المالديف

التسوق في المالديف من الألف إلى الياء

 لا تتميز المالديف بوجود أماكن عديدة للتسوق، لأن الطبيعية و الجمال الطاغي في جزرها لا يجعلها في حاجة لبناء المولات الكبيرة و مراكز التسوق لجذب السياح، فلا تشغل بالك كثيرًا بفكرة ممارسة متعة التسوق المولات الضخمة لأنك لن تجدها بشكل كبير في جزر المالديف، لكن إن كنت تصر على التسوق فالسوق الحرة التي في المطار هي أفضل مكان للتسوق الاعتيادي.

أما ما يمكنك شراءه عن حق في المالديف فهو عبارة عن التحف الفنية الرائعة و المشغولات اليدوية، سواء كانت تلك المشغولات محلية الصنع على يد سكان الجزر، أو واردة من دول مجاورة حيث يأتي المحليون و يبيعون منتجاتهم بالأسواق المالديفية للرزق، في المقال التالي تعرف أكثر على كيفية و أماكن التسوق المهمة بالمالديف، إن كنت من عشاق المشغولات المحلية و اليدوية و التحف.


شاهد أيضاً:


أماكن للتسوق في المالديف

نتيجة بحث الصور عن ‪maldives open markets‬‏

داخل المالديف لا توجد مراكز تسوق كبيرة و شهيرة و متاجر تحمل أسماء ماركات عالمية، و لكن توجد عدة خيارات أخرى لممارسة هواية التسوق لديك، الأولى و هي السوق الحرة في المطار، حيث توفر السوق متاجر عطور و ملابس و حقائب سفر و محلات شوكولاتة عالمية، إضافة إلى مستحضرات التجميل و مجموعة من متاجر التحف .

كما يوجد بمعظم المنتجعات متجر للسلع المحلية و التحف و المجوهرات يدوية الصنع من المالديف،  و شراء بعض التذكارات أو الحُلي الجميلة.

أما الطريقة الأخيرة فهي بزيارة القرى، لأن أغلب المنتجعات تقيم رحلات إلى القرى القريبة منها و هناك في كل قرية توجد أسواق شعبية، و ستجد البائعة الجائلين و المتاجر منتشرة بالقرية، هناك يمكنك السؤال عن المنتجات المحلية و الأسعار، و لكن ننصحك بمساومة البائعين و محاولة شراء المنتجات بثمن أقل من المفروض عليك عند السؤال الأول عن سعرها.

 

التسوق في العاصمة ماليه

في ماليه العاصمة تكثر الأماكن التي تجذب السياح للتسوق عن باقي المنتجعات و القرى و الجزر، و من أهم تلك الأماكن هي الأسواق و المتاجر القريبة من الميدان الجمهوري، حيث توجد متاجر لبيع تشكيلة واسعة من التحف و الانتيكات الجميلة، بالإضافة إلى الملابس و الأقمشة الصيفية الناعمة مثل الكنزات و قمصان النوم و الطرح، كما يمكنك شراء ديكورات جديدة لمنزلك، لأن هذه المتاجر تبيع منتجات يدوية الصنع قيمة جدًا و جديدة من حيث المظهر و الأشكال.

 

نصائح إضافية عند التسوق في المالديف

  • إن كان لديك ثلاث أو أربع ساعات قبل انطلاق رحلة العودة إلى الوطن فهذا يعتبر وقت كافي للذهاب و التسوق في ماليه من ثم العودة إلى المطار قبل انطلاق الرحلة، لأن ماليه بكامل أسواقها لا تحتاج إلى وقت أكثر من ذلك في التسوق، مع ترك أمتعتك في الأمانات بالمطار.
  • من المنتجات المميزة في المالديف هي المجوهرات المحلية و الديكورات الجديدة خاصة تلك التي تحمل شكل الأسماك المالديفية النادرة و تصلح كهدايا.
  • بالنسبة للملابس فيمكنك شراء أقمشة و طلب خياط لتفصيل القماش و في يوجد معظم المنتجعات خياط تحت الطلب.
  • أما عن الأحجار البحرية في المالديف فهي جميلة جدًا و تحمل في قلبها روعة الجمال المالديفي، و لكن إن لم تكن خبيرًا في الخامات و الأحجار فلا ننصحك بشراء مثل تلك المنتجات، خوفا من مكر التجار.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق