سويسرا

كل ما تحتاج معرفته عن مطار زيورخ الدولي

عادة ما تكون مدينة زيورخ المحطة الأولى للسائحين في سويسرا، بلد العجائب و الجمال، فمعظم شركات الطيران تطلق رحلات مباشرة إلى مدينة زيورخ، و يعتبر مطار زيورخ الدولي محور خطوط الخطوط الجوية الدولية السويسرية، و يطلق عليه مطار زيورخ كلوتن.

شاهد أيضاً:

 

نبذة عن مدينة زيورخ

 

تعتبر واحدة من أهم المدن التي يمكنك زيارتها في سويسرا، و من أكثرها جذبًا للسياح، و هي مدينة صناعية، و تعد مركز للحياة الإقتصادية في سويسرا.

كما تعتبر واحدة من أفضل المدن التي يمكن العيش فيها بكل رفاهية، و قد حصلت على لقب أفضل مدينة للعيش في العالم لثلاثة أعوام على التوالي.

و هي أكبر مدن سويسرا، تقع على بحيرة زيورخ، وسط شمال البلاد، بالقرب من الحدود الألمانية، و تمتد على جانبي نهر ليمات الذي ينبع من البحيرة، و تعتبر بوابة العبور إلى جبال الألب السويسرية، و هي من أفضل مدن العالم أمن و نظافة و هدوء.

 

ما تشتهر به زيورخ

 

و تشتهر زيورخ بشركات الخدمات المصرفية، و التي تصنف الأفضل في العالم، كما يوجد فيها أكبر سوق للذهب، و تضم العديد من مناطق الجذب السياحي، حيث تحتوي على أكثر من 50 متحف، و أكثر من 100 معرض فني، و العديد من علامات الموضة العالمية و التصاميم الفريدة، و مجموعة مميزة من المسارح، إلى جانب اطلالاتها الساحرة على جبال الألب المغطاة بالثلوج، و المناظر الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى الأنشطة الترفيهية الممتعة، كما تستقطب بحيرة زيورخ الرائعة العديد من الفعاليات و المهرجانات على ضفافها.

 

و تضم أيضًا مجموعة مميزة من الأماكن السياحية، مثل المدينة القديمة بمبانيها و متاجرها العتيقة و شوارعها الضيقة المرصوفة بالحجارة، و متحف كونستهاوس الذي يعتبر واحد من أهم المتاحف الفنية في أوروبا، و متحف ريتبيرغ المعني بالفنون الآسيوية و الهندية و الإفريقية، و حديقة الحيوانات التي تضم العديد من الحيوانات و النباتات النادرة، و غيرها من المعالم السياحية الجذابة، كما انها تعتبر أحد أهم وجهات التسوق الرئيسية في أوروبا.

 

و يمكنك استكشافها و الوصول إلى مراكز التسوق و أهم معالمها السياحية سيرًا على الأقدام.

و ننصحك بزيارتها خلال فصل الربيع، أي في الفترة من مارس إلى مايو، حيث الطقس الدافىء و الزهور المتفتحة، و الجبال مكتسية بالجليد، ما يشكل منظرًا رائعا يحبس الأنفاس.

و إذا أردت الاستمتاع بالأنشطة المتنوعة في الهواء الطلق، فننصحك بزيارتها خلال فصل الصيف، أي في الفترة من يونيو إلى سبتمبر، حيث درجات الحرارة المرتفعة، و أحيانا تسقط أمطار.

و إذا رغبت في التزلج على الجليد، فاحرص على زيارتها خلال فصل الشتاء أي في الفترة من ديسمبر إلى فبراير، حيث البرودة و الثلوج، أما في الخريف أي في الفترة من أكتوبر إلى نوفمبر، فيمكنك الإستمتاع بسقوط الأمطار، و زيارتها خلال ذلك الفصل ستكون أقل تكلفة.

و السياحة في زيورخ في أي وقت من السنة ستكون ممتعة للغاية، و تبعث فيك الحيوية و البهجة، حيث مناظرها الطبيعية الخلابة، و معالمها السياحية الجذابة، و أنشطتها و فعالياتها الممتعة، فإذا سنحت لك الفرصة لزيارتها، لا تفوتها.

