افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

المالديف

أفضل الأنشطة المائية الترفيهية في المالديف

شقق و فنادق افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق دبي شقق النمسا
فنادق و شقق النمسا افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن افضل فنادق لندن افضل فنادق سويسرا
افضل فنادق انترلاكن افضل منتجعات المالديف افضل فنادق ميونخ افضل فنادق نيويورك افضل فنادق باريس
افضل فناق برشلونة افضل فنادق مكة افضل فنادق الامارات افضل فنادق تركيا فنادق باريس الرومانسية

المالديف لا تعني الاسترخاء و الطبيعة و المياه الزرقاء فقط، بل تعني أيضًا الأنشطة الترفيهية المختلفة، و لا يوجد أفضل من الأنشطة المائية في المالديف حتى إن كنت لا تعرف السباحة بشكل جيد، يمكنك أيضًا الاستمتاع بالعديد من الألعاب و الأنشطة الجديدة لقضاء وقت ممتع و مختلف عن أي رحلة أخرى، و لن تشعر بالملل لحظة واحدة، تعرف في هذا المقال على أهم الألعاب المائية في المالديف سواء التي تتطلب السباحة أو التي لا تتطلب ذلك.


شاهد أيضاً:


المشي تحت الماء

في المالديف يمكنك لمس قاع المحيط بقدميك، و لا يتطلب الأمر تعلم السباحة، لأنك سترتدي قناع الأكسجين، و هو قناع يسمح لك بالتنفس براحة كبيرة تحت الماء مع رؤية واضحة لقاع المحيط و مختلف الكائنات البحرية، سيكون هناك مدرب بجانبك طيلة الوقت، كما يمكنك توثيق هذه اللحظات الفريدة أثناء اللعب مع الأسماك في فيديو تنظمه الرحلة نفسها.

 

التزلج على الماء (جت سكي)

واحدة من أكثر الرياضات المائية شعبية و روعة في المالديف، حيث الإثارة و التشويق و السرعة، و لا تحتاج إلى أن تكون ماهر في السباحة أو قيادة الدراجات، فقط كل ما عليك فعله هو تشغيل المحرك و قيادته كما ترغب فوق المياه بعد ارتداء سترة النجاة، و سترة النجاة ستمكنك من الطفو إذا وقعت، و على كل حال سيكون بالقرب منك خفر السواحل لإنقاذك في أية لحظة.

 

دراجات الماء الزجاجية

للدراجات المائية رونق مميز، إذ تشبة دراجة و غواصة صغيرة يركبها شخصين كحد أقصى، و تمكنك الغوص إلى العمق، إلا أنه لا يزال بإمكانك التفاعل مع البيئة من حولك لأن الذراعان تبقيان خارج المقصورة.

 

قارب الموزة

قارب يشبه شكل الموزة تركب عليه و يسحبه قارب آخر بسرعة كبيرة ما يعطيك متعة كبيرة أثناء ركوبه، فقط إن تمكنت من التمسك به لأطول فترة ممكنة، في البداية سترتدي سترة نجاة و التي تساعدك على الطفو حين تقع، و لن تحتاج إلى أن تكون سباح لركوبه، فقط شجاع و تحب المرح و الاستمتاع بالوقت.

 

صيد الأسماك

قد لا تكون هذه الرياضة مشهورة في جزر المالديف لكثرة ما يمكن فعله من رياضات مائية متنوعة، و لكنها بالتأكيد فرصة لممارسة رياضة جديدة و مميزة، يوجد بالمالديف العديد من الأسماك الجميلة مثل التونة و الواهو والزعنفة الشراعية، و تقدم جمعية الصيد بجزر المالديف العديد من الفعاليات و مسابقات تحدي الصيد، و يوجد دائمًا من يعلمك الصيد إن لم تمارسه من قبل.

 

الغوص

يُقال عن المالديف بأنها جنة الغواصين، فالكثيرين من محبي رياضة الغوص يأتون خصيصًا للمالديف لممارسة هوايتهم المفضلة في أفضل مياه بالعالم، و حتى تتمكن من ممارسة الغوص فلابد أن تمتلك إجازة دولية بالغوص، و لكن لا تقلق لأن أغلب المنتجعات في المالديف تمتلك مدارس و مدربين لتعليم الغوص، و تعطيك بنهاية التدريب رخصة دولية لتمارس الغوص في المالديف أو أي بلد بالعالم، خلال 4 أو 5 أيام بإمكانيات ذات جودة عالية بمبلغ يبدأ من 400 دولار أمريكي إلى 700 دولار، لذلك إن كنت ترغب بممارسة الغوص في المالديف فمن الأفضل أن تأتي برخصتك من بلدك.

جميع المنتجعات تنظم رحلات بحرية للغوص بأسعار تتراوح ما بين 16 إلى 80 دولار، لأن كل منتجع لديه ما بين 10 إلى 20 منطقة مميزة للغوص في أنحاء المنتجع، و إن كنت تحمل أدوات الغوص الخاصة بك فذلك سيقلل من قيمة تكاليف الرحلة بالتأكيد.

لا توجد أسماك قرش خطيرة بالمالديف و لذلك يُعتبر الغوص آمنًا و لكن ذلك لا يعني أنه لا توجد قوانين، فلا يجب الغوص لأكثر من 30 متر في العمق، و لمدة لا تزيد عن 6 دقائق في المرة الواحدة، و عليك بالغوص قبل 12 ساعة على الأقل من سفرك لسلامتك الشخصية، و لابد أن يزيد سنك عن 11 عام، و تعتبر الفترة من يناير إلى أبريل أفضل فترات الغوص بالعام، حيث يمكنك التمتع بصفاء المياه و أجمل أنواع الأسماك و الكائنات البحرية الساحرة.

 

الغطس السطحي أو السنوكر

المالديف هي حوض أسماك طبيعي، لأن المياه الزرقاء و الشفافة تعطيك الفرصة لاكتشاف الحياة البحرية من السطح بمجرد النظر للأسفل، أو الغطس السطحي، و لا تحتاج إلى أن تكون ماهر في السباحة، فما عليك سوى ارتداء سترة النجاة و التي ستجعلك تطفو و تستخدم أنبوب التنفس تحت الماء مع النظارات الخاصة، و بذلك تتمكن من استكشاف و تأمل الحياة الجميلة و الغنية بالألوان تحت المياه.

المالديف هي أفضل مكان للغطس بالعالم و ناهيك عن الحياة البحرية المتنوعة مما يجعلها بيئة مميزة لتكتشفها، أغلب المنتجعات توفر لك أدوات غطس سطحي مجانية و أماكن عديدة مخصصة للغطس السطحي، و ننصحك بارتداء قميص و سروال لحماية ركبتيك من الأعشاب المرجانية،

كما أن أغلب مياه المالديف هي مياه ضحلة، و قد تتمكن من المشي وسط و ملامسة القاع بسهولة، و أكثر ما هو مميز برياضة الغطس في المالديف أنها تختلف مع اختلاف توقيت اليوم، فإذا كنت بالنهار ستشاهد حياة بحرية تختلف عن تلك التي سوف تراها بالليل، أما عن أسماك القرش فرؤيتها معتادة بالقرب من المنتجعات و لكن لا تخف لأنها غير مؤذية أبدًا.

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.