المالديف

كم يكلف السفر إلى المالديف ؟ تفاصيل أسعار المالديف و كيف تحسب ميزانيتك

بعد أن اقتنعت برغبتك تمامًا من زيارة جزر المالديف، لابد أن تأخذ وقفة قليلة لحساب التكاليف اللازمة للسفر، خاصة إن كنت ستذهب هناك لقضاء شهر العسل، و أهم هذه التكاليف هي تكاليف السفر و المنتجع، تزيد أو تنقص بحسب الأنشطة التي ترغب بممارستها، فهذا الأمر ضروري حتى لا تكتشف أنك لا تمتلك المال الكافي، و نساعدك في هذا المقال لاتخاذ القرار الصحيح لتخطيط لرحلة ناجحة و ممتعة.


شاهد أيضاً:


أسعار تقريبية لجزر المالديف

لإعطائك فكرة عن الأسعار داخل المالديف يمكنك الإطلاع على القائمة التالية:

  • الليلة الواحدة لشخصين في فندق 5 نجوم تكلف ما بين 350 إلى 2000 دولار بحسب الموسم و الفندق، و لو الفندق 4 نجوم سيكلف ما بين 200 إلى 750 دولار، و إن كان 3 نجوم سيكلف ما بين 150 إلى 500 دولار.
  • سعر الطائرة البحرية كوسيلة تنقل داخل المالديف و بين الجزر تكلف 450 دولار للشخص الواحد ذهاب و إياب، أما إن كانت المسافات صغيرة فيمكن الوصول لها بالقارب السريع و سيكلف 200 دولار للشخص الواحد ذهاب و إياب.
  • استخدام التلفاز بالفندق لمشاهدة قنوات عالمية يكلف 10 دولار باليوم.
  • استخدام الغلاية لعمل الشاي أو القهوة مع السكر يكلفك 2 دولار باليوم.
  • تأجير الدراجات المائية (الجت سكي) بالمنتجع لمدة ساعة واحدة يكلفك 80 دولار، و لكن توجد رياضات مجانية على الشاطئ أو داخل المسبح تستطيع ممارستها.
  • أسعار السبا تختلف من منتجع لآخر و بحسب نوع العلاجات أو المساج المطلوب مثل مساج جسم أو مساج علاجي أو مساج استرخائي و غيرهم، و هذه الخدمة تتطلب حجز مسبق و تأتي بأسعار معقولة و يجب سؤال الفندق عليها.
  • مربية الأطفال الخاصة بأغلب المنتجعات و الفنادق تكلف 10 دولار بالساعة، و لكن الأطفال سيحظون باهتمام و مرح خاص بعيدًا عن الوالدين.
  • من الأفضل أن تحجز فندق يقدم لك الطعام ضمن تكاليف الإقامة، لأن مطاعم الفنادق التي لا تدخل ضمن التكاليف أو المطاعم الأخرى بالمالديف قد تكلف 200 دولار للوجبة الواحدة.
  • أما عن أسعار المسابح فهي متفاوتة، لكن في أغلب الأحيان لن تحتاج إلى مسبح لأن جميع الفنادق تطل على البحر و يمكنك الحصول على خصوصية تامة على الشاطئ.

 

كيف تحصل على عروض للرحلات

الاهتمام بجزر المالديف كوجهة سياحية خاصة بين السياح العرب، أصبح كبيرًا خلال هذه الأيام لجمال طبيعتها و مياهها و رمالها، و تعتبر “الروفية” هي العملة الرسمية للدولة إلا إن الدولار هو العملة الأكثر استخدامًا في الأماكن السياحية، و لكي تتعرف على العروض و أسعار الفنادق بالضبط يجب عليك زيارة المواقع التي تمكنك من معرفة الأسعار الحالية و تطلعك على كل ما هو جديد مثل موقع “بوكينق” مثلًا، أو موقع “أقودا”، أما لفرصة أكبر في تكاليف أقل فيمكنك الاستعانة بشركات السياحة لأنها توفر مبلغ من المال حيث تمتلك تعاقدات مع شركات طيران و فنادق بالمالديف.

 

تذاكر الطيران

إن كنت من مواطني دول الخليج فمن الأفضل الاختيار ما بين الخطوط الإماراتية أو القطرية، لأنهم الأقل تكلفة و الأكثر راحة، خاصة لأن بعض الرحلات قد تستغرق مدة طويلة و أنت في غنى عن ذلك خاصة إن كنت ذاهب في رحلة شهر عسل و تريد الاستفادة بأكبر قدر من الوقت.

كل الرحلات ستصل إلى مطار “ماليه”، لأنه مطار العاصمة و المطار الدولي الوحيد بالمالديف، و تبدأ الأسعار في هذه الخطوط من 1600 دولار إلى 2130 دولار أمريكي لفردين، و ذلك بحسب درجة الطيران و الشركة التي تستخدمها، و لتوفير أكبر في تذاكر السفر يمكنك البحث عن رحلات في الخطوط السريلانكية أو الخطوط العمانية.

 

تحديد الميزانية داخل المالديف

بالطبع تتفاوت أسعار الفنادق بين بعضها، بل تختلف أسعار الفندق الواحد بحسب وقت الرحلة و الحركة السياحية و الخدمات التي سوف تطلبها خلال الرحلة، و لكن في المجمل إن كنت ترغب بقضاء أربع ليالي لفردين في فندق أو منتجع متوسط المستوى بالإضافة إلى مصاريف تذاكر السفر و الخدمات العديدة مثل الرحلات و الأنشطة الرياضية و المساج و الغذاء و المشروبات، فسوف تكلفك الرحلة تقريبًا 6000 دولار.

 

عوامل تتحكم بالأسعار

تكاليف السياحة في المالديف يحكمها عادة بعض العوامل المهمة مثل عادات السائح نفسه و رغباته و موعد أو موسم السفر، لأن الأوقات التي لا يكون بها عدد كبير من السياح تعمل المنتجعات على تقديم عروض و تخفيضات مميزة، و مكان الإقامة الذي ترغب فيه إن كان منتجع أو فندق و كم عدد نجوم الفندق، أو غرفة على البحر، و كذلك عدد الأفراد و عدد أيام الرحلة، و درجة تذاكر السفر، و ننصحك إن كنت ترغب بقضاء شهر العسل في المالديف فمن الأفضل أن تتواصل مع الفندق و تخبرهم بأن هذه الرحلة مخصصة لشهر عسل، و هم سيجهزون باقة كاملة من الأنشطة الترفيهية و عروض خاصة بالعروسين و ستدفع تكاليف أقل للرحلة.

 

التخطيط لشهر عسل بالمالديف

شهر العسل يحتاج إلى تخطيط محكم، و جزر المالديف تعتبر وجهة ساحرة و رومانسية لشهر العسل و لكنها ليست وجهة حيوية، لذلك من الأفضل قضاء 5 أيام فقط أو أقل في المالديف، و إن أردت استكمال رحلتك يمكنك الذهاب لبلد آخر و الاستمتاع بالفاعليات و المهرجانات و الأنشطة المختلفة.

في البداية لابد من حساب الميزانية المتاحة و عدد الأيام، و من ثم البحث عن أسعار تذكار الطيران المناسبة لك، ثم تحسب تكاليف الإقامة بالفندق الذي اخترته و تكاليف الطعام التقريبية، و تكاليف التنقلات الداخلية سواء بالطائرة أو القارب السريع، و أخيرًا تكاليف الأنشطة الإضافية و السبا أو التسوق في المالديف معدوم تقريبا و أفضل مكان للتسوق هو السوق الحرة في المطار، لذلك غالباً لا يوجد تكاليف عالية.

كل تلك الأمور مهمة و ستعطيك فكرة واضحة عن مدى قدرتك لقضاء شهر العسل بالمالديف، و من الأفضل ان تطلع على عروض المنتجعات لحديثي الزواج لأنها قد توفر عليك بعض التكاليف عند الحصول على باقة مخصصة للعرسان.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق