ماليزيا

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

 

ننصحك أن تبدأ رحلتك السياحية في ماليزيا من العاصمة، مدينة كوالامبور، تلك المدينة الجميلة الساحرة، و التي ستجد فيها أجمل المعالم السياحية، و يمكنك فيها القيام بالعديد من الأنشطة المسلية، و الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، و يفضل قراءة هذه النصائح المهمة قبل السفر.

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

و كوالالمبور تعني ملتقى النهرين، و قد سميت بهذا الاسم لانها تقع على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج، و هي عبارة عن محطة خارجية لتعدين القصدير تم انشائها عام 1824، و رغم تحولها إلى مدينة حديثة، إلا أنها لا تزال تحافظ على تراثها و صورتها الساحرة القديمة و التي تبدو جلية في المباني الضخمة و الحوانيت التي تعود للحقبة الاستعمارية و فترة ما قبل الحرب.

 

مطار كوالالمبور الدولي كليا

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

يقع على بعد 50 كم جنوب المدينة، و قد تم افتتاحه في يونيو عام 1998 و يعد واحد من أكبر المطارات في العالم، و يحتوي على جميع المرافق الحديثة، بالإضافة إلى البنوك و أجهزة الصراف الآلي، و كذلك خدمات واي فاي مجانية، و لا تقلق إذا شعرت بأي تعب حيث توجد عيادات بالمطار.

و يتكون من 5 طوابق:

الطابق الأول يمكنك العثور فيه على قطار اكسبريس “القطار السريع”، و يمكنك استقلاله للوصول إلى مركز مدينة كوالالمبور كي إل سينترال .

و في الطابق الثاني ستجد قاعة الطعام، حيث يمكنك تناول وجبتك قبل التحرك للمدينة.

أما الطابق الثالث فيمكنك العثور فيه على شباك سيارات الأجرة “التاكسي”.

و إذا لم تتناول وجبتك في قاعة الطعام المتواجدة في الطابق الثاني، فيمكنك التوجه للطابق الرابع حيث يوجد به العديد من المطاعم.

أما الطابق الخامس فهو للمغادرين، و يمكنك منه مشاهدة اطلالة رائعة.

و لا داعي للقلق حيث أن جميع اللوحات في المطار مكتوبة باللغة العربية.

و لا تنسى تغيير نقودك، ففي طريقك لمغادرة المطار ستجد البنك على الجهة اليسرى حيث يمكنك تغيير عملتك، كما يمكنك شراء بطاقة جوال بطاقة سيم ماليزية من شركة سيلكم أو شركة دي جي ، و يُطلب منك عند شراء البطاقة صورة لجواز سفرك، و السعر لا يتجاوز 15 رينجت ماليزي.

قوقل ماب

 

المطار الثاني في كوالالمبور مطار كليا 2

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

تم افتتاح مطار كليا 2 عام 2014، و يبعد مسافة 2كم تقريبا عن مطار كوالالمبور الدولي كليا ، و لا يختلف كثيرا عنه حيث تتوفر جميع المرافق الحديثة، إلى جانب المحلات التجارية و المطاعم و المقاهي، و كذلك البنوك و أجهزة الصراف الآلي، و أيضا خدمات واي فاي مجانية.

و عادة يُستخدم لشركات الطيران الإقتصادية مثل طيران “اير آسيا”.

بجوار المطار يوجد مجمع قايت واي@كليا 2 تتوافر فيه جميع وسائل النقل و الخدمات.

و لن يكون الوصول إلى مدينة كوالالمبور من المطار صعبا، إذ يمكنك استقلال القطار السريع من الطابق الثاني بالمجمع للوصول إلى محطة كي إل سينترال في مدة لا تتجاوز 33 دقيقة.

يمكنك الاطلاع على مزيد من المعلومات عن المطار من خلال موقع http://www.klia2.info/

قوقل ماب

 

 

المواصلات في كوالالمبور

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

هناك أكثر من وسيلة مواصلات يمكنك استقلالها من المطار للوصول إلى مدينة كوالالمبور:

  1. في الطابق الثالث من مطار كوالالمبور الدولي، ستجد شباك بيع قسائم سيارات الأجرة، و ننصحك باختيار التاكسي الإقتصادي، و غالبا لن يكلفك أكثر من 77 رينجت ماليزي للوصول إلى قلب المدينة.
  2. يمكنك استقلال القطار السريع من الطابق الأول بمطار كوالالمبور، والذي سينقلك إلى محطة كي إل سينترال في حوالي 30 دقيقة، و لن تتكلف أكثر من 55 رينجت ماليزي.
  3. إذا لم ترغب في استقلال القطار، يمكنك استقلال الحافلة من الطابق الثاني بالمطار، و التي تستغرق حوالي ساعة للوصول إلى محطة كي إل سينترال، و سعر التذكرة 10 رينجت ماليزي.
  4. بعض الفنادق لديها خدمة استقبالك في المطار، و نقلك إلى الفندق، إذا كنت قد حجزت مسبقا، و كذلك نقلك للمطار عند مغادرة البلاد، كما أن بعض فنادق “4 و5 نجوم” يوجد مكاتب تابعة لها في المطار، يمكنك من خلالها الحجز، إذا لم تكن قد حجزت مسبقا، وهذه بعض أهم الفنادق في كوالالمبور.

 

نصائح للتجول

 

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

دليل الوصول إلى مطار كوالالمبور و المواصلات في المدينة

قبل التجول في كوالالمبور، نوصيك بإتباع هذه النصائح:

  1. يمكن أخذ جوالات سياحية داخلية من بعض المكاتب المنتشرة في كوالالمبور.
  2.  للمترو في كوالالمبور أكثر من خط و أكثر من شركة لذلك یتطلب منك عند التغییر، شراء تذكرة أخرى تخولك ركوب المترو الآخر، و لا تنسى الحصول على خريطة المترو المجانية من أي محطة .
  3. لا ننصحك باستقلال الباص إذا لم تكن على دراية كافية به.
  4. ننصحك بشراء بطاقة “ماي رابيد” إذا كنت تستخدم وسائل النقل العام في كوالالمبور عدة مرات.
  5. ننصحك باستقلال القطار الكهربائي كي إل مونوريال ، حيث يتوقف في معظم المناطق السياحية و مراكز التسوق في كوالالمبور، و من خلاله يمكنك مشاهدة قلب كوالالمبور.
  6. إذا أردت استقلال وسيلة مواصلات توفر لك كل سبل الراحة و الرفاهية، لن تجد أفضل من حافلات النقل الحر “هوب اون – هوب  أوف” فمن خلال تلك الحافلات المكشوفة يمكنك مشاهدة قلب كوالالمبور، حيث تقف في أكثر الأماكن إثارة لتمنحك فرصة الإستمتاع بمشاهدة الأماكن السياحية و مراكز التسوق و الفنادق الكبرى، كما يمكنك النزول في أي محطة و الاستمتاع بوقتك، ثم تنتظر الحافلة من نفس المحطة لتُقلك إلى مكان آخر، و التذكرة صالحة لمدة 24 ساعة، تمنحك خلالها حرية كاملة في الزيارة و التجول بالمدينة، و هناك إرشادات خلال هذه الجولة حول تاريخ كوالالمبور و أهم المعالم السياحية بها بثماني لغات تستمع اليها و انت تستمتع بجمال كوالالمبور.

و تعمل من الساعة الثامنة و النصف صباحًا حتى الساعة الثامنة و النصف مساء، و بين كل حافلة و أخرى حوالي 30 دقيقة، و يمكنك شراء تذكرة لمدة 24 ساعة بسعر 38 رينجت للبالغين، و17 للأطفال، و تذكرة لمدة 48 ساعة بسعر 65 رينجت للبالغين، و29 للأطفال، و يمكنك استقلالها من أي موقف بين 23 موقف مخصصين لها.

و لمعرفة خط سير الحافلة و الأماكن التي يمكنك مشاهدتها من خلالها، يمكنك الاطلاع على الموقع الآتي: http://www.myhoponhopoff.com/

 

الوسوم

هل لديك تعليق على الموضوع ؟

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.