سويسرا

أماكن سياحية في فيفي المجاورة لـ مونترو

تعد مدينة فيفي واحدة من أجمل المدن التي يمكنك زيارتها في سويسرا، فهذه المدينة الصغيرة الواقعة بالقرب من مدينة مونترو تعتبر جزء من منطقة الريفيرا السويسرية التي تشبه في جمالها و سحرها منطقة الريفيرا الفرنسية الشهيرة.

 

كيف تصل إلى فيفي

يمكنك الوصول إليها من مدينة مونترو عن طريق القطار أو الحافلة خلال عشر دقائق، و أيضًا عن طريق الدراجة الهوائية، ما سيجعلك تستمتع بمناظر الطبيعة، كما يمكنك استقلال الحافلة رقم 1 لمشاهدة منطقة الريفيرا بأكملها.

 

و هذه مجموعة الأماكن السياحية في فيفي التي نوصي بها :

 

بحيرة ليمان

مدينة فيفي هي واحدة من المدن المطلة على بحيرة ليمان او كما تعرف بأسم بحيرة جنيف، ما يجعلك تضع زيارة البحيرة على قائمة برنامجك السياحي، و إلى جانب فيفي، تطل بحيرة جنيف على عدة مدن سويسرية أخرى منها مونترو و لوزان و جنيف، بالإضافة إلى مدينتي ايفوار و إيفان الفرنسيتين.

ستجد التنزه على شواطئها ممتعًا حيث تنتشر عليها الزهور و أشجار النخيل، كما يمكنك الاستمتاع بممارسة الصيد أو السباحة، و بالطبع سيجذبك تمثال شارلي شابلن المتواجد على ضفافها.

و يمكنك أيضًا القيام بجولة في البحيرة، تستكشف من خلالها جمال المدينة و تستمع بمشاهدة مناظر الجبال على أطراف البحيرة، و ما سيزيد رحلتك روعة أن بعض الجولات تواصل حتى مدينة ايفوار الفرنسية الجميلة.

و نرشح لك سفن CGN و هي وسيلة نقل عام، مريحة و ممتعة، و تقدم العديد من الرحلات و منها ما يتضمن وجبات كاملة أو أطباق خفيفة.

و لمعرفة المزيد من المعلومات عن رحلات سفن CGN يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.cgn.ch/en/

الاحداثيات

 

جبل بيليهان (الحاج)

على ارتفاع 1080 متر يطل جبل بيليهان على بحيرة جنيف بإطلالة خيالية، و تحيط بالجبال سلسلة من التلال الجليدية التي تعود لعصور جليدية سحيقة قديمة، مانحة إياك منظر خلاب حواليك و أسفلك.

يشتهر الجبل بقطاره الذي يوصل الركاب إلى القمة بحوالي 15 دقيقة لكن ستحتاج إلى المشي قليلاً حتى تصل أفضل نقطة في القمة، حيث برج الإذاعة البالغ طوله 123 متر و الذي يحتوي على منصة مراقبة مفتوحة، يرقى بك مصعد البرج إلى ارتفاع 64 متر حيث المنصة، مانحاً إطلالة بانورامية واسعة للمنطقة المحيطة جمعاء.

يوجد في القمة مطعمين، و منتجع و مصح و فندق، لذلك تستطيع قضاء نصف يوم أو يوم كامل في الجبل متجولاً بين تلاله أو مستمتعاً بإطلالاته و طعام مطاعمه.

معلومات مهمة

أسعار التذاكر: تذكرة القطار الجبلي حوالي 3 فرنكات، للصعود إلى منصة المراقبة للبالغ 5 فرنكات و للأطفال 3 فرنكات

الاحداثيات

 

متحف الألعاب

متحف رائع يختلف عن غيره من المتاحف، فهو يتحدث عن تاريخ الألعاب و لماذا يحبذ الإنسان قضاء أوقاته معها، و هو يضم العديد من الألعاب المختلفة.

تُقام في ساحة المتحف الخارجية 7 ألعاب في الهواء الطلق يمكن للأطفال المشاركة فيها، مثل سباقات الجري و الشطرنج العملاقة و ألعاب شعبية أخرى، و هناك جولات مصحوبة بمرشدين يتم تقسيمها إلى مجموعات، أطفال و مراهقين و كبار، و يتوفر شرح بعدة لغات، منها الإنجليزية و الفرنسية.

يتمتع المتحف بإطلالة ساحرة على بحيرة جنيف، و هو قريب من متحف المواد الغذائية، يبعد عنه مسافة بضعة دقائق سيرًا على الأقدام.

معلومات مهمة

المواعيد: يفتح أبوابه من الثلاثاء إلى الأحد، من الحادية عشر صباحًا إلى الخامسة و النصف مساء.

أسعار التذاكر: يبلغ سعر التذكرة 9 فرنك سويسري للبالغين، و 3 فرنك للأطفال، و إذا كنت تملك بطاقة الريفيرا ستحصل على نسبة خصم جيدة.

الموقع الإلكتروني: http://museedujeu.ch/

الاحداثيات

 

متحف المواد الغذائية

هو متحف متخصص في الطعام و المواد الغذائية، ستجد فيه تشكيلة متنوعة من المواد الغذائية، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الشوكولاتة، و هناك ساعات مخصصة للحديث عن الغذاء حيث ستتعرف على جميع مراحل النظام الغذائي البشري في الماضي إلى وقتنا الحالي، إلى جانب مجموعة من الألعاب التعليمية و معارض تفاعلية عن الغذاء، هو حقًا مكان مثير للإعجاب.

انشأته شركة نستله Nestlé للمواد الغذائية، و هي شركة سويسرية الأصل، تعد واحدة من أكبر شركات الأغذية في العالم، و تعتبر مدينة فيفي مركزها الأصلي.

يقع المتحف على ضفاف بحيرة جنيف، و يضم حديقة رائعة تحوي مجموعة جميلة من الأعشاب العطرية و الحبوب و الخضروات و النباتات، كما يضم عدة ورش لتعليم الطهي، و هناك ورش ستتعلم من خلالها كيف تزرع حديقة منزلك بالخضروات.

إن تحفة الشوكة الرائعة المتواجدة في بحيرة جنيف تابعة لهذا المتحف! كما يوجد به مجموعة مميزة من المقاهي و مطعم رائع يقدم تشكيلة متنوعة من الأطباق الشهية.

معلومات مهمة

المواعيد: يفتح أبوابه من الثلاثاء للأحد، من العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساء

أسعار التذاكر: يبلغ سعر التذكرة 13 فرنك للبالغين، و 4 فرنك للأطفال من عمر 5 إلى 16 سنة، و الأطفال تحت الخمس سنوات مجانًا، و إذا كنت تملك بطاقة الريفيرا التي تقدمها جميع الفنادق في فيفي و مونترو للمقيمين بها، ستحصل على نسبة خصم كبيرة.

الموقع الإلكتروني: https://www.alimentarium.org/en

الاحداثيات

 

متحف الكاميرا

إذا كنت من عشاق التصوير، لا تفوتك زيارة ذلك المتحف الرائع، حيث يعرض العديد من الكاميرات، بدءًا من أول كاميرا تم صنعها إلى أحدث الكاميرات و أكثرها تقنية، فهو يوفر لزواره فرصة مذهلة لاكتشاف قصة التصوير الفوتوغرافي من بداياته حتى اليوم، مع مجموعة رائعة من المعارض التفاعلية و اللوحات التوضيحية.

يقع في قلب مدينة فيفي، مقابل بحيرة جنيف، ما يمنحه إطلالة جميلة، و يبعد بضعة دقائق سيرًا على الأقدام من محطة قطار فيفي.

معلومات مهمة

المواعيد: يفتح أبوابه من الثلاثاء للأحد من الحادية عشر صباحًا إلى الخامسة و النصف مساء،

أسعار التذاكر: يبلغ سعر التذكرة 8 فرنك للبالغين، و مجانًا للأطفال، و إذا كنت تملك بطاقة الريفيرا ستحصل على نسبة خصم كبيرة.

الموقع الإلكتروني: http://www.cameramuseum.ch/

الاحداثيات

 

منزل شارلي شابلن

يقع هذا المتحف على بعد 3 كيلو متر من فيفي، بجانب الطريق السريع A9، و هو المنزل الذي قضى فيه نجم الكوميديا شارلي شابلن آخر ربع قرن من حياته.

كل ما في ذلك المكان الرائع سيأخذك في رحلة مثيرة لعالم شارلي شابلن، حيث يمكنك الاستمتاع بالتجول في أرجاء المنزل الكبير، و دخول غرفة المعيشة و غرفة الطعام و المكتبة التي كان يكتب فيها شابلن أفلامه، و في الطابق العلوي سترى غرفة نومه و غرف أخرى، كما ستشاهد فيه عروض وسائط متعددة و مقتطفات من أفلام شارلي شابلن، إلى جانب مجموعة من صوره العائلية و بعض متعلقاته الشخصية و منها قبعته الشهيرة التي كانت دائما علامة مميزة في أفلامه، و مجموعة رائعة من التماثيل الشمعية لأشهر الشخصيات التي جسدها شابلن في أفلامه.

يضم المتحف استوديو، و حديقة رائعة مع إطلالة على بحيرة جنيف و جبال الألب، و مطعم مميز يمكنك أن تتناول فيه وجبة غداء شهية بعد جولة ممتعة في المتحف، إلى جانب متجر لبيع الهدايا التذكارية.

يمكنك الوصول إليه عن طريق استقلال الحافلة رقم 212 التي تغادر محطة فيفي كل 30 دقيقة من الساعة الخامسة و النصف صباحًا إلى السابعة مساء.

معلومات مهمة

يفتح أبوابه للزوار من العاشرة صباحًا إلى الخامسة مساء.

الموقع الإلكتروني: http://www.chaplinsworld.com/

الاحداثيات

 

منطقة بلياديس للتزلج Pleiades

تعد هذه المنطقة وجهة مثالية لمحبي التزلج، حيث تضم ثلاثة مسارات دائرية للتزلج بطول 3.7 و 10 كيلو متر تصل إلى التلال و الغابات، كما تضم مساران للمشي بالأحذية الثلجية، و مطعمان رائعان يقدمان تشكيلة متنوعة من الأطباق السويسرية، مع التمتع بإطلالة بانورامية رائعة لجبال الألب.

الوصول إليها ليس صعبًا، استقل القطار من محطة فيفي إلى Les Pleiades.

الاحداثيات

شاهد أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.