المالديف

فيزا المالديف بكل تفاصيلها، استخراج و تجديد و غيرها لكل الجنسيات العربية

قبل الذهاب إلى المالديف يفضل أن تتأكد من بعض الترتيبات الإدارية التي يجب أن تتخذها، لضمان الذهاب إلى المالديف دون أي تعقيدات، و من أهم هذه الترتيبات هي أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن ستة أشهر، و هذا بالنسبة لجميع مواطني الدول العربية.


شاهد أيضاً:


كيف تحصل على فيزا المالديف؟

الخبر الجميل هو أن فيزا المالديف يأخذها أي مواطن في العالم من المالديف نفسها، أي أنه يمكنك أن تحجز تذكرة إلى المالديف دون أي معوقات عند الخروج من المطار، أو طلب فيزا خاصة، بل فقط تذكرة طيران، و من ثم الهبوط في أحد مطارات جزر المالديف، و هناك يتم استخراج الفيزا لمدة 30 يوم فقط، و الخبر الأجمل أن الفيزا مجانية، و لن تكلفك شيء.

 

شروط عمل فيزا في المالديف

من أجل أن تحصل على الفيزا في المالديف يجب أن تتوافر لديك الشروط التالية:

أولًا، يجب أن يكون جواز السفر الخاص بك غير منتهي الصلاحية، و يجب أن يكون ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر، و هذا لتجنب أي مشاكل من الممكن أن تواجهك حينما تسافر.

ثانيًا، يجب أن يكون لديك تذكرة رجوع من داخل المالديف، و هذا يكون كضمان لهم أنك لن تتخطى حدود المدة المسموح لك داخل جزر المالديف.

ثالثًا، سيريدون أن يتأكدوا من امتلاكك مال كافي داخل المالديف، و يكون المبلغ تقريبًا 100 دولار، زائد 50 دولار عن كل يوم ستقضيه حتى فترة رجوعك في التذكرة، بمعنى أنك لو كنت ستسافر هناك مدة سبعة أيام و هذا مثبت في تذكرة الرجوع، فيكون مجموع 350 دولار زائد 100 دولار هو المبلغ المطلوب منك إثباته عند الدخول، و هم لن يأخذوا منك هذا المبلغ و لكنهم يجب أن يتأكدوا من وجوده لضمان عدم نية العمل خلال وجودك في جزر المالديف.

رابعًا، لا مشكلة في أن يثبت الشخص أن معه أموال عن طريق بطاقات الائتمان، أو أي وسيلة إلكترونية، كما أن هناك ماكينات ATM، يمكن من خلالها سحب أموالك و عرضها بصورة عينية.

خامسًا، لن يحتاجوا منك صورة أو صورة إثبات شخصية، أو أي أوراق رسمية سوى جواز السفر، و هناك سيتم عمل تصريح إقامة بصورة سريعة.

 

داخل الطائرة

عندما تدخل الطائرة سوف يتم إعطائك كارت لتملئ فيه بياناتك، و هذا الكارت متكون من ورقتين، جزء ستعطيه لهم قبل دخول البلد، و الجزء الآخر يجب الاحتفاظ به، حتى تخرج من هناك سالمًا.

 

تجديد الفيزا السياحية

نتيجة بحث الصور عن ‪maldives visa‬‏

يجوز تجديد الفيزا السياحية لحتى 60 يوماً إضافياً (30 يوماً من فيزا الوصول و 60 يوماً إضافية = 90 يوماً)، لبدء إجراءات التمديد يجب الذهاب إلى إدارة الهجرة في العاصمة مالي قبل انتهاء الـ 30 يوماً، أدناه هي كل الشروط:

  • ملئ استمارة طلب الإقامة المتوفر في إدارة الهجرة في مالي و يبلغ سعر الطلب 10 روفيا.
  • تقديم استمارة الطلب مع الجواز و مبلغ قدره 750 روفيا.
  • تقديم إثبات مكان الإقامة سواء كان فندق أو منتجع أو غير ذلك مع الأوراق.

إحداثيات إدارة الهجرة:

الاحداثيات

 

أسباب تسهيل فيزا المالديف

نتيجة بحث الصور عن ‪maldives visa‬‏

تعد جزر المالديف من أكثر البلاد في العالم التي توفر تسهيلات خاصة للفيزا، فقط لا عليك سوى السفر و الحصول عليها، و هذا ناتج من الحالة الاقتصادية البسيطة جدًا لشعب جزر المالديف، حيث أن السياحة تمثل تقريبًا ثلث الدخل القومي لهذه الجزر، و الذي جعل الحكومة هناك توفر تسهيلات خاصة جدًا للسياحة، لأن كلما زاد عدد السياح زادت نسبة عملة الدولار هناك، و هذا يجعل اقتصاد البلد ينتعش جدًا، خصوصًا أنها مجموعة جزر صغير جدًا و إنتاجها المحلي محدود بسبب طبيعة الجزر الساحلية و الرملية.

 

بنك المالديف

نتيجة بحث الصور عن ‪maldives bank‬‏

عند وصولك إلى المالديف، يمكنك الاختيار بين أن تكون العملة التي ستتعامل بها هي عملة الروفيا أو الدولار، و تقدر قيمة الدولار بـ 15.5 روفيا تقريباً.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق