التقارير

السياحة في اليابان بالتفصيل مع مخطط شامل , طوكيو – اوساكا – كيوتو – ديزني لاند

السياحة في اليابان حلم تحقق بعد رحلتي اليها و هذا انا اكتب لكم تقرير اذكر فيه تجربتي بكل تفاصيلها لزيارة هذا البلد العزيز على قلبي و اتمنى ان تستمعوا و تستفيدوا من هذه التجربة .


تقرير اختكم : علياء

InstaLavender.ad80

لها منا كل الشكر والتقدير والثناء على هذا التقرير الغني والثري بالمعلومات 


تفاصيل رحلة اليابان :

تاريخ الذهاب: 5 يوليو والوصول 6 يوليو السعة 1 ظهرا بتوقيت طوكيو

تاريخ العودة: 18 يوليو والوصول للبلاد الساعة 12:30 منتصف الليل

عدد الليالي : 12 ليلة

برنامج لـ السياحة في اليابان :

  • 3 ليالي : ديزني لاند – طوكيو ( مدة مناسبة ويفضل لو كانت 4 ليالي )
  • 4 ليالي : أوساكا ( 3ليالي تكفي)
  • 3ليالي : كيوتو ( فقط للمهتمين برؤية الجانب التراثي والتارخي من اليابان )
  • ليلتين : طوكيو ( تستحق أكثر عن ليلتين)

تكاليف السياحة في اليابان :

  • تكلفة الفنادق (غرفة مفردة) : 15519 درهم
  • تذكرة يونيفيرسال ستوديو : 620 درهم للفرد
  • تذكرة ديزني (3 أيام) :  517 درهم للبالغ
  • تكلفة ايجار بيانات الهاتف المحمول : 200 درهم

معلومات عامة عن السياحة في اليابان :

الاتصالات : للأسف لا يمكن استخدام ال SIM Card الياباني على الهواتف الأخرى ، ويجب شراء أو استئجار شريحة الرقم مع هواتفهم ، ولا يمكن شراء / اسئجار جهاز البيانات بدون الحاجة لتغيير الهاتف، كانت طريقتنا للتواصل عن طريق مكالمات الواتس آب ( واضحة جداً) وقمنا بشبك عدة هواتف بنفس جهاز البيانات المحمول

العملة : الين = 1000 ين تعادل 30 درهم تقريباً

Tax Free: يفضل حمل الجواز الأصلي في حال رغبتهم ب Tax Free، في المحل يتم فوراً خصم المبلغ من سعر السلعة وتدبيسها في الجواز، في حال لم يتم خصم الضريبة في المحل ، اذهب إلى مكاتب خصم الضرائب في المولات أو في المطار .

تحويل العملة: يمنع على المتاجر والمطاعم قبول العملات الأجنبية، يجب أن تكون معك العملة اليابانية للصرف اليومي، معظم مكائن الصرف الآلى لا تقبل البطاقات الغير يابانية ولكن يوجد في سوبر ماركت Family Mart جهاز يقبل أي بطاقة.

المواصلات في اليابان :

  • القطارات: استخدمناها للتنقل بين المدن وداخل مدينة ديزني .
  • اعتمدنا التاكسي كوسيلة تنقل يومية ، والسعر كان معقول ولكن أنصح بالقطار لمن أراد التوفير .
  • مدة رحلة الذهاب من أبو ظبي إلى طوكيو 10 ساعات والعودة 11 ساعة .
  • فرق التوقيت بين أبو ظبي وطوكيو 5 ساعات (+5)
  • لا تحمل الحقائب الكبيرة معك في القطار (ممنوع) خلال التنقل من مدينة إلى أخرى ، ارسلها عن طريق الفندق واحمل معك حقيبة صغيرة مايكفيك واحد

معلومات مهمة بشأن السياحة في اليابان :

  • أكثر برنامج استفدت منه Trip Advisor خصوصاً للمطاعم، خرائط قوقل، برنامج Currency لتحويل العملات، وقد تحتاج google translate و برنامج Narita للتحويل صوتياً للغة اليابانية .
  • قد لا تحتاج للشطاف، فهو متوفر في أغلب دورات المياة بشكل عام وخصوصاً في الفنادق.
  • احتفظ دائماً في شنطتك ب كيس للقمامة، لأن سلة القمامة غير متوفرة في الطرق العامة .
  • أسوأ موسم للسفر لليابان هو شهر 7 و 8، الجو كان حاراً، خصوصاً خلال فترة النهار .

تحذيرات يجب الانتباه لها :

  • احذر أن تعطي بقشيش للموظفين اليابانيين، البقشيش يعتبر اهانة كبيرة جداً بالنسبة لليابانيين.
  • احذر أن تتجاوز طابور الانتظار، هذا الأمر يعرضك للطرد والحرمان من دخول المكان مرة أخرى .
  • احذر أن تدخن في الأماكن المفتوحة ( الشارع)، قد تستلم غرامة في حال رؤيتك من قبل الشرطي، إذا كنت مدخن؛ يفضل أن تذهب لمكان غير مكشوف.
  • احذر أن تتكلم بصوت عالي في القطار، حيث أن أغلب اليابانيين يستغلون هذا الوقت في النوم، قد تستلم تنبيه في حال التحدث بصوت عالي، وإن تكرر السلوك قد يتم طردك في محطات المرور وقبل وصولك للجهة المطلوبة .
  • احذر أن تترك المكان غير نظيف في المطاعم التي تتطلب خدمة ذاتية .

فنادق الرحلة :

فندق طوكيو : Hotel Okura Tokyo Bay*****

فندق طوكيو رائع، أوصى به وبشدة 3 ليالي

  • شامل الفطور
  • مقابل محطة بايسايد
  • الوصول إلى ديزني خلال 5دقائق بالقطار
  • جهاز مساج للقدمين

التكلفة للغرفة المفردة :3400درهم

booking-buttons

 

فندق أوساكا: Imperial Hotel Osaka *****

فندق اوساكا

ممتاز 4 ليالي

  • 90درهم لبوفيه الفطور
  • توصيل مجاني إلى محطة أوساكا
  • بعيداً عن ضجيج أوساكا
  • بجانب النهر

بداخلة مول صغير ومخبز رائع

التكلفة للغرفة المفردة: 3300 درهم

booking-buttons

 

فندق كيوتو : Koyoto Brighton Hotel *****

فندق كيوتو

جيد 3ليالي

  • شامل الفطور (أعجبني)
  • قريب جدا من حديقة الامبراطور
  • أحببت وجبات خدمة الغرف

التكلفة للغرفة المفردة :4416 درهم

booking-buttons

 

فندق طوكيو الثاني : The Peninsula Tokyo *****

فندق طوكيو

استثنائي، أوصي به وبشده ليلتين

  • ليلتين
  • أفخم فندق
  • في شارع الماركات Qinza
  • الفطور ب 160 للشخص

التكلفة للغرفة المفردة : 4403 درهم

booking-buttons

اليوم الأول : ( الوصول إلى اليابان)

بعد الوصول إلى مطار ناريتا، توجهنا لإحضار جهاز البيانات Pocket Wi-Fi الغير محدود البيانات وثمن الإيجار كان 200 درهم للجهاز الواحد، جميع التذاكر سبق شرائها عن طريق زميلة يابانية، بعدها توجهنا إلى فندق Hotel Okura Tokyo، الفندق ممتاز من ناحية النظافة والخدمة والموقع( يبعد 5 دقائق مشي عن محطة قطار ديزني)، كل شئ كان جميل في هذا الفندق وأنصح فيه وبشدة .

للعلم، في حال رغبتم بالسكن في فنادق ديزني لاند الداخلية؛ يفضل الحجز قبل السفر على الأقل بأربع أشهر.

توجهنا لديزني Sea بما أن التذكرة فعالة من تاريخ الوصول. قمنا بشراء تذاكر للقطار صلاحيتها ثلاثة أيام ب 30 درهم للكبار و 15درهم للأطفال، وهنا بدأت أعيش أجواء ديزني، فالقطار مصمم بنوافذ على شكل وجه ميكي والأغاني هي أغاني أفلام ديزني، خلال عدة دقائق وصلنا لبوابة ديزني وكان طابور الانتظار طويل جدا ومن حسن الحظ أننا تجاوزنا الطابور ودخلنا Disney Sea وأقترح عليكم شراء التذاكر قبل وصولكم لمنطقة ديزني وعدم اختيار نهاية الاسبوع وأخذ الخريطة باللغة الانجليزية من عند البوابة .

السياحة في اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

للأسف لم نتمكن من اللعب نظراً للزحمة، ومن المؤسف أيضاً أن تذاكر Disney لا يتوفر بها خدمة المرور السريع Fast Pass، ولكن بالإمكان الحصول عليها مجاناً في كل لعبة، ولها عدد معين يمكنكم التوجه صباحاً إلى لعبتكم المفضلة وأخذ تذاكر المرور السريع لها، سيتم اعطاؤكم توقيت محدد للعودة إلى هذه اللعبة وبعدها يإمكانكم التوجه للعبة أخرى وهكذا……….، بناء على التوصيات ذهبنا لشراء بوب كورن لذيذ بالبهارات Herbs يوجد فقط في ديزني سي ومن ثم توجهنا إلى البحيرة لرؤية العرض الليلي، كان عرضاً جميلاً جداً.


اليوم الثاني:( ديزني اشهر وجهات الترفيه و السياحة في اليابان )

توجهنا الساعة 9 صباحاً لDisney Sea ولم انتبه أن التوقيت الصيفي لديزني يختلف عن التوقيت الشتوي المذكور في تقرير الأخت ناعمه (8صباحا في الصيف)، نزلنا صباحاً للبوفيه ومما لاحظته في البوفيهات اليابانية هو عدم اهتمامهم بتوفير الأجبان كما هو الحال في الدول الأوربية ولكن الفطائر والمخبوزات والحلويات لديهم في قمة الروعة، لديهم كيكة الكراميل التي ما زلت أتذكر مذائقها الرائع. بعد البوفيه توجهنا للقطار، كانت خطتنا أن نذهب في اليوم التاني إلى ديزني سي ولكن اكتشفنا أنه لا يمكنا ذلك بما أننا ذهبنا إليها في اليوم الأول ويجب تأجيل الزيارة لها إلى اليوم الثالث، نوع تذكرتنا Magic Ticket وهي تمكنك من اختيار احدى الحدائق في اليوم الأول والأخرى في اليوم الثاني والحديقتين أو احداهن في اليوم الثالث .

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

استمتعنا بمشاهدة الكرنفال والعرض الموسيقي المصاحب له، ثم توجهنا إلى قرية Adventure ودخلنا مكان يسمى Jungle Cruise واستمتعنا برحلة بحرية وسط الأدغال مع الفيلة وشخصيات رسوم The Lion King ، ثم جلسنا في مطعم قريب منه وطلبنا نودلز نباتي وبعدها بقليل سمعنا أصوات موسيقى وأغاني وحينها توجهت للخارج لرؤية الكرنفال الليلي، العرض كان مدهشاً والاضاءة كانت مذهلة ورأينا بيوت صغيرة في مدينة ميكي ماوس، ودخلناها ، شعرت بأنني داخل الأعمال الكرتونية للرسوم المتحركة أثناء دخول تلك المنازل .

اليابان

اليابان

اليابان

توجهنا إلى كافية Waffle Co. القريب من البوابة وطلبنا وافلز ميكي، 4 صحون ب 65 درهم ( سعر معقول)… انتظرنا إلى وقت الألعاب النارية ولكن للأسف تم الأعلان عن إلغاء الألعاب النارية بسبب الأحوال الجوية بالرغم من اعتدال الجو تلك الليلة !

اليابان
ميكي وافل

اليوم الثالث : ( ديزني Sea مرة أخرى)

اليابان

قررنا في اليوم الثالث الاكتفاء بزيارة Disney Sea مع إمكانية زيارة الحديقتين معاً وذلك لأن ديزني Sea أجمل بكثير وألعابها مناسبة للكبار أكثر، ولكن في البداية علينا نقل الحقائب عن طريق الفندق إلى الفندق الآخر، حيث سنتوجه في اليوم الذي بعده إلى أوساكا، قيمة نقل لعدد 8 حقائب هي 250 درهم، المتعب في الموضوع هو تعبئة الطلب لكل حقيبة في كل مرة نقوم فيها بالتنقل، ونحتفظ بحقيبة صغيرة تكفي لأغراض يوم واحد فقط عند وصولنا إلى Disney Sea قررنا أن نبدأ الالعاب بلعبة Toy Story ، وانتظرنا 40 دقيقة في الطابور الطويل وأجمل تعليق سمعته من ابن أخي “عمو، اليابان متروسه يابانيين”، فالبداية ضحكت وبعدها فكرت في الموضوع فعلاً!، في كل بلد ترى السياح من كل بلاد العالم، ولكن في ديزني نادر جداً أن ترى شخص غير ياباني، خلال وجودنا هناك لم نرى إلا عائلة عربية واحدة وعدد الأجانب على عدد أصابع اليد الواحدة، بالرغم من ندرة وجود العرب إلا أنه لا أحد ينظر لك بنظرات غربية، الشعب اليابني راقي جداً ولطيف في التعامل. بعد الانتظار، دخلنا اللعبة، بالنسبة لي كانت مجرد لعبة مكررة، عبارة عن ركوب عربة وتوجيه المسدس نحو هدف معين وتحصيل نقاط، لكن يكفي أن ابناء أخي استمتعوا جدا بها . بعدها توجهنا إلى بيت الرعب، اللعبة كانت رووعة ولكن لا أنصح بها لأصحاب القلوب الضعيفة، ولكن في نفس الوقت لا يمكنكم تفويتها وأنصحكم وبشده بتجربتها( تناقض ˄___˄).

اليابان

اليابان

بعدها توجهنا إلى السفينة ، بها قسمين ، قسم لمطعم والآخر مجرد لوبي يوفر مقبلات خفيفة، ومن باب حب التجربة ، وقفنا في الطابور وانتظرنا 20 دقيقة حتى تتوفر طاولة، ومن ثم عرضنا بطاقة الممنوعات التي أوصى بحمل هذه البطاقة بشدة في اليابان، اقترح علينا النادل بتجربة أصناف معينة واخترنا صحن أجبان وكيكتين، أعجبتني كعكاتهم كثيراً.

اليابان
احفظها في جوالك و ستفيدك كثيراً خلال السياحة في اليابان

 

وبعدها توجهنا إلى الفندق لنرتاح قليلاً، ذهبنا إلى البوابة وتم ختم أيدينا لنتمكن من دخول ديزني لاند فيما بعد، ذهبت إلى الفنادق و استمتعت بتدليك قدمي بالجهاز الموجود في غرفة الفندق ، وهذه ميزة إضافية لا نراها في أغلب الفنادق. وبعد ساعتين عدنا إلى ديزني سي، بما أنه اليوم الأخير فيها، لا نستطيع تفويت بوب كورن البهارات، أنصحكم بتجربته، موقعه بجانب Pirates of the Caribbean وبعدها زرنا قرية علاء الدين وحضرنا عرض سندباد البحري عن طريق ركوب القارب ، شعرت بأني داخل مسرحية غنائية، كل ماأذكره بخصوص هذه اللعبة إننا كنا نضحك طوال الوقت ولا أذكر السبب !

اليابان

كنا نرغب بتجربة المطعم الإيطالي الموجود بجانب فينسيا ولكن للأسف يجب الحجز مسبقاً، فذهبنا للمخبز القريب جداً من مدخل ديزني سي والموجود بجانب فندق ميراكوستا واسم المخبز Mamma Biscottis bakery ، طبعا عرضنا لهم البطاقة وقاموا بارشادنا للفطيرة المناسبة .

اليابان

اليابان

اليابان


اليوم الرابع:( إلى أوساكا )

استمتعنا بالإقامة في فندق Hotel Okura Tokyo Bay وحان التوجه إلى أوساكا، الفندق ممتاز من كل النواحي، وتوجد به عدة خدمات كالبقالة في لوبي الفندق وأيضاً مكتب للحصول على حجوزات ديزني ( نحن قمنا بترتيب الحجوزات قبل ذهابنا لليابان ).

اليابان

اليابان

اليابان

وبعد مغادرة الفندق توجهنا لمحطة القطارات، ووصلنا إليها قبل انطلاق القطار بثلاث ساعات ، ذهبنا للخزانات لوضع حقائبنا ولسوء الحظ كانت ممتلئة، وللأسف لم تتوفر في المحطة مقاعد لانتظار المسافرين،والمطاعم مزدحمة جداً من جهة أخرى، دخلنا مخبز وقمت بعرض بطاقة الممنوعات من الأكل، أخبرني أنه لا يوجد لديه أي شئ خالي من دهن الخنزير .دخلت المول وتسوقت قليلاً ومن ثم قضينا ساعة ونصف ونحن نبحث عن مقاعد عامة أو كافية وللأسف لم نجد، كان الجميع يشعر بالجوع والحمد لله أن لدي حقيبة مليئة بالوجبات الخفيفة التي أحضرتها من الإمارات مثل كراكرز وزيتون مهروس ومعمول التمر (Choco blossom شكراً) . على العموم، أوصى بحمل حقيبة صغيرة للوجبات الخفيفة في حال سفركم لليابان .

اليابان

اليابان

بعد ساعتين ونصف، وصلنا إلى أوساكا التي تبعد 10 دقائق بالسيارة عن سنتر أوساكا ( مدينة دوتنمبري) التي كنت أرغب بالسكن فيها ولكن للأسف لم أجد حجز، فحجزت في فندق يقع على النهر ، عند دخولنا للفندق رأينا الحقائب تنتظرنا في الاستقبال ولله الحمد، انطباعي الأول عن الفندق أن الخدمة رائعة ولكن ديكوره قديم نوعاً ما .

اليابان

اليابان

اليابان

رغبنا بالذهاب لمطعم تركي اسمه Sinasos، وحسب خرائط قوقل كان يتطلب عشر دقائق مشياً للوصول إليه، ولكن في الواقع كان بعيداً جداً، تقريباً أكثر من 30 دقيقة. اقترح على من يريد الذهاب إليه، أن يذهب بالتاكسي . وصلنا المطعم ، صغير جدا، ويتطلب الصعود إليه عن طريق درج، احساسي المبدئي هو التقزز من ذلك المكان ولكن الأكل كان لذيذ جداً وأفضل مطعم قمت بتجربته في اليابان. طلبنا كمية كبيرة تكفي ل 8 أشخاص وأيضاً كمية اضافية لأخذها معنا والفاتورة كانت 380 درهم. (هناك نقطة أود توضيحها بالنسبة للمشروبات الغازية، إنها تختلف تماماً عن الموجود في الإمارات ، للأسف لم اتقبلها لأنها قليلة الغازات).

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان


اليوم الخامس: ( يونيفرسال ستوديو جوهرة السياحة في اليابان )

اليابان
توجهنا عن طريق التاكسي إلى يونيفرسال استوديو الذي يبعد 30 دقيقة وكانت التكلفة 117 درهم للسيارة الواحدة، تذكرتنا ليونيفرسال استوديو كانت ب 625 درهم للشخص الواحد والسبب أن جميع الألعاب تتضمن المرور السريع Fast Pass. وصلنا في حدود الساعة التاسعة وكنا نشعر بالجوع، توجهنا للمطاعم وكنا نبحث عن سندويشة جبن ولكن اكتفينا بالموجود ( بيتزا تونه) . الجو حار ودرجة الحرارة تقارب ال 28 درجة.

اليابان

اليابان

مواعيد الألعاب محددة في التذكرة ، أقصد أن كل لعبة يجب دخولها في القوت المحدد لها ، والمنظمين غير متساهلين في هذا الموضوع، فالرجاء منكم الانتباه لهذه النقطة .اللعبة الأولى كانت في قرية هاري بوتر، فتوجهنا إليها لكن قبلها حضرنا هناك مسرحية لأبطال فيلم هاري بوتر ودخلت المكتبة ، لديهم مقتنيات قد تلفت اتنباه معجبي هاري بوتر . وأخيراً قمت بتجربة اللعبة التي قرأت عنها الكثير ، خيالية ، عجيبة ، وكانت أكثر لعبة ممتعة في يونيفرسال ستوديو.

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

بعدها توجهنا إلى لعبة سبايدر مان التي أيضاً كانت ممتعة جداً ولكن تبقى لعبة هاري بوتر هي الأفضل والأروع، ومن ثم توجهنا إلى مطعم مقابل لعبة dragon ball والحمد لله توقفنا باختيار هذا المطعم رغم أن الاختيارات لنا محدودة ( سيزر سلط ، سندويتش سلمون مدخن ، كريم بروليه، ايسكريم المانجو) الكريم بروليه كان لذيذ وأنصح من سيزور هذا المكان أن يقوم بتجربته.

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

بعد الغداء الرائع توجهنا إلى لعبة جوارسك بارك، بالنسبة لي اللعبة كانت استفزازية جدا، بدايتها بطيئة ولكن تنتهي بطريقة سريعة وتبللنا جميعاً بالماء ، شعرت أن قلبي سيقف بسبب المفاجآت الغير متوقعة وخاصة التنين الكبير الذي كدنا أن نسقط في فمه والانحدار الشديد للشلال، خرجت من اللعبة وأنا أشعر بالغضب منها. بعدها لعب الأطفال لعبة دراغون بول واستمتعوا بها. شعرنا بالتعب الشديد وقررنا بعد ذلك أن لا نكمل باقي الألعاب وخاصة أن الجو حار ويجب علينا أن ننتظر ساعتين حتى ندخل اللعبة التالية. توجهنا إلى الفندق وقضيت باقي اليوم بالجلوس أمام النهر الجميل خلف الفندق.

اليابان

اليابان


اليوم السادس : ( نارا الجميلة والتشزكيك اللذيذ)

اليابان

اليابان

اليابان

ذهبت أول الصباح إلى المخبز الموجود في مول الفندق ( مول صغير ) وأخذت سندويتشات لأبناء أخي، في اليابان أكثر شئ أعجبني ولفت انتباهي من ناحية الأكل هوالحلويات والمخبوزات ( المعجنات) ولكن حتى في هذه الأمور يجب التأكد من عدم احتوائها على الخمر ودهن الخنزير. للأسف إقامة الفندق لا تغطي قيمة بوفية الافطار، ولكن يمكنك دفع 90 درهم للشخص البالغ و 50 درهم للطفل والتمتع بالبوفيه العالمي ( أغلب الفنادق اليابانية لديهم مطعمين، مطعم يقدم بوفيه عالمي والآخر بوفيه ياباني).

اليابان

إلى حديقة الغزلان في منطقة نارا، التي تبعد عن اوساكا 50 دقيقة تقريباً والمبلغ الذي طلبه التاكسي كان جدا معقول (1000درهم) خاصة أنه يتطلب (Van) وبالتنسيق مع الفندق، توجهنا عبر التاكسي الذهاب والعودة من نارا وأيضاً الجلوس في الحديقة لمدة ثلاث ساعات. أحببت حديقة الغزلان، فالغزلان تتجول معك أينما ذهبت ولكن المشكلة أن الجو حار، أتوقع أنه سيكون من الرائع زيارة هذا المكان المصنوع من حليب يتم انتاجه في جزيرة هوكايدو ( للعلم، الذي في ياس مول في أبو ظبي مختلف فالطعم)، هذا الأيسكريم من Cream في الربيع . وهناك جربنا للمرة الأولي أحلى أيسكريم ، أيسكريم ضمن الأمور التي لا يجب أن تفويتها في اليابان.

اليابان

اليابان

اليابان

بعد وصولنا للفندق ، ارتحنا لفترة ، ثم نزلنا لوسط المدينة اوساكا التي تبعد 10 دقائق بالتاكسي ، ذهبنا لمحطة نامبا لتجربة الجيزكيك الياباني الشهير، ووصلنا المخبز، يمكنكم الوصول إليه عبر ادخال اسم Rikuro Ojisan no Mise في برنامج خرائط قوقل . بالنسبة لنا كانت الكيكة لذيذة جداً جداً وأعجبت معظمنا، نسيت أن أذكر أن الكيكة الواحدة سعرها 22 درهم فقط وأنصحكم بأكلها في وقتها وهي ساخنة وعدم تركها لليوم الثاني .

تمشينا بعدها في منطقة دوتنمبري الحيوية، قمت بتجربة تاكوياكي الشهير (نغر/ اخطبوط) ، للأسف لم يعجبني أبد ولكنه أعجب البقية.

اليابان

اليابان

اليابان
الكيكة اليابانية الشهيرة و الذيذة

ذهبنا إلى المطعم الهندي Ali’s Kitchen والتقينا بصاحب المطعم واستغربنا أنه كان مستقر في أبو ظبي لسنين وخريج مدرسة شويفات ومن ثم سافر لليابان لدراسة الهندسة، ولكن حبه للطبخ جعله يغير مهنته ˄____˄، الطعام كان جيداً جداً ولله الحمد، في هذا الوقت عرفنا من نشرة الأخبار أن زلزال في منطقة ديزني وتم اخلاؤها، واستغربت أنه حدثت عدة زلازل بسيطة في اوساكا خلال هذه اليومين ولكن لم اشعر أبدا بها .


اليوم السابع : ( التسوق في أوساكا وزيارة المتحف)

في الساعة العاشرة صباحاً توجهنا إلى نامبا مول واكتشفنا أن المحلات تفتح في الحادية عشر ، دخلت إلى كافية Bagel&Bagel ، واستمتعنا بـ بيغل الجبن والعسل ، هناك أمر ينبغي على من سيزور اليابان أن يعرفه، أن طابور الانتظار في كل مكان، حتى في الأماكن التي لن تتخيلها مثل المصعد الكهربائي، وفي معظم الأحيان لن تنتظر طويلاً بإذن الله .تسوقت قليلاً، وتمشيت في المول واستمتعت بمساج القدمين في كشك المساج ( 25دقيقة ب 77 درهم). في الواقع، اظن أنه من الافضل للعائلة السكن بالقرب من هذا المول (أتوقع في منطقة دوتنمبري)، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن فعلها في المول، والعديد من محلات الألعاب وعدة أنشطة مثل دروس الطبخ للبنات ورأيت مكتبة أعجبتني كثيراً وبها أغراض للعودة للمدراس.

بعدها رجعت للفندق وقمنا بإرسال الحقائب إلى فندق كيوتو ومن ثم توجهنا إلى متحف Osaka Museum of Housing and Living . المتحف في مساحة مغلقة واستغربت هذا الأمر في البداية ، لأنه على حسب معلوماتي ؛أنه يوجد عرض لأمطار صناعية. توجهنا في البداية لغرفة استئجار الكيمونو ولكن للأسف ، بسبب الازدحام لم يكن متوفراً. المتحف كان صغير وبسيط جدا في الواقع لم نستمتع به كثيراً، وبرأيي لا يستحق الزيارة . وبالنسبة للعرض الجوي ، مجرد تلاعب بالإضاءات.

اليابان

اليابان

الياباناليابان
بعدها توجهنا باستخدام التاكسي إلى مطعمنا المفضل في اليابان ، المطعم التركي Sinasos الذي قمنا بتجربته في ليلتنا الأولى في اوساكا، وللأسف كان مغلق، كان يجب علينا التأكد من ساعات عمله عن طريق Trip Advisor . لم يكن لدينا مخطط معين، فاقترحت عليهم الذهاب إلى bagel and bagel في نامبا مول، وطلبنا سندويتش سلمون مدخن وربيان بالافوكادو .

اليابانتمشينا في نامبا مول ، وتسوقنا من محل المسلتزمات المدرسية. وفي وقت العشاء ذهبنا إلى المطعم الهندي صحاري، المكان كان جيد جداً ولا أذكر جيداً مستوى الأكل ، كل ما أذكره إننا كنا مستعدين لأكل أي شئ . على العموم ، أفضل مطعم حلال في أوساكا هو Sinasos ( المكان سئ جدا) ومن ثم مطبخ على ( أيضاً المكان سئ) . عدت إلى الفندق وجلست أمام النهر واستمتعت بآخر ليله في أوساكا.


اليوم الثامن: ( إلى كيوتو)

غادرنا الفندق، وقد أعجبني بالرغم بأن الديكور قديم ولكنه نظيف جداً والعاملين فيه متعاونيين لأقصى درجة، والفندق بعيد عن زحمة وضجيج أوساكا، وأكثر شئ أحبتته في هذا الفندق أنه قريب من النهر .

على العموم ، إذا رغبتم بمعرفة المزيد عن أوساكا، انصحكم بالبحث عن هاشتاق # سعد أوساكا في الانستغرام، برأيي أن ثلاث ليالي هي الأنسب لأوساكا يتم توزيعها كالتالي ( يوم كامل ليونيفرسال- يوم غابة الغزلان في نارا – يوم لزيارة ديتنمبري ومحل ال Cheese Cake).

توجهنا إلى كيوتو تبعد عن اوساكا ساعة وربع عن طريق سيارة ال Van وليس القطار ، تكلفة التوصيل كانت 750 درهم.

كيوتو هي العاصمة القديمة لليابان وهي بلاد النينجا والساموراي، كنت أود السكن في المنزل الياباني التقليدي ولكن أغلب هذه المنازل لا تستقبل الأطفال، قمت بحجز Kyoto Brighton Hotel لموقعة الممتاز رغم عدم اقتناعي فيه، وللأسف سياسة الحجز تقتضي عدم الإسترجاع في جميع الحجوزات .

اليابان

 

أود التحدث قليلاًعن الأقامة في المنازل اليابانية القديمة، تسمى Ryokan، وهناك الكثيرمن منازل الريوكان المشهورة في كيوتو والتي تتميز بالعراقة؛ يفضل الحجز من خلال المواقع الإلكترونية الخاصة بالريوكان نفسه إما من خلال موقع Booking فيجب اختيار تصنيف الفندق كـ Ryokan كما هو في الشكل ليتسنى لكم الحصول على قائمة لتلك المنازل، فإن رغبتكم بالسكن في ريوكان فأنصحكم باختيار منطقة Gion، ستجدون على اليسار صورة ل سعد الهاجري insta : saadjpn

اليابان

  • هذه قائمة بأفضل منازل الريوكان في كيوتو :
  1. Nishitomiya
  2. Hatanaka
  3. Hiiragiya
  4. Seikoro

اضغط على اسم الريوكان للحجز عن طريق موقع Booking .

ورأيت فيديو في اليوتيوب أن أحد السائحين الإمارتيين قام باختيار Tamahan الذي أوصى بزيارته ، هذا الريوكان يقع في غيون واختاره لقربه من الحي القديم والذ يعتبر مزارا قوي للسياح، حيث تتمركز هناك العمارة التقليدية للمنازل اليابانية والتي تعود ل 200 سنة ، وترى التجمهر حول فتيات الغيشا في أبهى حلة من الطراز الياباني.

بعد استقررنا في غرفنا، ذهبنا إلى قلعة نيجو، التذكرة كانت 20 درهم للكبار و 10دراهم للصغار . الجو كان حاراً جداً للأسف ولاحظت عدم اهتمام أهلي بالمتحف، للعلم حدثت معركة في هذا المكان منذ أكثر من 3 قرون ومما أثار استغرابي أن علامات سيوف الساموراي موجودة في أعلى السطح !!! على العموم ، حديقة القصر كانت جميلة وفجأة تغير مزاج الجميع للأفضل عند رؤيتهم كشك للأيسكريم

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

في الواقع، كنت أنوي زيارة عدة متاحف وقصور، ولكن قلصنا العدد في القائمة وقررنا الذهاب فقط لزيارة المعبد الذهبي. ثم رجعنا إلى الفندق وطلبنا الغداء ( بيتزا مارغاريتا وسباغيتي بحري) من خدمة الغرف والحمد لله أنه أعجب الكل.

بعد قسط من الراحة، نزلت للتجول واستكشاف الأماكن المحيطة بالفندق، اكتشف أن قصر الامبراطور يبعد 5 دقائق مشي عن الفندق ، كنت أرغب بزيارة هذا القصر ولكن للأسف هناك تعقيدات فالموضوع ؛ حيث ينبغي علينا التسجيل وتقديم أوراق وانتظار الموافقة Security Check، ولكن الدخول إلى الحديقة متاح للكل ومجاناً.

الحديقة جميلة جداً جداً وهادئة كهدوء منطقة كيوتو ، بعدها ذهبنا إلى مطعم هندي Salman&Suhail والطعام كان رائع، خصوصاً السمبوسة. طلبنا كمية تكفي 8 اشخاص ومبلغ الفاتورة كان 250درهم.

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان


اليوم التاسع: (كيوتو ستوديو وحديقة البامبو)

أعجبنا افطار الفندق، خاصة المخبوزات وبالذات شرائح الخبز بالسمسم الأسود. قمنا بعدها بالذهاب إلى ستوديو الأنمى Toei Kyoto Studio Park . عند دخولنا للستوديو رأينا شخصيات لرسم المانجا ، بإمكانك اعتبار هذا المكان مثل يونيفرسال ستوديو ولكن للأنمى الياباني . حضرنا مسرحية نينجا وكانت سخيفة بالنسبة لي ولكنه كان مضحك وممتع للأطفال . الحمد لله انهم استمتعوا بزيارة هذا الاستوديو.

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

خلال فترة العصر ، قمنا بزيارة غابة البامبو ، قد يكون المكان جميل ولكن بسبب الجو لم نستمتع به. وصلنا إلى البحيرة التي تقع في نهاية الغابة حيث الإمكان ركوب القارب وأخذ جولة في البحيرة ، أو دخول حديقة أكوجي سانسو التي تتميز بتنسيقها الجميل للأشجار والجلوس في الباحة الخارجية لمنزل ضيافة الشاي، بدأ الجميع في التملل ربما لأن المشي فيها متعب بسبب الانحدارات، لو كان الجو جميلاً لأختلف الوضع.

اليابان

اليابان

اليابان

رجعنا إلى الفندق، ومن ثم ذهبنا لحديقة الامبراطور وهذه المرة دخلنا من مدخل مختلف وبعيد قليلاً، واستمتعنا بالطبيعة الخلابة ، بصراحة ، هذه الحديقة أجمل بكثير عن باقي الحدائق والغابات .بعد المغرب ، ذهبنا مرة أخرى إلى مطعم سلمان وسهيل.

اليابان

اليابان

اليابان


اليوم العاشر : ( المعبد الذهبي)

ذھﺒﻨﺎ إﻟﻰ اﻟﻤﻌﺒﺪ اﻟﺬھﺒﻲ Golden Temple،اﻟﻤﻌﺒﺪ ﻣﻦ اﻟﺨﺎرج ﻋﺒﺎرة ﻋﻦ ﺗﺤﻔﮫ ﻓﻨﯿﺔ و من اشهر معالم السياحة في اليابان وﻟﻜﻦ ﻟﻸﺳﻒ ﻟﻢ ﻧﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ رؤﯾﺘﮫ ﻣﻦ اﻟﺪاﺧﻞ ﻷﻧﮫ ﻏﯿﺮ ﻣﺴﻤﻮح ﻟﻠﺴﯿﺎح ﺑﺎﻟﺪﺧﻮل إﻟﯿﮫ، وﯾﺠﺪر اﻟﻘﻮل إﻟﻰ أﻧﮫ ﯾﻨﺒﻐﻲ ﻣﻦ اﻟﺒﺪاﯾﺔ وﻗﺒﻞ اﻟﺪﺧﻮل إﻟﻰ اﻟﻤﻌﺒﺪ وﺿﻊ إﺷﺎرة ﻟﻤﻨﻊ دﺧﻮل ﻋﺮﺑﺔ اﻷطﻔﺎل إﻟﻰ اﻟﺪاﺧﻞ، ﻷﻧﻨﺎ واﺟﮭﻨﺎ ﺻﻌﻮﺑﺔ بالغة ﻓﻲ اﺳﺘﻌﻤﺎﻟﮭﺎ ھﻨﺎك ﺑﺴﺒﺐ اﻷرﺿﯿﺔ واﻻرﺗﻔﺎﻋﺎت واﻟﺪرج.

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

بعد المعبد ، توجهنا إلى Rakusho Café الموجود في منطقة غيون ويبعد عدة دقائق عن المعبد، الكافية علي التصميم الياباني الجميل وإطلالاته خلابه والايسكريم الذي طلبناه لذيذ.

اليابان

اليابان

اليابان

بحثت من خلال برنامج Trip advisor  بشأن السياحة في اليابان عن المطاعم الحلال القريبة ووجدت مطعم تركي اسمه اسطنبول سراى،الحمد لله لنظافة المطعم ولطيب الطعام، طبلنا كمية تكفي 8 اشخاص ب 380درهم فقط.

اليابان

اليابان

كانت هذه ليلتنا الاخيرة في كيوتو الجميلة، عاصمة السياحة في اليابان و عاصمة البلاد قديماً وبلاد النينجا ، أردت ان استمتع بآخر يوم فيها بالذهاب لحديقة الامبراطور ، وخلال ذهابي هناك، صادفت في طريقي آلة بيع المشروبات، نسيت أن أذكر أن تلك الآلآت متوفرة في كل مكان، في كل 5 خطوات ترى أمامك آلة بيع مختلف أنواع المشروبات ، هناك قهوة باردة أدمنها أخي وزوجتة ، في الواقع لم أقم بتجربتها لأني أفضل القهوة الحارة،ولكن قد يكون أحد منكم من محبيه، لذلك وضعت لكم صورته.

اليابان

اليابان

اليابان


اليوم الحادي عشر : ( إلى طوكيو)

توجهنا عن طريق القطار إلى طوكيو ، فندق The Peninsula Tokyo والذي يعتبرمن أرقى وأغلى فنادق طوكيو (2000درهم في الليلة)، يقع في شارع الماركات، شارع قينزا، الفندق خيالي،راقي جداً، وبه تحف فنية كثيرة من لوحات وقطع فنية مخصصة حصرياً لهذا الفندق .

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

اليابان

طلب مني أخي الكريم ايجاد ايسكريم Cremia المصنوع من حليب هوكايدو، من خلال بحثي وجدت أنه يوجد محل قريب من الفندق اسمه Dolci Café وصلت له من خلال خرائط قوقل.

من ضمن المناطق الهامة لـ السياحة في اليابان و  في طوكيو تحديدا ً هي اكيهابارا، وهي للمهتمين برسوم الأنمي والمانجا ( القصص المصورة كما تسمى في اليابان) والألعاب الألكترونية الحديثة والقديمة، إذا كنت متهم بهذه المواضيع فأنصحك بزيارة هاشتاق # سعد كيهابارا في الانستغرام، دخلنا محلين فقط وارتسمت على وجوهنا الصدمة بما رأينا، هنا وجب التنويه بوجود أمور تتعلق بالراشدين تماما بجانب بما يتعلق برسوم الأطفال!!! ، لا أعلم إن كان هناك تحذير باليابانية ،لكن أتوقع أنه يجب أن تكون هذه الأمور بعيدة عن الأطفال، مثلاً في طابق آخر أو ركن منعزل .. لا أعلم!. لهذا السبب لم نكمل مهمة دخول محلات اكيهابارا وذهبنا إلى مطعم هندي تعيس جداً يقع في هذه المنطقة.

اليابان

اليابان


اليوم الثاني عشر : ( تسوق في طوكيو)

توجهت صباحاً إلى كافيه Moomin (وادي الأمان) ، حسب خرائط قوقل يبعد المقهى بمسافة عشر دقائق فقط، لا أعلم أن كان السائق أخذنا لفرع آخر أم لا، إلا إننا وصلنا إليه بعد نصف ساعة ، أجواء الكافية أجمل عن الأكل الذي كان عاديا. ( قارنت من خلال صور الانستغرام بينه وبين الفرع الآخر، وجدت أن هذا الفرع ديكوره أجمل ).

بناء على توصيات الاخت ناعمه المتخصصة بـ السياحة في اليابان في حساب الانستغرام travel _naomi توجهنا إلى مول shibuya 109 ، أكثر المحلات كانت ملابس،أجمل محل كما قالت الاخت ناعمه هو lizlisa ولكن قمنا فقط بشراء هدايا مثل كريمات واقنعة لترطيب الوجه وعطور للغرفة . خلال فترة العصر ذهبت إلى مول 1010 القريب من الفندق ، وجدت محلات ذهب والماس تقوم ببيع قطع ناعمة وبسيطة وراقية جداً بسعر ممتاز ولكن ترددت بالشراء لأني لا أعلم مدى جودتها، ومن ثم ذهبت إلى شارع الماركات ( في قينزا)، إذا قارنت أسعار الماركات بين اليابان والإمارات فالفرق بسيط و يتراوح من 200 درهم إلى 600 درهم ، المميز في الماركات وخصوصا بالنسبة للحقائب، إنهم لديهم مجموعات حصرية في محلات طوكيو ومما لاحظته في هذه المجموعة هو اختلاف نوع الجلد واللون.

الياباناليابان

اليابان

اليابان

 

 

اليابان

تمشيت قليلاً في شارع قينزا، ثم رجعت للفندق والذي أنصح باستكشاف السبا فيه، رجعت للغرفة وطلبت من خدمة الغرف طعام خالي من الخمر ودهن الخنزير ، قال سآتي لغرفتك واشرحي لي الموضوع، آتى واعطيته بطاقة الممنوعات فقال لي أن المكونات الممنوعة في أغلب الأصناف ، ثم قال سأسال الشيف اذا كان بإمكانة طبخ شوربة البصل بدون خمر ودهن خنزير وهذا ما حصل ، ما أريد قوله هنا أن هذا الموقف صادفني كثيراً في اليابان، من المهم جدا عرض البطاقة وثانياً لا تتوقع دائماً أن بإمكانك تعديل مكونات الطبق لتناسب حاجتك، الحمد لله أن تم تعديل طبقي هذه المرة في هذا الفندق ولكن لم يحصل في باقي الفنادق .

اليابان

اليابان


اليوم الثالث عشر : ( اليوم الأخير لـ السياحة في اليابان )

نهضت من النوم وأنا أشعر بأنني سأغادر بلاد غالية على قلبي ، قمت بتجهيز الحقائب ونزلت للطابق السفلي ، ولأنني لا أعرف كيف سيكون الوضع في المطار ، قررت أن أجلس في لوبي الفندق وأطلب غداء محترم يليق بآخر يوم في اليابان، ومن ثم ذهبت إلى المطار. اشتريت عدة أشياء هناك، مثل nama chocolate from Royce وقد صُدمت بسعره الذي يبلغ 23 درهم بينما يباع في بلادنا بسعر 105 درهم !، أخذت أكثر من 15 حبة وأيضاً هذه اليابانية الجميلة التي تعمل بالطاقة الشمسية وتقوم بهز رقبتها طوال الوقت و وجدت محل قمصان يبيع مجموعة جميلة من القمصان.

اليابان

اليابان

اليابان

ﻣـﻠﺨـﺺ ﻋﻦ رﺣﻠﺔ اليابان :

كانت تجربة جميلة جداً في اليابان وأنصح فيها ولو لمرة واحدة مع يقيني أنك ستغرم بهذا البلد وستزورها مرة أخرى ، اليابان لها طابع مختلف تماماً عن باقي دول العالم، معاييرهم في النظام والنظافة والدقة جداً عالية، بلاد بها تطور كبير مع تمسكهم بعاداتهم وتقاليدهم. مما أثار اعجابي هو أن الشعب الياباني بشوش ومحترم ومتعاون، مشكلتهم فقط أن الأكثرية لا يجيدون اللغة الانجليزية ولكن لن تواجه هذه المشكلة في الفندق ، وبالنسبة للأماكن الخارجية ، قمنا بتدبير أمورنا . كان لدينا تصور معين أن البلاد غالية واكتشفنا انها قد تكون أرخص عن الإمارات وبالنسبة للتاكسي التكلفة متشابهة ولكن يمكنكم التوفير والتنقل طوال الوقت عن طريق القطار.

أعتقد أن اليابان مناسبة جداً للعائلة وحتى الأفراد، ويرى أخي إنها مناسبة للشباب. لكن أود الإشارة بأن كثرة التنقل متعبة وخاصة لو معكم أطفال، ولو أردت تغيير شئ في مخطط رحلتنا ، لقمت بزيادة أيام طوكيو وبإلغاء كيوتو حيث لم يحبها أحد غيري بسبب عدم اهتمام عائلتي بالمعابد والقصور والأماكن التاريخية. ولتجنب زيارة اليابان في شهر يوليو وذلك لحرارة الجو وأيضاً بسبب الازدحام في الأماكن السياحية بسبب موسم إجازة الشعب الياباني و لاخترت موسم الساكورا ( آخر شهر مارس وأول أبريل) أو في المواسم البارده ( مايو- يونيو – اكتوبر – نوفمبر).

ثلاثة أماكن لم أتمكن من الذهاب إليهن وأتمنى منكم لو ذهبتم لليابان أن تضعوها من ضمن مخططاتكم الأولى متحف غيبلي ( يفضل لو شاهدتم رسوم غيبلي قبل زيارة المتحف) والثانية المكان الخيالي Hakone Venetian glass museum والثالثة حديقة Shinjuku gyoen national garden.

الطعام كان بالنسبة لنا أكبر مشكلة خاصة أنهم ليسوا من أهل الكتاب ، الحمد لله أن المطاعم الحلال متوفرة ولكن أحياناً ليست قريبة منا ولا يمكننا الذهاب إاليها عدة مرات في اليوم ، في الواقع تمنيت لو أخذت معي جهاز صنع الرز وعلبة سحناه والسمن العربي. من الأمور التي ضايقتني في اليابان هي الوقوف في طابور الإنتظار في كل مكان من مطاعم وألعاب وأحياناً حتى المحلات !.

هل سأرجع لزيارة اليابان ؟ نعم بإذن الله˄_˄ وأتمنى خلال موسم الساكورا . ورغم أني أعشق الريف الأوروبي وخصوصاً النمساوي والسويسري ( يمكنكم ملاحظة هذا الأمر من خلال متابعتي في الانستغرام Lavender.ad80) لكن لدي فضول في استكشاف ارياف اليابان كمنطقة هوكايدو حيث أنني رأيت صور خيالية لها.

الملاحظة الأخيرة التي أود ذكرها هي أن أسبوعين للسياحة في اليابان غير كافية لزيارة أغلب الأماكن السياحية فيها .

وفي النهاية ، أتمنى أن ينال التقرير اعجابكم وأن تدعوا بالمغفرة لي ولوالدي.

مراجع مهمة اعتمدت عليها في تخطيطي لرحلتي الى اليابان :

  • انستغرام Naomi travels
  • مدونة بين أزهار الساكورا https://naomialshehhi.wordpress.com
  • انستغرام saadjpn
المخطط الأساسي لـ السياحة في اليابان ( ماقبل السفر)

برنامج طوكيو

اليوم البرنامج اليومي
1
  • الوصول إلى مطار ناريتا الساعة 1 ظهراً والتوجه إلى فندق Hotel Okura Tokyo Bay (ساعة)
2
  • الذهاب إلى ديزني سي Disney Sea
  • أهم لعبة هي Toy Story ويفضل فاست باس لها ( فكرتها مكررة)
  • السفينة في ديزني سي
  • مطعم القصباء في علاء الدين يقدم مأكولات هندية ( لا يوجد لديهم حلال)
  • الاستمتاع بركوب القارب ( غاندولا) في قسم فينسيا ( طابور الانتظار طويل جدا)
  • لعبة Indiana Jones Temple of Crystal skull- Tower of terror ( كانت ممتعة)
  • يوجد مطعم بحري في Little Mermaid
  • حضور العرض الليلي على البحيرة ( جميل جداً)
3
  • الذهاب مبكراً إلى ديزني لاند (9صباحاً)
  • تناول وجبة الافطار في مطعم كريستال بالاس حيث أن شخصيات ديزني في أول 90 دقيقة من افتتاح الحديقة يقومون بالتجول في المطعم
  • من الأفضل حجز مكان لمشاهدة الكرنفال، اليابانيين يحجزون المكان قبل العرض بساعة عن طريق وضع مفارش
  • قم بتجربة وافلز ميكي ( قريب من البوابة )
  • العشاء في مطعم westside cafe الايطالي في منطقة وورلد بازاد لأنه يقدم وجبة نباتية (باستا بالبيستو) ( يجب الحجز مسبقاً)

برنامج أوساكا

4
  • الذهاب إلى اوساكا بواسطة شنكانسين Shinkansen
  • زيارة اكواريوم كايكوان Osaka Aquarium ( لم نتمكن من زيارته)
5
  • رحلة عن طريق Subway Train إلى nara يبعد ساعة عن اوساكا، ( غابة جميلة جدا ويحيطها الغزلان)
  • زيارة قلعة اوساكا – ( لم نتمكن من زيارته)
  • منطقة Sumiyoshi Taisha ( مزار)، تاريخ المنطقة قديم جدا ( لم نتمكن من زيارته)
  • زيارة السوق الشعبي Chuo- ku – dotombori( لم نتمكن من زيارته)
6
  • الذهاب إلى يونيفرسال ستوديو يوم كامل ( وبالأخص قرية هاري بوتر) والتمتع بالألعاب النارية في نهاية اليوم
7
  • زيارة متحف المنازل اليابانية والحياة القديمة في أو ساكا Osaka museum of housing and living ، يمكنك استئجار لباسهم التقليدي والتجول ودخول المنازل القديمة، والتمشي وسط الاجواء اليابانية، وعند دخول الليل، تشتغل المصابيح وتبدأ العاب نارية يالظهور بتقنيه احترافية ثم أصوات الرعد والمطر ( كل ثلاثا يكون عطلة ) ( لا يستحق الزيارة )

برنامج كيوتو

8
  • الوصول إلى كيوتو ظهرا
  • رحلة إلى قصر نيجو nijo castle ( لا بأس ، حديقة القصر أجمل عن القصر نفسة)
  • برج كيوتو ( لم نتمكن من زيارته)
  • Toei Kyoto Studio Park متحف عن النينجا وفيه عروض للنينجا والساموراي، من محطة كيوتو إلى محطة اوزوماسا Uzumasa station( ممتع ، خاصة للأطفال والمراهقين ومحبي النينجا)
  • شاهد فتيات الغيشا في تقاطع غليون
9
  • زيارة غابة شجر البامبو Sagano Bamboo Grove and Arashiyama walking ( يستحق الزيارة)
  • زيارة المعبد Kiyomizu- dera temple اصعد لفوق وتمتع بالمنظر الجميل
  • زيارة المعبد fishimi Inari-taisha,fushimi-ku وبجانبه tea house كافية بطابع ياباني، بجانب المعبد اسواق شعبية ( الجو حار جدا فلم نذهب لهذه المعابد)
10
  • كافية Rakusyou في حي هيجاشياما بأجواء يابانية ويطل على بحيرة جميلة مليئة بالأسماك ( جميل جداً)
  • تسوق في شارع شيجو ( لم نتمكن من زيارته)
  • زيارة المعبد golden temple، جميل ويعتبر تحفة معمارية ( جميل ولكن يمنع الدخول للمعبد نفسه)

برنامج طوكيو

11
  • التوجه عن طريق قطار نازومي Pullet train إلى طوكيو
  • زيارة حديقتين Shinjuku gyoen national garden وحديقة yoyogi park، الحديقتين بجانب بعض وتغلق أول العصر ، يفضل زيارتها اذا كان الجو جميل ، وتستغرف زيارتها ساعتين ( لم نتمكن من زيارته)
  • Ashikaga Flower park,Ashikaga اجمل حديقة ، تبعد ساعة ونصف عن طوكيو ، تحفة فنية ( يجب التأكد من افتتاح الحديقة ، أفضل موسم لها شهر 4أو 5) ( لم نتمكن من زيارته)
  • تسوق
12
  • رحلة متحف غيبلي ” عدنان ولينا” ( يتطلب حجز مسبق) للأسف لم نتمكن من الشراء عبر الموقع ، تم بيعها فور نزولها بعدة ساعات! ( الساعة 5 فجراً، تاريخ 10 من كل شهر ) /http://www.ghibli-museum.jp/en/ticket-information
  • التجول بلبس الكيمونو في اساكوسا، اسم المحل Yae، يفضل حجز موعد مسبقاً من الموقع yae-japan.com
  • J-World Tokyo مدينة ألعاب لمدمني Dragon ball ( ممتع للأطفال الصغار حتى سن السابعة)
  • Akihabara: وجهة مدمني الالعاب الإلكترونية والشخصيات الكرتونية ( ابحث عن هاشتاق # سعد –اكيهابارافي الانستغرام)
  • مطعم وادي الأمان في طوكيو دوم Moomin bakery and cafe ( أجوائة طفولية وجميلة )
  • تسوق
13
  • التوجه للمطار ، المغادرة الساعة 17:50 عصراً

شكر خاص من موقع ترافيل ديف للأخت علياء على هذا  التقرير الجميل و الثري و ندعو الله في هذه الايام المباركة ان يبارك لها و ينفع بها 

InstaLavender.ad80

الوسوم

تعليق واحد

هل لديك تعليق على الموضوع ؟

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.