الدروس

10 نصائح تفيدك للتخطيط لرحلة شهر عسل

شهر العسل هو أفضل الأوقات للحصول على الراحة و الاستجمام التي يحتاجها الزوجان بعد قضاء وقت طويل من التوتر و بذل جهد كبير في التجهيز للزواج، و يمكن ان تكون رحلة العمر لك و أول رحلة يقوم بها الزوجان معا لبدأ حياة جديدة و القيام بتجربة مميزة لاكتشاف أماكن جديدة و قضاء أوقات رائعة تظل في الذاكرة مدى الحياة.

و يعتبر التخطيط لرحلة شهر العسل أمراً مجهداً خاصة في وسط زحام التجهيزات و الاستعدادات لبناء و ترتيب منزل الزوجية و تحضيرات حفل الزفاف؛ لكن الأمر يستحق، فأنت و عروسك بحاجة للتدليل و قضاء أوقات سعيدة مميزة بعيداً عن كل هذا الصخب، و فيما يلي نقدم مجموعة من الارشادات و النصائح للمقبلين على الزواج للتخطيط لرحلة شهر عسل مميزة.


شاهد أيضاً:


التخطيط مبكراً

للاستمتاع بشهر عسل مثالي لابد من البدء في التخطيط مبكراً و الإنتهاء من الإجراءات الرسمية و كافة التفاصيل الهامة قبل موعد الرحلة، و ننصح بالبدء في التخطيط قبل موعد الزفاف بوقت مناسب و الذي يتراوح ما بين ستة إلى ثمانية أشهر؛ خاصة إذا كان الزوجان يخططان لقضاء شهر العسل في منتجع سياحي فاخر و ذلك للحصول على غرف و خدمات متميزة.

 

التخطيط معاً

من الجيد أن يعمل الزوجان معاً للتخطيط لرحلة شهر العسل حتى يعرف كل طرف رغبات الآخر و الوجهات التي يتطلع إليها و تصوراته عن الرحلة، فمشاركة الأمر بينكما سوف يؤثر بالإيجاب على خط سير الرحلة و قضاء أوقات مميزة.

 

عدم تقليد الآخرين

من المتعارف عليه أن التخطيط لحفل الزفاف أمر مرهق للغاية مما يجعل الزوجان يتبعان مسار رحلة شهر عسل لأشخاص آخرين سواء من الأقارب أو الأصدقاء و لكننا لا ننصح بذلك، لا بد أن يخطط الزوجان لرحلة تتفق مع إمكانياتهم و تفضيلاتهم للوجهة السياحية المناسبة لهم مع الأخذ ببعض نصائح الأهل و الأصدقاء.

 

تحديد الوجهة المناسبة

التفكير في الوجهة التي يتطلع إليها الزوجان و ما توفره لهم من خدمات و أنشطة ترفيهية و أجواء رومانسية من المؤكد أنها أهم مرحلة في التخطيط لرحلة شهر العسل، فمثلاً هل يفكر الزوجان في الذهاب إلى بلد أجنبي، أو منتجع سياحي فاخر أو جزيرة تشتهر بجمالها الطبيعي، أو وجهة شاطئية مميزة، أم لديهم رغبة في المغامرة و تسلق الجبال، أو استكشاف وجهة جديدة لم تخطر ببال.

و هنا ننصح بعمل بحث عن الوجهة المنشودة و التفكير معاً للوصول إلى أفضل الخيارات التي ترضي الطرفين، و من أفضل الوجهات السياحية التي ننصح بها لشهر العسل: النمسا – سويسرا – فرنسا – هولندا – أمريكا – أستراليا – نيوزلندا – ماليزيا – اليابان.

 

انتبه من بعض العروض و الشركات السياحية

إن بدء التخطيط باستخدام موقع قوقل أمر جيد و لكن عليك تجنب المواقع التجارية و الشركات التي تهدف للربح على حساب راحتك، و في بعض الأحيان لا تتفق الصورة مع الواقع فالصورة التي تراها في وسائل الاعلام غالباً ماتكون ملمعة أكثر من الحقيقة لأغراض الدعاية و التسويق، لذا ننصح بالأخذ بنصائح الأهل و الأصدقاء الذين سبق لهم الذهاب للوجهة التي تبحث عنها أو لديهم معلومات موثوقة.

و يمكنك الاعتماد على وكلاء السفر المجربين حيث تتوفر لديهم العديد من العروض المميزة و الخصومات على الرحلات السياحية، و سوف يوفرون كافة المعلومات و التفاصيل الهامة عن الأماكن التي ترغب بالبحث عنها، كما يعد الانستقرام مصدراً لصور واقعية للعديد من الأماكن السياحية و يمكنك تضمينه ضمن وسائل البحث عن وجهتك.

 

حجز الفندق

عند اختيار فندق شهر العسل احرص على الحجز مبكراً و تجنب المنتجعات العائلية، و اختر منتجعًا يلبي احتياجات الأزواج و لديه جميع الإمكانيات و الخدمات التي توفر لك المزيد من الرومانسية و الأجواء الهادئة.

و ننصح الزوجان بتحديد الفندق و مكان الغرفة و الإطلالة المفضلة لهم وفقاً لموقع الفندق، و إخبار الفندق بأنهما زوجان في شهر عسل حتى تتمكن إدارة الفندق من توفير الخدمات الخاصة و المميزة للأزواج الجدد؛ بتقديم عشاء رومانسي على الشاطئ أو وجبة إفطار بالسرير أو حجز يوم إضافي مجاناً أو تقديم عروض لجولات مجانية في المدينة أو إقامة مجانية للذكرى السنوية للزواج.

 

تخصيص ميزانية مناسبة

لا بد من توفير ميزانية مناسبة للاستمتاع برحلة تتوافق مع توقعاتك، لذا احرص على الاحتفاظ ببعض النقود الاحتياطية لتغطية كافة التكاليف و متوسط الإنفاق اليومي و المصاريف التي قد تحتاجها خلال رحلتك، مثل: تكاليف المواصلات و زيارة الأماكن السياحية و التسوق و الذهاب للمطاعم أو الحصول على بعض الخدمات الإضافية أثناء إقامتك بالفندق.

 

التوقيت المناسب للمغادرة

قد يغادر الزوجان حفل الزفاف على الفور متجهين للمطار لقضاء شهر العسل، و لكن ننصح دائماً بأخذ قسط من الراحة بعد الحفل و الاستعداد جيداً للسفر و أنت في أفضل حالاتك الجسدية و النفسية، و لابد من الحصول على قسط كاف من النوم قبل السفر.

 

لا تَنْسَ عنصر المفاجأة

دائماً ما ننصح بالعمل كثنائي للتخطيط لرحلة شهر العسل، و لكن لابد من تسلل بعض المفاجأت أثناء التخطيط للرحلة لمفاجأة الطرف الآخر و إضافة مزيد من الإثارة و التشويق لرحلتك و الاحتفاظ بلحظات من العمر مليئة بالرومانسية و السعادة، فيمكنك حجز عشاء رومانسي أو الذهاب في رحلة بحرية مميزة أو شراء هدية تذكارية كدليل على الحب و الاهتمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.