة تجعل منه واحداً من أفضل الأماكن التي يقصدها السياح من جميع دول العالم كما تتواجد المقاهي في ستودولني تجمع بين السياح و سكان أوسترافا الأصليين.

تقييم بعض المطاعم الموجودة في أوسترافا بعض الحفلات الصاخبة حتى الصباح الباكر في جو مليء المرح و الحب مع عزف بعض أنواع الموسيقى الكلاسيكية و الحديثة.

الاحداثيات

 

برج المشاهدة

تم تشييد برج المراقبة الموجود في مدينة أوسترافا من أجل مشاهدة المدينة بطريقة بانورامية 360 درجة حيث يصعد مع الزائر مرشد من البرج من أجل شرح تاريخ المدنية و تقديم بعض المعلومات الخاصة بطبيعة أوسترافا و في البرج بعض الأماكن الخاصة ببيع التذاكر للصعود درجات أعلى و مشاهدة المدينة بالكامل.

الاحداثيات

 

نهر أوسترافيك

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

نهر أوسترافيك من المعالم التاريخية التي تتميز بها أوسترافا حيث يمتد هذا النهر بطول المدينة كما أنه يوفر للزائر فرص مشاهدة الضفة الخضراء التي تعمل على الراحة و الاستجمام و كذلك الاستمتاع بالهواء النقي و المناظر الخلابة و يمكن للسياح أثناء التجول لمشاهدة النهر ممارسة بعض أنواع الرياضات مثل ركوب الدراجات و السباحة.

الاحداثيات

 

مسرح أنطونين دفوراك

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

مسرح أنطونين دفوراك تم تشييده في القرن العشرين و يعتبر من أقدم المسارح الموجودة في العالم كما أنه يجمع بين طياته بعض المقتنيات التاريخية التي ترجع إلى الحرب العالمية الأولى كما أن هذا المعرض يقوم بتوفير فرصة مشاهدة العروض المسرحية.

بالإضافة إلى أنه يقوم بعرض حفلات الأوبرا و يأتي إليه السياح من جميع دول العالم من أجل الإستمتاع بالفقرات التي يقدمها.

الاحداثيات

 

متحف أوسترافا

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتهامن الأماكن السياحية التي يقصدها السائحون في المدينة هي متحف أوسترافا و الذي يعرض تاريخها منذ بدايته و حتى الوقت الحالي كما أنه يتناول بعض التحف التاريخية القديمة و الأدوات التي تم إستخدامها في بناء المناجم التي تعتبر من أول ما شيد في أوسترافا كما يقدم المطعم الموجود في المتحف بعض الوجبات المتنوعة من جميع دول العالم.

الاحداثيات

 

عالم المُصغرات

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

عالم المُصغرات عبارة عن مساحة خضراء من الأرض الواسعة تعرض الكثير من المجسمات الصغيرة جداً و التي تمثل مباني و معالم من جميع دول القارة الأوروبية و توفر هذه المساحة الخضراء الكبيرة فرصة ممتعة لجميع أفراد العائلة من أجل قضاء وقت فراغ رائع.

من المعالم التي يتم عرضها في عالم المُصغرات برج إيفيل الموجود في العاصمة الفرنسية باريس بالإضافة إلى عجائب الدنيا السبع و تمثال الحرية الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية كما يتوفر في العالم  مطعم يقوم بتقديم أشهى الوجبات للسياح بالإضافة إلى سكان المدينة الأصليين.

الاحداثيات

 

منجم مايكل

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

منجم مايكل من أهم المعالم السياحية الموجودة في أوسترافا حيث يوفر هذا المنجم للسياح فرصة رائعة من أجل تعريفهم بالثروة الصناعية الموجودة في المنجم الحجري كما أن المنجم يوفر للسياح فرصة وجود مرشد للتعريف بطريقة عمله والأدوات الموجودة به في جو اشبه بجولة سحرية لعالم المناجم القديمة.

الاحداثيات

 

المدينة الصناعية الأثرية

أماكن سياحية في أوسترافا متميزة ننصحك بزيارتها

آخر المعالم السياحية التي سوف نتحدث عنها في هذا التقرير المدينة الصناعية الأثرية أو ما يطلق عليها Dolni Oblast Vitkovice والتي تم تشييدها و تأسيسها في أواخر القرن التاسع عشر حيث قام المهندسون و مصممو هذه المدينة في تحويل خزان الغاز الموجود بها إلى قاعة تقام بها الكثير من الاحتفالات الموسيقية.

أصبحت المصانع الموجودة في هذه المدينة خردة لا تصلح للتشغيل مرة أخرى الأمر الذي جعلها مزارات سياحية يأتي لها السياح من جميع دول العالم للتعرف على التصميمات العصرية المميزة التي تألفت منها أوسترافا.

الاحداثيات

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.