اليابان

أفضل الأماكن السياحية في طوكيو، عاصمة كوكب اليابان .

تعرف إمبراطورية اليابان بالتطور و الحداثة و ينعكس هذا التطور في جميع أنحاء اليابان بداية من شعبها و حتى مبانيها و المواقع السياحية فيها، و سنرى هذا كله في العاصمة من خلال أفضل الأماكن السياحية في طوكيو.

شاهد أيضاً:

نصائح و معلومات هامة قبل السفر إلى اليابان

مواصلات طوكيو و أفضل طرق التنقل في المدينة

كل ما يهمك عن مطارات طوكيو و طرق الوصول إلى وسط المدينة

السياحة في اليابان بالتفصيل مع مخطط شامل , طوكيواوساكاكيوتوديزني لاند

برج سكاي تري

يُدعى هذا البرج سكاي تري أو شجرة سماء طوكيو، اكتملت أعمال بنائه في نهاية فبراير 2012، و تم بناءه بتكنولوجيا ضد الزلازل، و تم وضع الإرسال التلفزيوني و الراديو أعلاه، و تتخلله صالتين لمشاهدة المدينة من خلالهما، الأولى على ارتفاع 350 متر و يبلغ سعر الذهاب إليها 2000 ين ياباني، و الأخرى 450 متر و يبلغ السعر لها 3000 ين، و يمكنك الحصول على التذاكر من الطابق الرابع من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءً، ، و يمكن الذهاب إليه عبر محطة أوشياقه Oshiage و الخروج من A2

الاحداثيات

ديزني لاند طوكيو

لا يضاهي هذا المكان أي مكان آخر في طوكيو من حيث عدد الزوار، و يكفي علمك بأن ديزني طوكيو هي أول حديقة ديزني خارج أمريكا، و تم إنشائها في العام 1983م على نفس طراز ديزني كاليفورنيا، و مُقسمة لجزئين، الأول و يدعى ديزني لاند Disneyland و هو للأطفال، و الثاني للبالغين و يُدعى ديزني سي Disneysea، و تحتوي أيضاً على العديد من المطاعم و المقاهي و محلات الهدايا.

إن أردت الذهاب إليها فننصحك بعدم الذهاب يومي السبت و الأحد نظراً للازدحام، كما نوصيك بشراء بطاقة تُدعى فاست باس (Fast Pass) لتجنب الانتظار الطويل في صف التذاكر، و يمكنك اصطحاب بعض الطعام هناك إذا أردت أخذ استراحة قصيرة.

و تبلغ أسعار التذاكر ليوم كامل للبالغين 7400 ين ياباني، و لليافعين من 12 إلى 17 سنة 6400 ين، و للأطفال من سن 4 إلى 11 عام 4800 ين.

و يُمكنك الذهاب إليها باستخدام خط قطار جا أر كانتو (J.R Keiyo Line) من محطة مايهاما (Maihama) في مدة ربع ساعة، و يمكنك السؤال عن الخط المؤدي إليها في المحطة.

الاحداثيات

حديقة الحيوانات

تُعد حديقة حيوانات طوكيو من أقدم الحدائق في اليابان حيث تم إنشائها في العام 1892م، و تحتوي على قسم الباندا، حيث شهدت مولود أول باندا عملاق في العاصمة اليابانية منذ 24 عام، و لدى الحديقة 460 نوع من الحيوانات و أصبحت 2600 بالتكاثر، و تحتوي أيضاً على قطار مونوريل.

تفتح الحديقة الساعة 9:30 صباحاً إلى 5 مساءً يومياً عدا الاثنين، و تبلغ سعر التذكرة للبالغين 600 ين ياباني، و مجاناً للأطفال، و يمكنك الذهاب إليها عبر محطة أوينو (Ueno) و الخروج من بارك (Park).

الاحداثيات

قبة مدينة طوكيو

يحتوي المجمع على أكبر ملعب بيسبول مسقوف و يعرف باسم جاينتس (Giants) بالإضافة إلى ملاهي كبيرة تُعرف باسم كوراكوين (Korakuen Amusement) و يحتوي على ألعاب متنوعة و مختلفة أكثرها شهر الافعوانية، بالإضافة إلى وجود منتجع سبا كبير، يُدعى سبا لاكوا (Spa Laqua) و ينبوع مياه حارة يصل عمقه إلى 1.7 كلم تحت الأرض، و يحتوي أيضاً على أكواريوم و مركز تسوق و مطاعم.

يفتح المجمع أبوابه من 10 صباحاً إلى 10 مساءً، و يمكنك شراء تذكرة لكل لعبة منفردة أو شراء تذكرة مجمعة لكل الألعاب و التي يبلغ سعرها للبالغين 3800 ين ياباني، و للأطفال من 1200 إلى 3300 ين.

الاحداثيات

برج طوكيو (شبيه برج إيفل)

إن لم يحالفك الحظ لرؤية برج إيفل في باريس، فيمكنك رؤيته في طوكيو، حيث تم بنائه في العام 1958م، و يُشبه برج طوكيو، ببرج إيفل بباريس، إلا أنه أطول منه بحوالي 10 أمتار، حيث يبلُغ طوله 333 متر، و يتميز باللون البرتقالي، و يحتوي على صالتي مراقبة إحداهما على ارتفاع 150م و الأخرى على ارتفاع 250م.

يفتح البرج أبوابه من 9 صباحاً إلى 10 مساءً، و قيمة التذكرة 1420 ين ياباني، و يمكنك الذهاب إليه من محطة كاميياشو (Kamiyacho) و الخروج من 1.

الاحداثيات

منطقة روبونجي

تُعرف المنطقة بمقاهيها و مطاعمها، و يوجد بها العديد من السفارات الأجنبية، و مُجمع كبير يُغنيك عن الخروج منه؛ لما يحتويه من كافة متطلبات الحياة، يُدعى روبنقي هيلز & طوكيو ميدتاون (Roppongi Hill & Tokyo Midtown)، و افتُتح عام 2003م، و يُدعى البرج الأصلي للمجمع موري (Mori) و يتكون من 54 طابق.

يُمكنك الذهاب من محطة روبنقي Roppongi، و الخروج من 1C & 3

الاحداثيات

تقاطع شيبويا.

تشتهر المنطقة بالموضة، و تعتبر نقطة تقاطع للعبور، مما يدفع الكثير للذهاب إلى ستار بارك لمشاهدة عبور 100 ألف شخص كل ساعة، و تقع المنطقة بالقرب من محطة شيبويا، و يقع مسجد طوكيو المعروف في نفس المنطقة.

الاحداثيات

مدينة الشمس المُشرقة

يُمكنك القول بأنها مدينة داخل مدينة، فهي تحتوي على أكواريوم، و أسواق و مطاعم، و ملاعب للأطفال، و قبة سماوية، و الكثير، و يمكنك الذهاب إليها من محطة إكه بوكورو (Ikebukuro).

الاحداثيات

حديقة هاما ريكيو

تقع الحديقة في قلب طوكيو، و كانت فيما قبل مركز لصيد الأمراء العسكريين، و تحتوي على مقهى، و توفر قائد سياحي إلكتروني للزوار للاستمتاع بالتجول، و أفضل أوقاتها في شهور سبتمبر، أكتوبر، مارس، أبريل، و تفتح أبوابها من 9 صباحاً إلى 5 مساءً، و تبلغ قيمة التذكرة 300 ين ياباني، و يمكنك الذهاب إليها من محطة شيودومي (Shidome) و الخروج في 5.

الاحداثيات

مسجد طوكيو

في العام 1938م تم بناء المسجد على يد بعض من المهاجرين إلى طوكيو من التتار هرباً بعد قيام الثورة الروسية، و برغم إغلاقه بعد تعرضه للخراب، إلا أنه تم بناءه في العام 1986م على الطراز العثماني على أيادي مهندسين أتراك، و فُتح من جديد عام 2000.

الاحداثيات

الجولات السياحية

أغلب الجولات في طوكيو نصف يوم أو يوم كامل، و في الحالة الأخيرة تشمل جولتك وجبة غداء يابانية اختيارية، و من أشهر مُقدمي تلك الجولات: –

  • شركة هاتو باص تورز (Hato Bus Tours) و التي توفر خدمات ذهاب و إياب مجانية من و إلى الفندق، و تبلغ قيمة الجولة للبالغين من 500 إلى 12000 ين ياباني، و للأطفال من 2650 إلى 8000 ين ياباني.
  • شركة سكاي باص (Sky Bus) و التي لديها ثلاث خطوط فقط، يمكنك الاستمتاع بهم في حال اشتريت تذكرة ليوم واحد، و تبدأ الجولة من ميتسوبيشي (Mitsubishi) الواقع في مارونوأوتشي (Marunouchi)، أو 3 دقائق على الأقدام من محطة طوكيو (Tokyo Station).
  • شركة ذا جراي لاين (The Gray Line) لديها جولات تشمل الذهاب والإياب إلى الفندق في حال إن حجزت قبل الجولة بيوم، و تشمل أيضاً وجبة غداء، و تبلغ قيمة الجولة إلى فوچي (Fuji) و هاكونه (Hakone) للأطفال 5500 ين ياباني، و للبالغين 11000 ين ياباني، و إلى طوكيو تتراوح ما بين 4500 إلى 9700 ين ياباني للبالغين، و 2400 إلى 6600 ين للأطفال.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

    1. اعتقد ان تسأل عن التأشيرة اليابانية
      عموماً كشف الحساب من الاشياء الداعمة وليس شرط اساسي
      و يفضل وجود مبلغ يغطي تكاليف الرحلة فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.