دبي

دبي بالتفصيل من الألف الى الياء , فنادق و مطاعم و اماكن الترفيه

دبي بالتفصيل من الالف الى الياء فقط اختر ماتريد في دبي من هنا : 

فنادق دبي :

 

منتجع وسبا لو رويال مريديان بيتش دبي

منتجع جميل على البحر و له شاطي خاص و يتوفر به العديد من المسابح و اغلب نزلائة من الاوروبين , يعتبر منتجع وسبا لو رويال مريديان مناسب للعائلة الصغيرة و لشهر العسل و احرص على السكن في المبنى الجديد فقط .

للعلم يوجد نادي ليلي و لكن اذا كانت العائلة مكونة من زوج و زوجتة فلا مشكلة من ذلك و للأمانة خلال فترة اقامتي به لم ارى النادي الليلي ابداً .


جيه ايه فندق أوشن فيو

جيه ايه فندق أوشن فيو هو من اجمل و افضل و احدث الفنادق الواقعة في ممشى جي بي ار و رغم ان الفندق لا يحتوى على شاطيء خاص و لكن موقعة مميز جداً و خدماتة ممتازة و للعلم الفندق مصنف ٤ نجوم و لكنه يستحق ٥ نجوم و بقوة و انا شخصياً اقمت في الفندق عدة مرات و لم اندم عليها ابداً .


أمواج روتانا جميرا بيتش – دبي

فندق اخر جميل في ممشى جي بي ار و يقع أمواج روتانا جميرا بجوار فندق اوشن فيو و ليس له شاطيء خاص و لكنه ممتاز جداً و يستحق الاقامة نظراً لفخامتة و موقعة المميز امام ممشى ذا ووك مباشرة .


فندق موفنبيك شاطئ جميرا

من افضل فنادق دبي الواقعة بمنطقة الجي بي ار و يقع فندق موفنبيك شاطئ جميرا في افضل مكان تقريباً بمنتصف الممشى .


هيلتون دبي جميرا

هيلتون دبي جميرا هو احد افضل المنتجعات الطلة على البحر مباشرة في منطقة الجي بي ار و يتوفر بالمنتجع كل ماتحتاج له من وسائل راحة و رافهية و شاطيء خاص و مطعم جميل على الشاطيء مباشرة و جلسات على البحر .

و لكن نصحية تأكد من حجز غرفة مطلة على البحر .


Elite Byblos Hotel

يعد فندق إيليت بيبلوس هو الخيار الأول للعائلة في دبي و لن تجد افضل من هذا الفندق المناسب للعوائل الخليجية ١٠٠٪ خصوصاً لمن معه اطفال و يقع الفندق خلف مول الامارات و قريب جداً من المول بمنطقة البرشا

و الجيد في الفندق انه يمنع المشروبات الكحولية تماماً و لن ترا فيه اي شي يخدش الحياء العام للعائلة .


Anantara Downtown Dubai

اذا اردت ان تسكن بجوار مول دبي فلن تجد خيار افضل من فندق ذا اوبروي دبي فهو يتميز بالفخامة و التصميم العصري الجميل مع اسعار مناسبة مقارنة بأسعار الفنادق الاخرى القريبة من دبي مول مثل فندق ارماني و العنوان .


فندق كمبينسكي مول الإمارات

احد افضل خيارات السكن في مول الامارات هو فندق كمبينسكي، مباشرة فقط من المصعد الى المول مباشرة و الفندق ممتاز بصراحة و لم ارى فيه اي شي يخدش الحياء العام .


Sheraton Mall of the Emirates Hotel, Dubai

فندق شيراتون مول الإمارات هو فندق اخر متصل بمول الامارات من الناحية الجنوبية للمول وهو خيار ارخص من كمبنسكي بسبب قرب كمبنسكي من سكي دبي , لذلك يكون فندق شيراتون هو الخيار الثاني اذا اردت السكن في مول الامارات و انا شخصياً انصحكم به .

مطاعم في دبي :

لن نتحدث عن مطعم الصفدي او صدف , التي تحدث عنها الكثيرين , هنا اعرض لكم تجربتي الشخصية في مطاعم دبي التي تنسابني شخصياً .

مطعم ايتالي :

من افضل المطاعم الايطالية في دبي وهو يعتبر مطعم و مقهى و يقع في دبي مول بالدور الارضي .


مطعم القصر، شاطئ دبي مارينا

يعتبر من أفضل المطاعم اللبنانية في المدينة حيث يمتاز بالأطعمة العربية الممتازة ووفرتها إلى جانب الخدمة الفائقة الجودة. أيضا يوفر تشكيلة واسعة من الأطعمة منها المزات الباردة والساخنة والسلطات والمشويات من اللحوم والفواكه والحلويات.
الموقع: منتجع و شاطئ دبي مارينا، الجميرا، دبي
هاتف: 043461111


مطعم نصرت :

اول فرع لمطعم نصرت التركي المشهور وهو متخصص بالاستيك البقري و المشاوي المبتكرة بصورة عامة , المطعم لذيذ جداً و لكن للأمانه الطعم في اسطنبول افضل بكثير و كذلك الاسعار في اسطنبول ارخص بكثير من افضل الاطباق لديهم الضلوع المشوية , الكفته بالجبن , و لا تنسى تجربة البقلاوة بالايسكريم ,  المطعم موجود بمنطقة ام سقيم داخل فندق فور سيزون .


مطعم تشيز كيك فاكتوري :

مطعم امريكي مشهور حول العالم و متميز في حلوياته و قهوته و من افضل الاطباق لديهم كرات الجبن بالمكرونة و لا تنسى تجربة التشير كيك , المطعم موجود في الامارات مول و في ممشى جي بي ار .


مطعم بي اف تشانغز الصيني :

من افضل المطاعم الصينية حول العالم و افضل طبق احبه فيه هو الديناميت شريمب , المطعم موجود في الامارات مول و منطقة جميرا جي بي ار .


مطعم الحلبي في الامارات مول :

مطعم مؤكولات شامية متنوعة و من افضل الاطباق الموجودة لديهم الحمص و الفتوش و المشاوي المكشلة , المطعم موجود بالدور الارضي في مول الامارات .


برج الحمام :

من ارقى المطاعم اللبنانية , لا تنسى تجربة الكبة و الحمص المطعم موجود في الامارات مول و دبي مول


وافي غورمية :

مطعم لبناني جميل متخصص بالمشاوي موجود في دبي مول .


مطعم الحلاب :

مطعم لبناني اسعاره متوسطه والخدمه والنظافه طيبه  موجود في الامارات مول و دبي مول .

مقاهي في دبي :

مقهي لادوريه :

مقهي فرنسي مشهور و اشهر فرع له بشارع الشانزلزيه و له فرع في لندن بمنطقة كوفنت قاردن و هناك عدة فروع حول العالم مثل الرياض و الدوحة .


باباروتي

ميزة “باباروتي” تكمن في الكعكة Bun التي يقدّمها إلى جانب مختلف أنواع المشروبات الساخنة والباردة. قد تختلف الآراء حول هذه الكعكة، بدءاً من قشرة الكعكة المقرمشة بنكهة القهوة المكوّنة من الدقيق وبيض أوميجا 3 وصولاً إلى وسط الكعكة الطري. كعكة يتم خبزها دقائق قبل تقديمها للزبون. ولا بد من الإشارة إلى أن أول مقهى “باباروتي” فتح أبوابه في ماليزيا عام 2003 قبل أن يصل عام 2009 إلى دبي ويجذب الإماراتيين من كل أنحاء البلاد.


مقهى أيلورومانيا

ظاهرة “مقاهي القطط” وصلت الى دبي بفضل رائدتي الأعمال السعوديتين إيمان وعلاء أحمد العولقي اللتين افتتحتا مقهى أيلورومانيا الذي يسمح للزوار الاستمتاع برفقة القطط. وقد اختارتا نحو 20 قطة، بعضها تمّ تبنيه والبعض الأخر جرى انقاذه من مختلف الأماكن. اختيار تم بسبب طبيعة هذه القطط الهادئ. إلا أنكم لا تستطيعون احضار قطتكم معكم، بل مداعبة القطط في المقهى في الجزء المخصص لها، لا سيما أن المقهى يضم منطقة خالية من القطط التي تقدم الساندويشات والسلطات. ولا بد أن تدفعوا 50 درهماً (نحو 14 دولاراً) للتمتع برفقة هذه القطط. وقد اختارت صاحبتا المتجر اسم المقهى لما يحمله من معنى، ألا وهو “الحماس الشديد لرفقة الكثير من القطط”. ومفهوم “مقاهي القطط” ليس جديداً، فهو انطلق من تايوان عام 1998 ولاقى اقبالا ً كبيراً في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط أيضاً.


مقهى بوكمانش

يعتبر هذا المقهى الأدبي إذا صح التعبير الأول من نوعه في دبي. فإذا كنتم تحبون الاستمتاع بفنجان قهوة وقراءة أحدث الكتب، توجّهوا إلى مقهى “بوكمانش” الذي يقدم أطباقاً متنوعة للفطور أو الغداء أو العشاء ويضمّ مجموعة واسعة من الكتب التي تمّ انتقاؤها بعناية لتناسب كل الأذواق والأعمار. بالإضافة إلى ذلك، ينظّم المقهى مجموعة من الفعاليات بشكل منتظم لكل عشاق الكتب كتوقيع الإصدارات الجديدة وحلقات قراءة وغيرها من النشاطات الفنية والثقافية.


البيت

يطل “البيت” من قلب فندق “القصر” وسط مدينة دبي، وقد اخترناه لتصميمه الداخلي المتميز الذي يحمل طابعاً شرقياً وعربياً بامتياز. قد يكون هذا المقهى الوجهة المفضلة لتناول الشاي بعد الظهر والاستمتاع بالإطلالة البانورامية على بحيرة برج خليفة ونافورة دبي والاستمتاع في الوقت ذاته بالحلويات وباقة من مختلف أنواع الشاي أو القهوة وغيرهما من المشروبات.


كومتوار 102

نجح هذا المقهى الذي أطلقته شابتان فرنسيتان عام 2012 بأن يصنع سمعة له بفضل فكرته المميزة. فهو ليس مقهى اعتيادياً، لأن مساحته صممت على شكل منزل يضم مطبخاً مفتوحاً وصالة كبيرة وحديقة وشرفة واسعة حيث تجتمع الأزياء والأكسسوارات والأثاث الأنيق بتصاميم معاصرة بالأطباق الصحية المعدودة على الأصابع وتتغير مع تغير الأيام. وكل ما في هذا المقهى الذي تم جمعه من أنحاء العالم برسم البيع حتى لو أن الأسعار مرتفعة بعض الشيء!


المجلس

لا تكمن ميزة هذا المقهى بتصميمه الشرقي أو بأن أحد فروعه في قلب الصحراء، بل ميزة “المجلس” أنه يقدّم حليب النياق المعروف بمنافعه المتعددة أكان مع القهوة العالية الجودة أو في مختلف الحلويات.


موكا 1450

هل ولدت القهوة في اليمن أم في إثيوبيا؟ ما هي منافع القهوة؟ وأي نوع هو الألذ؟ كلها أسئلة يمكن الجدل والنقاش حولها في هذا المقهى الاستثنائي الذي يجعل من القهوة بمختلف أنواعها اختصاصه الأول. فكل العاملين فيه ملمّون بكل ما تريد أن تعرفه عن القهوة. ويريد مقهى “موكا 1450” أن يلتزم في تقديم القهوة النادرة والعالية الجودة كما لو أنكم تتذوّقها في بلد المصدر. وإذا أردتم أن تعرفوا مصدر القهوة، فلا تترددوا في زيارة المقهى لمعلومات واسعة عن الموضوع.


مقهى وان

إذا أردتم الهرب من ضجيج المدينة والاستمتاع بالطقس الجميل، توجهوا الى هذا المقهى. علماً أن ميزته لا تكمن في وجوده في حديقة هادئة بل أيضاً في تقديمه مجموعة من ورش العمل والصفوف المتخصصة بالتأمل واليوغا على أنواعها. فـLife’nOne هو أكثر من مجرد مقهى، لا بل مركز حياة على حد قول المؤسسين، لتنشيط العقل والجسد على السواء. يمكنكم الاستمتاع بأحد الصفوف أو التوجه إلى هذا المركز للاستمتاع بالأطباق الخالية من الجلوتين ومن منتجات الألبان والأجبان والسكر.

اماكن سياحية في دبي :

اهم المناطق السياحية في دبي مع الاحداثيات :

  • دبي باركس :

تضم دبي باركس خمسة اقسام رئيسية مهمة و تحتاج وقت طويل لتغطيتها كلها .

١ ليغولاند : مدينة الالعاب العالمية تفتح لأول مرة في الشرق الاوسط و تقدم مغامرات الليغو الشهيرة .

٢ ليغو لاند واتر بارك :  ليغو لاند مائية مخصصة للاطفال من سنتين الى ١٢ سنة مع عائلتهم .

٣ موشن قيت : رحلة سينمائية في عالم الافلام الخيالي مع شخصيات الرسوم المتحركة من هوليوود .

٤ بوليوود دبي : منتزه ترفيهي مستوحى من الافلام الهندية .

٥ ريفرلاند : جولة الى العصور الوسطى في قرية مبينة على الطراز الفرنسي القديم .

الاحداثيات

 اسعار تذاكر دبي باركس :

1483509322-6168-dxbparksprice


  • برج خليفة و النافورة الراقصة :

افتتح في ٤ يناير عام ٢٠١٠ م و يبلغ ارتفاع البرج ٨٢٨ متر و يتكون من ١٦٢ طابقاً قام بتصميمة المصمم جورجيو ارماني , لا تنسى زيارة النافورة الراقصة و دبي مول عند زيارتك لبرج خليفة  .

مواعيد الزيارة :

من يوم الاحد الى الاربعاء من العاشرة صباحة الى العاشرة مساء .

من الخميس الى السبت : من العاشرة صباحاً الى الحادية عشر ليلا .

الاحداثيات

  • حديقة الالعاب المائية وايلد وادي :

العاب مائية رائعة في منطقة جميرا قريبة من برج العرب وتفتح ابواها من الساعة ١١ صباحاً الى ٧ مساء .

يوم الخميس من الساعة ٩ مساء للواحدة صباحاً مخصصة للنساء فقط .

الاحداثيات

  • الالعاب المائية اكوافنتشر :

اضخم حديقة العاب مائية في منطقة الشرق الاوسط تقع داخل منتجع اتلانتس نخلة جميرا و تضم الحديقة المائية العملاقة شلالات متدفقة متلاحقة تتخللها مغامرات مائية شيقة تشمل المزالق المائية المذهلة و الزحاليق المثيرة , فضلاً عن الكثير من الألعاب المائية الغير مسبوقة في المنطقة . و تمتد اكوافنتشر على  مساحة واسعة جداً ذات اطلالة شاطئية خلابة .

رسوم الدخول :

٢٠٠ درهم للكبار

١٦٥ درهم للاطفال الذي يبلغ طولهم اقل من ١٫٢ متر

الاحداثيات

  • سكي دبي :

القرية الثلجية في مول الامارات و هي صالة مغقلة تحتوي على العديد من الالعاب الثلجية و اسعار الدخول تبدأ من ٤٠ درهم للشخص الواحد .

الاحداثيات

  • رحلة جوية بطائرة الهليكوبتر .

جولة تأخذك في سماء دبي لرؤية ناطحات السماء من الاعلى و الشواطيء الممتدة مع المرور على اهم المعالم المميزة للمدينة من الاعلى .

تتسع الطائرة لـ ٤ و ٥ ركاب حسب الوزن و زمن الرحلة من ٣٠ دقيقة الى ٦٠ دقيقة .

السعر :

نصف ساعة بـ ٤٠٠٠ درهم .

الاحداثيات

  • ممشى  JBR 

من اجمل و اهم و افضل المناطق في دبي سواء للسكن او للتمشية و قضاء بعض الوقت و هذا الممشى اشبه مايكون بشانزلزية العرب .

الاحداثيات

  • الوندرلاند :

العاب كهربائية مائية قريبة من جسر القرهود .

الاحداثيات

  • عروض الدلافين و مدينة الطفل و التلفريك في حديقة خور دبي :

بعد جسر القرهود قريبة من فندق جراند حياة وهي حديقة مثالية للعائلة مع الاطفال و هناك ٣ عروض يومياً للدلافين و مدينة الطفل تفتح من الساعة ٩ صباحا الى ١٠ مساء و هناك ايضاً رحلة التلفريك بالحديقة في مدة لا تتجاوز ٣٠ دقيقة تقريبا  .

الاحداثيات

  • اكواريم دبي مول  :

حوض زجاجي يقع داخل دبي مول و يضم عدد كبيرا من الاسماك المتنوعة و المخلوقات البحرية بما فيها اسماك القرش و غيرها , كما يمكن استقلال قارب و داخل الحوض و روية الاسماك من الاعلى .

الاحداثيات

  • كيدزانيا

كيدزانبا هي مركز آمن للتعليم الترفيهي و التفاعلي حيث يستطيتع الاطفال العيش باستقلالية تامة و التعرف اكثر على عالم الكبار من خلال اداء ادوارهم بشكل كامل و مستقل .

الموقع مول دبي , الدور الثاني بجوار السينما

الاسعار : اقل من سنتين مجانا

الى ٣ سنوات ٩٥ درهم

من ٤١٦ سنة بـ ١٢٥ درهم

المرافقين البالغين ٩٠ درهم

الاحداثيات

  • القرية العالمية :

هي عبارة عن مهرجان شتوي كبير يحتوي على عشرات الاقسام للكثير من دول العالم حيث تزيد الدول المشاركة عن ٤٠ دولة من كافة القارات و تقييم كل دولة لها جانب خاص تعرض فيها بعض من المنتجات الخاصة بهذه الدولة من ملابس و ادوات و اجهزة كما تقدم فيه العروض الفنية و الثقافية بصورة مستمرة .

الاحداثيات


جدول سياحي لزيارة دبي :

اليوم الاول :

  • الافطار بالفندق او احد المطاعم المفضلة .
  • دبي مول : و قضاء يوم كامل في دبي مول :
    ( تمشية – سينما – تسوق – كيدزانيا – العاب سيغا – ريبيببلك – اي بايلوت – اكواريم دبي – تزلج الجليد ) + تناول الغداء .
  • مشاهدة النافورة الراقصة ثم جولة في سوق البحار و تناول القهوة في احد مقاهيها المطلة على النافورة .
  • صعود برج خليفة لمن يرغب ( يفضل حجز مسبق )
  • الذهاب لجادة محمد بن راشد بوليفارد و تناول العشاء في احد مطاعمها مثل مطعم ليلى , المزه , ارز لبنان , الحميدية )

اليوم الثاني :

  • الافطار بالفندق او مطعم زاروب في شارع الشيخ زايد .
  • التوجه الى مول الامارات و قضاء وقت ممتع ( تسوق , تجربة سكي دبي , العاب ماجيك بلانيت ) + الغداء في احد المطاعم ( الحلاب , بيت كرم , اشاز الهندي )
  • المرور على تايمز سكوير ( مول صغير ) و تجربة المقهى الثلجي , كل شي من الجليد .
  • في المساء الذهاب الى ممشى جي بي ار (JBR) و قضاء باقي اليوم فيه ( جلسات ، مقاهي , سينما , متاجر , مطاعم , العاب )

اليوم الثالث :

  • الافطار بالفندق
  • زيارة حديقة وخور دبي : التجول في الحديقة ( العاب اطفال , تلفريك , قوراب , مطاعم و مقاهي , دوليفاريوم “عروض الدلافين” , مدينة الطفل , حديقة الطيور , الدراجات الهوائية )
  • زيارة قرية البوم السياحية و التمتع باجوائها الشعبية و تناول وجبة العشاء في مطعم زمان اول او ركوب احد السفن .

اليوم الرابع  :

  • الافطار بالفندق او مطعم زيت و زعتر .
  • التوجه الى السوق الصيني Dragon Mart
  • التوجه الى مرد ستي سنتر و تجربة اي فلاي او Ipilot

اليوم الخامس :

  • الافطار بالفندق او مطعم فلافل اوبريشن .
  • الذهاب الى فيستيفال ستي سنتر ” تسوق , تجول , تجربة المركب في القناة المائية , غداء في مطعم الفنر )
  • مساءً الراحة بالفندق ثم التوجه لوافي مول .

اليوم السادس :

  • الافطار .
  • الانطلاق الى لبرجمان مول و قص تذكرة الباص السياحي .
  • التوجه للشندغة ( زيارة قرية الغوص , زيارة بيت الشيخ سعيد ال مكتوم ( قرية التراث ) , زيارة متحف دبي .
  • زيارة حي البستكيه و العشاء في مطعم ليالي البستكيه الرائع .

اليوم السابع :

  • الافطار .
  • التوجه الى نخلة جميرا و التجول فيها .
  • منتجع اتلانتس ( الحديقة المائية , خليج الدلافين , الغوص …الخ )
  • التوجه الى سوق مدينة جميرا و التجول فيه و تناول العشاء .

اليوم الثامن :

  • الافطار بالفندق او مطعم اوامنية غورميه .
  • زيارة حديقة الزهور + حديقة الفراشات .
  • الغداء في مطعم المزرعة ( يفضل الحجز المسبق )
  • التوجه للقرية العالمية في المساء وقضاء باقي اليوم فيها و يمكن استبدالها بأوت ليت دبي مول .

اليوم التاسع :

  • الافطار بالفندق .
  • جولة بالاسواق الشعبية من الصباح للتبضع قبل السفر .
  • سوق نايف , ابو هيل , الكرامة , الذهب , الصبحة , عكاظ , مرشد
  • الغداء و الراحة في مطعم بيت الوكيل البحري او البندر او مطعم كان زمان و الاستمتاع بالاطلالة الجميلة على الخور .
  • في المساء يمكن التوجه الى مارينا مول و منه لممشى مارينا دبي و التجول و قضاء باقي الوقت و العشاء في احد مطاعم المارينا .

اليوم العاشر :

  • الافطار بالفندق .
  • الانطلاق لابوظبي لقضاء يوم كامل في جزيرة ياس ( ملاهي فيراري , العاب ووتر ورلد المائية , مارينا , مطاعم , جلسات )

ملاحظة :

هذه قائمة بالاماكن التي يمكنك اضافتها و التعديل على برنامجك اليومي :

ميركاتو مول , ابن بطوطة مول , العاب اتلانتس المائية , العاب وايلد وادي , دبي باركس , العاب باينت بال , مدينة مدهش

احداثيات دبي :

دبـي مول

الاحداثيات

مركز ابو هيل للعبايات و الجلابيات

الاحداثيات

سوق الكرامه

الاحداثيات

سوق عكاظ

الاحداثيات

ابن بطوطة مول

الاحداثيات

الامارات مول

الاحداثيات

مركز برجمان

الاحداثيات

فيستفال سيتي

الاحداثيات

ستي سنتر

الاحداثيات

سوق مدينة الجميرا

الاحداثيات

تايم سكوير المقهي الثلجي

الاحداثيات

اوت ليت مول

الاحداثيات

السوق الصيني Dragon

الاحداثيات

صالة مدهش

الاحداثيات

ارض المعارض

الاحداثيات

سوق نايف

الاحداثيات

سوق الذهب

الاحداثيات

مطار دبي الدولي

الاحداثيات

حديقة الخور

الاحداثيات

حديقة زعيبل

الاحداثيات

برج العرب

الاحداثيات

ذآ ووك – الممشي

الاحداثيات

مطعم صدف الايراني

الاحداثيات

المخبز الفرنسي

الاحداثيات

السوق الحره بجبل علي

الاحداثيات

مطعم صدف الايراني- شارع المكتوم

الاحداثيات


شاهد ايضا :

جدول دبي , برنامج سياحي في ١٠ ايام

افضل فنادق دبي الراقية مع الاماكن السياحية و الاحداثيات

افضل الفنادق العائلية في الامارات ( دبي , ابو ظبي , الشارقة )

منتجعات و فنادق توفر مسبح خاص في دبي و الامارات

افضل مطاعم دبي , تشكيلة مجربة من المطاعم العالمية و العربية في دبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *