الدروس

لماذا يطلب منك دفع مبلغ وديعة عند استلام سيارتك المستأجرة ؟

شرحنا مسبقاً الفرق بين التأمين و الوديعة و اليوم سنتحدث عن الوديعة وهي المبلغ الذي يطلب منك عند استلام السيارة و يتم اعادة لك بعد تسليم السيارة بدون اي مشاكل لا يغطيها التأمين .

ماهي الوديعة عند ايجار السيارات ؟

الوديعة هو مبلغ يتم حجزه من بطاقتك الائتمانية وهو مبلغ مسترد بعد تسليم السيارة في نهاية الرحلة .

لماذا ادفع مبلغ وديعة لشركة السيارات ؟

شركات التأجير تشترط تعليق مبلغ من المال تحت الحساب لديهم و ذلك لتغطية اي تلف يحدث في السيارة او اي مخالفة مرورية يتم تسجيلها على السيارة و كذلك ايضاً في حالة زيادة مدة الايجار عن المتفق عليه بالعقد وهذا هو السبب الحقيقي لدفعك مبلغ وديعة يعود لك بعد اعادة السيارة .

كم تبلغ قيمة الوديعة ؟

تختلف القيمة فبعض الشركات تأخذ من 250 يورو الى 650 يورو و بعض الاحيان يزيد المبلغ كثيراً فهو يتعمد على نوع السيارة و الدولة التي تستأجر منها و الشركة مع العلم انه في بعض الاحيان لا يتم سحب اي مبلغ خصوصاً اذا كنت عميل مميز لدى الشركة .

كيف يتم دفع قيمة الوديعة ؟

اغلب الشركات تقوم بحجز مبلغ الوديعة من البطاقة الرئيسية للسائق و التي تمت عليها عملية الايجار من اجل ذلك تشترط الشركات بطاقة ائتمانية و ليست بطاقة مسبقة الدفع , لكن هناك بعض الشركات يقبل البطاقات مسبقة الدفع خصوصاً في بريطانيا و اسبانيا بينما هناك قلة من الشركات تقبل الدفع كاش .

متى سيعود مبلغ الوديعة لبطاقتك ؟

عادة تأخذ عملية الاعادة حوالي 15 يوم عمل على اقصى تقدير و الشركات المتميزة تستغرق حدود 5 ايام لتعيد لك قيمة الوديعة , اما لو تأخرت العملية فيمكنك التواصل مع الشركة و البنك .

كيف يمكنني توفير مبلغ الوديعة ؟

انا ارى ان مبلغ الوديعة يسبب مشكلة و ضغط على بطاقتك الائتمانية فأنت سوف تحجز مبلغ من البطاقة قد تحتاجه فعلياً في رحلتك باي وقت بدلاً من ان يعود لك بعد انتهاء رحلتك او عودتك للوطن لذلك اذا شعرت ان المبلغ اغلى من ميزانيتك قم بالبحث عن سيارة في شركة اخرى كذلك قم بشراء تأمين شامل و تأمين اضافي للإطارات و الزجاج فذلك يجعل مبلغ الوديعة اقل .

كيف اعرف قيمة مبلغ الوديعة قبل استلام السيارة ؟

بعض الشركات اصبحت تذكر قيمة الوديعة عند الحجز و البعض لا لذلك يمكنك ارسال إيميل لنفس الشركة بعد الحجز وسؤالهم عن المبلغ ، بعد أن يتم الرد عليك إحتفظ بهذا الإيميل حتى يكون وثيقة رسمية لك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق