الصين

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

شارع ” بوند”

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

بجانب نهر ” هاقو” تجد واحد من أهم الشوارع في ” شنقهاي”، و هو شارع ” بوند ” أو كما كان يُسمى قديماً ” وول استريت الشرق” فليس من العقل أن تذهب هُناك و لا تمر بتلك الشارع، فرؤيتك له تعني رؤيتك لـ ” شنقهاي” فهو يضم مجموعة رائعة من البوتيكات الراقية جداً، و المراكز التجارية، و المطاعم كمطعم البيتزا الشهير ” ميركاتو ” أو المطعم المتخصص في تقديم أكلات من كل أنحاء العالم ” توك مونتريال دالي” بالإضافة لعدد من المراكز السياحية و التسويقية، و المناظر الخلابة الأخرى، يمكنك التقاط الكثير من السيلفي هناك، أو التنزه على النهر، أو الجلوس بالحديقة التي تحمل ذات اسم النهر ” هاقو ” و ارتشاف فنجان من القهوة.

 

الاحداثيات

 

شاهد أيضاً:

كيف تحصل على تأشيرة الصين

معلومات مهمة عن مطارات شنقهاي

نظرة شاملة على مدينة شنقهاي الصينية

نصائح عند السفر إلى الصين و بالتحديد مدينة شنقهاي

 

نفق بوند السياحي

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

حكاية أُخرى من حكايات الصين!! على مسافة 646.7 متر تحت نهر ” هاقو ” و في غضون من 3 إلى 5 دقائق، داخل إحدى القطارات الشفافة تماماً و التي تسمح بالرؤية 360 درجة، ستتمتع بتجربة لا تُنسى من تأثيرات الوسائط الخاصة و التأثيرات الصوتية التي تتغير كلما تغيرت الرؤية عبر نفق لن تنساه إنه “نفق بوند” و الذي يربط بين منطقتي “بوند” و ” جياتسوى”، و يقع بالقرب من مبنى التلفزيون ” أورينتال بيرل”.

إن كنت تُريد الذهاب و العودة مرة أخرى عبر ذات النفق إلى الفندق، فيجب عليك شراء تذكرة ذهاب و إياب، و تبلغ سعر تذكرة الذهاب فقط 30 يوان، و الاثنين معاً 60 يوان.

هذا و إن أردت الذهاب إلى نفس المكان و لكن بطريقة أخرى أرخص من النفق، يمكنك فعل ذلك عبر السفينة الموجودة بشارع “بوند” و تبعد قليلاً عن شارع ” ” ويفضل الشعب الصيني هذه السفينة حيثُ تتحرك كل 10 دقائق و بسعر 2 يوان.

الاحداثيات

 

برج شنقهاي المالي العالمي

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

هل تتذكر فتاحة المشروبات الغازية؟ هكذا يُبدو بُرج شنقهاي، و الذي يُعد أطول برج في المدينة، و كان قد تم بناءه ليكون أطول بناء في العالم إلا أن المنافسة لم تجعله كذلك، و يمكنك الاستمتاع برؤية المناظر المثيرة لمدينة شنقهاي من ارتقاع يقارب النصف كيلو متر وأنت تحتسي مشروب ما في المقهى بالطابق رقم 100.

يفتح البرج أبوابه يومياً من الساعة 8 صباحاً إلى الساعة 11 مساءاً و تبلُغ قيمة تذكرة الدخول 150 يوان.

الاحداثيات

 

حوض سمك ” شتوكوان”

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

بالقرب من برج التلفزيون ” أورينتال بيرل” يمكنك مشاهدة واحد من أكبر أحواض الأسماك العصرية في العالم، و الذي يحتوي على تشكيلة رائعة من الأسماك من عدة بُلدان كأمريكا و أفريقيا و المناطق القطبية، و الأسماك الذهبية و التي اشتهرت الصين بها، و توجد قناة مائية بطول 120 متر، يمكنك من رؤية بانورامية للأسماك و كأنك تعيش بداخل المياه.

يفتح أبوابه يومياً من الساعة 9 صباحاً إلى 6 مساءً و تبلُغ سعر تذكرة الدخول للبالغين 160 يوان و الأطفال 110 يوان، و مجانية للأطفال الذين طولهم أقل من 1 متر.

الاحداثيات

 

 

برج لؤلؤة الشرق ” فونفانتا شنشو “

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

و من معالم شارع ” بوند” أيضاً برج لؤلؤة الشرق ” أورنتال بيرال توير” الذي يبلغ ارتفاعه 468 متر، و يُعد أعلى رابع برج في آسيا و رقم 6 أعلى مستوى العالم، و يُستخدم البرج للمساعدة في ارسال البث التلفزيوني، إلا أن تصميمه المُثير و المُلفت للانتباه يجذبك للذهاب إلى داخله و الذي يحتوي على منظار عبارة عن دائرة كبيرة يقسمها في الأسفل زجاج شفاف يُمكنك من مشاهدة المدينة من أعلى و التأمل في اختلافاتها أو التقاط الصور الفتوغرافية.

و يتكون البرج من 6 أجزاء رئيسية و هم: – 3 أعمدة عملاقة، و كرتين واحدة سفلية و الأخرى علوية، و الدائرة الثالثة تُدعى ” كبسولة الفضاء” و التي تقع على بعد 350 متر من الأرض، و تشبه مكوك الفضاء و يمكنك خلالها تعلم بعض الأشياء عن الفضاء الخارجي عبر أشرطة الصور و الفيديو

بالإضافة إلى مصعد بانورامي شفاف تماماً بين الأعمدة يوفر رؤية وإطلالة مُيرة ورائعة على مدينة شنقهاي، و يُعد أول مصعد شفاف في العالم.

و يمكن الاستمتاع بتناول أي الأكلات أو المشروبات على بُعد 267 متر من الأرض في ثاني أكبر مطعم دوار في آسيا على مساحة 1.5 كيلو متر مربع، و يتسع إلى 350 عميل في المرة الواحدة، و يدور المطعم مرة كل ساعتين، و يمكنك أيضاً التجول قليلاً في ” متحف شنقهاي ” و هو متحف شمعي يُعبر و يحكي تاريخ المدينة.

الموقع

الاحداثيات

 

مدينة ” هانخوا”

على بعد ساعتين من مدينة شنقهاي يمكنك الذهاب إلى جنة الأرض هكذا عُرفت ” ھانقتشو” عند الصينيين، المدينة التي تحتوي على الكثير من المراكز السياحية المشهورة.

اخترنا لكم أبرز موقعين سياحيين في مدينة “هانخوا” و هما:

  • البحيرة الغربية
  • و مسجد فينكس

كيف يُمكنك الذهاب إلى ” هانخوا” ؟

أفضل طريقة هي عن طريق الجولات السياحية و قيمة الجولة شاملة وجبة الغذاء بالإضافة إلى الذهاب و الإياب إلى الفندق من 120 دولار إلى 150 دولار.

الاحداثيات

البحيرة الغربية

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

” البحيرة الغربية” و التي أُضيفت إلى التراث العالمي لليونسكو، حيث يُمكنك التجول هناك بالسفينة و الاستمتاع بالبحيرة المحاطة بالحدائق البُستانية و أزهار اللوتس التي تتفح بالصيف، إضافة إلى وجود المقاهي بالقرب من البحيرة.

هناك أيضاً عروض النافورة الموسيقية التي تتكرر مرتين كل يوم مرةً في تمام السابعة و مرةً في تمام الثامنة، و يستمر العرض لحوالي 15 دقيقة و هو مجاني، و هذا ليس كل شيء فالبحيرة تعج بالمعالم المميزة مثل عالم الماء السفلي و جزيرة الجنة الدنيا و الكثير أيضاً لتزوره هناك.

الاحداثيات

 مسجد فينكس

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

في مدينة “هانخوا” يمكنك رؤية أقدم مسجد هُناك حيث يقع في مدينة ” قوانزوا” و يعود للقرن الثاني والثالث عشر، و بناه تاجر مصري عربي، و برغم تعرضه للانهيار مرتين إلا أنه ظل صامداً مُنذ القرن الخامس عشر، و من المُذهل أنه لا يمكنك مشاهدة مسجد مشابه له في الشرق الأوسط.

الاحداثيات

 

سوق وحديقة ” يويوان “

أجمل أماكن السياحة في شنقهاي باريس الشرق

من أفضل المجموعات القديمة و الجميلة جداً و التي تم بناءها عام 1559 بواسطة احدى العائلات، و تحتوي على منزل رائع الجمال، بالإضافة إلى حوض سباحة و صالة كبيرة، هنا يمكنك مشاهدة المعمار الصيني القديم و قوته، و برغم روعة الأشجار الجميلة المنتشرة في مساحاتها الواسعة، إلا أن ما سيذهلك حقاً هي الأسماك الملونة و التي تُعرف بالأسماك الذهبية، هذا ويمكنك السير على الأقدام من شارع البوند إلى هذا المكان.

يفتح يومياً من 8:30 صباحاً إلى 5:30 مساءً و سعر التذكرة للدخول 40 يوان

 

الاحداثيات

 

بيت الشاي ” هاكتين تي هاوسو”

 

يمكنك هنا احتساء فنجان من القهوة أو كوب شاي مع بعض الوجبات الخفيفة، و لا يحتاج المبنى و المكان الحديث كثيراً عن الروعة و الجمال في التصميم، فقط يحتاج الذهاب و الجلوس هناك في غرف الشاي و التقاط الصور للذكريات، و لكن احذر فهذا المكان يعد نقطة جذب شهيرة جداً و تكون مزدحمة في أيام العطلات.

الاحداثيات

 

 

الوسوم

هل لديك تعليق على الموضوع ؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.