ماليزيا

دليلك لأهم 5 أماكن سياحية في لنكاوي

دليلك لأهم 5 أماكن سياحية في لنكاوي


اقرأ ايضاً :


هل سمعت من قبل عن قصة أسطورة الغول، و العنقاء؟

هل تعلم أن بعض القصص الأسطورية ترتبط بواحدة من أجمل جزر ماليزيا و هي جزيرة لنكاوي، و التي تقع على الساحل الشمالي الغربي من شبه الجزيرة الماليزية.

و تضم 99 جزيرة استوائية، و يطلق على الجزيرة الرئيسية بولاو لنكاوي، و تحتوي على سواحل عديدة أكبرها ساحل سينانج، الذي تطل عليه معظم فنادق و منتجعات لنكاوي، كما أن الكثيرون يطلقون عليها مدينة الإسترخاء الكامل، حيث يمكنك الإستمتاع بالهدوء و الاسترخاء على شواطئها.

و يمكنك الذهاب إلى لنكاوي عن طريق طيران اير آسيا أو الخطوط الجوية الماليزية، حيث تنظم كلا منهما رحلتي طيران يوميا من كوالالمبور إلى لنكاوي.

و إن لم تكن حجزت فندقا في لنكاوي قبل السفر إليها، فيمكنك الحجز عن طريق المطار حيث يوجد العديد من مكاتب السياحة وحجز الفنادق، و إذا كنت قد حجزت مسبقًا فمعظم الفنادق لديها خدمة استقبال زبائنها من المطار، و يمكنك أن تذهب إلى منطقة كواة، وهي قلب لنكاوي، عن طريق استقلال احدى سيارات الأجرة من المطار، حيث يوجد بمنطقة كواه العديد من الفنادق و مراكز التسوق.

و قبل مغادرة المطار، احرص على الإطلاع على أحد الكتيبات المتوفرة باللغة العربية، حيث يمكنك الإطلاع على خرائط للمدينة و أهم المعالم السياحية بها.

و ننصحك بالذهاب لمشاهدة المعالم السياحية في المدينة عن طريق الجولات السياحية، سواء الموجودة بالفندق الذي تقيم به، أو المكاتب السياحية، و لا ننصحك بالذهاب وحدك، حيث يمكنك عن طريق الجولات الذهاب في رحلة بحرية للإستمتاع بجمال الجزر الساحرة.

و فيما يلي وصف لأهم 5 أماكن سياحية في لنكاوي:

١- ساحة النسر

دليلك لأهم 5 أماكن سياحية في لنكاوي

إذا قررت أن تذهب إلى لنكاوي عن طريق البحر، فمثلا إن كنت قادم من بينانج بحرا، فإن سفينتك سترسو حتما في منطقة من أجمل الـ اماكن سياحية في لنكاوي ، و هي ساحة لانج أو كما يطلق عليها ساحة النسر، حيث يتوسطها نسر منحوت باللون الأحمر و البني، يبلغ طوله 12 متر تقريبا، فذلك المكان الساحر المميز لن تنساه أبدًا.

طريقة الوصول: عن طريق التاكسي .


٢- تلفريك مات تشينشانق

دليلك لأهم 5 أماكن سياحية في لنكاوي

لن تكتمل رحلتك إلى لنكاوي دون ركوب التلفريك و الذي سيسير بك في جولة ممتعة بين الغابات المطيرة حتى تصل إلى قمة جبل مات تشينشانغ، في قرية اورينتال، و الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 700 متر، حيث ستشاهد اطلالات رائعة لن تنساها أبدا، مع العلم انه يمكنك رؤية تايلند من المرحلة الاخيرة للتلفريك.

المواعيد: يعمل التلفريك من العاشرة صباحا إلى السابعة مساء

أسعار التذاكر: 25 رينجت للبالغين، و18 رينجت للأطفال

طريقة الوصول: أفضل طريقة للذهاب عن طريق الجولات السياحية، أو يمكنك استقلال احدى سيارات الأجرة من مدينة كواة .


٣- مزارع الأرز

دليلك لأهم 5 أماكن سياحية في لنكاوي

من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في لنكاوي، ففي مطاعمها يمكنك تناول أشهى الأطباق الماليزية التقليدية، و التي تعتمد على الأرز بشكل رئيسي في تكوينها، كما يمكنك المشاركة في بعض المسابقات التي تقام بها، و لا تنسى زيارة متحف الأرز الذي يستعرض عبر عدد من الرسومات و الصور تاريخ و تطور زراعة الأرز في ماليزيا، فلا تفوت فرصة زيارة ذلك المكان الرائع.

المواعيد: من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء

طريقة الوصول: عن طريق التاكسي .


٤- كوتا محصوري

دليلك لأهم 5 أماكن سياحية في لنكاوي

على بعد 12 كيلو متر من مدينة كواه، يمكنك التعرف على أشهر أسطورة في لنكاوي، و هي أسطورة محصوري.

و تقول الأسطورة التي تناقلها أهالي لنكاوي لعقود عديدة أن محصوري كانت فتاة جميلة اتهمت ظلما، و في آخر نفس تلفظت به قامت بلعن الجزيرة لتبقى مهجورة لمدة 7 أجيال متعاقبة.

فهذا المكان الرائع سيبهرك، كما سيبهرك المتحف المتواجد به و الذي يحكي قصة الأسطورة، فلا تفوت فرصة زيارة ذلك المكان المميز.

المواعيد: من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساء

أسعار التذاكر: 12 رينجت

طريقة الوصول: عن طريق التاكسي .


٥- منتجع داتاي

الهدوء و الإبداع و الجمال و الخصوصية الراقية، هم أكثر كلمات تعبر عن ذلك المكان الساحر، ففي ذلك المنتجع الذي يقع في الغابات المطيرة في جزيرة لنكاوي، على مساحة 28 هكتار، ستستمتع كثيرا بالهدوء و الخصوصية، و لن تجد كلمات تعبر عن سحر المكان سوى الإبداع و الجمال، خاصة عندما تشاهد الفلل ذات التصميم الأنيق التي تقع على تلة غابة فوق المحيط.

و سيبهرك تصميمه حيث يميل إلى الطراز المعماري الماليزي التقليدي من الخشب، و غرفه الفسيحة ذات التصميم الراقي الأنيق، و التي تحيط بها المناظر الطبيعية الخلابة.

و إذا قررت الإقامة فيه، لا تنسى غلق جميع نوافذ غرفتك قبل الخروج، حيث أن المنتجع يقع في قلب الغابة، و ستجد مجموعة من القرود المشاكسة تسطو على الغرف المفتوحة و تتناول الأطعمة المتواجدة بها.

كما انه من الأماكن المثالية لقضاء شهر عسل مميز، و يضم أيضا منتجع صحي و صالة رياضية و ساونا، و مجموعة من الأنشطة الترفيهية على الشاطىء الخاص به، و مطاعمه تقدم أشهى المأكولات الماليزية و التايلاندية و الهندية و العالمية، كما يوفر لضيوفه جولات داخل مدينة لنكاوي.

طريقة الوصول: يمكنك استقلال احدى سيارات الأجرة .

booking-buttons

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم
    هل صحيح ان اغلبية جزر وشواطئ ماليزيا تكون مغلقة في شهر ديسمبر بسبب الأجواء والامطار الغزيرة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق