الصينهونغ كونغ

14 نصيحة مهمة قبل ان تسافر إلى هونغ كونغ

حالها كحال كل مدن العالم لها ما يُميزها و بها ما يجب الحذر منه، و لن يعلم أي سائح تلك الاسرار إلا إذا عايشها بنفسة أو من خلال النصائح التي سيحصل عليها من أناس مروا بها , لذلك إليكم قائمة شاملة بعدد كبير من المعلومات و النصائح التي ستحتاج إليها عند ذهابك إلى “هونغ كونغ”.

 

شاهد أيضا :

كل ما يهمك حول مطار هونغ كونغ الدولي و طريقة الوصول إلى المدينة

نظرة شاملة على هونغ كونغ و معلومات مبسطة للسائح

1) العُملة الرسمية لـ “هونغ كونغ“: –

14 نصيحة مهمة قبل ان تسافر إلى هونغ كونغ

العُملة الرسمية لهونغ كونغ تختلف عن عُملة الصين، فهي تستخدم الدولار الهونغ كونغي و هو يساوي 0.13 من الدولار الأمريكي، و توجد فئات ورقية بداية من 20 دولار إلى 1000 دولار، في حين تتوفر عملات معدنية من فئات الـ 1- 2- 5 – 10 دولار، و ما يجب معرفته أن العملات الصغيرة مطلوبة في الكثير من الأماكن لذلك حاول أن تحتفظ بالكثير منها معك.

2) ماكينات الصراف الآلي: –

14 نصيحة مهمة قبل ان تسافر إلى هونغ كونغ

الأفضل تغيير عملتك من أجهزة الصراف الآلي بدلاً من البنوك حيث أنها تأخذ عمولة أقل، و يمكنك العثور على صراف آلي في كل مكان، إلا أنه من المفضل التغيير في المطار لأنك حتماً ستحتاج إلي الكثير من التعاملات المالية.

3) اللغة المُستخدمة: –

برغم من كون اللغة المُستخدمة في “هونغ كونغ” هي اللغة الكاتنونية و هي ذات اللغة المُستخدمة في جنوب الصين، إلا أن الأغلبية هُناك يتحدثون اللغة الإنجليزية.

4) أرقام الطوارئ: –

المُفتاح الدولي لـ “هونغ كونغ” هو 852، و تحمل كلاً من الشرطة و الإسعاف ذات الرقم وهو 999

5) شرائح الجوال و الانترنت في هونغ كونغ: –

14 نصيحة مهمة قبل ان تسافر إلى هونغ كونغ

إن كنت ستتواجد في “هونغ كونغ” لعدة أيام، فمن الأفضل استخدام شريحة جوال من البلد المقصود، و يمكنك العثور على الكثير من شركات الاتصال في المطار، او السوبر ماركت، و غيرها، و تحتوي أغلب البطاقات على بيانات بحجم 1.5 جيجا بايت، أما عن افضل الشركات التي تُقدم خدمات الجوال فهي شركة ( بي سي سي دبليو – أتش كيه تي) و يبلغ سعرها لـ 5 أيام 69 دولار هونغ كونكغي، أمَ الشركة الأخرى فهي ( ون تو فري باور) و يبلغ سعر بطاقة الجوال 88 دولار هونغ كونغي، و لابد الملاحظة أنه تتواجد باقات مختلفة لكلتا الشركتين فحاول أن تشتري الأرخص فيهما.

6) شرب الماء في هونغ كونغ : –

مياه الصنبور غير صالحة للشرب و يجب الاعتماد على المياه المعبئة .

7) أفضل وقت للسفر الى هونغ كونغ

14 نصيحة مهمة قبل ان تسافر إلى هونغ كونغ

أفضل أوقات السفر إلى هونغ كونغ من شهر مارس إلى شهر مايو ، بالإضافة إلى شهري أكتوبر و نوفمبر ، و الأشهر الأكثر امطاراً في هونغ كونغ هي : مايو – يونيو – يوليو – سبتمبر , و باقي الأشهر قليلة أو منعدمة المطر.

8) الإكرامية (البقشيش) في هونغ كونغ : –

بعض الدول يكون البخشيش فيها امر شبه الزامي مثل أمريكا و بعض الدول يكون البخشيش فيها مصيبة كبيرة مثل اليابان اما في هونغ كونغ فليس بالواجب إعطاء إكراميات او بخشيش و الامر مرن فيمكنك دفع دولار او دولارين لسائق التاكسي او عامل الفندق و لا تبالغ بأكثر من ذلك.

9) انتبه لجيوبك الخلفية

14 نصيحة مهمة قبل ان تسافر إلى هونغ كونغ

رغم ان البلد امنة بشكل عام و لكن يدب ان تأخذ حذرك في اي مكان بالعالم و أثناء سيرك أو وقوفك في أي من الأماكن المزدحمة حاول أن لا ينصب تركيزك بالكامل على ما تفعله و ضع شيء من التركيز على جيوبك الخلفية جيداً.

10) شراء الأجهزة و الإلكترونيات: –

إن أعجبتك أي من الأجهزة الكهربائية، أو أجهزة الكمبيوتر، أو الكاميرات، لا تحاول شرائها إلا من المتاجر و المراكز التجارية الكبرى، لابد أن تنتبه جيداً إلى ذلك.

11) المحلات غير المُسعرة: –

حاول أن لا يدفعك شغفك بالأشياء إلى التسوق من المحلات غير المُسعرة، ربما يكون هُناك مغالاة بشكل كبير فلا تفعل ذلك.

12) انتبه لمن يعرض المًساعدة: –

لا تحاول أن تهتم أو تنساق إلى من يعرض عليك المُساعدة أو الخدمات، حتى من أولئك الذين يتحدثون العربية، لابد أن تنتبه إلى ذلك.

13) علم” هونغ كونغ”: –

14 نصيحة مهمة قبل ان تسافر إلى هونغ كونغ

علم مدينة “هونغ كونغ” يتكون من خلفية حمراء، وفي الوسط توجد زهرة بيضاء من خمسة أوراق تُدعى زهرة البوھینیا، و يتخللها نجوم حمراء.

14) المطاعم الحلال في “هونغ كونغ”

نظراً لكونها مدينة سياحية، ستجد الكثير و الكثير من المطاعم في جميع أرجائها، و على جميع المستويات، و ليس من الصعب العثور على مطعم يُقدم المأكولات و المشروبات الحلال في بلد يعيش فيه ما يقرب من ربع مليون مُسلم، و تتميز تلك المطاعم بوجود علامة تحمل اسم (حلال)، و يمكنك العثور على الأطباق النباتية و الأطباق البحرية، و أطباق صينية حلال أيضاً، أو يمكنك شراء ما تحتاج إليه من السوبر ماركت من وجبات و غيرها و تناوله في الفندق الذي تُقيم فيه.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق