انترلاكن

انترلاكن , ملتقى البحيرات السويسرية هنا تجد اجمل البحيرات القريبة منها .

يصل عدد البحيرات في سويسرا الى 7000 بحيرة و لا يمكنك قيادة سيارتك في سويسرا  لمدة ساعة دون المرور بأحدى البحيرات و اجمل هذه البحيرات يمكنك رؤيةته في انترلاكن التي تقع بين بحيرين هامة وهي بحيرة ثون و بحيرة برينز , ( للعلم يعني اسم انترلاكن ملتقى البحيرات )

هذا المقال خصصناه للحديث عن اجمل بحيرات إنترلاكن التي يمكنك زيارتها و هي كالتالي :

1- بحيرة ثون

انترلاكن , ملتقى البحيرات السويسرية هنا تجد اجمل البحيرات القريبة منها .

أحد أكثر الأماكن جذبًا للسياح في إنترلاكن، تقع في الجانب الشمالي من المدينة بالقرب من جبال الألب، تبلغ مساحتها حوالي 48 كيلو متر مربع، طولها 17.5 كيلو متر، و عرضها 3.5 كيلو متر، و تصل لعمق 217 متر، و قد كانت جزءا من بحيرة برينز حتى العصر الجليدي الأخير، و يغذيها نهر آر.

أنشطة

يمكنك الجلوس على شاطئها و الاستمتاع بالهدوء و الاستجمام مع إطلالة رائعة، أو استئجار أحد القوارب الصغيرة و التمتع بممارسة الصيد، فهي غنية بالأسماك، و يُصطاد منها سنويًا حوالي 53 طن، أو الاستمتاع بالتجديف، أو التجول في القرى الرائعة المجاورة لها.

لن تجد نشاط ممتع و مثير أفضل من القيام بجولة في البحيرة على إحدى السفن البخارية الرائعة.

تمر السفينة على مدينة ثون القديمة حيث يمكنك مشاهدة منازل النبلاء العريقة، و قرية ثون الجميلة التي تتواجد على الجانب الآخر للبحيرة، كما تمر على العديد من القلاع، و تتوقف عندها ليستمتع الركاب بمشاهدتها، خاصة قلعة سبيز الشهيرة، التي ستبهرك فور رؤيتها.

و تنطلق الجولات من محطة  إنترلاكن ويست Interlaken West، و معظمها تضم بحيرتي ثون و برينز معًا، يمكنك شراء تذكرة واحدة للبحيرتين معًا، و عندها يصبح السعر مخفضًا.

جبل ستوكهورن

كما يمكنك زيارة جبل ستوكهورن الواقع غربها، و هو أحد جبال سلسلة الألب البرنية، يصل ارتفاعه لحوالي 2190 متر.

يمكنك الصعود إلى قمة الجبل بواسطة القطار أو التلفريك في رحلة حيث المناظر الطبيعية الخلابة، و إذا كنت من محبي المغامرة، لا يفوتك تجربة القفز بالمظلات.

إحداثيات بحيرة ثون:

الاحداثيات

إحداثيات محطة إنترلاكن ويست:

الاحداثيات

إحداثيات جبل ستوكهورن:

الاحداثيات

أفضل الفنادق القريبة من بحيرة ثون

يبعد فندق ومطعم بيليفو أو لاك ذو الـ 3 نجوم حوالي 23 كم عن مطار برن, و يطل مباشرة على شاطئ بحيرة ثون.

يتميز فندق بيوتس ويلنس أند سبا ذو الـ 5 نجوم, باطلالته المذهلة على شاطئ بحيرة ثون.

يتمتع فندق نوهاوس غولف وشتراند بموقع هادئ لعشاق الاسترخاء, يبعد 5 كم عن وسط إنترلاكن و أمامه مباشرةً تتواجد محطة نيوهاس للحافلات.


2- بحيرة برينز

انترلاكن , ملتقى البحيرات السويسرية هنا تجد اجمل البحيرات القريبة منها .

تعد واحدة من أنقى البحيرات في أوروبا، تقع شمال جبال الألب، و هي أصغر من بحيرة ثون، حيث تبلغ مساحتها حوالي 29.8 كيلو متر مربع و طولها 14 كيلو متر و عرضها 2.8 كيلو متر، و عمقها 260 متر، و ترتفع عن سطح البحر بحوالي 1850 قدم، و تنتهي تلك البحيرة ذات المياه التركوازية جنوبًا بشلالات غيسباش الفريدة التي تصب داخلها بمسافة 500 متر، و هي تفتقر للثروة السمكية.

أنشطة

على ضفاف البحيرة، يمكنك ممارسة السباحة و التجديف في شاطئ بونيقين Bönigen الساحر الذي يتميز بصفاء مياهه الزرقاء، كما يمكنك الاستمتاع بالهدوء و الاستجمام بين أحضان الطبيعة الجميلة تحت أشعة الشمس الدافئة في الحديقة المتواجدة بالقرب منه، و إذا كان أطفالك بصحبتك سيستمتعون كثيرًا حيث يتوافر بها أماكن مخصصة للعب الأطفال.

و إذا كنت من محبي رحلات القوارب و الألعاب المائية، يمكنك الانضمام لجولات قارب الجيت بوت jetboat، و اشعر بالإثارة و المغامرة في رحلة لمدة ساعة و ربع، و لمعرفة المزيد عن رحلات الجيت بوت، يمكنك الإطلاع على الموقع التالي: http://jetboat.ch/

يمكنك الاستمتاع بالمشي على شواطئ البحيرة و ركوب الدراجات، و يعد التجول في تلك البحيرة الفيروزية أحد أروع الأنشطة التي يمكنك ممارستها في إنترلاكن، حيث يتكون أسطولها من 5 مراكب و سفينة بخارية، يوفر لك كل مركب منهم أجواء خاصة مميزة، فالقارب الهندي مثلًا يوفر لك جولة مثيرة مع وجبة عشاء هندية تجعلك تشعر أنك في زيارة لتاج محل، ستختلف الأجواء إذا اخترت القارب اللاتيني مثلا.

قرية برينز

أو القارب الذي يقدم وجبة عشاء سويسرية، أو السفينة التي ستنقلك إلى قرية برينز الرائعة، الواقعة على الشاطئ الشمالي للبحيرة، ذات الشوارع الضيقة الهادئة و المنازل النموذجية و البنايات الخشبية الأنيقة،

و تعرف باسم قرية النحاتين حيث تشتهر بمنحوتاتها الخشبة، و تضم متحف النحت الخشبي الوحيد في سويسرا، و متاجر منحوتات الخشب، و محمية طبيعية ريفية و العديد من الشاليهات التي تزيدها سحر و جمال، و يوجد بالقرية مرشدون سياحيون سيساعدوك على استكشافها، كما يمكنك ركوب قطار برينز روثورن و الصعود عاليا و الاستمتاع بمشاهدة إطلالة بانورامية ساحرة للبحيرة المحاطة الجبال.

تنطلق الجولات من محطة إنترلاكن أوست Interlaken Ost، و جميع السفن بها درجة أولى و ثانية، الأولى في الأعلى، و الثانية في الأسفل، و يمكنك شراء التذكرة من محطة القطار أو الفندق المقيم به أو محطة القوارب بالميناء.

و إذا قررت القيام بتلك الجولة الرائعة يوم عيد ميلادك، سيتم منحك تذكرة درجة أولى مجانًا، و كل ما عليك فعله هو احضار جواز سفرك للتأكد من يوم ميلادك، و لا يفوتك احضار الكاميرا لتخليد تلك اللحظات الرائعة.

يبلغ سعر تذكرة الجولة التي تضم بحيرتي ثون و برينز معًا حوالي 66 فرنك، و ننصحك بالذهاب يوم الإثنين حيث تكون الأسعار أقل.

قرية ايزلتفالد

كما يمكنك زيارة قرية ايزلتفالد iseltwald و بالمناسبة فأن كثير من السياح العرب يطلقون عليها اسم ايسلتوالد وهو مسمى خطأ , القرية جميلة و منحها موقعها الجميل إطلالة خلابة تجذب الأعين و تسلب العقول، تقع قرية ايزلتفالد على بعد 15 دقيقة من إنترلاكن، أغلب سكانها يعملون بصيد الأسماك، و يشتهرون بأنهم ودودون كرماء، يرحبون بالضيوف.

تضم القرية مجموعة رائعة من الفنادق و الأكواخ التي توفر للسياح إقامة مريحة و ممتعة، و المطاعم التي تتميز بإطلالاتها الخلابة على البحيرة، كما تضم مرفأ صغير على البحيرة، لذا يمكنك الوصول إليها عبر القارب في رحلة ممتعة، أو عبر القطار من محطة قطارات إنترلاكن، أو السيارة.

إحداثيات البحيرة:

الاحداثيات

إحداثيات محطة إنترلاكن أوست:

الاحداثيات

إحداثيات الشاطئ:

الاحداثيات

إحداثيات القرية:

الاحداثيات

أفضل الفنادق القريبة من بحيرة برينز

يقع شاليه ديانا ليكفرونت على بعد 50 دقيقة بالسيارة من برن, و يبعد 6 كم عن إنترلاكن.

يتميز فندق و مطعم بورغسيلي بما يحيطه من مناظر طبيعية ساحرة, و يقع بالقرب من متنزه بونغفرا و يبعد عن شرق إنترلاكن حوالي 1,3 كم.

تقع شقة فيريرا على بعد 70 متر من بحيرة برينز.


3- بحيرة لونجيرن

تقع البحيرة قرب بلدة لونجيرن الجبلية الواقعة بين إنترلاكن و لوسيرن على بعد مسافة 30 كيلومتر من إنترلاكن، مياه البحيرة عذبة يمكنك شربها و للبحيرة شاطئ رملي جميل اسمه سيباد لونجيرن، و بذلك تكون مثالية للسباحة فيها و خاصة للأطفال، إضافة ذلك توجد زحليقة مائية بطول 56 متر! و أماكن شواء و ملعب أطفال و ملعب تينس و غرف تبديل ملابس، علماً أن لهذا الشاطئ رسوم دخول رمزية تبلغ 5 فرنكات للبالغ و 4 للأطفال، و المواقف مجاناً.

أنشطة

إضافة إلى ما ذكر سابقاً توجد العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها، و من أهمها صيد السمك و قوارب الدراجات، و بفضل الرياح عند البحيرة يمكنك القيام بالإبحار عبر القوارب الشراعية، و التزلج الشراعي، هذا ليس كل شيء، إذ تقع البحيرة في بيئة جميلة للمشي أو ركوب الدراجات على الطريق الدائري حول البحيرة، و يمكنك استئجار الدراجات من محطة قطارات لونجيرن القريبة من البحيرة.

لدى البحيرات عدة مطلات خلابة تجمع البحيرة مع المروج الخضراء التي حولها، أما إذا أردت ذكرى لا مثيل لها، فننصحك بالتخييم قرب البحيرة، تستطيع أن تبيت في خيام تقليدية أو السكن في الشقق المتوفرة، لكن تأكد أي كان خيارك فستستمع بها، و ذلك بفضل الخدمات الموفرة قرب المخيم.

تقدم شركة أوبسي خدمات تخييم متكاملة، تبدأ من المطعم المتواجد عن المخيم إلى جولات و أنشطة تقدمها و غالباً ما تكون مرتبطة بالبحيرة نفسها، مثل السباحة و الصيد و حمامات الشمس و كرة الشاطئ، إضافة إلى جولات مشي و دراجات و جولات نهر الآر و غيرها الكثير.

إحداثيات شاطئ البحيرة:

الاحداثيات

أفضل الفنادق القريبة من بحيرة لونجيرن

يبعد هاوس ليك سايد ذو الأربع نجوم حوالي 83 كم عن مطار بيلب.

يتميز فندق كايزرستول بموقعه المميز, حيث يقع أمام البحيرة في لونغرن مباشرةً, و يبعد 13 كم عن مصاعد التزلج في هاسلبيرغ.

booking-buttons

شقة فونونغ غيلب ذات الـ 3 نجوم, تبعد حوالي 600 متر عن لونغرن إل إل سي.


4- بحيرة سارنين

إن سارنين بحيرة صغيرة و هادئة تبعد 50 دقيقة عن إنترلاكن واقعة بعد بحيرة لونجيرن المذكورة آنفاً لذلك يمكنك زيارتهما كلتاهما إذا كنت ذاهباً من إنترلاكن إلى لوسيرن.

أنشطة

للبحيرة عدة شواطئ يمكنك القيام بالأنشطة المائية المعتادة من قوارب بمحركات و قوارب دراجات و تجديف، لكن أشهر أنشطتها هي رحلة بسفينة نجمة البحيرة التي تقوم بخمس جولات ذهاباً و إياباً كل يوم من شهر أبريل إلى شهر أكتوبر، لكل جولة من الجولات الخمسة مسار رحلة و مدة تختلف عن الأخرى كذلك هو سعرها، إذ تبدأ الرحلات من 5 فرنكات للجولة ذي 15 دقيقة حتى 18 فرنك للجولة ذي 90 دقيقة.

كما للبحيرة مسار دائري حولها لمحبي المشي و ركوب الدراجات، كما تعتبر شكل من أشكال الجولات الذاتية التي تكون فيها قائد الجولة نفسها، فيمكنك التحرك و الاستمتاع بالمناظر أو الوقوف عن المطاعم و المقاهي التي قد يطل بعضها على البحيرة.

لمحبي التخييم تتوفر منطقة تخييم كبيرة مطلة على بحيرة سارنين توفر الكثير من الخدمات و خيارات السكن، من بيوت متنقلة إلى بيوت الكارافان و البيوت الصغيرة و الخيم التقليدية و غيرها، كما توجد مساحات خضراء ضمن منطقة التخييم مخصصة للتنزه قرب البحيرة، كما يتوفر مسبح خاص، للدخول رسم رمزي يبلغ 7 فرنكات للبالغ و 4 فرنكات للصغار.
إحداثيات بحيرة سارنين:

الاحداثيات

أفضل الفنادق القريبة من بحيرة سارنين

تقع فيلا ويز غريت ليك أند ماوتن فيو في سارنين بإطلالات مميزة على البحيرة.

يقع بنثهاوس أون توب أوف فيلا فيلن على البحيرة مباشرة في سارنين.

يقع فندق سي هوتيل ويلرباد سيمينار أند سبا ذو الـ 4 نجوم على بعد 20 دقيقة فقط بالسيارة عن لوسيرن.


5- بحيرة لوسيرن

وهي بحيرة ذات تضاريس غريبة و تقع في مدينة لوسيرن التي تبعد ساعة عن إنترلاكن، تتميز بمساحتها الهائلة البالغة 113 كيلومتر مربع، و بذلك تغطي مساحة كبيرة من مدينة لوسيرن نفسها، تحاط البحيرة – كما العديد من بحيرات سويسرا – بالجبال، لكن يقع قرب هذه البحيرة مطار بوس الداخلي، و بحكم مساحتها الكبيرة، لدى البحيرة عدة شواطئ من عدة اتجاهات.

إن حال بحيرة لوسيرن كحال العديد من البحيرات من حيث الأنشطة البحيرة من قوارب دراجات و طُرق سير و غيرها، لكن أكثر ما يميزها هو: –

أنشطة

تشتهتر البحيرة برحلات القوارب و اليخوت، فبفضل مساحتها الكبيرة و التي تطل على عدة ضفاف ستجد ضالتك هنا من الجولات القصيرة ذات الساعتين إلى الجولات الطويلة ذات الخمس ساعات، و من الرحلات التي يرافقها عشاء كامل إلى تلك التي تأتي معها الحلوى الخفيفة و استعراضات الألعاب النارية و غيرها الكثير، و ستجد كافة المعلومات عن الزمان و المكان و الأسعار من هنا.

يحيط بالبحيرة مسار قوتهارد للقطارات التاريخي و الذي كان يستخدم لأغراض التجارة في الماضي أما الآن فبات جزءاً من جولة بحرية و برية رائعة! تبدأ من بحيرة لوسيرن حيث ستذهب بالقارب إلى بلدة فلولن حيث ستمر على العديد من المناطق الجذابة مثل روابي روتلي التاريخية و صومعة تِل و غيرها من الأماكن المميزة.

بعد الوصول ستجد قطار مسارة قوتهارد ينتظرك على سكته العتيقة، لينطلق بك في جولة تسمح لك بمشاهدة المعالم مشاهدة تامة بفضل نوافذه البانورامية الواسعة – الموجودة في الدرجة الأولى – التي تسمح لك بتأمل الطبيعة و المعالم المدنية بكل أريحية، و من أبزر ما يمر عليه القطار هي الكنيسة الباروكية و منطقة جيورنيكو التي تنمو بها كروم العنب و قلاع بيلينتزونا الثلاث، لتصل أخيراً إلى محطتك الأخيرة في لوقانو.

إن موسم هذه الجولة من 19 أبريل إلى 20 أكتوبر من كل سنة، و يبلغ سعر التذكرة للدرجة الأولى 150 فرانك، أما الدرجة الثانية فـ 127 فرانك، أما إذا كنت تملك بطاقة المواصلات مُنَصِّفة السعر فسيكون سعر التذاكر النصف فقط، لمعرفة المزيد من المعلومات و لحجز مقعدك اضغط هنا.
إحداثيات بحيرة لوسيرن:

الاحداثيات

أفضل الفنادق القريبة من بحيرة لوسيرن

يعد فندق ألتشتات لو ستيل لوزيرن العصري من الخيارات المميزة للإقامة في وسط لوتزيرن, و يبعد مسافة قليلة عن جسر تشابل.

فندق فيلميس ذو 3 نجوم, يبعد 4 كم عن وسط لوسيرن.

يعد فندق سنترال ام سي ملاذاً لعشاق الهدوء و الاسترخاء, حيث يتمتع بموقع ساحر على ضفاف بحيرة لوسيرن.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.