انترلاكنسويسرا

افضل وقت لزيارة انترلاكن مع درجات الحرارة و توقعات الطقس طوال العام .

جميلة هي إنترلاكن في جميع فصولها وتعتبر وجهة جذابة على مدار العام وكل فصل له رونق و سحر خاص يبعث فيك الرغبة لاستكشافه، و مع إيماني بأن الأذواق مختلفة ولولا إختلافها لبارت السلع.

( كأول زيارة لأنترلاكن انصح بزيارتها في فصل الصيف حيث تكون في قمة رونقها وجمالها وتظهر بصورتها الحقيقة بعد ذلك يمكن زيارتها في الشتاء )


شاهد أيضًا:


ما هو افضل وقت لزيارة انترلاكن .. و لماذا؟

افضل وقت لزيارة انترلاكن : 

ذكرت بأنه كل فصل من فصول السنة يمتاز بعدة مميزات و في النهاية يجب ان تختار الشي المناسب لك و الذي تفضلة انت شخصيا و هنا مميزات كل فصل من فصول السنة في انترلاكن :

  • من منتصف شهر مايو الى شهر سبتمبر : فترة مناسبة مناسبة لمن يبحث عن الطبيعة الخضراء والطقس الجميل ( ليس بارد جداً ) و كذلك تكثر الامطار و تكون الطبيعة خضراء في هذه الأشهر .
  • من شهر اكتوبر الى شهر نوفمبر : سافر في هذه الفترة اذا اردت الاستمتاع بالوان الخريف الفاتنة والاجواء الباردة كما ان الزحام يقل كثيراً و تنخفض اسعار الفنادق و الشقق بشكل كبير جداً .
  • من شهر يناير الى شهر مارس : هذه الفترة تتميز بالثلوج و الاجواء الباردة و تكثر فيها الاحتفالات و المهرجانات .
  •  من شهر مارس الى منتصف مايو : هذا هو فصل الربيع في انترلاكن , تبدأ الثلوج بالذوبان في هذا الفصل و الطبيعة لا تكون خضراء تماماً يفضل الانتظار الى النصف الثاني من شهر مايو قبل ان تخضر الطبيعة و تعتدل الاجواء .
يرجى العلم ان الأجواء في اوروبا بصفة عامة وفي انترلاكن خاصة متقلبة بشكل عام وصعب التنبؤ بها وتختلف من سنة لأخرى وعلى سبيل المثال ليس شرط أن يكون يوليو هذه السنة مثل يوليو السنة الماضية قد ترى وتصادف في اليوم الواحد ( غيوم ، امطار ، شمس ، وقد تصادف طقس بارد وحار في نفس اليوم ) هذه هي اجواء اوروبا بشكل عام ، وتبقى في علم الغيب.

أكثر الشهور ازدحامًا في إنترلاكن

أكثر الأشهر ازدحامًا في إنترلاكن هي شهري يوليو و اغسطس، حيث تعتبر ذروة الموسم ، والأسعار بها مرتفعة بشكل عام.

افضل وقت لزيارة انترلاكن حسب فصول السنة:

الربيع (من 21 مارس إلى 21 يونيو )

في هذا الفصل وتحديداً ي نهاية مارس وبداية ابريل تبدأ الثلوج في الذوبان عدا بعض القمم المرتفعة خاصة الثلجية منها وتبدأ الحياة والاشجار والزهور في النمو ( بداية الربيع غير مناسبة بوجهة نظري حيث مازلت الارض شاحبة وباهتة وليست بجمال منتصفه و أواخره بالاضافة الى برودة الطقس بعض الشيء ) ، من يبحث عن الخضار والطبيعة والجمال والامطار والطقس المناسب فالأفضل بوجهة نظري من منتصف مايو الى نهاية يونيو ثم يوليو وسبتمبر ، مع ذلك يبقى الطقس متقلب في علم الغيب.

الصيف (من 21 يونيو إلى 22 سبتمبر)

الصيف هو أكثر المواسم ازدحامًا في إنترلاكن،  هذا الموسم تكون درجات الحرارة والأجواء فيه متقلبة واحياناً تمر بموجة حارة واحياناً موجة باردة بشكل عام الطقس متقلب وقد ترى عدة فصول في يوم واحد.

الخريف (من 23 سبتمبر إلى 20 ديسمبر )

أقل المواسم ازدحامًا في إنترلاكن ، يسود فيه طقس مائل للبرودة وترى فيه ألوان الخريف الفاتنة وتساقط اوراق الاشجار ،و تتوفر فيه أماكن الإقامة بأسعار مناسبة مقارنة بباقي المواسم ، مع العلم بأن بعض الأنشطة تكون مغلقة و لكن ذلك لا يهم بالنسبة لي فالاستمتاع بجمال الطبيعة افضل بكثير من الانشطة .

الشتاء (من 21 ديسمبر إلى 20 مارس )

الطقس بارد في هذا الوقت من العام في إنترلاكن مع ذلك لن يعيقك البرد عن الاستمتاع بالرحلة في حال كانت ملابسك جيدة ، تغطي الثلوج المدينة و جبال الألب، ما يجعله الوقت المناسب لأولئك الذين يبحثون عن المغامرة و محبي الرياضات الشتوية و التزلج و أجواء الثلوج، و يعتبر شهر يناير وفبراير أكثر الشهور برودة وجمال.

يعتقد البعض ان الشتاء في اوروبا غير مزدحم ولكن الحقيقة هي العكس فالشتاء يعتبر موسم مزدحم بعض الشيء بالسياح ، وبالرغم من ازدحامه الا ان الشخص قد لايخسر نصف مايخسره في الصيف والسبب عدم وجود الفعاليات والأنشطة الصيفية فهي اكثر مايستنزف الشخص مادياً بمعنى ان وجدت تذاكر طيران وفنادق بأسعار مناسبة فلن تخسر الكثير فالشتاء يغلب عليه كبرامج وأنشطة ( الاستمتاع بالثلوج والتزلج ، الكافيهات ، المطاعم ، التجول بالسيارة حيث أن الطرق سالكة وممهدة  ) ولن تحتاج الصعود للقمم الثلجية فالثلوج متواجدة في كل مكان.

 

متوسط درجات الحرارة في انترلاكن طوال العام :

متوسط درجات الحرارة في انترلاكن

 

معدل هطول الامطار في انترلاكن طوال العام :

معدل هطول الامطار في انترلاكن

للمزيد يمكنك مشاهدة حالة الطقس في انترلاكن عبر هذا الموقع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.