افضل فنادق قارمش  اكواخ كابرون الخشبية  افضل فنادق امستردام  موسوعة فنادق و شقق لندن  مناطق السكن الامنة في باريس  شقق زيلامسي و كابرون  دليل السكن في زيلامسي  افضل شقق انترلاكن 

دبي

نصائح قبل السفر إلى دبي

شقق و فنادق افضل شقق انترلاكن افضل فنادق زيلامسي افضل فنادق دبي شقق النمسا
فنادق و شقق النمسا افضل فنادق و شقق كابرون افخم فنادق لندن افضل فنادق لندن افضل فنادق سويسرا
افضل فنادق انترلاكن افضل منتجعات المالديف افضل فنادق ميونخ افضل فنادق نيويورك افضل فنادق باريس
افضل فناق برشلونة افضل فنادق مكة افضل فنادق الامارات افضل فنادق تركيا فنادق باريس الرومانسية

 

تعتبر دبي واحدة من المزارات السياحية العالمية الهامة في الوقت الحاضر، وذلك بسبب التطور المدهش الذي تستحوذ عليه دبي و الإمارات المتحدة الستة الأخرى.

قبل أن تذهب إلى دبي أو إلى أي مدينة سياحية يجب أن يكون لديك معلومات مهمة لتسهل عليك رحلتك، هذه المعلومات ستوفر عليك الكثير من المتاعب، وفي المقال التالي سنوضح لك أهم هذه المعلومات حتى تستطيع الاستفادة منها بطريقة مباشرة، سواء كانت عن أرقام الطوارئ أ المعاملات المادية، أو المناخ المناسب لتحضير حقيبة سفرك، و أهم المعلومات الأخرى عن دبي كمدينة، حتى تتعرف على الخلفية الثقافية لشعب دبي، و التي ستساعدك على التعامل معهم بشكل بسيط و سلس.

أرقام الطوارئ

نصائح قبل السفر إلى دبي

لا بديل عن حفظ أرقام الطوارئ في هاتفك الخلوي للبلد التي ستذهب لها، وهذا لعدم التأخر في طلب النجدة عند مواجهة أي موقف غير متوقع، أيضًا بالنسبة لأي هاتف خلوي فإنه يقوم بالاتصال بالطوارئ دون الحاجة إلى خط للتواصل، فهذه الإمكانية مفعلة في جميع الهواتف الخلوية في العالم.

أهم أرقام الطوارئ في الإمارات هي 999 وهو رقم الطوارئ العام و الذي يصلك بالشرطة في دبي، يمكنك أن تطلب الشرطة في حالات السرقة و التعدي، و لا يفضل أن تطلب الشرطة لأي طلب غير عاجل لأنهم سيأتون لك في غضون دقائق، أما لو رأيت حريق فيمكنك أن تتصل على 997، و لو واجهت أي مشكلة صحية مفاجئة فاتصل على 998 أو 999 أيضًا و أوضح سبب اتصالك.

أيضًا يجب أن يتكلم طالب المساعدة بالعربية أو الإنجليزية، حتى تصلك الشرطة بأسرع وقت ممكن؛ يفضل تجهيز المعلومات التالية بسرعة: اسمك، عنوانك الحالي، عنوان المكان الذي يحدث به حالة عاجلة، وصف الحالة، و في حالات الإسعاف يتم إيصالك بطبيب و عندما تشرح له الحالة افعل ما يقول حتى تأتي الإسعاف.

 

شاهد أيضاً:

أفضل مولات دبي و أماكن التسوق بالمدينة

دبي بالتفصيل من الألف إلى الياء , فنادق و مطاعم و أماكن الترفيه

خريطة دبي السياحية, خريطة بجوالك بها اكثر من 100 معلم سياحي مهم

دبي بالتفصيل من الألف إلى الياء , فنادق و مطاعم و أماكن الترفيه

افضل فنادق دبي الراقية و المناسبة للعائلة 

فنادق بمسابح خاصة في دبي 

 

قوة التيار الكهربي

نصائح قبل السفر إلى دبي

تُعتبر دبي واحدة من المدن المتفوقة جدًا في مجال الطاقة، ولا تعاني أبدًا من أي ضعف أو انقطاعات في التيار الكهربي، و جهد التيار هناك هي يبلغ 220 فولت، أماكن وضع المقابس الكهربائية ثلاثية و ليست ثنائية.

 

العملة

العملة المستخدمة في إمارة دبي هي نفسها العملة المستخدمة في بقية الإمارات السبع و هي الدرهم الإماراتي، و يوجد فئات ورقية من الدرهم الإماراتي تقدر 5 – 10 – 20 – 50 – 100 – 200 – 500 – 1000، و بالنسبة للعملات المعدنية فهناك فئات 25 فلس و 50 فلس و الدرهم، كما يفضل امتلاك العملات الصغيرة لأنك ستحتاج إليها أكثر من كثيراً، و لكن العملات الكبيرة أيضًا تصرف بسهولة لأن دبي مدينة غاية الغنى، و يتم إصدار الدرهم الإماراتي من البنك المركزي الإماراتي.

