ماليزيا

جزر في ماليزيا خلابة و جميلة و لا يعرفها الكثير من السياح

جزر في ماليزيا جميلة و غير مشهورة سياحياً

تضم ماليزيا العديد من الجزر الجميلة، التي يمكنك الإستمتاع فيها بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والإستمتاع بالهدوء والإسترخاء بين أحضانها.

شاهد ايضاً :

و في هذا المقال سنسرد لك جزر في ماليزيا ذات طبيعة خلابة و لكن لا يعرفها الكثير من السياح :

  • جزيرة ماتكينق

جزر في ماليزيا خلابة و جميلة و لا يعرفها الكثير من السياح

تعتبر واحدة من أجمل الجزر الماليزية، و اشتهرت بأنها مكانًا للهدوء و الاسترخاء و الرومانسية ما جعلها واحدة من أشهر الوجهات لقضاء شهر العسل في العالم، و تتكون الجزيرة من جزيرتين أصغر حجما، ماتكينق كيسل، و ماتكينق بيسار، و تحيطهما الشعاب المرجانية.

و فيها يمكنك الإستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، كما يمكنك الإستمتاع بممارسة رياضة الغوص و مشاهدة الشعاب المرجانية بألوانها الرائعة، حيث تضم الجزيرة 30 مركز للغوص.

و ننصحك بالذهاب إليها خلال شهري ابريل ومايو، ولا يفضل الذهاب ما بين شهري أكتوبر وفبراير، ففي ذلك الوقت تأتي الرياح الموسمية بتيارات قوية ما يجعل الغوص صعبًا.

الاحداثيات
  • جزيرة لانق تينقا

جزر في ماليزيا خلابة و جميلة و لا يعرفها الكثير من السياح

من أجمل الجزر التي يمكنك زيارتها في ماليزيا، حيث تقع بين اثنين من أجمل الجزر الإستوائية و هما بيرهينتاين و ريدلنق.

و فيها يمكنك الإستمتاع بالهدوء و الاسترخاء و مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية، و ننصحك بالتجول فيها عن طريق القوارب حيث تعتبر وسيلة المواصلات الرسمية في الجزيرة.

كما يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة الغوص و مشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة، و التجديف، و إذا لم تكن تجيد الغوص، فلا تقلق، حيث يوجد بالجزيرة عدد من الغواصين المهرة يمكنهم تعليمك الغوص.

و ننصحك بزيارتها ما بين شهري مارس و أكتوبر.

و يوجد بالجزيرة 4 فنادق و منتجعات فاخرة ستوفر لك إقامة مريحة و ممتعة.

و للوصول إليها يمكنك ركوب قارب من رصيف ميرانج، حيث تقع الجزيرة على بعد 40 كم شمال شرق كوالا تيرينجانو، و لا تستغرق الرحلة أكثر من 30 دقيقة.

الاحداثيات
  • جزيرة لايانق

جزر في ماليزيا خلابة و جميلة و لا يعرفها الكثير من السياح

مناظرها الطبيعية الخلابة و موقعها المميز جعلها حلم للكثيرون ممن يزورون ماليزيا، حيث تضم مجموعة من الشواطىء الإستوائية الرائعة، و تعتبر أيضا وجهة مثالية لهواة الغوص، لذا يطلق عليها الجنة الغاطسة، كما ان الإقامة بها مرتفعة التكلفة إلى حد ما.

و ننصحك بزيارتها في الفترة ما بين شهري مارس و أكتوبر، حيث يكون المناخ رائعا و مناسبا جدا للغوص خلال هذه الشهور، في حين لا يُسمح بزيارتها ما بين شهري أكتوبر و فبراير، حيث موسم الرياح الموسمية بتياراته القوية، و الذي لا يسمح فيه بممارسة الغوص.

الاحداثيات
  • جزيرة مابول

جزر في ماليزيا خلابة و جميلة و لا يعرفها الكثير من السياح

في هذه الجزيرة الصغيرة الواقعة أمام الساحل الجنوبي الشرقي لمدينة صباح، يمكنك الاستمتاع بممارسة صيد السمك، كما يمكنك الاستمتاع بممارسة رياضة الغوص و مشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة.

و وسط المناظر الطبيعية الخلابة، يمكنك الإستمتاع بالهدوء و الاسترخاء على شواطئها الجميلة التي تغطيها أشجار النخيل، و تحيط بها المياه الفيروزية لبحر سيليبس.

و يمكنك الوصول إليها عن طريق ركوب قارب من سيمبورنا، و تستغرق الرحلة حوالي 30 دقيقة بالقارب السريع، و ساعة ونصف بالقارب البطيء.

الاحداثيات
  • جزيرة لابوان

من أجمل الجزر التي يمكنك زيارتها في ماليزيا، و فيها يمكنك الإستمتاع بممارسة رياضة الغوص خاصة عند مواقع حطام السفن، و ستستمتع كثيرا بمشاهدة الشعاب المرجانية بألوانها الرائعة.

و يمكنك الاستمتاع أيضا بتجربة تسوق ممتعة، حيث تضم الجزيرة عدد من مراكز التسوق، و التي يمكنك العثور فيها على المنسوجات و الأجهزة المنزلية.

و أقرب مطار لها هو مطار لابوان، و تنطلق رحلات يومية من وإلى لابوان، كما يمكنك ركوب القارب من بروناي حيث تنطلق 5 رحلات يومية من بروناي إلى لابوان، و تستغرق الرحلة حوالي ساعة ونصف.

الاحداثيات
  • جزيرة كاباس ترينقانو

جزر في ماليزيا خلابة و جميلة و لا يعرفها الكثير من السياح

إذا ذهبت إليها ستعرف سبب تسميتها بجزيرة القطن، فشواطئها بيضاء ساحرة لا يمكنك رؤية مثلها في مكان آخر، و تحيط بها مياه المحيط الصافية، و تعتبر وجهة مثالية للهدوء و الإسترخاء، كما يمكنك الاستمتاع فيها بممارسة الرياضات البحرية مثل الغوص و التجديف و ركوب الأمواج، و كذلك صيد الأسماك.

و ننصحك بإستئجار أحد القوارب و القيام برحلة بحرية ممتعة، و يمكنك الوصول إليها عن طريق ركوب القارب السريع من ميناء مارانج.

الاحداثيات
  • جزيرة سيبو

جزر في ماليزيا خلابة و جميلة و لا يعرفها الكثير من السياح

زيارة هذه الجزيرة ستكون ممتعة و شيقة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، و حتما ستعجبك النباتات الإستوائية، و الشواطىء الرملية، و الكهوف و الصخور المنحوتة المتواجدة بالقرب من الشاطىء.

و يمكنك الاستمتاع أيضا بممارسة رياضة الغوص و مشاهدة الشعاب المرجانية الجميلة، و استئجار إحدى المراكب الشراعية، كما يمكنك المشاركة في الرحلات البحرية التي يتم تنظيمها إلى الجزر المجاورة مثل جزيرة ميريسينج، و جزيرة راوا، و غيرها.

و ستستمتع كثيرا إذا قررت التجول في الغابات المجاورة للجزيرة.

الاحداثيات
  • جزيرة بيسار

جزر في ماليزيا خلابة و جميلة و لا يعرفها الكثير من السياح

جنوب مدينة ملاكا، و تحديدًا على بعد 10 كيلو متر منها، يمكنك الإستمتاع بالهدوء و الاستجمام في واحدة من أجمل الجزر في ماليزيا، كما يمكنك ممارسة العديد من الرياضات المائية مثل السباحة و الصيد.

و إذا أعجبتك الجزيرة و قررت الإقامة فيها لعدة أيام، لا تقلق، حيث يتوافر فيها عدد من المنتجعات و الشاليهات الفاخرة التي ستوفر لك إقامة مريحة و ممتعة.

و للوصول إليها يمكنك ركوب إحدى القوارب السريعة من أومباي، في مدة لا تستغرق 15 دقيقة، أو استقلال احدى وسائل المواصلات المتوفرة في شاه بندارا بملاكا، و تستغرق الرحلة حوالي 45 دقيقة.

الاحداثيات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق