اليابان

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

كالعادة قبل أن تخطو أقدامُنا في أي مكان تنتابُنا الحيرة فيما سنصطحب معنا أو طبيعة ذلك المكان، و ما يجب و ما لا يجب علينا فعله، كل ذلك سنعلمه بمجموعة معلومات مهمة قبل السفر إلى اليابان .

 

شاهد أيضاً:

نبذة كاملة عن اليابان

كل ما يهمك عن مطارات طوكيو و طرق الوصول إلى وسط المدينة

السياحة في اليابان بالتفصيل مع مخطط شامل , طوكيو – اوساكا – كيوتو – ديزني لاند

 

 

1) أرقام هامة

الإسعاف: 119 ــ الشرطة: 110 ــ المفتاح الدولي لليابان: 0081 ــ الكود الإقليمي لطوكيو : 3

 

2) قوة التيار الكهربائي

120 ڤولت

 

3) العملة اليابانية

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

عملة اليابان هي الين الياباني و يرمز لها برمز شبيه الحرف الإنجليزي واي مقطوع بشرطتين بالمنتصف، و تنحصر العملة الورقية في ثلاث فئات هم، 1، 5، 10 ألف ين، و هناك أيضاً عملات معدنية أشهرهما فئة 5 و 50 ين، حيث توجد دائرة فارغة وسطهما، و يبلغ الدولار الأمريكي حوالي 112 ين ياباني.

 

4) تغيير العملة في المطار

من الأفضل أن تقوم بتغيير عملتك في المطار، حيث يتطلب الأمر وقت أطول خارجه، إلا أنه لا توجد فوائد أخرى على تغيير العملة في المطار.

 

5) الصراف الآلي

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

يجب الانتباه جيداً بأن البنوك اليابانية لا تقبل أي بطاقة ائتمان خارجية، و لكن يُمكنك استخدام الصراف الآلي عوضاً عن ذلك ببعض الأماكن، بالإضافة إلى المطار، و من المفضل أن تقوم بسحب مبلغ جيد أثناء تواجدك في المطار، و يجب الانتباه إلى أن في السوبر ماركت المتداولة في اليابان ( سفن إلفن ) يتوفر أمامها جهاز صراف آلي يقبل جميع بطاقات الائتمان، عدا فئة ماستر كارد.

 

6) البريد

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

توجد باليابان في أغلب مكاتب البريد جهاز صراف آلي، كما يوجد بعض البنوك الدولية مثل سيتي بنك، و يقبل كافة أنواع البطاقات الائتمانية، و لكن عليك الانتباه أنه في كل مرة تقوم بالسحب فيها يقوم البنك بأخذ 400 ين رسوماً للسحب، لذلك ننصحك بسحب مبلغ كبير نسبياً و الاحتفاظ به.

 

7) المواصلات داخل اليابان

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

إن أردت السياحة داخل اليابان، فالأفضل استخدام القطار، و يتوجب عليك الذهاب إلى محطة طوكيو لشراء تذكرتك.

 

8)شرائح الجوال

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

اذا لم تكن تحمل جوال ذكي Smart Phont ستواجه مشاكل بسبب اختلاف نظام الجوال في اليابان عن أغلب الأنظمة المعروفة باسم ( جي إس إم) المُستخدمة في الدول العربية و الأوروبية، لذلك لا يُمكنك استخدام هاتفك النقال هناك.

لذلك توجد بعض المكاتب في المطار لإيجار الجوالات مع البطاقة الخاصة بها، و لكن بسعر مرتفع جداً، أمَ في داخل المدينة فمن الصعب العثور على تلك المكاتب، و من سيئات تلك الهواتف هو ارتفاع سعر المكالمات الصادرة.

أما إذا كان جوالك ينطبق مع أنظمة الجوال في اليابان، و أردت استخدام بطاقتك الخاصة بدولتك، فاعلم أن المكالمات ستكون غالية جداً.

 

9) مكاتب المعلومات السياحية

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

بمُجرد وصولك إلى المطار ستجد مكتب هيئة السياحة الوطنية الياباني و الذي يتوفر لديه جميع المعلومات التي تُريد الاستفسار عنها، و يتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة.

 

(10 أفضل الأوقات للذهاب إلى اليابان

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

أفضل وقت للسياحة في اليابان هو من منتصف شهر سبتمبر/ أيلول إلى منتصف شهر أكتوبر/ تشرين الأول، و شهر أبريل/ نيسان، حيث الهواء اللطيف و الأشجار المثيرة، لكن الفترة من مايو/ أيار إلى سبتمبر/ أيلول فالهواء حار و الرطوبة عالية، و الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني إلى مارس/ أذار يكون الهواء بارد.

 

11) الإكرامية ( البقشيش)

لا يتم التعامل بالبقشيش في اليابان، لذلك لابد عليك الانتباه بعدم الدفع.

 

12) صناديق للأمانات

توجد في جميع محطات المترو و القطارات صناديق للأمانات في حال وددت وضع حقائبك، و يختلف السعر لمدة 24 ساعة حسب الحجم حيث يتراوح من 300 إلى 600 ين ياباني، و من المهم أن تنتبه لعدم ضياع المفتاح الخاص بالصندوق.

 

13) فاقدي البصر

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

توجد خطوط صفراء بسطح مرتفع بمحطات المترو و القطار و جميع الشوارع المركزية، خاصة بفاقدي البصر، و يتم إصدار صوت مُميز عند انتظار الإشارة، خاص بتلك الفئة.

 

14) الخدمات الأتوماتيكية

تتميز اليابان بوجود العديد من آلات البيع في كل مكان، و هي ليست مُصممة لشراء المياه و المشروبات الغازية و حسب، بل يمكنك شراء أغلب الطلبات عبرها، لذلك يُفضل الاحتفاظ بمبلغ 100 ين دائماً.

 

15) المياه

يُمكنك شرب المياه من الصنبور (الحنفية) في اليابان.

 

16) المُترجم

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

ربما تضطرك الظروف لتوسيط مُترجم بينك و بين أي شخص، في الحالات الطارئة أو غيرها من مفاجئات السفر، لذلك يُمكنك الاتصال بالرقم 52858185 و إطلاع من يقوم بالرد عليك بما تُريد و هم يقوموا بترجمة طلبك للشخص المقصود باللغة اليابانية.

 

17) التدخين

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

يُمنع التدخين في قلب مدينة طوكيو و شوارعها، و يدفع المخالف غرامة مالية، و في المقابل توجد أماكن مُخصصة للتدخين، و يسمح في اغلب المطاعم و المقاهي بالتدخين.

 

19) فتاة المصعد

في جميع المتاجر المتنوعة، و عند استخدامك للمصعد ستُشاهد فتيات أنيقات أمام المصعد و أخرى بداخله، يقومن بحركات آلية، و بكلمات في تكرار، كنوع من الترحيب، فإن لم تكن تعرف مطلبك في أي طابق يُمكنك سؤال تلك الفتاة، فأغلبهن يتحدثن الإنجليزية و لو بقليل، و في كل مرة يُفتح باب المصعد و يغلق يُقدمن الشكر لك بزيارة هذا المتجر.

 

20) العَلم الياباني

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

العلم الياباني بسيط جداً فهو عبارة عن مستطيل أبيض في وسطه دائرة حمراء تُعبر عن شروق الشمس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.