و قد تم طرح أول تعامل بالدرهم الإماراتي عام 1973، حيث أن الإماراتيين قبلها كانوا يتعاملون بالدينار البحريني، أما لو كنت لا تمتلك درهم إماراتي، فلا مشكلة، فقط توجه لمكتب صرافة في المطار و قم بتغيير عملتك إلى الدرهم الإماراتي، و يقدر الدولار ب 3.67 دولار أمريكي، و لكن يفضل استخدام الدرهم و ليس الدولار في التعاملات الطبيعية في دبي.

 

ماكينات الصراف الآلي (ATM)

نصائح قبل السفر إلى دبي

واحدة من أفضل مدن العالم في التعامل مع ماكينات الصراف الآلي هي دبي، حيث يوجد ماكينات لمعظم بنوك العالم تقريبًا، و ليس ذلك فقط بل يوجد ماكينات إيداع أموال، و ماكينات تغيير عملات، و كل هذا في الأماكن العامة، و لذلك لن تتعطل تعاملات المالية تقريبًا.

 

عدد السكان و اللغة

نصائح قبل السفر إلى دبي

تعتبر إمارة دبي هي الأولى من حيث عدد السكان في دولة الإمارات المتحدة، حيث يصل عدد السكان هناك إلى 2.62 مليون نسمة، و يعتبر المواطنون الإماراتيين هناك هم 214 ألف شخص فقط من هذا العدد الكبير، كما يقدر عدد الذكور 1.3 مليون شخص، و لكن هذا لا يعني أن دبي مزدحمة بل على العكس فهي تتسع لكل هذا العدد و تعتبر إمارة منظمة جدًا رغم أنها تمتلك أكبر كثافة سكانية في الإمارات، أما اللغة التي يتكلما الإماراتيون فهي العربية، و لكن في الأماكن السياحية فاللغة الرائجة هي الإنجليزية.

 

المناخ و الطقس

نصائح قبل السفر إلى دبي

يعتبر مناخ دبي شديد الحرارة في الصيف، و لكنه معتدل جدًا في الشتاء، فهو مناخ صحراوي في الغالب، حيث تهب الرياح الصيفية نهارًا لتصل درجات الحرارة أحيانًا 40 درجة مئوية في الظل في النهار، أما في الليل فدرجات الحرارة تصل إلى 30 درجة مع نسمات هواء رطبة، كما أن دبي إمارة مشمسة معظم أيام السنة مما يجعل شتاءها معتدل جدًا و يعد صيفًا بالنسبة للأوربيين، لذلك ننصحك بزيارة دبي بين شهري أكتوبر و أبريل.

 

خطوط أو بطاقات الجوال

نصائح قبل السفر إلى دبي

عندما تذهب إلى دبي لا يفضل أن تتصل ببطاقة جوال بلدك، لأنك ستعامل حينها بأضعاف مضاعفة لأنك ستدخل في نطاق المكالمات الدولية، و لذلك يفضل أن تشتري خط اتصال لجوالك من دبي نفسها، و هناك شركتين يوفران هذه الخطوط هي اتصالات و دو، و يمكنك شراء بطاقة اتصال من المولات و السوبر ماركت و مكاتب جواز السفر و المطارات، و ما عليك سوى إبراز جواز سفرك و سيعطيك البائع بطاقة جوال سعرها يقارب ال50 درهم تقريبًا.

 

شرب المياه

نصائح قبل السفر إلى دبي

شرب المياه في دبي مقتصر على المياه المعدنية، فمياه الصنابير مالحة و غير صالحة للشرب، و لذلك يفضل أن تشتري زجاجات مياه معدنية، سعر الصغيرة منها درهم، و الكبيرة 1.5 درهم إماراتي.

 

 الإكرامية (البقشيش)

نصائح قبل السفر إلى دبي

أن تعطي بقشيش و أنت في دبي فهذا أمر غير واجب بالمرة، و ذلك لأن متوسط الدخل لدى الجميع مرتفع جدًا، و لكن لو أردت أن تعطي، فلا تكثر عن درهم أو اثنين.

 

اكواخ زيلامسي الخشبية   دليل فنادق انترلاكن المميزة  شقق و فنادق سالزبورغ  فنادق وسط فرانكفورت  اجمل فنادق انسي  فنادق الغابة السوداء  فنادق و شقق فيينا  افضل 10 فنادق بميونخ  شقق و فنادق اقليم تيرول  موسوعة السكن في كابرون  جميع مواضيع السكن

الوسوم

هل لديك تعليق على الموضوع ؟

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.