الصين

كل ما يهمك عن السياحة في كوانزو الصينية

نقدم لك في هذه المقالة معلومات مهمة عن السياحة في كوانزو حيث اخترنا لك مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية و المطاعم و الفنادق.

مدينة كوانزو واحدة من أكبر المدن الموجودة في الصين و تحتل المرتبة الثالثة من حيث كبر الحجم و هي التي تقع جنوب البلاد و تبعد عن هونغ كونغ 145 كيلو متر.

تمتاز كوانزو بالموقع الجغرافي الرائع خاصةً و أنها تقع على نهر اللؤلؤ الذي تم إستخدامه في صناعة مدينة كاملة تحمل نفس الاسم أصبحت مقصد للكثير من السياح أصحاب الجنسيات العربية.

تعتبر كوانزو واحدة من أكبر المدن التجارية و الصناعية الموجودة في العالم حيث تقيم كل عام الكثير من المعارض الصناعية التي تحدث ضجة على مستوى العالم.

تضم المدينة أيضاً بين طياتها الكثير من الموانئ التي تحمل السفن و المراكب الشراعية مع بعض المنتجعات الصناعية و التجارية التي تدر أموالاً كثيراً للمدينة و لدولة الصين بصفة عامة.

لم يذكر حتى الآن تاريخ إنشاء تلك المدينة على وجه الدقة و لكنها انضمت منذ الآف السنين إلى دولة الصين و طبقاً لبعض كتب التاريخ فإن نشأة كوانزو التقديرية ترجع إلى القرن الثالث الميلادي.


شاهد أيضاً:


وإليكم أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة كوانزو الصينية

 

مسجد هوايشينغ Huaisheng Mosque

يعتبر مسجد هوايشينغ Huaisheng Mosque واحد من أقدم المساجد الموجودة في الصين و تم بنائه في العام 627 ميلادياً و تم بنائه في الطريق الذي يربط جنوب آسيا و بلاد الشام و القارة الأفريقية.

يطلق بعض الأشخاص على مسجد هوايشينغ اسم مسجد الوقاص و ذلك نسبة إلى شخص تقي في المدينة كان يطلق عليه وقاص جاء لكوانزو من أجل هداية أهلها لاعتناق الدين الإسلامي.

الأمر الذي يميز مسجد هوايشينغ عن غيره من المساجد الأخرى الموجودة في المنطقة وجود مأذنة بيضاء مرتفعة جداً.

يمثل المسجد للجالية العربية الموجودة في كوانزو المقصد و الملجأ كما يذهب إليه الكثير من السياح المسلمين.

الاحداثيات

برج كانتون Canton Tower

Related image

برج كانتون ( برج قوانغتشو) واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في كوانزو بل في العالم أجمع حيث يعتبر هذا البرج هو الأطول في جمهورية الصين.

تم افتتاح برج كانتون يوم السادس عشر من شهر نوفمبر للعام الميلادي 2010 و يتميز كونه يحتوي على الكثير من المطاعم و المحلات التجارية الرائعة.

يوفر برج كانتون للسياح فرصة رائعة من أجل مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة لمدينة كوانزو من على ارتفاع 600 متر إرتفاع البرج.

تم تصميم برج كانتون وفقاً لأحدث الطرازات العصرية على شكل بيضاوي حتى يتمكن من مقاومة التغيرات المناخية كالسيول مع وجود إنارة متوهجة ليلاً.

الاحداثيات

حديقة حيوانات كوانزو Guangzhou Zoo

Related image

تضم حديقة حيوانات كوانزو Guangzhou Zoo بين جنباتها الكثير من الحيوانات مثل الفيلة و الزرافات بالإضافة إلى الباندا مع بعض الحيوانات النادرة التي يتم الاعتناء بها خوفاً من انقراضها.

يمكن للسياح التجول في حديقة حيوانات كوانزو سيراً على الأقدام و الاستمتاع بفرصة مشاهدة الحيوانات في دورة الحياة الطبيعية لها.

كما يمكن للسياح أيضاً تجربة إطعام الحيوانات و التقاط الصور التذكارية بجانب الحيوانات عن طريق الاقتراب منهم.

تحتوي الحديقة على حوض سمك كبير يضم الكثير من الأسماك الضخمة و الدلافين المدربة على فعل الكثير من الحركات البهلوانية.

الاحداثيات

نهر اللؤلؤ Pearl River

كل ما يهمك عن السياحة في كوانزو الصينية

يعتبر نهر اللؤلؤ من أهم المعالم السياحية التي توجد في مدينة كوانزو الصينية حيث يوفر للسياح فرصة الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة و المياه الصافية.

كما يقدم نهر اللؤلؤ فرصة ركوب المراكب الشراعية داخل المياه و الاستمتاع ببعض الأغاني الصينية المتنوعة بالإضافة إلى وجود إضاءة زاهية على جوانب النهر.

يمكن للأشخاص التقاط بعض الصور التذكارية على ضفاف النهر لتخليد تلك الذكرى الخالدة و الرائعة مع وجود ناطحات السحاب.

كما يوجد بعض الجسور على النهر و الحدائق الترفيهية التي تمكن السياح من قضاء أفضل الأوقات السعيدة و المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات.

الاحداثيات

جزيرة شاميان Shamian Island

كل ما يهمك عن السياحة في كوانزو الصينية

تعتبر جزيرة شاميان واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في جمهورية الصين ككل حيث يأتي موقعها بالقرب من محطة مترو كوانزو بالإضافة إلى أنها تتوفر على نزل للشباب.

يوجد في الجزيرة بعض المحلات التجارية التي تقوم ببيع الملابس ذات الماركات المختلفة مع وجود محلات تجارية تتخصص في بيع التحف و الهدايا التذكارية من أجل إهدائها للأصدقاء.

كما تتوفر في الجزيرة الكثير من المساحات الخضراء التي تسر الناظرين و نافورة كبيرة تتراقص على أنغام الموسيقى و بركة من المياه التي تشكل إطار فني جذاب.

توفر الجزيرة للسياح فرصة ركوب الدراجات للوصول إلى آخر مكان موجود بها و الاستمتاع بالورود ذات الألوان الطبيعية الخلابة.

الاحداثيات

أفضل مطاعم كوانزو

فيما يلي نقدم لكم أفضل المطاعم العربية الموجودة في كوانزو

 

مطعم سبأ Saba Restaurant

كل ما يهمك عن السياحة في كوانزو الصينية

يوفر مطعم سبأ للسياح فرصة تناول أفضل المأكولات العربية حيث يعمل في المطعم أشخاص من الجنسية اليمنية مع تقديم مياه غازية حلال و لا يتوفر على أي نوع من أنواع الخمور.

الاحداثيات

مطعم السلطان Sultan Restaurant

كل ما يهمك عن السياحة في كوانزو الصينية

يقدم مطعم السلطان الموجود في مدينة كوانزو الصينية الأكل الحلال خاصة و أنه مطعم تركي يعمد إلى تقديم وجبات تركية و عربية في نفس الوقت.

كما يعمد المطعم إلى أن تكون الخدمة المقدمة ممتازة و جيدة مع وجود نظافة في الأطباق التي يقدم فيها الأطعمة مع أسعار تناسب الجميع.

الاحداثيات

مطعم البيت الشامي Shami House Restaurant

كل ما يهمك عن السياحة في كوانزو الصينية

يعتبر مطعم البيت الشامي واحد من المطاعم السورية الموجودة في كوانزو الصينية و يقدم هذا المطعم بعض الوجبات العربية مثل التبولة و غيرها من الوجبات العربية الأصيلة.

مع فرصة تناول مشروبات غازية بعد الانتهاء من الطعام و الجلوس على المقاهي الموجودة بجانب المطعم و شراء بعض الملابس من المحلات التجارية التي توجد في نفس محيط المطعم.

الاحداثيات

أفضل فنادق كوانزو

فيما يلي نقدم لكم معلومات عن الفنادق المفضلة للسياح في كوانزو

فندق لانغهام بليس قوانغتشو Langham Place Guangzhou

يعتبر لانغهام بليس قوانجتشو واحد من أهم الفنادق الخمس نجوم الموجودة في مدينة كوانزو حيث يوفر هذا الفندق للسياح فرصة الراحة و الاستجمام بعد معاناة و تعب يوم طويل.

بعد أن يقوم السائح بأخذ جولة في أهم المناطق السياحية الموجودة في كوانزو يرغب في الحصول على غرفة آمنة و بها خدمة جيدة للنوم قبل الاستيقاظ في اليوم التالي لمواصلة رحلته الأمر الذي يوفره له لانغهام بليس قوانجتشو.

الاحداثيات

booking-buttons


فندق فريزر سويتس قوانجتشو Fraser Suites Guangzhou

يقدم فندق فريزر سويتس قوانجتشو واحدة من أهم الخدمات التي يحتاجها السياح ففي الصباح الباكر يجد الشخص وجبة الأفطار على أتم الاستعداد و تتكون من الشاي و الحليب مع وجود الجبن و غيرها من الأطعمة الرائعة.

في فترة الظهيرة يكون الغداء موجود على السفرة مع إمكانية أن يطلب الشخص الطعام في الغرفة بدلاً من النزول إلى المطعم و لعل من أهم ما يميز هذا الفندق عن غيره من فنادق كوانزو قربه من المولات.

الاحداثيات

booking-buttons

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق