النرويج

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوت زيارتها

بيرغن واحدة من مدن دولة النرويج والتي تقع على الساحل الغربي لها و تعتبر ثاني أكبر دولة في البلاد بالإضافة إلى أنها تمثل النصيب الأكبر في التجاربة الخارجية و الداخلية و ذلك بسبب قربها من بعض الدول الأوروبية الأخرى.

تأسست بيرغن في العام 1070 و خلال القرن الثالث عشر الميلادي تم إتخاذ بيرغن عاصمة رسمية للنرويج قبل أن يطرأ عليها بعض التغييرات على المستوى الحضاري و الإقتصادي إلى أن تم تأسيس أوسلو و تصبح العاصمة الرسمية للنرويج.

فيما يخص التضاريس الجغرافية الخاصة بالمدينة فإنها توجد قريبة من المناطق الساحلية و تتألف من بعض المرتفعات الجبلية و تمتد على مساحات من السهول الخضراء المتنوعة، وعلى مستوى المناخ فإنه يأتي محيطي في الشتاء مع برودة نسبية.

بينما يكون المناخ في فصل الصيف معتدل مائل للحرارة في بعض الأوقات و يبدأ فصل الشتاء في بيرغن في شهر أكتوبر و ينتهي في شهر مارس في الوقت الذي يبدأ فيه فصل الصيف في شهر مايو و ينتهي بنهاية شهر أغسطس.

تبلغ الكثافة السكانية الخاصة ببيرغن 280 ألف نسمة و أغلب سكان المدينة ترجع أصولها إلى دولة النرويج و تكمن البقية في بعض السكان المهاجرين من أصول أوروبية و آسيوية بالإضافة إلى المهاجرين الأفارقة و تعتبر اللغة النروجية هي اللغة الرسمية التي يتحدث بها سكان بيرغن.

 

شاهد أيضاً:

جدول سياحي لزيارة النرويج لمدة ١٥ يوم

دليل مبسط و شرح سهل و مختصر للسفر الى النرويج

اسهل و اسرع مسار سياحي لزيارة النرويج و بدون سيارة يبدأ من بلدة اليسوند !!

 

السياحة في بيرغن

إليكم أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوتوا زيارتها:

 

بريغين Bryggen

أولى المعالم السياحية التي سوف نتحدث عنها منطقة الهانزية التاريخية Historic Hanseatic Area بريغين و التي تعتبر واحدة من أشهر المناطق السياحية الموجودة في بيرغن و تم إدراج بيرغين ضمن قوائم التراث الثقافي الذي تم وضعه من جانب منظمة اليونسكو العالمية في العام 1979.

تحتوي بريغين على بعض المباني الأثرية و القديمة و التي تشكل تراث يرجع إلى القرون القديمة و يمكن للسياح الاستمتاع بجولة داخل المنطقة و التقاط بعض الصور التذكارية من أجل تخليد تلك الفترة.

تضم المنطقة بعض المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات من جميع المطابخ العالمية علاوة على ذلك وجود بعض الحفلات الموسيقية و الأفلام الوثائقية التاريخية التي تنقل تاريخ تلك المدينة العريق.

تتواجد على رصيف الميناء الشرقي و تم تأسيسها في المجتمع الذي يجاور المياه منذ أكثر من 2000 عام و هو الذي تعرض لحريق هائل في العام 1702 إلا أنه تم ترميمه و تجديده مرة أخرى ليعود مثلما كان في السابق على نفس الأسس القديمة.

الاحداثيات

 

سوق السمك fish market

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوت زيارتها

يعتبر سوق السمك fish market الموجود في بيرغن واحد من أشهر المعالم التي تميز هذا المكان عن غيره من المدن النرويجية حيث يقدم السوق أجود أنواع السمك الموجودة في القارة الأوروبية كاملةً بالإضافة إلى أنه يقوم بتصنيف الأسماك كلاً حسب فصيلته.

داخل السوق يوجد مطعم كبير لتقديم أشهى أنواع المأكولات البحرية مع تناول الطعام في الهواء الطلق و الجلوس في المقاهي المجاورة من أجل تناول الشاي و المشروبات الساخنة.

الاحداثيات

 

مركز مدينة بيرغن Downtown Bergen

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوت زيارتها

يمكن للسياح القادمين لزيارة النرويج الوصول إلى مركز مدينة بيرغن Downtown Bergen سيراً على الأقدام دون الحاجة إلى ركوب أي نوع من أنواع السيارات أو وسائل النقل المختلفة حيث يوجد في مركز المدينة الكثير من المطاعم و المقاهي.

كما تتميز منطقة مركز مدينة بيرغن بوجود بعض المحال التجارية المثالية و التي تقدم للسياح فرصة تسوق ناجحة و شراء جميع المستلزمات مع وجود حوض سمك رائع من أفضل أحواض السمك الموجودة في العالم.

يتضمن حوض السمك بعض الحيوانات البحرية الأخرى بجانب الأسماك ، و يحتوي مركز مدينة بيرغن على ساحة مركزية تبدو دائماً مفعمة بالحيوية.

الاحداثيات

 

سكة حديد فلويبانين Fløibanen Funicular

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوت زيارتها

من أجمل المعالم السياحية الموجودة في بيرغن سكة حديد فلويبانين Fløibanen Funicular و التي تكون معلقه تأخذ السياح إلى رحلة في جميع أنحاء المدينة عن طريق بعض المسارات المختلفة كما توفر السكك الحديدية إطلالة رائعة على أبرز معالم المدينة في جو نقي بعيد عن ضوضاء حركة المرور.

يقع قطار فلوبيبانين الجبلي على مقربة من بيرغن و خط السير الخاص به يبدأ من قمة جبل فلوين الذي يصل إرتفاعه إلى 420 متر في أقصر وقت ممكن.

كان القطار قد انطلق للمرة الأولى في العام 1918 و يعتبر من أهم المعالم السياحية الموجودة في بيرغن حيث يأتي إليه كل عام أكثر من مليون سائح.

توجد أعلى المحطة منصة لمشاهدة الإطلالات الرائعة الخاصة بالمضيق البحري و كذلك الحركة التي يقوم بها القطار في الرحلات المختلفة.

الاحداثيات

 

المضائق البحرية Fjord

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوت زيارتها

تعتبر المضائق البحرية Fjord الموجودة في بيرغن من أهم المناظر الخلابة التي توجد في المدينة و تستقبل كل عام عدد كبير من السياح بالجنسيات المختلفة حيث تقدم لك هذه المناطق الطبيعية تجربة مريحة و باعثة للسكينة و فرصة التقاط بعض الصور التذكارية.

يعمد بعض السياح إلى استخدام الدراجات من أجل أخذ جولة داخل هذه المضائق للتعرف و مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من أشجار و بحيرات صناعية.

الاحداثيات

 

كنيسة سانت ماري Church of St. Mary

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوت زيارتها

كنيسة سانت ماري Church of St. Mary واحدة من أقدم الأماكن السياحية و المعالم الأثرية الموجودة في بيرغن و تم تأسيس الكنيسة في القرن الثاني عشر الميلادي و هي واحدة من أنواع الهندسة المعمارية التي صممت على الطراز الروماني العالمي.

تتميز كنيسة سانت ماري Church of St. Mary بوجود واجهة غير مزخرفة و تتوفر أيضاً على بعض النوافذ التي تأخذ الشكل النصف دائري مع بعض الأبراج المربعة و في الداخل تحتوي الكنيسة على مذبح منحوت منذ القرن الخامس عشر الميلادي.

الاحداثيات

 

 

جبل اولريكين Mount Ulriken

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوت زيارتها

أعلى قمم جبال موجودة في بيرغن جبل اولريكين Mount Ulriken حيث يبلغ ارتفاع هذا الجبل 643 متر و يوفر هذا الجبل للسياح فرصة التنقل عن طريق التلفريك لمشاهدة النرويج من الأعلى.

تم تشغيل التلفريك المتحرك للمرة الأولى في العام 1961 مع موجود منصة مراقبة تم تجهيزها بالتلسكوبات بالإضافة إلى برج تلفزيوني مرئي مع مطعم يقدم أشهى الوجبات.

الاحداثيات

 

متاحف كودي للفن Kode Museum of Art

أفضل 10 أماكن سياحية في بيرغن في النرويج لا تفوت زيارتها

تأسست متاحف كودي للفن خلال النصف الأول من العام 2013 العام الذي شهد افتتاح و تأسيس أربعة مؤسسات فنية بالإضافة إلى بعض المواقع التراثية في بيرغن حملت جميعها مسمى كودي.

تتيح متاحف كودي للفن فرصة الحصول على تذكرة واحدة من أجل التعرف على المؤسسات الأربعة حيث تتناول تلك المؤسسات بعض الحرف و القطع الذهبية بالإضافة إلى التحف الأوروبية و الآسيوية.

كما تعرض متاحف كودي للفن تاريخ الفن المعاصر و العصور الذهبية التي مرت بها بيرغن و أعمال بعض الفنانين العالميين أمثال بيكاسو و بول كلي و اسغر جورن.

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.