سويسرا

ماذا تفعل في لوزان؟ أفضل 5 أماكن سياحية في لوزان

تمتد مدينة لوزان السويسرية على ضفاف بحيرة جنيف، ما يمنحها إطلالة ساحرة و مناظر خلابة تجذب السياح من كل أنحاء العالم، كما تشتهر بالأنشطة و المسابقات الرياضية السنوية التي تقام في واحد من أهم متاحفها، و هو المتحف الأولمبي.

و إلى جانب الأماكن السياحية الرائعة التي تحتضنها مدينة لوزان، توفر تلك المدينة المتألقة لضيوفها العديد من الأنشطة الترفيهية التي تمنحهم متعة ليس لها مثيل.


شاهد أيضاً:

أفضل فنادق زيورخ عاصمة التسوق و الاعمال في سويسرا

احداثيات ومواقع المدن و الاماكن السياحية في سويسرا وما حولها

أين تذهب في عاصمة سويسرا؟ هذه هي أهم الأماكن السياحية في برن

خريطة سويسرا التفاعلية , خريطة تفاعلية في جوالك لأهم الاماكن السياحية


و هنا نرشح لك أفضل 5 أماكن سياحية في لوزان :

بحيرة جنيف

ماذا تفعل في لوزان؟ أفضل 5 أماكن سياحية في لوزان

لن تكتمل رحلتك في لوزان دون الذهاب إلى بحيرة جنيف، فهي ثاني أكبر مدينة على البحيرة، تقع في النقطة الشمالية منها، و تعتبر بحيرة جنيف واحدة من أكبر البحيرات في أوروبا الغربية، و ترتبط مع الوديان الرئيسية لجبال الألب التي تمنحها إطلالة خلابة، و هي موطن للرياضات المائية، ما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح في سويسرا.

تعتبر جولات السفن في بحيرة جنيف من أكثر الأنشطة متعة في لوزان، حيث يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، و حتما ستبهرك الجبال المكسوة بالخضار على أطراف البحيرة، و التي ستأخذك لعالم جميل أخاذ، خاصة عندما تبحر بك إحدى السفن القديمة من لوزان إلى جنيف، كما يمكنك زيارة مدينتي ايفوار Yvoire و ايفان Evian الفرنسيتين، ما يسمح لك بزيارة أماكن أخرى ضمن رحلتك.

و ننصحك بركوب سفن CGN و هي وسيلة مواصلات عامة، مريحة و ممتعة للغاية، ستتيح لك زيارة العديد من الأماكن، حيث يمكنك النزول من السفينة خلال الرحلة و التجول في أي مكان يحلو لك و الصعود مرة أخرى، كما يمكنك تناول أشهى الأكلات في مطاعمها.

تنطلق السفن من ميناء أوشي ouchy، و يبلغ سعر تذكرة الدرجة الأولى 90 فرنك سويسري، و الدرجة الثانية 64 فرنك، و يمكنك أن تشتري بطاقة لمدة يوم كامل حتى تستمتع بزيارة العديد من الأماكن الجميلة.

و إذا كنت تمتلك بطاقة سويس باس ستحصل على خصم قد يصل لنسبة 50%.

و هذا ليس كل شيء، إذ يوجد شواطئ للبحيرة مجهزة للسباحة و تنتشر حولها المتاجر و المطاعم، و يمكنك من خلال الشواطئ استئجار قوارب لشخصين أو 5 أشخاص لتحظى بجولات شخصية في البحيرة كما تريدها.

الاحداثيات

 

منطقة أوشي ouchy

من أجمل الأماكن السياحية في لوزان، و قد كانت مدينة صغيرة معروفة بصيد الأسماك، و تضم تلك المنطقة الجميلة مجموعة مميزة من الفنادق، و أماكن مخصصة للمشاة ستستمتع فيها بالمشي على ضفاف بحيرة جنيف الرائعة، و بالقرب من البحيرة ستجد مجموعة مميزة من المقاهي، حيث يمكنك تناول قهوتك و الاستمتاع بإطلالات البحيرة الساحرة و قضاء أجمل الأوقات، إلى جانب العديد من المطاعم المميزة، و تشكيلة متنوعة من المتاجر.

كن متيقنًا أن تلك المنطقة الرائعة ستوفر لك فرص متعددة للتنزه، و ننصحك بالإستعانة بمكتب المعلومات السياحية المتواجد مقابل ميناء أوشي، لمعرفة مواعيد و برامج الجولات التي تشق طريقها في بحيرة جنيف البديعة.

الاحداثيات

 

الحديقة النباتية Jardin Botanique de Lausanne

ماذا تفعل في لوزان؟ أفضل 5 أماكن سياحية في لوزان

دائما ما نبحث في رحلاتنا السياحية عن الحدائق، حيث المناظر الطبيعية الجميلة التي تبعث في النفس البهجة، إلى جانب الهدوء و الاسترخاء الذي نشعر به عند زيارتنا للحدائق و المتنزهات.

و إذا كنت في لوزان، و رغبت في التنزه و الاستمتاع بالهدوء و الاستجمام بين النباتات و الزهور و المناظر الخلابة، ننصحك بزيارة الحديقة النباتية، و هي واحدة من أشهر و أقدم حدائق النباتات في سويسرا، و قد تم انشاءها منذ أكثر من 100 عام لتكون متحف و متنزه لسكان لوزان بعيدًا عن صخب المدينة.

تقع الحديقة في منطقة أفينو دي كور، بالقرب من ضفاف بحيرة جنيف، و تضم أكثر من 16000 نوع من النباتات و الزهور الإستوائية و العالمية، منها نباتات و زهور نادرة، و العديد من نباتات جبال الألب، و التي سترغب بالتأكيد في التقاط صور تذكارية لها، و يمكنك معرفة نبذات مختصرة عن تلك النباتات من خلال المنشورات الموضوعة بجانبها، أو مرافقة مرشد من الحديقة و الاستماع لشرحه عنها.

و إذا كنت من محبي الزراعة، ستجذبك البيوت البلاستيكية و الزجاجية التي ستتيح لك فرصة التعرف على طرق زراعة هذه النباتات، و يمكنك أيضًا زيارة مركز الدراسات الملحق بالحديقة و مشاهدة أنواع متعددة من الزهور و النباتات الطبيعية والصناعية، و التعرف على أحدث الأبحاث العلمية في هذا المجال.

أهم المعلومات

تفتح الحديقة أبوابها يوميا من العاشرة صباحًا إلى السادسة و النصف مساء.

رقم الهاتف: 0041213169988

الموقع الإلكتروني: http://www.botanique.vd.ch/musee-et-jardins-botaniques-cantonaux/

العنوان: Avenue de Cour 14bis, 1007 Lausanne, سويسرا

الاحداثيات

 

حديقة حيوانات سيرفيون servion zoo

ماذا تفعل في لوزان؟ أفضل 5 أماكن سياحية في لوزان

تقع على بعد دقائق من لوزان، و تعتبر واحدة من أجمل الحدائق في سويسرا، حيث تضم أنواع مختلفة و متعددة من الحيوانات، ستشاهد فيها النمور السيبرية و الدببة و الأسود و الماعز التبتية و القرود، و غيرها.

كما تضم الحديقة منطقة ألعاب مخصصة للأطفال، و مطعم و مقهى ستتناول فيهما أشهى الأكلات و أطيب المشروبات بعد جولة ممتعة في الحديقة.

الوصول إليها ليس صعبًا، حيث يمكنك استقلال القطار إلى باليزيوكس، ثم استقلال الحافلة إلى سيرفيون.

أهم المعلومات

تفتح الحديقة أبوابها يوميا من التاسعة صباحًا إلى السادسة مساء.

الموقع الإلكتروني: http://www.zoo-servion.ch/

رقم الهاتف: 0041219031671

العنوان: Chemin du Zoo 1, 1077 Servion, سويسرا

الاحداثيات

 

منتزه بارك دو مون ريبوس parc de mon repos

صُممت تلك الحديقة الجميلة على الطراز الإنجليزي الرائع، و يعود تاريخها للقرن الثامن عشر.

يضم المنتزه مجموعة من المعالم المميزة، مثل الشلال المائي الخلاب الذي سيجذبك فور رؤيته، و بستان جميل من أشجار البرتقال، و برج قوطي سيبهرك بتصميمه الفريد، و برج الطيور الذي يحتضن أكثر من 70 نوع مختلف من الطيور، ما سيمنحك متعة حقيقية احرص على ألا تفوتها خلال رحلتك في لوزان.

أهم المعلومات

رقم الهاتف: 0041213155715

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.