سويسرا

أين تذهب في عاصمة سويسرا؟ هذه هي أهم الأماكن السياحية في برن

تتميز مدينة برن بموقع رائع على ضفاف نهر آر و على جبال الألب ما جعلها تحظى بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة، و تعتبر من المدن الأوروبية القليلة التي نجحت في الحفاظ على خصائصها التاريخية، و قد تم إدراجها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كما تضم مجموعة متنوعة من الأماكن السياحية المميزة تجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات.


شاهد أيضاً:


و هنا نقدم لك 6 من أهم الأماكن السياحية في برن:

 

جبل غورتين Gurten

أين تذهب في عاصمة سويسرا؟ هذه هي أهم الأماكن السياحية في برن

يعتبر جبل غورتين الذي يصل ارتفاعه لـ858 متر واحد من أجمل الأماكن و أكثرها جذبًا للسياح في برن، يمكنك التجول فيه و تناول الطعام في المطاعم  المتواجدة في أعلاه، كما يمكنك الاستمتاع بالتسوق و شراء أجمل الهدايا من متاجره المميزة.

و إذا كنت بصحبة أطفالك فلا تقلق، سيقضون أوقاتا ممتعة و مسلية في ملاعب الأطفال، و تتوفر على الجبل أماكن شواء إذا أردت إعداد طعامك بنفسك.

لا تفوت فرصة ركوب منطاد الهواء الساخن و الاستمتاع بمشاهدة إطلالة رائعة لمدينة برن من الأعلى، و ركوب العربات الحمراء الجبلية و التي ستأخذك في رحلة مثيرة في الجبل بين مناظره الخلابة، كما يمكنك مشاهدة عروض المسرح المفتوح.

يمكنك الوصول إلى جبل غورتين بسهولة، بإستخدام القطار الجبلي و الذي يعد واحد من أسرع القطارات في أوروبا، من محطة Gurtenbahn في شارع Seftigenstrasse ، و للوصول للمحطة استقل الترام رقم 9 من وسط المدينة.

أهم المعلومات

مو اعيد العمل: يعمل القطار يوميا من الساعة السابعة صباحًا إلى الغروب، و يبلغ سعر التذكرة حوالي 11 فرنك، و يمكنك استخدام القطار في العودة.

العنوان: 3084 كوينز، سويسرا

الموقع الإلكتروني: www.gurtenbahn.ch

الاحداثيات

 

حديقة الدب Bärengraben

أين تذهب في عاصمة سويسرا؟ هذه هي أهم الأماكن السياحية في برن

تتمتع حديقة الدب، أو كما يطلق عليها بيير بارك، بشهرة و شعبية كبيرة لدى السكان المحليين، و هي تمتد على مساحة كبيرة من المرتفعات بصورة متدرجة المستويات.

تستطيه فيها بمشاهدة العديد من الدببة التي تعيش حياتها العادية بحرية بفضل مساحة الأقفاص الكبيرة.

و سيبهرك منظر البحيرة الجميلة في منتصف الحديقة، و إذا كنت من محبي المشي فيمكنك ممارسة هوايتك في المسارات المخصصة للمشي و التي تحيط بالبحيرة.

يتداول السكان قصة حيث كان الدب سببًا في إطلاق الاسم على مدينة برن، يقال انه عندما تم تأسيس المدينة عام 1191 أمر الدوق زارينقين الصيادين بالخروج إلى الغابات المحيطة بالمدينة، حتى يتم تسميتها بإسم أول حيوان يتم اصطياده، و كان أول حيوان يتم اصطياده Bär و تعني دب، فتم اطلاق اسم برن Bern عليها.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: مفتوحة على مدار الساعة.

سعر التذكرة: دخول الحديقة مجاني.

العنوان: Grosser Muristalden 6, 3006 Bern, سويسرا

رقم الهاتف: 0041313571525

الموقع الإلكتروني: https://www.tierpark-bern.ch/index-en.php?frameset=1

الاحداثيات

 

برج الساعة Tower Zytglogge

أين تذهب في عاصمة سويسرا؟ هذه هي أهم الأماكن السياحية في برن

يعتبر برج الساعة أحد معالم برن المميزة، و من أكثرها شهرة، و قد تم بناءه في أوائل القرن الثالث عشر بإعتباره البوابة الغربية للمدينة القديمة، ثم أصبح يعمل كبرج إرشادي و سجن للمدينة، و أُعيد بناء البرج و تم اضافة الزخارف الباروكية الرائعة في القرن الخامس عشر، و عام 1527 بُنيت الساعة الفلكية.

