الصين

أفضل مراكز و شوارع التسوق في شنقهاي

 

من أكثر المُتع لدى السائحين هو التبضع و التسوق من الأماكن التي يقومون بزيارتها فهي تُمثل لديهم أمرين، أولهما الاحتفاظ بذكريات زيارة المكان، و الأُخرى التمتع بشراء الأمتعة التي تدل على ثقافة المكان، و بما أننا نتحدث عن التسوق فلا عجب بأن تعرف أن “شنقهاي” هي مسقط رأس التسوق و الموضة، و إن كنت تطمع في زيارة جميع المراكز التسويقية بالمدينة، فسيتطلب منك ذلك البقاء هناك مدة لا تقل عن 3 أسابيع!.

 

ماذا ستشتري من “شنقهاي” ؟

دون أدنى تفكير عند ذهاب أي منا إلى أي مكان للتسوق تكون غايته الأولى هي شراء ما يُميز و ما يشتهر به المكان، و بما أننا نتحدث عن الصين فلابد ان أول ما سيأتي في أدمغتنا هو الحرير الصيني، و المشغولات اليدوية، و ذلك لا يغني عن الصناعات المختلفة و الكثيرة التي أصبحت الصين تشتهر بها كالأحذية، و الملابس، و الحقائب، و غيرها الكثير.

 

نصائح عند التسوق في شنقهاي

1) جميع الماركات العالمية متوفرة في مدينة “شنقهاي” إلا أن تلك الأسعار غالية جداً عن الأسعار المعهودة و التي من المُمكن الحصول عليها من بلدان أخرى، أو حتى مناطق أخرى لدى الصين، لذلك ننصحك بأن لا تشتري الماركات العالمية من “شنقهاي”.

2) يُمكنك الذهاب إلى مدينة “جوان جو” فهُناك ستجد التسويق أرخص مُقارنةً مع “شنقهاي”.

3) الباعة الصينيون لديهم مهارة عالية في البيع، لذلك يتطلب منك التسوق في “شنقهاي” مهارة قوية في الجدال، فالسعر هناك حسب مهارة المُشتري، و لا تنسى اصطحاب آلة حاسبة معك، للتواصل الفعال و السريع مع البائع أثناء عملية الشراء.

4) تقبل المتاجر الكبرى التعامل بالبطاقات الائتمانية، و لكن من المستحب أن يتم التعامل أثناء التسوق بالنقد.

5) عليك الانتباه جيداً من أن أسعار التسوق في المناطق السياحية أكبر بكثير بل ربما تساوي أضعاف السعر في الأماكن الأخرى.

6) التسوق في مطار “شنقهاي” مرتفع للغاية.

7) حاول أن تعتمد في تسوقك على المتاجر و المراكز التسويقية الكبرى.

8) إن أردت شراء المجوهرات و الذهب و الأحجار الكريمة و غيرها، فننصحك بشرائها من المراكز و المتاجر المتنوعة الكبرى، و عدم شرائها من المحلات الصغرى، لتجنب أي حالات غش محتملة.

9) في الصين ستشاهد جميع الماركات العالمية لكن انتبه فهناك الكثير من الماركات المُقلدة بالصين، من حقائب و أحذية و ساعات و غيرها، فلا تقبل بالأسعار المعروضة عليك، لأنه يمكنك الحصول على سعر أرخص للغاية إن جادلت مع البائع بشأنها.

 

شاهد أيضاً:

معلومات مهمة عن مطارات شنقهاي

شرح و طريقة استخراج تأشيرة الصين

نظرة شاملة على مدينة شنقهاي الصينية

أفضل فنادق شنقهاي … فنادق تناسب الجميع

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

 

مجموعة من مراكز التسوق الأشهر بمدينة “شنقهاي”

برغم وجود الكثير و الكثير من مراكز التسوق بشنقهاي إلا أننا سنحاول تسليط الضوء على البعض منها

 

1) متجر شنقهاي متعدد الأقسام

أفضل مراكز و شوارع التسوق في شنقهاي

يقع المتجر في شارع التسوق و السياحة “نانتيق” و يعد المتجر أول متجر متنوع في الصين، و يتكون من 11 طابق، و هو من المتاجر الحكومية و يحتوي على جميع السلع الخاصة بالمستهلك، و يقول عنه الشعب الصيني أنك إن لم تتسوق في هذا المركز فأنك بالتأكيد لم تعش تجربة التسوق في “شنقهاي”!، لذلك إن كنت تُريد مكان جيد لتوفير الوقت و المجهود، سيكون تلك المكان هو الأنسب إليك خاصةً أن أسعاره ثابتة و لا جدال فيها.

الاحداثيات

 

 

2) متجر “آنا بيرلي”

أفضل مراكز و شوارع التسوق في شنقهاي

يمكنك زيارة هذا المتجر السير في شارع “بوند” و يصنع المحل منتجات نسائية يدوية من الحرير، مثل الحقائب و الأوشحة النسائية بالإضافة إلى الإكسسوارات المختلفة، و يقوم المتجر بتزيين المنتجات بأيقونات الصين الشهيرة مثل زهرة اللوتس و التنانين الأسطورية.

الاحداثيات

 

 

3) مركز “باسيفيك ديبارتمنت ستور”

أفضل مراكز و شوارع التسوق في شنقهاي

يقع المركز في “ميدان الشعب” و هو متجر متنوع، و الكثير من الشعب الصيني يُفضل الذهاب إليه لتميزه بالأسعار الجيدة، بالإضافة إلى تواجد العديد من المطاعم الشعبية الصينية و الآسيوية في طابق القبو الأول، و يمكنك استقلال المترو عبر “الطريق الجنوبي بوقبي”،

الاحداثيات

 

 

4) “مول أي إف سي”

أفضل مراكز و شوارع التسوق في شنقهاي

يقع المول في منطقة “بودونق” قرب برج الشرق، يعتبر المول مركز تجاري متكامل يوفر العديد من الماركات العالمية الفخمة و المطاعم المميزة، و بفضل موقعه القريب من برج الشرق يمكنك المرور على البرج ضمن رحلتك، فإن كان الفندق الذي تُقيم فيه في تلك المنطقة و رغبت بشراء الماركات العالمية، فهذا المركز مُخصص لذلك، و يمكنك ركوب المترو من حي ” لوتسواسواي”.

الاحداثيات

 

 

5) “أبوسيناق”

أفضل مراكز و شوارع التسوق في شنقهاي

إن كنت ذاهب إلى متحف العلوم فستجد هذا المحل في الأسفل، و يمكنك شراء العديد من السلع و الهدايا، و لكن يجب أن يكون لديك الطاقة و الجهد في الجدال، و يمكنك استقلال محطة مترو ” متحف شنقهاي للعلوم و التكنولوجيا”.

الاحداثيات

 

 

6) شارعي ” شيو جاهواي” و “هوبين”

أفضل مراكز و شوارع التسوق في شنقهاي

أفضل مراكز و شوارع التسوق في شنقهاي

هناك في مدينة شنقهاي يوجد شارعين قديمين للتسوق، يحتوي كلاً منهما على مقاهي و مطاعم و محلات صغيرة و بوتيكات، و يتواجدن في المنطقة الفرنسية القديمة، الأول هو شارع “شيو جاهواي” و يمكن الوصول إليه عبر المترو من “دابوتسيا” و الثاني هو “هوبين” و يمكن الوصول إليه عبر “هوبين”.

الاحداثيات
الاحداثيات

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق