المالديف

كم يكلف السفر إلى المالديف ؟ تفاصيل أسعار المالديف و كيف تحسب ميزانيتك

بعد ان عدت من المالديف استطيع الان ان اعطيكم مختصر عن التكاليف فلو كنتم شخصين و تريد السكن في فيلا بمسبح خاص فوق البحر سيكلفك الفندق ١٥ الف ريال شامل جميع الوجبات و المواصلات من و الى المطار ، اما بالنسبة لتذاكر السفر فهي في حدود ٧٠٠٠ ريال و اجمالي تكلفة الرحلة لشخصين بالغين و لمدة ٤ ليالي يصبح ٢٢ الف ريال سعودي تزيد أو تنقص بحسب الأنشطة التي ترغب بممارستها.


شاهد أيضاً:


ملاحظة : لن تحتاج الى الكاش في المالديف إلا اذا اردت اكرام الموظفين، غير ذلك فوسائل الدفع الالكتروني متوفرة بكل مكان قي المالديف.


شروط السفر للمالديف حالياً :

  1. فحص PCR لكل مسافر و تكون مدة الفحص لا تتجاوز 96 ساعة من وقت رحلة الذهاب .
  2. حجز فندق مع المواصلات .
  3. عدم التنقل بين الجزر .
  4. تعبئة اقرار صحي بهذا الموقع قبل الذهاب و كذلك قبل العودة و الاحتفاظ بالباركود في جوالك : https://imuga.immigration.gov.mv

أسعار تقريبية لجزر المالديف

لا تشغل بالك بالأسعار خصوصاً اذا حجزت الفندق مع المواصلات و الوجبات و لكن لإعطائك فكرة عن الأسعار داخل المالديف يمكنك الإطلاع على القائمة التالية:

  • الليلة الواحدة لشخصين في فيلا بمسبح خاص على البحر مع الوجبات كاملة و المواصلات تكلف حوالي 3000 ريال .
  • سعر الطائرة البحرية كوسيلة تنقل داخل المالديف و بين الجزر تكلف 450 دولار للشخص الواحد ذهاب و إياب، أما إن كانت المسافات صغيرة فيمكن الوصول لها بالقارب السريع و سيكلف 200 دولار للشخص الواحد ذهاب و إياب و الافضل لك ان تحجز المواصلات مع الفندق .
  • تأجير الدبابات البحرية (الجت سكي) بالمنتجع لمدة ساعة واحدة يكلفك 80 دولار، و لكن توجد رياضات مجانية على الشاطئ أو داخل المسبح تستطيع ممارستها.
  • أسعار السبا تختلف من منتجع لآخر و بحسب نوع العلاجات أو المساج المطلوب مثل مساج جسم أو مساج علاجي أو مساج استرخائي و غيرهم، و هذه الخدمة تتطلب حجز مسبق و تأتي بأسعار معقولة و يجب سؤال الفندق عليها.
  • مربية الأطفال الخاصة بأغلب المنتجعات و الفنادق تكلف 10 دولار بالساعة، و لكن الأطفال سيحظون باهتمام و مرح خاص بعيدًا عن الوالدين.
  • من المهم جداً أن تحجز فندق مع 3 وجبات يومياً ، لأن مطاعم الفنادق التي لا تدخل ضمن التكاليف قد تكلفك 200 دولار للوجبة الواحدة.

ابحث عن العروض الخاصة !!

في السابق كانت وكالات السفر تقدم عروض ممتازة للمالديف و لكن حالياً وجدت انه من الافضل ان تحجز رحلتك بنفسك و يمكنك حجز الفندق من موقعهم الرسمي مباشرة او اتصل بهم او راسلهم و اسألهم عن البكجات الشاملة و العروض الخاصة قل لهم

Please send me your holiday packages duration this month include airport transportation

و سيقوم المنتجع بتزويدك بكل العروض المتوفرة لديهم ، فقط قم بأختيار افضل عرض يناسبك .

تذاكر الطيران

ابحث عن الرحلات المباشرة فقط اذا كنت ذاهب في رحلة شهر عسل و تريد الاستفادة بأكبر قدر من الوقت وهناك رحلات مباشرة من الرياض وجدة على الخطوط السعودية يومي السبت و الاربعاء كما توجد خيارات اخرى على فلاي دبي و طيران الامارات و الاتحاد و الخطوط القطرية .

علماً بأن كل الرحلات تصل إلى مطار “ماليه”، لأنه مطار العاصمة و المطار الدولي الوحيد بالمالديف، و تبدأ الأسعار في هذه الخطوط من ٢٥٠٠ ريال للشخص الواحد، و لتوفير أكبر في تذاكر السفر يمكنك البحث عن رحلات في الخطوط السريلانكية أو الخطوط العمانية.

 

تحديد الميزانية داخل المالديف

ليس بالامر الصعب ان تحدد ميزانيتك خصوصاً اذا دفعت قيمة الفندق و الوجبات مسبقاً فقد يتبقى لديك الانشطة الاضافية التي يوفرها المنتجع من ترفيه و سبا او مشتريات هدايا .

و في المتوسط إن كنت ترغب بقضاء أربع ليالي لفردين في فندق أو منتجع بالإضافة إلى تذاكر السفر و الخدمات العديدة مثل الرحلات و الأنشطة الرياضية و المساج و الغذاء و المشروبات، فسوف تكلفك الرحلة تقريبًا ٢٥٠٠٠ الف ريال .


إن كنت ترغب بقضاء شهر العسل في المالديف فمن الأفضل أن تتواصل مع الفندق و تخبرهم بأن هذه الرحلة مخصصة لشهر عسل، و هم سيجهزون باقة كاملة من الأنشطة الترفيهية و عروض خاصة بالعروسين و ستدفع تكاليف أقل للرحلة.


التخطيط لشهر عسل بالمالديف

لا تنسى ان تطلب صحن فاكهة و عصير بالمسبح الخاص .

شهر العسل يحتاج إلى تخطيط محكم، و جزر المالديف تعتبر وجهة و رومانسية لشهر العسل و لكنها ليست وجهة حيوية، لذلك من الأفضل قضاء ٤ أيام على اقصى تحديد  ، و إن أردت استكمال رحلتك يمكنك الذهاب لبلد آخر و الاستمتاع بالفاعليات و المهرجانات و الأنشطة المختلفة.

في البداية لابد من حساب الميزانية المتاحة و عدد الأيام، و من ثم البحث عن أسعار تذكار الطيران المناسبة لك، ثم تحسب تكاليف الإقامة بالفندق الذي اخترته و تكاليف الطعام التقريبية، و تكاليف التنقلات الداخلية سواء بالطائرة أو القارب السريع، و أخيرًا تكاليف الأنشطة الإضافية و السبا ، اما التسوق في المالديف فهو معدوم تقريبا و أفضل مكان للتسوق هو السوق الحرة في المطار، لذلك غالباً لا يوجد تكاليف عالية.

كل تلك الأمور مهمة و ستعطيك فكرة واضحة عن مدى قدرتك لقضاء شهر العسل بالمالديف، و من الأفضل ان تطلع على عروض المنتجعات لحديثي الزواج لأنها قد توفر عليك بعض التكاليف عند الحصول على باقة مخصصة للعرسان.

 

الخاتمة :

المالديف وجهة استجمام و هدوء ليست وجهة انشطة و تنقلات و حركة ، و بالنسبة للصور اعلاه فجميعها قمت بتصويرها في منتجع هاردروك يمكنك الضغط هنا لحجز المنتجع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.