تقوم الساعة بإستعراض رائع قبل أربع دقائق من كل ساعة، حيث يخرج من الساعة دببة ميكانيكية مع مجموعة من المهرجين و الأباطرة على شكل مجسمات متحركة، و كل ساعة تصدر صوتًا كصياح الديك.

و إذا كنت في برن خلال الفترة من شهر مايو إلى أكتوبر، تستطيع الانضمام لجولة رائعة داخل البرج لمدة 45 دقيقة.

غالبا ما تبدأ الجولة الساعة الثانية و النصف ظهراً، و تستمر الجولة لمدة 50 دقيقة، و يمكنك شراء التذكرة من مكتب المعلومات السياحية بالمدينة، أو من الموقع أدناه.

أهم المعلومات

أسعار التذاكر: 20 فرنك للبالغ و 10 فرنكات للأطفال (من 6 إلى 16 سنة).

العنوان: Bim Zytglogge 3, 3011 Bern, سويسرا

الموقع الساعة الإلكتروني: http://www.zeitglockenturm.ch/en/

موقع الحجز: http://web4.deskline.net/berntour/en/addservices

الاحداثيات

 

المدينة القديمة

أين تذهب في عاصمة سويسرا؟ هذه هي أهم الأماكن السياحية في برن

إن زيارة المدينة القديمة تجربة جميلة جداً، تلك المدينة الرائعة التي تم ادراجها ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي نجحت في الحفاظ على طابعها منذ القرون الوسطى، و هي تتمتع بموقع مميز على منحدر محاط من ثلاث جهات بنهر “آر”.

ستجذبك مبانيها العريقة، و شوارعها العتيقة، و متاجرها الممتدة على جنبات الشارع، و مطاعمها و مقاهيها المترامية على طول الطريق، و ممراتها المرصوفة بالحصى، و تضم مجموعة كبيرة من أهم معالم الجذب السياحي في برن مثل برج الساعة، و مجموعة رائعة من التماثيل القديمة، و نوافير تعود للقرن السادس عشر.

أهم المعلومات

العنوان: Kramgasse 40, 3011 Bern, سويسرا

رقم الهاتف: 0041313281212

الموقع الإلكتروني: https://www.bern.com/en/detail/old-town-of-bern

الاحداثيات

 

حديقة الزهور  Rose Garden

أحد أجمل حدائق الزهور في سويسرا، يعود تاريخها لعام 1913، حيث كانت في الأصل مقابر في الفترة من عام 1765 إلى 1877، و عام 1913 أصبحت حديقة عامة، ثم أُعيد تصميمها عام 1950.

تضم أكثر من 250 نوع من الزهور الجميلة، تستطيع إضافة إلى المشي في الحديقة الجلوس في المساحات الخضراء المفتوحة أو الاسترخاء قرب بركة الماء الصغيرة المملوءة بزنابق الماء الجميلة، كما تحتوي الحديقة على ملعب أطفال، و أخيراً يمكنك إنهاء جولتك بوجبة من مطعم الحديقة.

إن كنت من هواة القراءة فيمكنك قضاء بعض الوقت في حديقة القراءة و الجلوس على أحد مقاعدها الخشبية و الاستمتاع بكتابك و ما يحيط بك من الزهور.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: يومياً من 9 و النصف صباحاً حتى 11 و النصف مساءً

أسعار التذاكر: مجاناً

العنوان: Alter Aargauerstalden 31B, 3006 Bern, سويسرا

رقم الهاتف: 0041313313206

الموقع الإلكتروني: https://www.bern.com/en/detail/the-rose-garden

الاحداثيات

 

الحديقة النباتية Bern Botanical Garden

من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة برن، و تعتبر واحدة من أكبر الحدائق النباتية في سويسرا، ستشاهد فيها مجموعة مميزة من النباتات النادرة، و أنواع مختلفة من النباتات الجبلية من آسيا و أوروبا و أمريكا الشمالية، و مجموعة رائعة من النباتات السويسرية.

أهم المعلومات

مواعيد العمل: تفتح الحديقة أبوابها يوميا من الثامنة صباحًا إلى الخامسة مساء.

العنوان: 3013 برن، سويسرا

رقم الهاتف: 0041316314945

الموقع الإلكتروني: http://www.boga.unibe.ch/

الاحداثيات
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق