دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

 

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

مطار دبي الدولي DXB هو المطار الرئيسي في مدينة دبي، يبعد عن مركز مدينة دبي 2 كيلومتر، يستقبل أكثر من 90 مليون راكب سنويًا، يغطي خطوط جوية مع 135 دولة، تابعنا لو أردت أن تعرف أكثر عن هذا المطار المهم.

 

قوقل ماب

 

تاريخ مطار دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

مطار دبي الدولي هو أول مطارات دبي على الإطلاق من حيث زمن الإنشاء و الذي كان في عام 1959، و في ذلك الوقت لم تكن دولة الإمارات المتحدة قد أُسست بعد، و كان المطار بدائي جدًا، و لكن مع التطور السريع من بعد اتحاد الإمارات السبع، اتسع المطار بشكل لافت للنظر، و أصبح واحد من أهم مطارات الشرق الأوسط على الإطلاق، و من أفضل مطارات في جميع نواحي.

 

شاهد أيضاً:

دبي بالتفصيل من الألف إلى الياء , فنادق و مطاعم و أماكن الترفيه

افضل فنادق دبي الراقية و المناسبة للعائلة 

فنادق بمسابح خاصة في دبي 

أقسام المطار

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

مطار دبي ينقسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية تتمثل في ثلاثة مباني:

المبنى الأول: هو مخصص لهبوط الطائرات و استقبال الزوار القادمين من الخطوط الدولية في العالم أجمع.

المبنى الثاني: هو مبنى مخصص للعديد من خطوط الطيران اقتصادية، و يتم استقبال الزوار من خلال المبنى.

المبنى الثالث: هو أكثرهم أناقة بسبب تصميمه العصري، و هو مبنى مخصص لشركة طيران الإمارات و خطوطها الجوية و خطوط طيران كانتاس الأسترالية فقط.

أيضًا بالنسبة لتقارب المباني، فيقع المبنى الأول بالقرب جدًا من المبنى الثالث، في حين أن المبنى الثاني يقع في الناحية الأخرى من مطار دبي.

 

معلومات تهمك عن مطار دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

يجب عليك أن تعرف أي مبنى ستذهب من خلاله، فالأمر مهم جداً، لذا حين تسافر من دبي يجب عليك أن تعرف رقم الصالة و المبنى التي يجب أن تذهب من خلالهم.

 

خدمات المطار

جميع مباني المطار تحتوي على كافة الخدمات الأساسية، سواء استخراج فيزا فورية، أو مكاتب صرافة لأجل تغيير العملات، أو وجود مكاتب لبيع بطاقات الجوال من نوع اتصالات، و وجود مطاعم للأكل، و حمامات نظيفة، علاوة على ذلك يتوفر منطقة لعب للأطفال في المبنى 3 و خدمة رعاية الأطفال، المباني الثلاثة كلها مجهزة بأعلى المستويات من التجهيزات اللازمة لراحة المسافر.

في حالة اضطرارك للوصول للمطار باكراً أو أصابك الإعياء يمكنك، يمكنك الحجز في فندق المطار أو خدمة نم و طِر أو قُمر النوم الصغيرة التي تبدأ من 75 درهم للساعة.

بالإضافة لمركز الأعمال الذي يوفر غرف اجتماعات و خدمات سكرتارية و خدمات طباعة و أيضاً يُقدم جميع خدمات المؤتمرات.

و للإطلاع على باقي خدمات المطار: http://www.dubaiairports.ae/while-youre-here/services

 

التسوق

أما بالنسبة للتسوق فمطار دبي يمتلك واحد من أكبر الأسواق الحرة في العالم، و هو عبارة عن مكان في غاية الروعة به كل ما يبحث عنه الناس، و يمكنك من هناك أن تشتري أي شيء تريده و يتم شحنه لك على المطار مباشرة دون أن تحمل هم الحقائب و الوزن الإضافي، كما توجد هناك تشكيلة رائعة جدًا من الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية، التي تصلح كهدايا رائعة و راقية، هذا بالإضافة إلى أقسام التجميل التي توجد بها العديد من العطور العالمية، و مواد التجميل الراقية لأجل السيدات.

 

 

الوصول إلى مدينة دبي من المطار

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

لو كنت تزور دبي للسياحة عن طريق إحدى الشركات السياحية، فغالبًا ستجد من ينتظرك في المطار، و سيتم نقلك إلى المنطقة التي ستذهب إليها، سواء فندق، أو أي مكان آخر للإقامة، في المقابل يوجد في معظم فنادق دبي مسبقة الحجز خدمة الانتظار بالسيارة للقادمين من مطار دبي، و هذه الخدمة تكون مضافة السعر و ليست مجانية.

أما في حالة أن رحلتك ليست رحلة سياحية، و لم تقوم بالحجز في أحد الفنادق، أو أحد مكاتب التوصيل، فيمكنك أن تختار بين المترو و الحافلات و السيارات الأجرة، بالنسبة للمترو و الحافلة فهم مناسبين جدًا لو كنت وحيدًا، أما لو كنتم أكثر من شخصين فحينها ثمن السيارة الأجرة سيوازي تذاكر المترو أو الحافلة و لكن التاكسي سيوصلك إلى المكان بتحديد أكثر و أقرب دون أن تحتاج لأن تحمل الحقائب من محطة المترو أو الحافلة و تمشي بها مسافة أخرى لمكان استضافتك.

 

وسائل المواصلات من مطار دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

يمكنك أن تستقل واحدة من الثلاث، سواء تاكسي أو باص أو مترو، الثلاثة وسائل هذه لهم مراكز و محطات في مطار دبي.

 

التاكسي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

لحظة خروجك من مطار دبي ستجد العديد من سيارات الأجرة (التاكسي)، يمكنك أن تختار السيارة و السائق الذي سترتاح معه، فالأمر ليس إجباري أن تأخذ سيارة محددة، أجرة التاكسي المُتعارف عليها هناك تكون من 40 درهم إلى 95 درهم، و يُحدد السعر حسب المكان الذي ستذهب إليه.

 

مترو

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

محطات المترو متوفرة في المبنى الأول و الثالث من مباني مطارات دبي، و يمكنك أن تقطع تذكرة مترو بثمن 3.75 درهم إماراتي.

 

الحافلات

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

عندما تخرج من مطار دبي الدولي، ستجد في الناحية المقابلة من الطريق، مجموعة حافلات تنتظر الزائرين لنقلهم إلى مركز المدينة و محطات أخرى داخل دبي.

 

مطار آل مكتوم الدولي في دبي

نظرة شاملة على مطارات دبي و خدماتها

ستجد هذا المطار بالقرب من منطقة جبل علي، و هو من أحدث المطارات في الإمارات و هو المطار الثاني في دبي بعد مطار دبي الدولي و يستقبل بشكل أكبر الخطوط الجوية الدولية، و خصوصًا عمليات الشحن الجوية، فهو مجهز جيدًا لاستقبال السيارات و الأثاث و كل أنواع البضائع.

 

قوقل ماب

أفضل وسيلة نقل من مطار آل مكتوم، هي سيارة الأجرة.

لو أردت معلومات أكثر

www.dwc.ae/project-details/al-maktoum-international-airport

 

الوسوم

هل لديك تعليق على الموضوع ؟

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.