 

خريطة زيورخ

 

و لمعرفة المزيد من المعلومات عن مدينة زيورخ، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: www.zuerich.com

 

مطار زيورخ الدولى

 

هو أكبر مطارات سويسرا، و أكثرها ازدحامًا بالمسافرين، و يبعد 9 كيلو متر من مركز المدينة، و قد تم افتتاحه عام 1948، و يسع سنويًا حوالي 36 مليون راكب.

و هو من المطارات المريحة في المعاملات و الإجراءات، و قد حصد لقب أفضل مطار أوروبي عام 2010.

 

الخدمات

 

ستجد في مطار زيورخ كافة الخدمات التي قد تحتاجها، مثل أجهزة الصراف الآلي، و كاونتر للإطلاعات، و خدمة الواي فاي  المتاحة مجانًا لمدة 60 دقيقة فقط، و هايبر ماركت، حيث يمكنك شراء أي سلع تحتاجها.

 

السوق الحرة

 

فرصة الذهاب للسوق الحرة في مطار زيورخ فرصة رائعة للتسوق السريع أو لإمضاء الوقت، و التي تعتبر واحدة من أفضل الأسواق الحرة في العالم، لذا يطلق عليها جنة التسوق، حيث ستجد المتاجر منتشرة على طول جميع البوابات، و عند صالة استرجاع الحقائب، و يمكنك العثور فيها على أفخم الماركات العالمية المعفاة من الجمارك، كما يمكنك شراء أجود أنواع الشوكولاتة و الحلوى السويسرية، و العطور و أدوات التجميل، و الملابس، و الساعات، والإلكترونيات.

و يمكنك الحصول على نسبة خصم عالية، كما يوفر السوق خدمة تقديم الطلبات المسبقة عبر موقعها الإلكتروني.

و لمزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: https://www.zurich-airport.com/

الاحداثيات

 

الوصول إلى المدينة

 

  • من البوابة 1 يمكنك استقلال الحافلة للوصول إلى وسط المدينة، حيث تتواجد معظم الفنادق الكبرى.
  • يمكنك استقلال القطار من الطابق الأرضي لمركز التسوق المقابل للمطار للوصول إلى المدينة، و لن تستغرق الرحلة أكثر من 10 دقائق، حيث تصل القطارات بين المطار و وسط المدينة، و تبلغ قيمة التذكرة 6.60 فرنك للبالغين، و 3.30 فرنك للأطفال، و مجانًا للأطفال أقل من 6 سنوات.
  • يمكنك استقلال الترام رقم 10 ذو اللون الوردي، للوصول إلى المحطة المركزية Hauptbahnhof
  • يمكنك استقلال إحدى سيارات الأجرة من أمام بوابة الخروج، و تأكد أن السيارة مكتوب عليها “تاكسي المطار”.

 

كارت زيورخ

 

ننصحك بشراء كارت زيورخ قبل مغادرة المطار و تفعيله، فهذا الكارت سيسهل عليك كثير من الأمور خلال الفترة التي ستقيم بها في مدينة زيورخ، حيث سيسهل عليك استقلال القطار من المطار للوصول إلى وسط المدينة، كما يمكنك استخدام وسائل المواصلات و دخول المتاحف مجانًا، و يمكنك أيضًا الحصول على خصم بنسبة 10% من معظم المحلات.

و إذا لم تتمكن من شراءه من المطار، فيمكنك شراءه من الفندق، أو محطة القطار، أو عن طريق الإنترنت.

و تبلغ قيمة الكارت لمدة 24 ساعة، 27 فرنك، و لمدة 72 ساعة، 53 فرنك، و مجانًا للأطفال أقل من 6 سنوات.

و لمعرفة المزيد من المعلومات، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: www.zuerichcard.com

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مرحبا.. رحلتي من مطار زيورخ الساعة ٦.٥٥ص سؤالي هل مطار زيورخ فعلا يقفل وسعاود العمل الساعه الرابعه صباحا حسب ما أبلغني موضف الاستقبال في الفندق.. وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.