افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

الدروس

كيف تكتشف كاميرات التجسس المخبأة في شقق Airbnb ؟

شقق و فنادق افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق دبي شقق النمسا
فنادق و شقق النمسا افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن افضل فنادق لندن افضل فنادق سويسرا
افضل فنادق انترلاكن افضل منتجعات المالديف افضل فنادق ميونخ افضل فنادق نيويورك افضل فنادق باريس
افضل فناق برشلونة افضل فنادق مكة افضل فنادق الامارات افضل فنادق تركيا فنادق باريس الرومانسية

في الفترة الأخيرة, كانت هناك العديد من الشكاوي المثيرة و التجارب المحبطة حول عثور سياح على كاميرات تجسس مخفية في الشقق المستأجرة عن طريق موقع Airbnb و تناقلت وسائل الاعلام الكثير من الاخبار بداية من كوريا الجنوبية التي اكتشف بها شبكة تبث مقاطع مباشرة على الانترنت من شقق مستأجرة و اخر الأخبار التي لم تهدأ حتى الأن هو اكتشاف عائلة لكاميرا تجسس في شقة مستأجرة عن طريق Airbnb .

شاهد التفاصيل بهذا الفيديو : 

المشكلة ان سياسة موقع Airbnb متساهلة بخصوص الكاميرات و يقوم بعض الملاك بأستخدام هذه الكاميرات لأغراض امنية و كذلك لرصد سلوك المستأجرين بهدف اثبات اي ضرر يقع داخل الشقة من قبل المستأجر , و لكن حينما يتعلق الأمر بالخصوصية فهذا ليس مبرراً ابدأ .

و على الرغم من ان هذا الموضوع مزعج جداً و مثير للغضب و لكن تذكر انها حالات استثنائية و ليست شائعة و اغلب الملاك يحترمون خصوصيتك, لكن الحذر و الحرص واجب فأنت مسافر لدولة لا تعرفها و لا تعرف اهلها .


شاهد أيضاً:


1- تحقق أولاً من الحمام و غرفة النوم:

اكتشفت فتاة تبلغ من العمر 22 عاماً عندما سافرت إلى سويسرا مع صديقتها هاتفاً ذكياً مخفياً تحت المغسلة في حمام شقة مستأجرة على Airbnb.

عادة ما يتم تثبيت الكاميرات الخفية في غرف النوم أو الحمامات, لا يتم استخدام هذا الأمر دائماً, و لكن من الأفضل التحقق من هذه الأماكن أولاً.

ابدأ بالأبسط: تخيل مكان وضع الكاميرا أولاً, و ثانياً تذكر أن القاعدة القديمة للقبض على أي مجرم هي أن تحاول أن تفكر مثلما يفكر, انظر إلى الغرفة و تحقق من زاوية تصوير الكاميرا لكل شئ, انتبه بشكل خاص إلى الزوايا العليا للغرفة و الجدران و الأشياء القريبة من السرير أو المرحاض.

2- التحقق من الأجهزة الكهربائية:

كيف تكتشف كاميرات التجسس المخبأة في شقق Airbnb ؟

على سبيل المثال, غالباً ما تتواجد أجهزة الكشف عن الدخان في المنازل, بل إنها إلزامية في بعض البلدان, لكن اليوم توجد كاميرات رخيصة للغاية تشبه بشكل كبير هذه الأجهزة, و إذ ألقيت نظرة دقيقة عليها, ستكون قادراً على اكتشاف عدسة الكاميرا بالإضافة لفتحة لإدخال بطاقة ذاكرة.

يقول أحدهم: ” وجدت زميلتي أنه من الغريب وجود كاشف للحركة في أحد منازل Airbnb المستأجرة في غرفة النوم, و في الواقع كانت كاميرا متصلة بالإنترنت, و على الفور غادرت المكان في الثالثة صباحاً و اتصلت بخدمة العملاء الذين لم يقوموا بأكثر من اعادة اموالها. “

يجب الاهتمام بفحص أي أجهزة كهربائية قد تبدو لك مشبوهة خصوصاً في غرفة النوم أو الحمام, و احترس من الثقوب أو الاضواء الغريبة أو أجهزة الشحن الموجودة في الأماكن التي لا ينبغي أن تكون فيها, مثل هذه الأشياء يجب أن تكون مثيرة للقلق.

في أي حال من الأحوال, إذا رأيت جهازاً مشبوهاً, فراجع العلامة التجارية و الرقم التسلسلي, ثم قم بالبحث السريع على جوجل, بذلك ستكتشف بسهولة كل ما يخص الجهاز.

 

3- فحص الأشياء الصغيرة:

كيف تكتشف كاميرات التجسس المخبأة في شقق Airbnb ؟

 

يمكن إخفاء الكاميرا في الأشياء الصغيرة, حتى في البراغي و مقابض الأبواب, أو النباتات المنزلية, أو الإطار المعلق على الحائط.

يتوجب أن تلقي نظرة على الاشياء الصغيرة, على سبيل المثال, حتى لو كانت لعبة او دمية فقد يكون مخبأ بداخلها كاميرا صغيرة بدلاً من العين.

4- تحقق من الأدراج و الخزائن:

كيف تكتشف كاميرات التجسس المخبأة في شقق Airbnb ؟

بالإضافة إلى الزوايا و الثقوب, افحص بعناية الرفوف, لأنه من السهل إخفاء الكاميرات فيها, تأكد أيضاً من فحص الأدراج و الطاولات المحيطة بالسرير و الخزائن.

في بعض الأحيان تكون الكاميرات في أكثر الأماكن غير المتوقعة, لكن الفحص الدقيق يساعد على اكتشافها.


كيف تعثر على كاميرات المراقبة باستخدام الهاتف الذكي؟

كيف تكتشف كاميرات التجسس المخبأة في شقق Airbnb ؟

فقط بمساعدة الهاتف الذكي, يمكنك بسهولة اكتشاف الكاميرات الخفية, بالطبع هذا الأمر لا يعمل في كل مرة, لكن لا تنسى أن الكاميرات الخفية في منازل و شقق Airbnb لم يتم تثبيتها بواسطة المحترفين.

افحص شبكة الواي فاي في الشقة و تأكد من عدم وجود كاميرات متصلة بها , فقد تكون تبث مباشرة على الانترنت .

– الطريقة الأولى ( استخدام الفلاش ):

أولاً, يمكنك البحث عن إنعكاس عدسة الكاميرا, و للقيام بذلك, قم بإطفاء الأنوار و أغلق الستائر لجعل الغرفة مظلمة قدر الإمكان ثم تحرك في جميع أنحاء الغرفة مع استخدام الفلاش الموجود في هاتفك, و راقب بعناية و دقة, إذا لاحظت إنعاكاسات, فمن المحتمل أن تكون هناك عدسة خفية.

– الطريقة الثانية ( تحميل تطبيق خاص ):

هناك تطبيقات مختلفة ستساعدك في العثور على كاميرات خفية, على سبيل المثال تطبيق Hidden Camera Detector في متجر أبل و جوجل بلاي.

يمكنك أيضاً استخدام تطبيق مثل Fing أو iNet لاكتشاف الكاميرات المتصلة بشبكة الواي فاي.

– الطريقة الثالثة ( يمكن للكاميرا هاتفك اكتشاف الأشعة تحت الحمراء ):

تم تجهيز العديد من الكاميرات المصممة للتسجيل في الظلام بأشعة تحت الحمراء, سيساعدك هاتفك الذكي في العثور على هذه الأجهزة, هذا كل ما عليك القيام به:

  •  قم بتشغيل كاميرا هاتفك .
  •  تحقق من قدرة هاتفك على رؤية الأشعة تحت الحمراء, و للقيام بذلك, خذ جهاز التحكم عن بٌعد ” الريموت ” الخاص بالتلفزيون و قم بتوجيهه إلى كاميرا هاتفك, و اضغط على أي زر, سيومض المصباح الموجود في مقدمة الريموت و ستراه من خلال شاشة هاتفك.
  •  أطفئ الضوء في الغرفة و أغلق الستائر و تخلص من جميع مصادر الإضاءة.
  • تحرك ببطء, و وجه الكاميرا نحوك, إذا رأيت ومضة, فمن المحتمل أن يكون ضوء الأشعة تحت الحمراء, و يمكن أن يأتي هذا الشعاع من كاميرا تجسس مخفية, لذلك عليك فقط الرجوع إلى مصدر الالاشعة.

– الطريقة الرابعة ( تحديد موقع الأجهزة المتصلة بشبكة الواي فاي ):

العديد من الكاميرات متصلة بشبكة الواي فاي, إذا كنت ترغب في اكتشافها و تعطيلها, يمكنك البحث عن برنامج تشفير أنشأه جوليان أوليفر, بمجرد الاتصال بشبكة الواي فاي الخاصة بمنزل المستأجر, ستقوم تلقائياً باكتشاف و تعطيل الكاميرات التي تعمل مع اتصال إنترنت لاسلكي.

إذا وجدت أن الأمر معقد للغاية, فيمكنك ببساطة تعطيل الواي فاي تماماً, بحيث تفقد الكاميرات اتصالها بالإنترنت.

 

كما يمكنك  شراء اجهزة متخصصة للكشف عن الكاميرات الخفية أو كاشف الترددات من خلال موقع امازون , فقط ابحث عن “Anti-Spy Camera Detector Hidden” و ستجد الكثير من المنتجات .

ماذا تفعل إذا اكتشفت كاميرا في شقة مستأجرة؟

  •  إذا اكتشفت عدسة تشبه الكاميرا, أو اكتشفت كاميرا سرية فابحث عنها على الإنترنت من خلال جوجل.
  • اتصل بالشرطة, و سوف تؤكد رسمياً أنه تم تثبيت كاميرا في المنزل, لكن لا تقم بإيقاف تشغيل الكاميرا في هذه الحالة حتى وصول الشرطة, حتى يتأكد المسؤولين من توصيل الكاميرا بالشبكة.
  • إذا قمت باستئجار الشقة عبر خدمة مثل Airbnb, فاتصل بخدمة العملاء, و كقاعدة عامة, يتم تعويض الضحايا و يتم إزالة مالك المنزل من الموقع.
  • قدم بلاغ بعنوان ” خرق الخصوصية “, و في حالة حدوث ضرر ناتج عن وجود كاميرا خفية, يحق لك المطالبة بالتعويضات, و إذا لم يتم نشر فيديو الكاميرا في أي مكان, فإن احتمال إثبات الضرر أقل بكثير, لكن حتى في هذه الحالة, يحق لك المطالبة بالتعويض عن الضرر المعنوي.

لا تنسَ أكثر الكاميرات تكون مدمجة في التلفاز أو كاميرا الويب الموجودة على الكمبيوتر المحمول أو الشخصي.

في حالة ترك المالك لهذه الأجهزة تحت تصرفك, قم ببساطة بتغطية هذه الكاميرات بشريط لاصق لتعطيلها .

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.