دبي

أماكن الترفيه المائية في دبي أفضل الأماكن لتبرد حر الصيف !!

تمتلك دبي الكثير من أماكن الترفيه المائية مع تميز كل مكان عن الآخر بمحتوى ترفيهي مختلف و فريد من نوعه، و ميزة هذه الأنشطة المائية أنها صالحة لجميع أفراد الأسرة و آمنة جدًا.

 

شاهد أيضاً:

نصائح قبل السفر إلى دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

أفضل مولات دبي و اماكن التسوق بالمدينة

أفضل فنادق دبي الفاخرة… فنادق عالمية رائعة

أفضل الأماكن السياحية في دبي , أماكن جديدة و محدثة

 

خليج الدلافين

يعتبر خليج الدلافين الموجود في فندق أتلاتنس في جزيرة نخلة جميرا، واحد من المزارات المائية المهمة جدًا في دبي، حيث تستمر العروض هناك لمدة 30 دقيقة تقريبًا، و تبدأ الرحلة كلها عن طريق ركوب المونرويل كوسيلة مواصلات لخليج الدلافين، و الذي يعتبر في حد ذاته حدث ترفيهي.

هناك يمكنك الغوص مع الدلافين في تجربة تدعى (مغامرات الدلافين) و هذه التجربة تمكنك من اللعب مع الدلافين و احتضانها، و رؤية الحركات البهلاونية التي تفعلها الدلافين و أنت معها في المياه، أيضًا توجد تجربة الغوص مع الدلافين، و هي عبارة عن ارتداء عدة للغطس ثم النزول تحت الماء لرؤية البحيرة من أسفل و اللعب مع الدلافين و لكن تحت الماء، أيضًا هناك تجربة الركوب على ظهر الدلفين و من ثم الذهاب داخل الماء في جولة استثنائية مع هذا الكائن المرح.

مدة العرض 30 دقيقة، يتم الدخول في البداية و تغير الملابس ثم ارتداء ملابس للغطس مناسبة لجميع المقاسات، ثم سماع شرح توضيحي للثديات المائية لمدة 15 دقيقة، ثم قضاء الثلاثين دقيقة مع الدلافين في وجود المدرب، تقدم مياه معدنية و مياه غازية، تقدم مناشف عند الخروج من المياه، و إذا أردت أن تلتقط صور مع الدلافين حينها يجب أن تدفع مبلغ إضافي.

قيمة تذكرة الدخول تقدر ب400 درهم إماراتي للغير مقيمين في الإمارات، و هذا السعر دون امكانية التقاط صور مع الدلافين، حيث السعر يزداد مع اختيار إمكانية التصوير، مع العلم أنه يمكنك دخول مدينة أكوافنتشر المائية بنفس هذه التذكرة.

للحجز أو الاستعلام يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.atlantisthepalm.com/ar/marine-water-park/dolphin-bay

قوقل ماب

 

 

حوض ذا لوست تشامبرز المائي

في هذا الحوض يتم أخذ دروس أو ممارسة رياضة اليوغا، و هو عبارة عن حوض زجاجي في وسط المياه الزرقاء، التي تحتوي على الأسماك والشعب المرجانية و الكائنات البحرية، يتم توفير سجادة يوغا، و زجاجة مياه معدنية، يفضل أن يحضر المتدرب قبل الموعد بربع ساعة، و لو تم إلغاء الموعد قبلها ب12 ساعة، حينها يمكنك استرجاع المبلغ المدفوع بالكامل.

كما يمكنك أن تذهب إلى مستشفى الأسماك و التي فيها يتم عرض كيفية تربية الأسماك و الاهتمام بها، حيث يوجد في هذا الحوض ما يتجاوز ال 65000 كائن مائي.

أخيرًا يمكنك أن تغوص في هذا الحوض نفسه من الداخل و تعيش تجربة هذه الكائنات التي تعوم في هذه المياه الضحلة و الجميلة، و ترى الأسماك و تلمسها عن قرب.

سعر تذكرة الدخول 125 للشخص الواحد.

للحجز أو الاستعلام يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.atlantisthepalm.com/ar/marine-water-park/lost-chambers-aquarium

قوقل ماب

 

مدينة أكوافنتشر المائية

نتيجة بحث الصور عن مدينة أكوافنتشر المائية

تعتبر مدينة أكوافنتشر في أتلانتس في دبي، هي واحدة من أهم أماكن السياحية المائية المتكاملة هناك، فهناك عدد كبير من المنزلقات المائية و الألعاب التي حطمت أرقام قياسية في طريقة تصميمها، كما يوجد شواطئ تمتد لأكثر من 700 متر، و بإمكانك أن تقترب من أسماك القرش و الشعور بالمغامرة، كما ستجد هناك منطقة تدعى سبلاشرز و هي مكان مخصص لألعاب الأطفال المائية، و تتميز بالأمان و المنزلقات الملتفة و البيوت المائية البلاستيكية، هذا بجانب إمكانية ركوب الأمواج التي يمكن أن تحظى بها عن طريق جولة في الممرات المائية، و التي ستدفعك إلى برج نبتون الذي يتميز باندفاعات أمواجه الجبارة.

هذه ليست النهاية بل هناك نشاطات أخرى متعددة في أكوافنتشر مثل إطعام سمك الراي، و هو سمك مسالم و يمكنك أن تعطيه الأكل و أنت تلمسه و تداعب جلده وهو يلتف حولك، أيضًا يمكنك أن ترتدي خوذة توفر لك الأكسجين و تقوم بالغطس في بحيرة تحتوي على بعض من أسماك القرش المسالمة و الدلافين و الأسماك الملونة، هذه التجربة فريدة من نوعها.

و للاطلاع أكثر و للحجز يمكنك زيارة هذا الموقع:

https://www.atlantisthepalm.com/ar/marine-water-park/aquaventure-waterpark

قوقل ماب

 

دبي دولفيناريوم

صورة ذات صلة

يقع هذا المكان في بر دبي تحديدًا في حديقة الخور، يمكنك هناك رؤية العديد من العروض الشيقة، و ربما أهمها عروض الدلافين، و هي عروض بهلاونية، ترى فيها الدلافين تقفز داخل أطواق معلقة في الهواء، أو تؤدي حركات مضحكة، ولعب الكرة و السباحة و الرقص مع الدلافين، كما يوجد أنواع أخرى من العروض مثل عروض الطيور، مثل ببغاوات الأمازون، و الببغاوات الزرقاء، و الصقور و الطوقان، كل هذه الطيور لها عروض فريدة.

مواعيد أهم الاستعراضات الخاصة بالدلافين، الحادية عشر صباحًا، و الثالثة مساءً، و السادسة مساءً من كل يوم.

أسعار تذاكر الدخول في حالة مشاهدة عروض الدلافين فقط من 100 إلى 120 درهم للكبار، و للأطفال من 50إلى 80 درهم إماراتي، أما في حالة النزول للسباحة مع الدلافين فالتذكرة تبدأ من 550 درهم إماراتي فما فوق.

أما بالنسبة لأسعار تذاكر استعراضات الطيور فهي 50 درهم للبالغين، و 30 درهم للأطفال.

لمعلومات أكثر يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني:

www.dubaidolphinarium.ae

قوقل ماب

 

الوسوم

هل لديك تعليق على الموضوع ؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.