ماليزيا

8 أماكن سياحية مميزة في بينانق تستحق الزيارة

لن تكتمل رحلتك السياحية في ماليزيا دون زيارة جزيرة بينانق، و هي واحدة من أجمل الجزر في العالم، لذا لُقبت بـ”لؤلؤة الشرق”.

و التجول في بينانق سيكون ممتعًا و شيقًا، فهي تحتوي على العديد من المطاعم، و مقاهي الرصيف، و الأسواق الليلة، و ستستمتع كثيرا بالتنزه على شواطئها، و مشاهدة معالمها السياحية المميزة.

و يمكنك الوصول إلى الجزيرة من كوالالمبور عن طريق طيران اير آسيا، أو طيران فاير فلاي، أو استقلال الحافلة من محطة بودورايا.

 

1- برج كوم تار

8 أماكن سياحية مميزة في بينانق تستحق الزيارة

مدينة جورج تاون الساحرة هي مركز بينانق، و التجول فيها سيتيح لك الاستمتاع بمشاهدة أجمل المباني التاريخية في بينانق، و التي يعبر كل مبنى فيها عن حضارة مختلفة كالحضارة الهندية و الصينية و المالاي، و كذلك العمارة البريطانية.

و ننصحك بالتوجه إلى كوم تار مركز مدينة جورج تاون، و استمتع بزيارة أطول مبنى في بينانق، برج كوم تار، ذلك المبنى الشاهق، بتصميمه المميز، المكون من 65 طابق، فمن أعلاه يمكنك الاستمتاع بمشاهدة جزيرة بينانق بالكامل، فذلك المنظر الساحر لن تنساه أبدًا.

كما يمكنك الإستمتاع بتجربة تسوق ممتعة و مميزة، حيث تضم طوابقه السفلى عدد من المتاجر المتنوعة، و التي يمكنك العثور فيها على السلع المختلفة ذات الجودة العالية، و لا تنسى شراء هدايا لأصدقاءك من ذلك المكان المميز.

أهم المعلومات

العنوان: ليبوه، تك سون، جورج تاون، 10100 جورج تاون، بولاو بينانق

المواعيد: من الحادية عشر و النصف صباحًا إلى السادسة مساء

طريقة الوصول: يمكنك استقلال إحدى الحافلات، فجميعها تتوجه إلى كوم تار، أو استقلال إحدى سيارات الأجرة من جورج تاون

الاحداثيات

شاهد ايضاً : افضل فنادق بينانغ .


2- جبل بينانق

8 أماكن سياحية مميزة في بينانق تستحق الزيارة

فوق هذا الجبل البالغ ارتفاعه 830 متر سيمكنك مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية في بينانق، و ننصحك بزيارته وقت الغروب حتى تستمتع بجمال المنظر.

كما يمكنك استقلال القطار الخاص به و التجول فيه للإستمتاع بجمال المنظر، و يمكنك أيضا زيارة المعبد الهندوسي، و تناول وجبتك في أحد المطاعم و المقاهي المتواجدة به، و لا تندهش إذا علمت أن هناك سكانا يعيشون به، ففي هذا الجبل المتواجد بالقرب من مدينة جورج تاون ستجد حياة متكاملة.

أهم المعلومات

العنوان: جالان ستيسن بوكيت بنديرا، جورج تاون، بولاو بينانج، 11500 بينانق

المواعيد: من 6.30 صباحا إلى 11 مساء، و كل 30 دقيقة يصعد قطار إلى الأعلى

أسعار التذاكر: تذكرة القطار تكلف 30 رينجت للبالغين، و15 رينجت للأطفال

طريقة الوصول: يمكنك الذهاب عن طريق الجولات السياحية، أو استقلال الحافلة من كوم تار في مدينة جورج تاون و التوقف لدى بوكيت بنديرا، ثم استقلال القطار الخاص بالجبل.

الاحداثيات

 

3- منتزه بينانق الوطني

8 أماكن سياحية مميزة في بينانق تستحق الزيارة

من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في بينانق، حيث يمكنك الإستمتاع بمشاهدة العديد من أنواع الطيور و الحيوانات و النباتات المختلفة، فعلى الرغم من انه أصغر منتزه وطني في ماليزيا، فهو يضم حوالي 417 نوع من النباتات المختلفة و الأشجار الضخمة، و 143 نوع من الحيوانات البرية و البحرية.

و هو المكان الوحيد في ماليزيا الذي يضم 6 أنواع مختلفة من المواطن الطبيعية، حيث يحتوي على مستنقعات و أشجار مانجروف، و أراضي طينية سبخة و شعب مرجانية، و شواطىء تعشيش للسلاحف، بالإضافة إلى بحيرة طبقات المياه غير المتداخلة، و البساتين التي تضم العديد من أنواع الفواكه، إلى جانب المنحدرات الصخرية و الغابات و الشلالات.

بالطبع ستستمتع عندما تشاهد طائر اللقلق الرفراف صائد السمك، و دجاجة الماء بيضاء الصدر، و طائر البلشون الأبيض العظيم، و السلاحف الخضراء، و حتما ستبهرك نباتات الأروكيد البرية و النباتات الفطرية و الطبية و أشجار جيلام المكسوة باللحاء الأحمر ذو الشكل الورقي، و شجرة البينتانجور بأنواعها المختلفة.

يمكنك ركوب أحد القوارب و الإستمتاع بالمناظر الخلابة، و إذا كنت من محبي الصيد، فهناك أماكن مخصصة لذلك، و لا تفوتك زيارة جزيرة القرود.

أهم المعلومات

و يُفتح المنتزه يوميا من الثامنة صباحًا حتى الخامسة مساء

العنوان: Pejabat Taman Negara P. Pinang, Jalan Hassan Abbas, Balik Pulau, Pulau Pinang, 11050 George Town, ماليزيا

طريقة الوصول: يمكنك أخذ القارب من كوالا سونقاي بينانق، أو استقلال السيارة من جورج تاون.

الاحداثيات

 

4- حدائق بينانق النباتية

 

في ذلك المكان الرائع الذي تم انشاءه منذ أكثر من قرن، يمكنك الإستمتاع بمشاهدة العديد من الأشجار النباتية المختلفة و التي قد يصل عمرها لأكثر من مائة عام تقريبا، و أيضا التلال المغطاة بالأشجار، و النباتات الزهرية الجميلة، و ربما تكون فرصتك الوحيدة لمشاهدة أزهار نبات زئبق الماء و الذي لا ينمو سوى في منطقة نهر الأمازون.

كما يمكنك مشاهدة العديد من الحيوانات البرية مثل قرود المكاك ذو الذيل الطويل، و السناجب السوداء العملاقة، و الفراشات المختلفة بألوانها الرائعة، و ربما يحالفك الحظ في أن تحضر أحد الفعاليات و المهرجات المميزة التي تقام بها.

لا تفوتك زيارة ذلك المكان الساحر، و استمتع بالتنزه وسط أحضان الطبيعة الخلابة.

أهم المعلومات

و تُفتح الحديقة يوميا من الخامسة صباحًا حتى الثامنة مساء.

الموقع الإلكتروني: http://botanicalgardens.penang.gov.my/index.php/en/

العنوان: 673A, Jalan Kebun Bunga, Pulau Tikus, 10350 George Town, Pulau Pinang, ماليزيا

طريقة الوصول: يمكنك استقلال الحافلة رقم 10 من مدينة جورج تاون، أو استقلال احدى سيارات الأجرة.

الاحداثيات

 

5- حديقة الفراشات

8 أماكن سياحية مميزة في بينانق تستحق الزيارة

تعتبر واحدة من أجمل الحدائق التي يمكنك زيارتها في ماليزيا، حيث يمكنك الإستمتاع بمشاهدة العديد من الفراشات النادرة، التي لن تجد لها مثيل في مكان آخر.

تعد الحديقة متحف حي للفراشات، حيث تحتوي على أكثر من 4000 فراشة من 120 فصيلة مختلفة، تم جمعها من مختلف أنحاء العالم، و منها أنواع نادرة مهددة بالإنقراض.

لن تجد متعة أجمل من مشاهدة تلك الفراشات الجميلة، و التنزه في أرجاء ذلك المكان الساحر وسط المناظر الخلابة، كما يمكنك الإستمتاع بممارسة الصيد، حيث تحتوي الحديقة على برك تضم العديد من الأسماك الملونة، و يمكنك أيضا مشاهدة بعض الفيديوهات و الأفلام عن الفراشات في غرفة مخصصة لذلك، و لا تنسى التقاط الصور التذكارية الرائعة في ذلك المكان الساحر.

أهم المعلومات

تُفتح الحديقة يوميا من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساء.

الموقع الإلكتروني: http://www.entopia.com/

العنوان: No.830, Jalan Teluk Bahang, 11050 Teluk Bahang, Pulau Pinang, ماليزيا

طريقة الوصول: يمكنك استقلال احدى سيارات الأجرة من جورج تاون

الاحداثيات

 

6- المعبد الهندي

8 أماكن سياحية مميزة في بينانق تستحق الزيارة

من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في مدينة جورج تاون، حيث ستشاهد جمال الفن الهندي و زخارفه المميزة، و بالطبع ستبهرك الطقوس الهندية لدرجة انك قد تعتقد انك تشاهد فيلما هنديا يتم تصويره.

فزيارة هذا المعبد الذي تم بناءه منذ أكثر من قرن و ربع، ستشعرك انك تتجول في الهند و ماليزيا معا.

أهم المعلومات

العنوان: ليبوه كوين، جورج تاون، 10450 بولاو بينانق

المواعيد: من 8 صباحا إلى 12 مساء، ومن 4 مساء إلى 9 مساء

أسعار التذاكر: الدخول مجاني

طريقة الوصول: أفضل طريقة للذهاب إليه عن طريق الجولات السياحية

الاحداثيات

 

7- معبد كيك لوك سي

8 أماكن سياحية مميزة في بينانق تستحق الزيارة

لا تفوت زيارة ذلك المكان الذي سيبهرك منذ أول لحظة تراه فيها، فذلك المكان المميز استغرق بناءه حوالي عشرون عاما، أضيف إليه خلالها لمسات إبداعية و فنية جميلة جعلته وجهة سياحية مميزة، كما انه يعتبر من أكبر المعابد في جنوب آسيا، و زيارته ستكون تجربة شيقة خاصة عندما تركب التلفريك لتشاهد إله الشفقة ومعبد المرأة النائمة، على ارتفاع 36.5 متر.

يمكنك التقاط العديد من الصور لتريها لأصدقاءك عند عودتك و انت تحدثهم عن ذلك المكان المميز.

لا تنسى شراء هدايا لأصدقاءك من المحلات المتواجدة بالقرب من المعبد، فهناك ستحظى بتجربة تسوق ممتعة.

أهم المعلومات

العنوان: 11500 اير ايتام، بولاو بينانق

المواعيد: من 7 صباحا إلى 9 مساء

أسعار التذاكر: الدخول مجاني

طريقة الوصول: أفضل طريقة للوصول إليه عن طريق الجولات السياحية، أو استقلال الحافلة رقم 201، 203، 206، 306، إلى شارع باسار.

الاحداثيات

 

8- مسجد كابتن كالينج

8 أماكن سياحية مميزة في بينانق تستحق الزيارة

زيارة ذلك المكان المميز ستبقى في ذاكرتك دائما، فذلك المسجد الذي تم بناءه منذ أكثر من قرنين سيجذبك تصميمه و روعة بناءه، خاصة عندما تعرف انه لم يكن مسجدا بالكامل، بل كان جزءا منه مسجدا، و الجزء الآخر كان لترغيب الناس في الإسلام.

أهم المعلومات

العنوان: 14 جالان بوكينجام، جورج تاون، 10200 بينانق

طريقة الوصول: يمكنك استقلال احدى سيارات الأجرة إلى شارع كابتن كالينج

الاحداثيات

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق