هونغ كونغ

أفضل 7 أماكن سياحية في هونغ كونغ ستدهشك

مدينة هونغ كونغ اخر المستعمرات البريطانية و التي اصبحت تنتمي إلى الصين و لكنها حالياً تتمتع بحكم ذاتي شبه مستقل و حسب الاتفاقية فأنها ستصبح تحت السيطرة الصينية بشكل كامل في عام 2050 , كما يوجد جزء من المدينة ينتمي إلى منطقة مكاو و تنحصر هونغ كونغ بين بحر الصين الجنوبي و دلتا نهر اللؤلؤة.

تتميز هونغ كونغ بوجود الكثير من ناطحات السحاب بالإضافة إلى الكثير من الموانئ الرائعة و التي تعتبر مصدر دخل رئيسي للمدينة.

و تبلغ الكثافة السكانية لهونغ كونغ مليون و 290 ألف نسمة 6.93% من سكان المدينة ينتمون إلى تايشان و جوانجرو و مقاطعة قوانغدونج.

اليوم اخترنا لكم مجموعة رائعة من الأماكن السياحية في هونغ كونغ التي أعجبتنا جداً.

 

شاهد أيضاً:

14 نصيحة مهمة قبل أن تسافر إلى هونغ كونغ

دليل شامل عن أفضل أماكن التسوق في هونغ كونغ

أجمل فنادق هونغ كونغ … فنادق فاخرة لا مثيل لها

مجموعة من أفضل المناطق السياحية في هونغ كونغ

معلومات هامة و شاملة عن المواصلات في مدينة هونغ كونغ

 

الأماكن السياحية في هونغ كونغ

 

فيكتوريا بيك Victoria Peak

Related image

يعتبر فيكتوريا بيك Victoria Peak واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في هونغ كونغ و يستقطب كل عام الكثير من السياح من جميع الجنسيات العالمية.

يقع فيكتوريا بيك في قمة جبل شاهق الارتفاع و يحتوي على الكثير من المطاعم والمحلات التجارية مع متحف للشمع.

يقدم فيكتوريا بيك للسياح فرصة مشاهدة الكثير من ناطحات السحاب بالإضافة إلى فرصة مشاهدة الكثير من المساحات الخضراء.

تستطيع الصعود إلى فيكتوريا بيك عن طريق استخدام الترام في أسفل الجبل و السير وسط الأشجار و الجبال حتى يصل بهم إلى القمة.

يوفر فيكتوريا بيك فرصة التقاط الصور التذكارية من أجل تخليد ذكرى الوصول إلى هذا المكان الرائع.

الاحداثيات

 

ممشى النجوم Avenue of stars

أفضل 7 أماكن سياحية في هونغ كونغ ستدهشك

يوفر ممشى النجوم Avenue of stars للسياح فرصة رائعة من أجل التعرف على أبرز النجوم العالميين الذين ذاع صيتهم في هونغ كونغ بصفة خاصة و الأفلام العالمية بصفة عامة.

يعرض ممشى النجوم الكثير من التماثيل التي تم نحتها لأبرز الفنانين مثل اميتابتشان و سيلفستر ستالوني و ذا روك بالإضافة إلى فان ديزل و غيرهم من النجوم العالميين.

كما يضم الممشى بعض المحال التجارية التي تقدم تجربة شراء أجود انواع الملابس بالماركات المختلفة مع وجود مطاعم تقدم أشهى الوجبات على الطراز العالمي و الطراز العربي الشيق.

كما يتضمن الممشى بعض المساحات الخضراء مع وجود عدد كبير من المساحات الخضراء و الحدائق و لا تنسى فرصة مشاهدة البواخر و هي تبحر في المساحات المائية.

الاحداثيات

 

حديقة كولون في مدينة هونغ كونغ Kowloon park Hong Kong

أفضل 7 أماكن سياحية في هونغ كونغ ستدهشك

تعتبر حديقة كولون في مدينة هونغ كونغ Kowloon park hong Kong واحدة من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة و تعتبر واحدة من الحدائق العامة الموجودة في منطقة تسيم شا تسوي كولون.

تم بناء الحديقة على مساحة ثلاثة و ثلاثين فدان مع وجود بعض المساحات الخضراء الواسعة و بعض الأشجار و الزهور الخلابة مع وجود طيور ذات الوان رائعة.

تحتوي حديقة كولون في مدينة هونغ كونغ على عدد كبير جداً من البحيرات التي تعمل على إستقطاب الطيور بمختلف تصنيفاتها الأمر الذي يجعل الأطفال مبتهجون.

كما يوجد في الحديقة الكثير من الملاعب الرياضية مثل ملاعب كرة السلة و ملعب لكرة الطائرة و ملعب أيضاً لكرة التنس الأمر الذي يجعل تلك الملاعب قبلة لعشاق ممارسة الرياضات المختلفة.

تم بناء حديقة كولون في مدينة هونغ كونغ على الطراز الكلاسيكي الموجود في الصين و تستقطب الحديقة كل عام ملايين السياح.

الاحداثيات

 

متحف العلوم هونغ كونغ Hong Kong Science Museum

Image result for hong kong science museum wallpaper

يعتبر متحف العلوم هونغ كونغ Hong Kong Science Museum واحد من أهم المعالم السياحية الموجودة في المدينة و يقع المتحف في منطقة كولون.

يقوم المتحف بأخذ السياح في جولة إلى بعض الرحلات العلمية الشيقة مع وجود تجربة لمشاهدة المقتنيات العلمية و كذلك المقتنيات الأثرية الموجودة خلف الصناديق الزجاجية.

يحتوي متحف العلوم هونغ كونغ على بعض الروبوتات و الأفلام التي تعرض بتقنية الأبعاد الثلاثة الرائعة مع وجود بعض الرحلات الافتراضية.

كما يوجد في المتحف أيضاً ثلاثة معارض للأطفال و صغار السن لمشاهدة بعض الأفلام التعليمية مع وجود نادي للفروسية و عرض بعض مراحل التعليم الأولى.

بعد نهاية الجولة داخل متحف العلوم هونغ كونغ يوفر المتحف للزوار فرصة التقاط الصورة التذكارية مع المقتنيات لتخليد الذكرى.

الاحداثيات

 

حديقة فيكتوريا Victoria Park

أفضل 7 أماكن سياحية في هونغ كونغ ستدهشك

حديقة فيكتوريا Victoria Park تأسست في العام 1957 و هي واحدة من الحدائق العامة الموجودة في مدينة هونغ كونغ و تم تسميتها بهذا الاسم تيمناً بالملكة فيكتوريا التي تم تنصيبها ملكة للمملكة المتحدة.

تقع حديقة فيكتوريا في خليج كوسيلواي الموجود في شمال المدينة و تم تأسيسها على مساحة 19 فدان و تعتبر من أهم المعالم السياحية التي يأتي لها ملايين السياح كل عام.

تحتوي حديقة فيكتوريا على بعض المواقع الجذابة مثل منتزه فيكتوريا و الذي يوفر للأشخاص فرصة قضاء عطلات نهاية الأسبوع للاستمتاع ببعض الحفلات الموسيقية و الكثير من الاحتفالات الكبرى.

و تضم حديقة فيكتوريا واحدة من أكبر حدائق الزهور الموجودة في العالم و التي تمكن السياح من تجربة مشاهدة الكثير من الزهور بألوان جذابة تسر الناظرين.

مطعم Delicious Kitchen من أهم المطاعم الموجودة حديقة فيكتوريا حيث يقدم للسياح بعض الوجبات المميزة و التي يتم طهيها بطريقة صحية و شهية.

الاحداثيات

 

هضبة نغونغ بينغ 360 “Ngong Ping 360”

أفضل 7 أماكن سياحية في هونغ كونغ ستدهشك

هضبة نغونغ بينغ 360 “Ngong Ping 360”  توفر للسياح القادمين إلى هونغ كونغ تجربة رائعة من أجل اكتشاف بعض الجزر الخلابة مثل جزيرة لانتاو.

يستخدم السياح التلفريك من مدينة تونق تشونق للوصول إلى جزيرة لاناتو في رحلة تستغرق ثلاثين دقيقة للوصول إلى بداية هضبة نغونغ بينغ 360 من جديد.

يتكون التلفريك الموجود في هضبة نغونغ بينغ 360 من مقصورة تم صنعها من الكريستال مع وجود بعض القواعد الزجاجية و التي تمكن السياح من فرصة مشاهدة مياه البحر الزرقاء و الجبال.

بعد خروج السائح من التلفريك و نهاية الرحلة بنجاح ينزل إلى قرية تدعى نغونغ بينغ التي تتميز بوجود طابق ثقافي تم تأسيسها على مساحة 15 فدان و تتضمن بعض المطاعم و المتاجر الرائعة مع مساحات خضراء جذابة.

تتضمن هضبة نغونغ بينغ 360 وجود بعض المحال التجارية التي تتخصص في بيع الملابس و الماركات العالمية بالإضافة إلى وجود محال تجارية لبيع العطور و الهدايا التذكارية الرائعة.

الاحداثيات

 

حديقة المحيط Ocean Park

أفضل 7 أماكن سياحية في هونغ كونغ ستدهشك

تقدم حديقة المحيط Ocean Park الموجودة في هونغ كونغ فرصة رائعة للسياح من أجل مشاهدة بعض الحيوانات البحرية و الأسماك ذات الألوان الرائعة.

تم تأسيس الحديقة المحيط في العام 1977 على مساحة 91.5 فدان و تستقطب كل عام أكثر من 7 مليون و 600 ألف سائح لمشاهدة أكثر من 13 منتزه.

تضم حديقة المحيط منطقتين من مناطق الجذب كل منطقة منهم تتوفر على ثمانية مناطق جذب و منطقة الحيوانات الآسيوية تحتوي على بعض الحيوانات الضخمة مثل الدلافين.

لدى الحديقة على تلفريك يأخذ السياح في جولة سياحية حول حديقة المحيط في السماء لمشاهدة الحديقة بالكامل و المساحات الخضراء الرائعة.

منطقة الملاهي و الألعاب من أهم المناطق التي توجد في حديقة المحيط و التي يذهب إليها الأطفال و صغار السن من أجل خوض تجربة قطار الموت و سباق السيارات و غيرها من الألعاب الأخرى.

الاحداثيات
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق