المالديف

مطار ماليه الدولي بكل تفاصيله المهمة

بعد التأكد من رغبتك في السفر إلى المالديف، يجب أن تفكر في حجز تذكرة الطيران، و يعتبر مطار ماليه عاصمة جزر المالديف مطاراً جيداً من حيث الخدمة و النظافة و التنظيم و سهولة المواصلات الداخلية القريبة من المطار و التي توصلك إلى أي منتجع و جزيرة ترغب بها، و يمكنك هنا التعرف أكثر على مطار ماليه و خدماته.


شاهد أيضاً:


مطار ماليه

يسمى مطار إبراهيم نصير الدولي، و هو مطار صغير الحجم و لكنه منظم جدًا من حيث دقة المواعيد و سرعة الإجراءات و قرب كافة المواصلات الداخلية إلى المطار، سواء السفن أو الطائرات البحرية، بحيث يمكنك بسهولة و سرعة و راحة استخدام وسيلة المواصلات المناسبة لك داخل المالديف على بُعد خمس دقائق مشيًا على الأقدام فقط، و من هناك يمكنك الوصول إلى أي جزيرة أو منتجع ترغب في قضاء الوقت فيه، و هو المطار الرئيسي و الدولي في المالديف و إلى هناك تصل العديد من خطوط الطيران العربية، لأن باقي المطارات في المالديف هي للطيران الداخلي فقط.

 

خطوات ما بعد الوصول إلى المطار

قرب الوصول إلى المطار و من خلال الطائرة ستبدأ في إدراك حقيقة الجمال المالديفي، و لماذا يرغب العديد من السياح بزيارة المالديف، لأن المطار نفسه عبارة عن جزيرة جميلة تعج بالحياة البحرية و الشعب المرجانية و المياه الزرقاء الصافية، عند وصولك إلى المطار ستحدث بعض الإجراءات للتأكد من سلامة جواز سفرك و ترتيب خطوات دخولك إلى المالديف، و من حسن التنظيم و الإجراءات لن يستغرق هذا الأمر سوى عدة دقائق.

بعدها ستجد من ينتظرك بالترحاب من المنتجع الذي حجزت فيه مسبقًا قبل سفرك مثل المضيف، و هو يحمل اسمك و معه الوسيلة المناسبة للوصول للفندق، أما إن لم تكن قد حجزت بعد، فيمكنك التوجه إلى المكاتب المنتشرة في المطار، و كل مكتب يتبع منتجع من أشهر المنتجعات و أفضلها في المالديف مع المندوبين الخاصين بكل منتجع، هناك يمكنك السؤال عن الحجوزات و وسيلة الذهاب إلى المنتجع، و لكن ننصحك بعدم الانتظار لحين الوصول إلى المطار، بل من الأفضل حجز المنتجع أو الفندق قبل السفر و من ثم التوجه إلى مكتب هذا المنتجع بالمطار للتواصل معهم، أو السفر عبر الجولات السياحية المجهزة من قبل شركة سياحية متخصصة.

 

خدمات يوفرها المطار

 

يوفر المطار خدمات بيع بطاقات الهاتف المحمول، و ليس عليك أن تبحث كثيرًا خارج المطار لتشغيل هاتفك، كل ما عليك هو الاختيار ما بين البطاقات المتوفرة سواء بطاقة الوطنية أو غيرها و شراءها بسعر 2 دولار أمريكي بعد اظهار جواز سفرك فقط.

و يتوفر بالمطار فرع للبريد حيث يمكنك شراء طوابع البريد الرائعة و الخاصة بكل جزيرة من جزر المالديف، و يمكنك إرسال هذه الطوابع أو الاحتفاظ بها إن كنت من محبي جمع الطوابع الجميلة، و من البريد أيضًا يمكنك شحن رصيد المحمول لاستخدامه في خدمات الاتصال أو الإنترنت، يوفر لك المطار جو من المرح فيقوم بوزنك أنت مع حقيبتك داخل المطار، كما يقوم بكتابة دعاء السفر باللغة العربية بجانب المالديفية لراحة السياح العرب المسلمين.

