اليابان

كل ما يهمك عن مطارات طوكيو و طرق الوصول إلى وسط المدينة

في مدينة طوكيو مطارين، الأول هو مطار ناريتا، و الثاني يُدعى هانيدا، و سنخوض في بعض التفاصيل عن كليهما في السطور التالية.

 

شاهد أيضاً:

نبذة ممتعة عن اليابان

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

السياحة في اليابان بالتفصيل مع مخطط شامل , طوكيو – اوساكا – كيوتو – ديزني لاند

 

مطار ناريتا

 

بعد عدة سنوات من المشاكل تم افتتاح المطار في العام 1978 م، و يُعتبر المطار حديث و عصري، و يقع على بُعد 66 كيلو متر من مدينة طوكيو، و يستخدم لمعظم الرحلات الدولية، و يحتوي المطار على صالتين للمسافرين، و إن كانت رحلتك عبر مطار ناريتا يتوجب عليك معرفة أمرين: –

  • باص تيرمينال شاتل – Terminal Shuttle

هذا الباص مجاني و يتحرك كل 10 دقائق، و تستطيع الانتقال به عبر صالتي المطار الأولى و الثانية.

  • مدينة طوكيو مزدحمة جداً

في مطار ناريتا يتوجب عليك التأكد قبل المغادرة من الصالة التي يتوجب عليك التوجه إليها، حيث أن طوكيو مزدحمة جداً ، لذلك من الأفضل أيضاً الذهاب إلى المطار قبل 4 ساعات من موعد الطائرة.

 

ثانياً: مطار هانيدا

 

يُعد أول مطار دولي في مدينة طوكيو، و هو على مسافة قريبة جداً من المدينة، و يُستخدم لأغلب الرحلات المحلية، بالإضافة إلى بعض من الرحلات الدولية، حيث بدأت مباشرة الرحلات الدولية من العام 2000، و ذلك بعد افتتاح صالة خاصة بتلك الأمر، و دولة الإمارات العربية المتحدة هي فقط من يستخدم مطاري ناريتا، و هانيدا في رحلاتها، و إن كانت رحلتك عبر مطار ناريتا يتوجب عليك معرفة أمرين: –

  • عربات الركاب

يُقدم المطار خدمة التوصيل لعربة الركاب في رحلات المغادرة و الوصول، حيث يحصل الزوار الذين لديهم أطفال صغار و زوار آخرين يعانون من صعوبات في المشي على الأولوية لهذه الخدمة.

  • الحافلات المكوكية إلى المحطات المحلية

تعمل حافلة نقل مكوكية مجانية في الطابق السفلي بين المحطة الدولية و المحطة الداخلية رقم 1 و المحطة الداخلية رقم 2.

 

كيفية الذهاب من المطار إلى قلب مدينة طوكيو؟

 

1) حافلة المطار الليموزين

 

يقف هذا النوع من الباص مقابل أغلب الفنادق الكبرى، و يوجد في صالتي مطار ناريتا، فعند وصولك إلى المطار توجه نحو شباك التذاكر و اسأل عن الفندق الذي قمت بحجزه، و إن لم تجد الفندق الذي ستقيم فيه من ضمن القائمة، فإنهم سيرشدونك إلى أقرب محطة للفندق الذي ستُقيم فيه للنزول خلالها، و من ثم مواصلة الذهاب إليه عبر السير على الأقدام.

تتراوح أسعار الباصات من ذلك النوع ما بين 2940 ين ياباني إلى 3110 ين، للمسافة من مطار ناريتا إلى قلب مدينة طوكيو، و تستغرق وقت ما بين ساعة و نصف إلى ساعتين، حسب ازدحام الطريق.

أما من مطار هانيدا إلى قلب طوكيو، فالسعر يتراوح ما بين 1000 ين ياباني إلى 1200 ين، و يمكن استخدام ذات النوع من الباص للانتقال من مطار ناريتا إلى مطار هانيدا و العكس بتكلفة تصل إلى 3000 ين ياباني و مدة تصل إلى 90 دقيقة، مع العلم أن حركة هذه الباصات تكون كل نصف ساعة.

و للعلم هذا الباص بعد أن يتوقف عند الفنادق المذكورة يعود مرة أخرى إلى محطة طوكيو، لذلك عند مغادرتك اليابان و رغبتك في استخدام الباص، عليك الوقوف عند ذات النقطة التي نزلت فيها، أو إحدى الأماكن التي وقف الباص فيها عند قدومك.

 

2) التاكسي

رُبما ما يُفضل التاكسي عن غيره من وسائل المواصلات هو انتقاله من الباب إلى الباب، إلا أن التحرك به من المطار إلى قلب المدينة يجعله منه فكرة سيئة نظراً لتكلفته المرتفعة بشكل كبير جداً فوق تخيلك و التي تتراوح ما بين 25 ألف ين ياباني إلى 30 ألف ين، أي حوالي من 223 دولار أمريكي إلى 268 دولار.

 

3) القطار

 

لدى اليابان في العموم شركات كثيرة تُقدم خدمات القطارات و المترو، لذا يبدو الأمر مُعقد إلا أنه في غاية البساطة، لذلك أهم ما يجب عليك الانتباه إليه هو اسم كل شركة مذكورة لا غيرها و ما تُقدمه من خدمات.

 

مطار هانيدا

يحتوي المطار على قطارين هم حلقة الوصل بين المطار و وسط المدينة، و كلاً منهما يصلك إلى محطة مختلفة يمكنك التنقل من خلالها إلى المكان الذي تريد أو أقرب مكان إليه، و تلك القطارين هُما :-

طوكيو مونورايل – Tokyo Monorail

يصلك هذا الخط إلى محطة هاماماتشو – Hamamatsucho، و ما يميزه هو أنه متضمن في تذكرة تُدعى (جا أر باس – JR PASS).

خط كيكيو – Keikyu

يصلك الخط إلى محطة شيناقاوا – Shinagawa، و يمكنك هنا شراء تذكرة لقطار JR أو تفعيل تذكرة جا أر باس.

 

مطار ناريتا الدولي

للتنقل من مطار ناريتا إلى وسط المدينة يمكنك استخدام قطار ناريتا اكسبريس عن طريق شراء تذكرة لقطار JR أو تفعيل تذكرة جا أر باس ، و تكلفة التذكرة يكون وفقاً للمنطقة، فعلى سبيل المثال للذهاب من المطار إلى منطقة شيبويا، ستكلف حوالي 3190 ين ياباني أي حوالي 28.5 دولار أمريكي، أما إن كان باستخدام تذكرة جا أر باس فسيكون مجاناً، و تستغرق الرحلة ساعة إلى محطة طوكيو الرئيسية، و 80 دقيقة للوصول إلى منطقة شيبويا، و يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل من هنا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.