افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

اليابان

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

شقق و فنادق افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق دبي شقق النمسا
فنادق و شقق النمسا افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن افضل فنادق لندن افضل فنادق سويسرا
افضل فنادق انترلاكن افضل منتجعات المالديف افضل فنادق ميونخ افضل فنادق نيويورك افضل فنادق باريس
افضل فناق برشلونة افضل فنادق مكة افضل فنادق الامارات افضل فنادق تركيا فنادق باريس الرومانسية

مدينة كيوتو واحدة من المدن السياحية الموجودة في دولة اليابان و التي تتميز بالتراث المعماري القديم و تحتفظ أيضاً بالتقاليد التراثية اليابانية الأمر الذي جعلها مصدر إلهام للكثير من اليابانيين و السياح الأجانب.

تقع مدينة كيوتو بالقرب من مدينة أوساكا و يتوسط المدينة ثلاثة سلاسل جبلية و هم هيجاشياما و كيتاياما و نيشياما و تتقاطع كيوتو مع نهر كامو و نهر كاتسورا.

ظلت مدينة كيوتو خاضعة للحكم الإمبراطوري لمدة ألف عام و هي التي تأسست على يد إمبراطور ياباني يدعى كامو و اتخذ المدينة مقراً له و قام ببناء قصر للحكم و ذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز.

تحتوي مدينة كيوتو على أكثر من 2000 معبد بالإضافة إلى بعض الأضرحة الدينية مع وجود بعض القصور و القلاع و كذلك المتاحف الأثرية اليابانية القديمة.

عانت كيوتو أثناء حرب أونين معاناة شديدة وذلك بسبب انتقال المعارك السامورية إلى الشوارع بالإضافة إلى إقحام بعض الفصائل الدينية و فصائل النبلاء اليابانيين في تلك الحرب.

نتج عن الحرب التي بدأت في العام 1868 حرق الكثير من المنازل بالإضافة إلى دمار بعض المؤسسات قبل أن ترجع كيوتو إلى عهدها فور نهاية تلك الحروب و تصبح واحدة من أفضل المزارات السياحية في العالم.

 

شاهد أيضاً:

كل ما يهمك عن مطارات طوكيو

شرح مختصر كيف تستخرج فيزا اليابان

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

تقرير كامل عن رحلتي إلى اليايان مع جداول سياحية يومية

أفضل فنادق طوكيو و أفضل خيارات السكن في عاصمة اليابان

 

الأماكن السياحية الموجودة في كيوتو

نقدم لكم 7+ أماكن سياحية في كيوتو أعجبتنا جداً  و ننصحك بزيارتها

قلعة نيجو Nijo Castle

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

تعتبر قلعة نيجو واحدة من أفضل القلاع الموجودة في اليابان و يقدم هذا المتحف بعض المنحوتات الأثرية التي جاءت في العصور الآسيوية الوسطى.

كما تقدم قلعة نيجو تجربة رائعة من أجل مشاهدة السياح الطريقة التي بنيت بها حيث اعتمد المهندسون على صناعتها من الخشب على نطاق واسع جداً.

تم استخدام أفضل أنواع الأخشاب اليابانية خشب السرو مع إدخال الورق الذهبي في التصميم مع سقوف ذات فسيفساء ذهبية.

تأسست قلعة نيجو في القرن السابع عشر الميلادي و تستقطب كل عام أكثر من مليون و 300 ألف سائح للاستمتاع بالمساحات الخضراء الموجودة بجانب القلعة مع بعض المساحات المائية.

الاحداثيات

 

معبد ريوانجي Ryōan-ji Temple

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

يأتي معبد ريوانجي بتصميم رائع جداً و هو الذي تأسس في القرن الحادي عشر الميلادي و منذ تأسيسه حتى وقتنا هذا يعتبر الوجهة الرئيسية للسياح الراغبين في قضاء العطلات باليابان.

في بداية تأسيس المعبد كان بمثابة الضريح للكثير من الأباطرة الموجودين في اليابان بعد وفاتهم و يوفر هذا المعبد فرصة زيارة المتاحف الخاصة بالاباطرة و الأساطير اليابانيين.

يحتوي معبد ريوانجي على بعض الحدائق الصخرية من أجل توفير فرصة رائعة للسياح من أجل مشاهدة الطريقة التي تم بناء المعبد بها و ما تتوفر عليه من مناظر جذابة.

يعرض معبد ريوانجي بعض المخطوطات لفنانين من اليابان جسدوا فيها بداية حياة اليابانيين و المهن التي قاموا بها مثل الزراعة و رعي الأغنام.

الاحداثيات

 

ضريح فوشيمي إيناري Fushimi Inari-taisha

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

ضريح فوشيمي إيناري من المعالم الأكثر جذباً للسياح في كيوتو و يحتوي على بوابة يطلق عليها إسم توري ضخمة الحجم يبلغ طولها 18 قدم و تمثل تلك البوابة المدخل الرئيسي للضريح.

يتيح ضريح فوشيمي إيناري للسياح فرصة قضاء عدة ساعات لمشاهدة التلال الموجودة و الحِكَم اليابانية التي تم تسجيلها على جدران الضريح مع بعض المناظر الخلابة الموجودة به.

يمثل ضريح فوشيمي إيناري نوع جديد من السياحة المتبعة في العالم خلال القرون القليلة الماضية و هي السياحة الدينية و التي يقوم فيها بعض السياح بالذهاب إلى المعالم الدينية.

كما يوفر ضريح فوشيمي إيناري فرصة شراء حلوى تسوبيروا سنلبي واحدة من أنواع الحلويات اليابانية الأصلية و تكون على شكل كعكة تمثل الطهي الياباني.

الاحداثيات

 

الجناح الذهبي Kinkaku-ji

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

الجناح الذهبي واحد من أهم المباني الموجودة في كيوتو بصفة خاصة و إمبراطورية اليابان بصفة عامة و يعرفه السكان اليابانيين باسم آخر غير الجناح الذهبي و هو كينكاكوجي.

يعتبر الجناح الذهبي في الأصل معبداً بوذياً على أساس هيكل كان يمتلكه القطاع الخاص قبل أن يتم تحويله في نهاية القرن الرابع عشر إلى معبد مكون من ثلاثة طوابق.

و يتكون الجناح الذهبي من ثلاثة أنماط من الأنماط اليابانية الرئيسية المتبعة في فن المعمار و هم الساموراية و الزينية والشيندينة.

يوفر الجناح الذهبي للسياح فرصة السير على جنباته و مشاهدة بعض الحدائق و المظاهر الطبيعية الخلابة بالإضافة إلى بعض الأمور التي تجذب الأطفال و صغار السن دون نسيان فرصة تخليد تلك الزيارة عن طريق الصور التذكارية.

الاحداثيات

 

كيوميزو ديرا Kiyomizu-dera

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

كيوميزو ديرا ذلك المعبد البوذي الذي تم تأسيسه في نهاية القرن الثامن عشر الميلادي على الرغم من أن المباني الحالية الموجودة في المعبد يرجع تأسيسها إلى القرن السادس عشر الميلادي.

لعل من أبرز ما يثير الدهشة في بناء كيوميزو ديرا أنه يتوفر على مسمار واحد فقط و تم تثبيت المعبد على أعمال الخشب و المهارات المعمارية المعقدة.

يتوفر كيوميزو ديرا على بعض المعالم السياحية مثل الشلالات و بعض الحدائق ذات المناظر الخلابة مع تجربة التلفريك الذي ينقل الأشخاص من أعلى المدينة إلى أسفلها.

يمكن للسياح الاستراحة في المطاعم الموجودة في نهاية المعبد و التي تقدم أشهى أنواع المأكولات اليابانية التاريخية مع وجود مأكولات من مطابخ عربية مثل المطبخ السوري و المطبخ اللبناني.

الاحداثيات

 

غابات أراشياما للخيزران Arashiyama Bambu Forest

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

غابات أراشياما للخيزران في البداية يجهل الكثير من الأشخاص هذا الاسم لكنه معروف على مستوى العالم حيث يعتبر أراشياما واحداً من الأحياء الموجودة في ضواحي كيوتو.

تحتوي غابات أراشياما للخيزران على الكثير من المعالم و المعابد التي تنقل التراث الياباني للسياح مع وجود بعض النقوش المرسومة على الجدران باللغة اليابانية و اللغة الإنجليزية.

من معالم الجذب الموجودة في غابات أراشياما هي المحلات التجارية التي تقوم ببيع الملابس اليابانية التي يرتديها اليابانيين مع وجود تجربة الوقوف بين سيقان الخيزران الخضراء التي يصل ارتفاعها إلى السماء.

تمثل غابات أراشياما للخيزران ملجأ للكثير من القردة حيث يذهب السياح إلى هناك من أجل التقاط الصور التذكارية للأطفال و صغار السن مع القردة الموجودة في الغابات.

الاحداثيات

 

معبد سانجوسانجيندو Sanjūsangen-dō

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

من أهم المعالم السياحية الموجودة في كيوتو و في اليابان بصفة عامة معبد سانجو سانجيندو و الذي يأتي بتصميم رائع و جميل تم تأسيسه في القرن الثاني عشر الميلادي.

كان المعبد في البداية يستخدم من أجل إقامة بطولات الرماية و كذلك بطولات المبارزة بين الأشخاص و التي يتميز فيها الشعب الياباني عن غيره من شعوب العالم.

يعرض معبد سانجو سانجيندو أكثر من 1000 تمثال و يوجد بعض التماثيل التي يصل ارتفاعها إلى أكثر من 3 أمتار أي ما يقارب 11 قدم مع وجود بعض التماثيل التي تشير إلى كهنة يابانيين.

و على جوانب المعبد يوجد بعض المساحات الخضراء و الأشجار كبيرة الحجم مع توفر بعض المزارات السياحية التي تهتم بعرض الكثير من الهدايا التذكارية و التحف.

الاحداثيات

 

منطقة جيون Gion

7+ أماكن سياحية في كيوتو، سيذهلك المكان السادس !!

تعتبر منطقة جيون واحدة من المناطق التاريخية الموجودة في كيوتو و تقع على ضفاف كامو واحد من أكبر الأنهار الموجودة في دولة اليابان.

يمكن للسياح أثناء تجولهم في منطقة جيون ممارسة الكثير من الطقوس الدينية التي يمارسها اليابانيين مع وجود بعض المقاهي التي تقدم فرصة الاستراحة بعض عناء التجول و شرب الكثير من المشروبات اليابانية.

يشارك في الطقوس الدينية الموجودة في منطقة جيون فتيات القيشا و اللواتي يعرفن في اليابان على أنهم مضيفات و سيدات مجتمع بالإضافة إلى فنانات.

يرجع تاريخ تلك المنطقة إلى أكثر من أربعة آلاف عام و تعتبر من أقدم المناطق الموجودة في التاريخ و ليس في دولة اليابان فحسب.

الاحداثيات

 

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.