يوفر المطار أيضًا مكتب للمساعدات في وسط المطار في مكان واضح، للتمكن هناك من طلب أية مساعدة أو شراء كتيب للتعريف بجزر المالديف، أو وضع حقيبتك في الأمانات للدخول إلى داخل العاصمة ماليه لبضعة ساعات قبل التوجه إلى رحلتك التي ستوصلك بالمنتجع، و ذلك بدفع 5 دولارات لكل ساعة و لكل حقيبة و مع اظهار جواز سفرك الأصلي.

يوجد أيضًا بالمطار السوق الحرة و التي تحتوي على عدة متاجر محلية و عالمية، و خلف مكتب المساعدات توجد آلات صرف آلي، و توجد حمامات بالمطار متوفرة بكامل التجهيزات لراحة المسافرين.

 

الوصول إلى مدينة ماليه

إن كنت ترغب بالوصول إلى قلب العاصمة نفسها، فيمكنك من المطار التوجه إلى نهاية المكاتب، و هناك ستجد سفينة تتحرك كل 10 دقائق ذهابًا و إيابًا من بر العاصمة، يمكنك هناك استقلال واحدة بمبلغ 15 روفية للفرد الواحد، و الدفع داخل السفينة نفسها، و لكن لا تنسى الرجوع مبكرًا قبل ميعاد رحلتك إلى المنتجع لأن جميع المنتجعات تحرص على ركوب السياح قبل موعد المغادرة بوقت كافي.

 

وسائل المواصلات الداخلية من المطار

هناك عدة طرق يمكنك من خلال الانتقال من المطار إلى المنتجع أو الفندق الذي ستقيم فيه، و أشهر هذه الطرق ثلاثة: القارب السريع و الطائرة البحرية أو عبر الطيران الداخلي بين جزر المالديف.

أولًا، النقل البحري عن طريق القارب السريع، حيث يمتلك كل منتجع سفينة بحرية خاصة به، و المضيف الذي استقبلك في المطار سيقوم بنقلك إلى ميناء السفينة أو القارب و تستلم جاكيت النجاة و ترتديه كأحد إجراءات الأمان، و يلتحق بك السياح الآخرون المتوجهون إلى نفس المنطقة أو المنتجع، و هذه الطريقة تستخدم بشكل كبير مع المنتجعات القريبة من ماليه مثل ماليه الشمال و الجنوبية.

ثانيًا، الطائرة البحرية، و هي طائرة صغيرة الحجم و تتمكن من الطفو فوق الماء، يقوم المضيف بنقلك إلى استراحة المنتجع الخاص بك بالحافلة، حيث قد تضطر إلى الانتظار لبضعة دقائق لحين وصول الطائرة و تجهيزها، و لكل منتجع استراحة خاصة به حيث يمكنك احتساء الشاي أو القهوة أو قراءة المجالات، و لا يتوجب عليك حمل الحقائب أبدًا فهناك دائمًا من سيهتم براحتك، و جميع هذه الطائرات البحرية يترأسها شركتين فقط داخل المالديف، هما مالديفيان أير تاكسي، و ترانس مالديفيان، و في كل الأحوال لا تقلع الطائرات بالمساء، و لكنها تعتبر طريقة رائعة لبدأ مغامرتك في المالديف.

ثالثًا، الطيران الداخلي، لأن في بعض الحالات ستكون الجزيرة التي ترغب بالوصول إليها بعيدة جدًا بحيث يتطلب الأمر ركوب طائرة أخرى داخلية، و أغلب الرحلات الداخلية لا تزيد عن ساعة و عشر دقائق، و طوال المسافة ستتمتع بالجمال المالديفي من الطائرة، و عند الوصول للمطار الداخلي ستجد هناك مضيف آخر ينقلك للمنتجع عبر السفينة البحرية، و لا توجد سوى شركة طيران داخلية واحدة و هي مالديفيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.